أخبار

التيار الصدري: المالكي ديكتاتور جديد سيحاكم كصدام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رئيس الوزراء العراقي اعتذر عن طلب السوريين حضور افتتاح القمة
التيار الصدري: المالكي ديكتاتور جديد سيحاكم كصدام

أسامة مهدي من لندن: وصف التيار الصدري رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بأنه دكتاتور جديد مؤكدا انه يستغل منصبه قائدا للقوات المسلحة لتحقيق مآرب سياسية وقال انه سيحاكم كما حوكم صدام .. في وقت اكد المالكي انه لن يستطيع حضور القمة العربية بدمشق برغم وصول طلب سوري يتضمن رغبة بحضوره الجلسة الافتتاحية لها على الاقل حيث سيمثل العراق نائب الرئيس عادل عبد المهدي الرجل الثالث في السلطة.. بينما اكد مجلس النواب العراقي دعمه لاجراءات الحكومة ضد مسلحي جيش المهدي الذين وصفهم بالخارجين عن القانون. وقال النائب عن الكتلة الصدرية فلاح حسن شنشل خلال مؤتمر صحافي في بغداد اليوم ان المالكي يستخدم منصبه لتحقيق مآرب سياسية . واشار الى ان المالكي يستخدم منصبه كقائد عام للقوات المسلحة لغرض تحقيق مآرب سياسية . واضاف ان الحملة التي يتعرض لها التيار الصدري في عدد من المحافظات الوسطى والجنوبية تقف وراءها اهداف سياسية واضحة الغرض منها القضاء على التيار الصدري.

ووصف شنيشل المالكي بدكتاتور جديد في العراق وسيحاكم مستقبلا كما حوكم الرئيس السابق صدام حسين . واضاف ان التيار يعمل على عدم السماح للمالكي باستخدام القوة ضد الشعب العراقي .. مشددا على انه قد فشل في ادارة الحكومة من جميع النواحي السياسية والاقتصادية والخدمية . وكشف عن وجود تحرك من الكتلة الصدرية في مجلس النواب بهدف سحب الثقة من المالكي في المجلس . وللتيار الصدري 30 نائبا وكان قد انسحب من الائتلاف الشيعي العام الماضي واصبح كتلة مستقلة.

واكد النائب سنشل ان المالكي وكتلته النيابية يمثلون ديكتاتورية جديدة منذرا بمحاكمتهما على اعمالهم التي وصفها بالاجرامية . وقال مخاطبا المالكي واعضاء قائمة الائتلاف الشيعي الموحد "ستحاكمون كما حوكم صدام واعوانه لارتكابكم الاعمال الاجرامية ضد المدنيين في بغداد وبابل والبصرة". وطالب الحكومة بأيقاف العمليات العسكرية وفك الحصارعن بعض المدن العراقية داعيا مجلس النواب الى اتخاذ موقف من العمليات العسكرية وحملات الاعتقال التي تجري في بغداد والمناطق الجنوبية ضد ابنا التيار الصدري.

وناشد شنشل عناصر الجيش العراقي والشرطة الوطنية بأن لايكونوا ادوات بيد "ما وصفها بالدكتاتورية الجديدة وقال ان هناك أزدواجيه في تطبيق القانون كون رئيس الوزراء يصدر أوامر اعتقال ضد الاخرين ويغض النظر عن محافظ كربلاء عقيل الخزاعي وقائد الشرطة وقائد الطوارئ في المحافظة لانهم ينتمون الى حزب الدعوة الاسلامية الذي يتزعمه المالكي .

وبدوره اعلن الائتلاف الشيعي دعمه الكامل للحكومة العراقية في تصديها للمسلحين في مدينة البصرة للقضاء على من اسماهم بالخارجين على القانون مؤكدا ان هذه العمليات لا تستهدف اي تيار سياسي . وقال القيادي في الائتلاف النائب خالد العطية في مؤتمر صحافي في بغداد اليوم أن الائتلاف يدعم موقف الحكومة العراقية في محاربة القوات الارهابية والمسلحة التي استهدفت امن المدنيين في البصرة. واضاف ان الحكومة تنفذ واجبها الوطني والدستوري كسلطة تنفيذية مسؤولة عن فرض القانون وهيبة الدولة في جميع انحاء العراق. واشار الى أن الرد الذي تقوم به الحكومة على الجماعات المسلحة في البصرة يجري وفق القانون ووفق الدستور ووفق المصالح العليا للبلاد.

