أخبار

العراق: قتل 17 مسلحاً للقاعدة بينهم 6 انتحاريين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: قتلت القوات الاميركية 17 مسلحا بينهم 6 انتحاريين واعتقلت 30 اخرين خلال عمليات مسلحة استهدفت تنظيم القاعدة وسط وشمال العراق اليوم. وقالت القوات في بيان ارسلت نسخة منه الى "ايلاف" انها نفذت عملية بالقرب من جبال حمرين شمال شرق بغداد استهدفت مروجي اسلحة ومرافقي قيادة القاعدة في العراق.

وقادت التقارير الاستخباراتية القوة المهاجمة الى موقع المستهدفين والذي فشل فيه خمسة اشخاص رفضوا اطاعة تعليمات القوات او الاشارات التحذيرية. واشتبكت القوات بعد ملاحظتها للنية العدائية مع الرجال المسلحين بواسطة النيران الخفيفة وقتلتهم وتلى الاشتباك الاول انفجارات ثانوية من الموقع مما يشير الى وجود متفجرات او اسلحة بداخلها.

كما قتلت القوات 12 ارهابيا خلال عملية غرب بعقوبة شمال شرق بغداد استهدفت اعضاء خلية انتحارية حيث تمت مهاجمة القوة البرية من قبل الاسلحة النارية الخفيفة حال اقترابها الى المبنى المستهدف فأمرت القوات السكان بالخروج من المبنى وبعضهم استجاب ولكن اخرين بقوا بالداخل فدخلت قوات التحالف المبنى وتم اطلاق النيران عليهم وتم قتل سبعة ارهابيين اضافيين في الاشتباك واعتقال خمسة مسلحين اخرين في الموقع . كما تم العثور في الموقع على اسلحة هجومية وذخيرة وقنابل يدوية وستر هجومية من الطراز العسكري وتم تدميرها بأمان. وستة من الارهابيين الذين قتلوا كانوا قد حلقوا شعرهم وبشكل يتماشى مع التحضيرات للعمليات الانتحارية.

واستهدفت القوات بأستهداف الشبكات الانتحارية جنوب غرب بغداد هذا الصباح والقاء القبض على مقدم تسهيلات قنابل كونه مختص بتوزيع المواد المتفجرة المصنعة محليا. وبعد ان قام بتعريف نفسه على انه الشخص المطلوب قاد قوات التحالف الى اربعة اشخاص اخرين مطلوبين والذين تم اعتقالهم ايضا.

ونفذت قوات التحالف في مدينة الموصل الشمالية اليوم عملية محكمة والتي تم فيها القاء القبض على قائد ارهابي يقوم بتنفيذه هجمات ضد القوات العراقية والاميركية. وفي عملية قريبة اعتقلت القوات البرية ثلاثة ارهابيين خلال استهداف مرافقين لقادة بارزين للقاعدة في العراق.

وايضا القت قوات التحالف القبض على مرافق لقادة بارزين للقاعدة في العراق وعلى ثلاثة ارهابيين صباح اليوم في تكريت شمال غرب بغداد. وفي مناسبتين خلال العملية هرعت مركبات نحو الحاجز الامني وبعد استخدام الاشارات المرئية اطلقت قوات التحالف نيران تحذيرية. وفي حادث استدارت المركبة وغادرت اما المركبة الاخرى فقد توقفت وهرب السائق ولم تشرالتقارير عن وقوع اصابات في اي من الحادثين.

وتم اليوم استهداف خلال عمليتين منسقتين في وادي نهر دجلة شبكة دعاية للقاعدة حيث تم اعتقال 12 ارهابيا غرب سامراء شمال بغداد. وقال المتحدث بأسم القوة متعددة الجنسيات في العراق الرائد ونفيلد دانيلسن" بالرغم من ان القوات العراقية قد اعتقلت وقتلت عددا كبيرا من الارهابيين في عمليات مماثلة فأن القاعدة في العراق ماتزال مميتة لذلك فأن القتال يستمرقدما ونحن ملتزمون بهذا القتال من اجل تحسين الامان العام والامن لكل العراقيين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف