أخبار

الجيش الأميركي يدعو إيران لوقف العنف بالبصرة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



بغداد: دعا الجيش الاميركي الاربعاء ايران الى استخدام نفوذها من اجل وقف اعمال العنف في البصرة في جنوب العراق حيث تدور معارك منذ الثلاثاء بين ميليشيا مقتدى الصدر الشيعية والقوى الامنية العراقية. وقال الجنرال كيفين بيرغنر في مؤتمر صحافي عقده في بغداد "لا شك في ان الحكومة العراقية تملك نفوذا كبيرا في البصرة وفي محافظتها وفي جنوب شرق العراق بشكل عام".

واضاف "نود ان تلتزم الحكومة الايرانية تعهداتها بالمساعدة على تحسين الامن والاستقرار (في البصرة) والحد من انشطة الخارجين عن القانون". وتنفذ القوى الامنية العراقية عملية واسعة في مدينة البصرة الغنية بالنفط لمكافحة "الخارجين عن القانون" كما سماهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، الذين سيطروا على بعض اجزاء المدينة.

واوضح بيرغنر ان الفي عسكري وشرطي عراقي ارسلوا الى البصرة للمشاركة في العملية ضد المجموعات المسلحة. وافاد شهود ان القوى الامنية العراقية دخلت احياء يسيطر عليها جيش المهدي بزعامة الصدر. الا ان بيرغنر اكد ان الهدف ليس الميليشيا تحديدا. وقال "العمليات لا تستهدف جيش المهدي. الحكومة العراقية تتحمل مسؤولياتها وتهتم بالمجرمين في الشوارع". وامهل المالكي المسلحين 72 ساعة لالقاء سلاحهم، في وقت تسببت المعارك في البصرة ومدينة الصدر، ضاحية بغداد، ومدن اخرى بمقتل 47 شخصا على الاقل، واصابة المئات بجروح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شر البلية ما يضحك
خالد -

ونبقى نحن العراقيون ننتظر الفرج البعيد المنال

الكل مسئولة
حيدر علي -

ليس جيش الامام المهدي هو المسئول عما يحدث لاكن كل الحزاب والسيد المحافظ في مدينة البصرة هم مسئولون عما يحدث ..ونطلب من رئيس الوزراء ان يكون اكثر مصداقيه مع تلك الاحزاب التي تريد الخراب للبلد ومحاسبتهم..وكافي سكته وكافي اغتيالات ل أبرياء..

رساله الى المحتل
طائر الرافدين -

ان كانت نيتكم صادقه في اعادة الامان للعراق والتي نشك بها فما عليكم سوى ازاحة كل الاحزاب الدينيه المرتبطه بايران من السلطه وتسليم البلد لاهله الحقيقيين بغظ النظر عن دينهم اوطائفتهم فعمر العراقيين لم تفرقهم طوائفهم ولا اديانهموبعكس ذلك تؤكدون ومما لايقبل الشك انكم سبب دمار العراق والعراقيين يشارككم في ذلك دول الجوار