وفي وقت سابق اليوم اكد المالكي انه لاتفاوض مع المسلحين في البصرة لان الدولة ترفض التحاور مع العصابات مشددا على انه لاخيار امامهم غير القاء السلاح كما نقل عنه بيان صحفي لمكتبه الاعلامي ارسلت نسخة منه الى "ايلاف". وقال إن مدينة البصرة عانت من فقدان الأمن وقتل الأبرياء من النساء والأطفال وقد جئنا تلبية لدعوة المواطنين ولنؤدي واجبنا الوطني في إنقاذها من العصابات التي روعت المواطنين ونهبت الثروة الوطنية وأرادت تحويل مدينة البصرةالى مركز للعصابات والصراعات.

جاء ذلك خلال إستقباله اليوم وفد عشائر مدينة البصرة الذين زاروه لإعلان دعمهم وتأييدهم لفرض القانون وتحقيق الأمن وإلإستقراروتطهير البصرة من العصابات الإجرامية. وأضاف " نؤكد هنا إن الدولة هي الحاكمة ولاغيرها وهي القادرة على مواجهة أية قوة وفي كل مكان وقد عقدنا العزم على التصدي للعصابات الإجرامية ولارجعة ولاتفاوض معهم لأننا نرفض التحاور مع العصابات ونعده مخالفا للقانون والدستور" . وشدد على ان "خيارهم الوحيد هو تسليم أسلحتهم وتقديم تعهدات بإحترام القانون والعودة الى طريق الصواب، والإستفادة من الفرصة الكبيرة التي منحناها لهم".

وأشاد بالنجاحات الكبيرة التي تحققت بفضل الموقف الوطني المشرف لأبناء العشائر في دعم وإسناد قواتنا المسلحة لتحقيق الأمن وفرض القانون والمضي بمشاريع بناء وإعمار محافظة البصرة . ودعا دول الجوارالى إحترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه الداخلية. وقد نظم التيار الصدري في بغداد اليوم تظاهرات خرجت في بعض مناطقها طالبت باستقالة المالكي ووقف المعارك في البصرة وإطلاق سراح المعتقلين حيث رفع المتظاهرون صور زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ووالده محمد صادق الصدر.

وترافقت هذه التظاهرات مع اندلاع اشتباكات عنيفة اليوم الخميس بين القوات العراقية والعناصر المسلحة في مناطق الشعلة والكاظمية والحرية في العاصمة بغداد من دون معرفة حجم الخسائر الناجمة عنها. كما تتعرض المنطقة الخضراء مقر الحكومة والسفارات الاجنبية الى القصف بقذائف الهاون . وقام مسلحون مجهولون اليوم بتفجير انبوب للنفط في منطقة الزبير غرب البصرة الأمر الذي تسبب في نشوب حريق كبير في الانبوب الناقل للنفط الخام الى مصفى الشعيبة.

مجلس النواب يدعم المالكي

وقد اكد مجلس النواب دعمه لاجراءات الحكومة ضد جيش المهدي والخارجين على القانون. وقال المجلس في بيان ارسلت نسخة منه الى "ايلاف" اليوم انه انطلاقاً من حرص هيأة رئاسته على مواجهة التحديات التشريعية والرقابية الكبيرة للفصل التشريعي الجديد وتقديرها للظروف الدقيقة والحساسة التي تمر بها البلاد في هذه الفترة فأنها تتابع بأهتمام ومسوؤلية عالية ما يجري من احداث في محافظة البصرة وعدد من المحافظات الاخرى.

