أخبار

الشرطة الكويتية تفرق تظاهرة للبدو

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: فرقت الشرطة الكويتية الاربعاء بالقنابل المسيلة للدموع مئات من البدو تظاهروا للاحتجاج على توقيف ثمانية منهم بتهمة تنظيم انتخابات تمهيدية للانتخابات التشريعية بشكل مخالف للقانون.واستخدمت قوات الامن القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين حاولوا تجاوز سياج قسم التحقيقات الجنائية شرق العاصمة الكويتية حيث يحتجز البدو الثمانية، بحسب شهود.

واستمر التجمع لاكثر من خمس ساعات.ووعدت الحكومة الكويتية بمنع تنظيم اي شكل من اشكال الانتخابات التمهيدية للانتخابات التشريعية المقررة في 17 ايار/مايو مؤكدة انها تهدد الوحدة الوطنية.

وتنظم العشائر الكويتية تقليديا انتخابات تمهيدية لاختيار عدد قليل من المرشحين بهدف تعزيز فرص حصولها على مقاعد في البرلمان.ونص قانون تم التصويت عليه منذ عدة سنوات على عقوبة تصل الى السجن ثلاث سنوات لمنظمي مثل هذه الانتخابات التمهيدية والمشاركين فيها غير انه لم يسبق ان تمت اي ادانة بموجبه.

ويشكل البدو اكثر من نصف الكويتيين البالغ عددهم نحو مليون نسمة وهم يسيطرون على نحو نصف مقاعد البرلمان.واعلن امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح الاسبوع الماضي حل البرلمان ودعا الى انتخابات تشريعية مبكرة في 17 ايار/مايو. وجاء هذا القرار اثر استقالة الحكومة احتجاجا على البرلمان الذي اتهمته بتعطيل عملها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البدو!!!
بن طواله -

مافي شي اسمه بدو!!!يسمونهم ابناء القبائل!!!

البدو تاج راسك
ابو فهد -

لماذا الكاتب وضع حروف ولم يضع اسمه....؟؟؟؟الجزيرة العربيه كلها بدو.....حتى الحكام بدو...ومن تظاهر هم كويتيييين يحملون الجنسيه الكويتيه بالتأسيس.....وتصرف الحكومه الكويتيه هو تصرف اهوج ....فهى تكيل بمكيالين.....فأين هى من تظاهرة تأبين مغنيه الارهابى...؟؟؟؟ولكن للأسف آه آه آه يا القهر سيأتى اليوم الذى يعرفون فيه من هو صديقهم ومن هو عدوهم...؟

من هم البدو
ابو فهد -

لو اصبحت الانتخابات في الكويت دائرة واحده لارأيت 49 عضوا من البدو في يبقا واحد ونحن من يختاره من الوافدين الى الكويت

كلنا كويتيين ياجماعة
كيفي كويتي -

والله عيب اللي صار واللي يصير واللي قاعد يصير!يعني عشان حكومتنا عادلة وتبي الانتخابات تكون صحيحة 100% يطلعلنا ناس ماندري من وين يايين يسوون انتخابات فرعية (ضد القانون) ولما الحكومة تمنعهم يزعلون ويتظاهرون .... مع السلطة عيب ... والله الحين الحبيب قبل العدو شمتانين فينا والله لا يشمت فينا أحد إحنا عارفين شالسالفة يبون مقاعد لهم بالبرلمان هاتوها بالتصويت الرسمي للانتخابات.....بعدين الرسول صلى الله عليه وسلم قال (أنصر أخاك ظالم أو مظلوم)يعني مظلوم ساعده على من ظلمه ظالم كف إيده عن الظلم وقول له إن الانتخابات الفرعية غلط وإن الكويت بكل من فيها هم من يحددون منو يبون يوصل البرلمان ويمثلهم مو فئة واحدة بس تنتخب أعضائها فيما بينها والباقي تطنشونهم هذا تعليقي مع احترامي للكل والختلاف في الرأي لايفسد للود قضية ولا تفهمون منه إني متعصب لفئة ضد أخرى (الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها) والله من وراء القصد الله يحفظ ديرتنا وشعبها الطيب المتأخي ولا يشمت فينا العذال آمين