واضافت انه اذ تراقب التداعيات الجارية هناك ، تجد لزاماً عليها أن تعلن تعاضدها التام مع الخطوات والاجراءات القانونية لبسط الامن والاستقرار في مدينة البصرة واعادة الطمأنينة لاهلها . واضاف "إن تأييدنا لمبادرة الحكومة العراقية لفرض هيبة القانون وإعادة الاستقرار والامن لمواطنينا في عموم البلاد وبخاصة في بغداد والموصل والبصرة وديالى وفي المناطق التي تشهد مظاهر مسلحة غير قانونية ومصادرة للحريات والعبث والنهب بالثروات العامة والوطنية يأتي في سياق المسؤولية الوطنية والرسمية والتأريخية لمجلس النواب وعزيمة المخلصيبن من قادة الرأي والعقلاء وشيوخ عشائر ووجهاء ورجال دين وأوساط شعبية مختلفة من ابناء واهالي المحافظات كافة".

ودعا المجلس جميع القوى وألاطراف الى رص الصفوف وتعزيز اوآصر المحبة والتسامح والإخاء بين ابناء شعبنا العراقي الواحد لتفويت الفرصة على من يراهن على تمزيق وحدتهِ.

واكد على ضرورة ان يتفهم الجميع اهمية التمييز التام والفصل الواضح بين الممارسات الدستورية والقانونية وبين كل ماهو خارج عن القانون . واكد انه سيستمر في متابعة كل مايجري على ارض الواقع بروح المسؤولية التشريعية والرقابية وعدم السماح لأي اجراء ياتي على خلفية سياسية او فكرية .
وكان نواب الكتلة الصدرية قد تقدموا بمقترح في جلسة المجلس امس بعرض أزمة البصرة للمناقشة حيث طالبوا بادراج احداث البصرة على جدول الأعمال لكن هيئة الرئاسة رفضت طلبهم. كما رفض نواب المجلس الاعلى الإسلامي العراقي بزعامة السيد عبد العزيز الحكيم هذا الطلب ونتيجة لذلك قرر نواب التيار الصدري الانسحاب من الجلسة وتعليق عضويتهم في المجلس.

المالكي لم يستطع تلبية طلب السوريين حضور جلسة القمة الافتتاحية

وقد تأكد اليوم ان الاضطرابات التي تشهدها حاليا محافظات عراقية عدة لن تمكن المالكي من ترؤس وفد بلاده الى القمة العربية التي تعقد في دمشق السبت المقبل حيث ينتظر ان يترأس الوفد بدلا منه نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي . ويتوقع ان يبقى المالكي وهو القائد العام للقوات المسلحة في مدينة البصرة التي وصلها الاثنين الماضي الى حين انتهاء العمليات العسكرية هناك والتي اطلق عليها "صولة الفرسان".

وعلمت "ايلاف" ان المالكي قد اعتذر لطلب تقدمت به الحكومة السورية بالحضور الى دمشق والمشاركة في الجلسة الافتتاحية للقمة على الاقل وذلك شعورا منها بضعف التمثيل الرسمي العربي بعد ان اعتذر كبار القادة العرب عن المشاركة فيها يتقدمهم العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس المصري حسني مبارك. وباعتذار المالكي فأن ثلاث اكبر دول عربية ستتخلف عن المشاركة في القمة ممثلة بزعاماتها حيث ستشارك في القمة بتمثيل رسمي منخفض. ويعتبر عبد المهدي الرجل الثالث في هرم المسؤولية العليا في العراق بعد المالكي والرئيس جلال طالباني.

واكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري لدى وصوله الى دمشق في تصريح وزعه مكتبه الاعلامي أن العراق لديه مجموعة من القضايا التي سيطرحها في الاجتماع الوزاري واجتماع القمة العربية يعتقد انها تتعلق بدعم جهود الحكومة العراقية للقضاء على الارهاب ودعوة الحكومات العربية الى اعادة فتح سفاراتها في بغداد والمغلقة منذ خمس سنوات.

جدير بالذكر إن وفد العراق برئاسة السفير علاء الجوادي قد شارك خلال اليومين الماضيين في الاجتماع التحضيري على مستوى المندوبين وكبار المسؤولين الذي تم به مناقشة بنود جدول اعمال القمة واعداد مشاريع القرارات لرفعها لاجتماع مجلس الجامعة التحضيري على مستوى وزراء الخارجية.
وكان الرئيس العراقي جلال طالباني اعلن مؤخرا أن المالكي كان راغبا في ترؤس الوفد العراقي وأنه نزل عند رغبته في ذلك.

وأوضح ان المالكي سيقوم بالترتيبات في دمشق لعقد عدد من الاتفاقات هناك دون الكشف عن مزيد من التفاصيل. وكانت تقارير صحافية كشفت في وقت سابق ان طالباني لن يشارك في القمة العربية المزمع انعقادها في اواخر الشهر الجاري بسبب انشغاله خلال فترة انعقاد المؤتمر ببعض الملفات الداخلية وبالتغييرات التي من المنتظر ان تجرى على التشكيلة الحكومية وتحتاج الى حصول توافق بين الكتل المشاركة في العملية السياسية لكنه بالمحصلة فان المالكي وطالباني سيتغيبان عن القمة .





التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مقتدى الصدر العميل
عراقي -

اشد من أزر رئيس الوزراء المالكي وحقا انا كنت امقت الحكومة الحالية ولكني اليوم ارى ان افضل شيء عملته هذه الحكومة هو ضرب المرتزقة الايرانيون ومن ينفذ اجندتهم داخل العراق الجريح كفاكم ادعاءا بالوطنية ايها العملاء فمقتدى .... ومن تبعه هم العملاء الحقيقيون

انتم
عراقي -

والله انتم المجرمين وهذه نهايتكم السوداءوان شاء الله النصر لابو اسراءوالحكومه والائتلاف العراقي الموحدفكما انتهيتم في كربلاء والنجف والديوانيهوالناصريه ستكون نهايتكم في البصرة والكوتوبغدادكلنا مع المالكي في فرض القانون والسلاح فقط في يد الدوله وليست في يد ميليشاتكم

الصداميون الجدد
محمد العلي-هولندا -

سؤال يطرح نفسه في مثل هذه الضروف الحرجة التي يمر بها العراق ؟اين كانوا افراد وجماعات و عصابات جيش مقتدى ... حينما كان نوري المالكي يقود اطهر حزب انجبه العراق وهو حزب الدعوة الاسلامية ؟ تحية الى جيشنا العراقي البطل وهو يجتث عصابات الارهاب من بقايا صدام وان شاءالله ستكون ايام جيش مقتدى معدودة باذن الله .

باي باي
جابر العلي -

حدث ما توقعة حسن العلوي ان الصفحة الخامسة من الحرب الاهليةفي العراق ستكون بين الشيعة والشيعة اي بين الطوائف نفسها.كم يذكرني مشهد اليوم بالمسلسل السوري زعماء الطوائف (نسخة طبق الاصل لما يحصل في العراق)باي باي عراق

هذه البداية فقط
علي الأعرجي -

المالكي سيحاكم إذا تهاون في التعامل مع شراذم التيار الصدري و جيش المهدي المجرم و زعيمه مقتدى الصدر صاحب الرقم القياسي في الطيش السياسي و الحماقة الإجتماعية. المالكي رئيس حكومة منتخب و التيار الصدري نفسه ساهم في إيصاله إلى هذا المنصب, يعني, لا يستطيع التيار الصدري التشكيك في شرعية منصب رجل هم أنفسهم عملوا إلى إيصاله إليه. وظيفة الدولة هو حفظ الأمن و إستئصال العناصر الشاذة التي تحاول فرض إرادتها على المجتمع. بورك بك يا مالكي و بوركت سواعد الشرطة و الجيش و هي تدك معاقل الصدريين الذين عاثوا بالأرض فساداً.

تخلف
مطنش -

الدول العربية بحاجة ماسة الى الديمقراطيه ، وسيادة القانون، وحرية التعبير والحكم النزيه. فهنيا يا ابناء العروبة بقادتكم.

حكومة الميليشيات
هاشم قاسم -

مسكين هذا الصدر بعد ان انتهت مهمته وكالعاده تقوم ايران بحرقه عن طريق وكلائها في حكومة الاحتلال وكأن حكومة الاحتلال كالطفل الوديع وممكن نسأل المالكي هذا الذي لايحمل اي مؤهل ثقافي اواكاديمي لماذا الان تصر على حرق وطعن الصدر واين ذهب الحكيم واتباعه وحزبكم الذي هو بالاساس تابع لأيران واين هو فيلق بدر الذي يعمل بالخفاء وكما ترسم له حكومة ايران واين مليشياتكم التي ارجعت العراق الف سنه ..المشكله ليس الصدر وحده واتباعه وانما هذه الحكومه التي هي تابعه كما معروف لأيران فبعد ان نفذ الحكيم الخطه المرسومه وهي تهجير العرب السنه والمسيحيين والاقليات الموجوده في الجنوب الان سوف يتم تصفيه الصدر لأنجاز نقاط الفيدراليه الحكيميه التي سوف تكون ضيعه ايرانيه وتابع مطلق لأيران وعندها سوف يمكون بترول العراق بجيب الامريكان مقابل الهيمنه الايرانيه على الخليج ككل ...على العرب طرد العراق من الجامعه العربيه وعدم الاعتراف به كدوله بسبب عدم وجود حكومه شرعيه بل عصابات ايرانيه وسوف تحرق الخليج كله والمنطقه ككل مالم تتدارك شعوب وحكومات الدول الحريق الطائفي الذي يلوح به الحكيم وحكومة الاحتلال

جيش المهدي عصابة
عراقي وطني -

ما يحدث بالعراق اليوم هو تنظيف العراق من العصابات والمجرمين القتلة من جيش المهدي ومن تحالفة معهم من المافيات المدعومين من ايران لتخريب العراق وعلى الحكومة ان تضرب بيد من حديد لتنظيف البلد من هذه العصابات

احزاب طائفيه
وليد عزالدين -

حكومة الاحتلال ترفض التفاوض مع العصابات ...اي نكته هذه ايها الحكومه المليشاويه وهذا الصدر والحكيم ومن معهم هم من ائتلافك الطائفي ..ان الحقيقه يعرفها العالم بان العراق الان يقوده مجموعة التوابع وهذا الشيىء يعرفه حتى الاسياد الامريكان انفسهم ...ان الحقيقه المره التي تتجرعها حكومة الاحتلال المزيفه وهي انهم لن ولم يستطيعوا ان يبنوا اي شيىء وان يقيموا اي شيىء واهمها الهيبه فهؤلاء عديموا الهيبه والمنطق والتفكير فحكومة التزوير والسرقه والكذب هذا هو حالها وهذه هو واقعها ...ان حكومة الاحتلال الايرانيه التي اثبتت وبما لايقبل الشك بأنها ليست فاشله فحسب غوغائيه تسيرها الظحك على ذقون العالم والعراقيين من ابناء شعبنا وخاصه الشيعه من ابناء جلدتنا ...ان العالم يسير الى الحداثه والانسانيه وتقديم مجتمع انساني متحضر و وجه انساني جميل يعكس وعي الحكومات ومهما كانت سيئه ولكن ان الذي نراه في العراق يؤكد ان حكومة الاحتلال التي تقدم برامج اللطم والتطبير وشعارات الطائفيه والحقد الواضح على ماكل هو عربي وخاصه بعد اعدام الطاغيه متحديه بها مليارات البشر والعالم وفي هذا اليوم بالذات يوم العيد انتصر الطاغيه عليهم حتى في مماته واثبتوا انهم توابع لا اكثر ...هل يستطيع المالكي ان يقدم شكوى رسميه ضد ايران ...الجواب يعرفه العراقيون والعالم من هذه الحكومه جاءت لخدمة الايرانيون لا اكثر شكرا لأيلاف

ص
س -

العلوي ليس بقارئ الفنجان , السنة يفجرون بعضهم ايضا.كل ما هناك العراقيين اتفقوا على ان لا يتفقوا.

مخطط صفوي
مروان -

والله هذه الحكومه وهذه المهازل مع العمائم اصبحت مهزله كبرى ...حكومة الاحتلال التي تحرص على الطائفيه وتقديم وصفات التجهيل وتعطيل المخ تريد ان تقتعنا انها حكومه بحق وحقيق وكل العالم يعرف مسرحيات الاحتلال وايران وكيف وصلت هذه العمائم واحزاب ايران الى السلطه ولماذا فأمريكا تتحدث عن الديمقراطيه والحريه والخلاص وبفس الوقت تجلب هذه الاحزاب وهذه الحكومه الطائفيه الدينيه وهي اسوأ من نظام البعث السابق كونها تسخر الدين السياسي لأجل مصالح الام ايران ...ولأنعرف كيف تلتقي احزاب التخلف هذه مع الحريه كما هو الان في ايران وكما يعيش الشعب الايراني بهذه الظلمه وهذا التأخر ومصادرة الادميه ....ان فساد هذه الحكومه ليس له بدايه ولانهايه وفي كل المجالات والان تريد ان تحمل انتكاساتها وفشلها وفضائحها وطائفيتها والفوضى للتيار الصدري فقط متناسيه ماقمت به هذه المليشيات من قتل وتخريب وهي حينها صامته وكأن الموضوع لايعنيها ....مهازل الحكومه ذهذه لاتنتهي وكل يوم مهزله جديده ...نؤكد على الشعب العراقي البطل ان يقول كلمته ضد هذه الأنظمه الظلاميه والمتأخره والتي تريد ان تجعل العراق المانيا الشرق وهي بنفس الوقت تقتل الاطباء والمهندسين وتقدم وصفات اللطم والتطبير وتهجر الناس وتطارد الضباط والطيارين ومن الحكيم شخصيا ليحلوا له الجو وكما هو معروف لرساء دولة الشيعه القادمه من قم في جنوب العراق

جند الله
مالك الحسيني -

هذا جزاء الصحوة التي تبناها القائد سماحة السيد مقتدى ضد الاحتلال ومن والاه فكل من يجاهد اعداء الله والدين والامة واقرب مثال حزب الله يسمى خارج عن القانون او ارهابي اللهم انصر المجاهدين في كل مكان

كلكم
فاضل كامل -

من يشجع الارهاب في العالم اليوماليس الفرس وبعلم ومساعدة الامريكان المخدوعين ؟؟من جاء بالقاعدة وحرس خميني ... وفيلق بدر ..... جيش المهدي، ومرتزقة ( الجلبي ) و حزب الدعوه وفلول حزب الله وغيرهم، وما يسمى بجيش القدس الذي وجد لاحتلال العراق فقط ( واتحدى كل العالم ان توجه هذا الجيش يوما الى القدس ليحررها. فالقدس ليس بعيد عنه والطريق اليها مفتوح. فالعراق تحت يدهم، ومنه الى سوريا ، ثم الى القدس، فليحرروا القدس ان كانوا صادقين ).من جاء بكل هذه الى العراق ؟؟من يقتل نساء واطفال وشيوخ وشباب العراق ؟؟من هجر خلال ثلاث سنوات خمس ملايين عراقي من بلدهم، وثلاث ملايين من دورهم واراضيهم ؟؟؟خمس وثلاثون سنه حكم فيها صدام حسين، لم يترك العراق الا اقل من مليون. رغم ان الدعايات الفارسيه.. حينذاك كانت تضرب الرقم في 4 او 5 احيانا...كل هذه ... ليست من الاحتلال بل من احزاب ايران الموجوده

صدام ليس دكتاتور
داوود الفلسطيني- دبي -

صدام لم يكن دكتاتور ، كان قائدا صارما لمنع ما نراه الآن من دمار . من وصية صدام: " فزرعوا ودقوا أسفينهم الكريه، القديم الجديد بينكم فاستجاب له الغرباء من حاملي الجنسية العراقية وقلوبهم هواء أو ملأها الحاقدون في إيران بحقد، وفي ظنهم خسئوا، أن ينالوا منكم بالفرقة مع الأصلاء في شعبنا بما يضعف الهمّة ويوغر صدور أبناء الوطن الواحد على بعضهم بدل أن توغر صدورهم، على أعدائه الحقيقيين بما يستنفر الهمم باتجاه واحد وأن تلوّنت بيارقها وتحت راية الله أكبر، الراية العظيمة للشعب والوطن... أيّها الاخوة أيها المجاهدون والمناضلون إلى هذا أدعوكم الآن وأدعوكم إلى عدم الحقد، "ومن ثم تعاونوا مع الشيطان الأكبر كما يدعي الخميني .. قرأ مسؤول رسمي حكم الإعدام عليه، صدام كان ينظر إلى المنصة التي يقف عليها غير آبهاً بينما كان جلادوه خائفين والبعض منهم كان يرتعد خوفاً والبعض الآخر خائفاً حتى من إظهار وجهه فقد تقنعوا بأقنعة شبيهة بأقنعة المافياً فقد كانوا خائفين بل ومذعورين. يخافوه و هو في قبره . رحمك الله يا صدام نم قرير العين فقد أنجبت الكثير من الشرفاء.

نائب ضابط
حسين -

غريب والله بعثي سابق ونائب ضابط يحتل كرسي برلمان ويدافع عن القتلة والحراميةويستنكر محاولات فرض سلطة القانون. وهذا يدل على ان هذا النائب ومن يسير معه من المستفيدين من سرقة النفط في البصرة لهذا يدافع بمليء فهمه عن هؤلاء المجرمين عندما تقوم الدولة بنزع اسلحتهم. هذا المتخلف يريد فرض شريعة الغاب ولا يقبل ان تقوم الدولة بوضع حد لللعصابات التي تحكم مدينتنا العزيزة ثغر العراق، البصرة. اذا كنت صادقا وحريصاً على البلد دع الحكومة المنتخبة تطبق العدالة لتعمل على تقديم الخدمات للفقراء والمساكين وليس كما تقومون بتقديم الدجل والكذب واشهار السلاح بوجه العوائل البريئة وتحرمون الاطفال من المدارس . يد الله فوق ايديكم وان يوم القصاص قد جاء وستدفعون ثمن ما قمتم به من ازدراء بأرواح الشعب.كما فعل الله بالطاغية واذنابه. اليس غالبية جيشكم المزعومالذي وضعتم اسم امامنا الثاني عشر عليه السلام ( جيش المهدي)وهو منكم براء، كانوا من ازلام نظام الطاغية ومن ما يسمى ( بفدائيي صدام) الذي كان يضم الحرامية والقتلة.ومن يحمل اسم الامام عليه ان يكون قدوة لناس ووفيا لآل البيت الاطهار لا ان يدنس اسمهم بالقتل والعار والسرقة. قفوا عند حدكم.

الله عليك ياعراق
ام حسين الصخني -

قلوبنا معك يابطل يا ابا اسراء يكفيك فخرا بانك وقفت بطلا مقداما امام كل الصعاب وان التاريخ سيكتب اسمك من ذهب بعد ما ازحت من قلوبناالهم واخذت بثار الشهداءالابرارمن المجرم صدام وازلامه وتعسا لكل من يريد ان ينال من العراق واهله.

لامكان للمليشيات !
عراقي - كندا -

يريد أتباع التيار الصدري أن تكون الاحوال في العراق فوضى عارمة وتخبط عشوائي في كل شىء , يريدون أن يعملوا مايحلو لهم بلا رقيب أو حسيب , ولايريدون دولة القانون والمؤسسات لانها سوف تقضي على إمتيازاتهم ومكاسبهم , بينما يريد المالكي فرض الآمن والنظام ولو بالقوة بحق تلك الميليشيات وغيرها التي تعاظم خطرها وعاثت في البلاد فسادا خاصة بالمحافظات الجنوبية , المالكي رئيس وزراء منتخب وشرعي ومن حقه إتخاذ كل الاجراءات التي تكفل مصلحة الوطن والمواطن .

الى الفلسطيني داود
عراقي مغترب -

هاأنت أيها الفلسطيني تطل علينا ثانية بنفس أكاذيبك وأحقادك التي لاتعرف الحدود , لقد مل قراء إيلاف من تعليقاتك الخرقاء التي لاتستند الى الواقع , كل تعليقاتك مكررة ومملة عن المد الخميني والفكر الصفوي المتطرف ورسالة الخميني لصدام , أستغرب : ( ألا تتعب من تكرار هذه الإفتراءات كل يوم ؟؟ وماهي مصلحتك في إثارة النعرات بين الشيعة والسنة ؟؟ أهو الحقد فقط الذي يفيض من جنباتك ؟ أم أن القضية أكبر من ذلك ؟) لماذا لاتتحدث عن مأسي وويلات الفلسطينيين في غزة أو الضفة تحت نير قوات الآحتلال أو من جلاوزة حماس , ألسيت هناك إشتباكات وصراعات مستمرة بين فتح وحماس على السلطة والنفوذ , فلماذا لاتتطرق اليها ولاتنتقد ذلك ؟؟ أم أن هذا لايهمك في شىء , كل همك إختلاق الآكاذيب والآفتراءات عن الشيعة والمد الشيعي وحزب الله . مايحدث في العراق شأن داخلي يهم العراقيون وحدهم ولاشأن للغرباء في ذلك .. الآجدر بك أن تلتفت الى حياة الفلسطينيين المزرية في غزة , حيث نقص الخبز والمواد الغذائية وشحة مياه الشرب بشكل حاد , وقد قرأت تقريرين في إيلاف قبل يومين عن ذلك , لماذا فقط تنفث سمومك على العراقيين ؟؟ لقد زهقنا والله من كل تعليقاتك الملاىء بالكره والبغض لآهل العراق والتي تقدس جلادهم ودكتاتورهم الذي كان يغدق عليكم أنتم الفلسطينيون من فتات موائده ومن عطاياه .. أنصحك , عزيزي بزيارة طبيب لعله يصف لك علاجا شافيا لما تعاني , أرجو النشر من إيلافنا المتميزة .

اذا المالكي
شاهر الاردن -

اذا المالكي دكتاتور صدام حمامة السلام وغصن الزيتون المالكي انظف وانزه من صدام وحزبه وعصاباته اين الثرى من الثريا

الله حفظ العراقيين
hadi -

والله الرجل صادق وبمكن ان يكون الصادق الامين لو امر بنزع اسلحة جميع الميليشيات الموجوده في البصرة

ياناس ياعالم
هدى -

يجب العراق يسلم الى الامم المتحدة وهدا هو افضل حل الان فارجو من كل عراقى ان يكتب رسالة طلب الى الامم المتحدة واكيد له مقر فى العراق الجريح

تعليق 21
نـــ النهري ـــــزار -

اي امم متحدة وهل يوجد جهاز في العالم اتعس من الامم المتحدة لم ننس بعد فضائح النفط مقابل الغذاء المثل العراق يقول "طفي واطبكي على صفحة"

الى كل اتباع الحكيم
محمد العراقي -

الى كل حاقد من اتباع الحكيم و حزب الدعوة الحاقد على الصدرين و شيعه العراق لا و لا و لا لكم و عاش الصدر و عاش شيعة العراق ولا للسرقه لا للصدامين الجدد لا للنازين الجدد مصيرك يا عبد العزيز الحكيم انت و قوات بدر كمصير كل مجرم سوف تحاكمون و كل مجرم يحكام و لا للجلادين و عاش العراق نعم لي كل عشائر الجنوب عشائر الفرات الاوسط و عاش العراق و لا للمالكي و حزب الدعوة و المجلس الاعلي

الصدر ومالكى
جمال الحيالى -

منذ متى صار المالكى عدوا لدودا للتيار الصدرى واعوانه ؟ اعتقد انه منذ ان وقع المالكى والحكيم والتحالف الكردى على الاتفاقيه المشبوهه ..الم يكون نفس التيار الصدرى الذى يحاربه المالكىاليوم يقتل ويذبح ويشرد الناس من بيوتهم ويخطف الابرياء ويرمى بجثثهم فى مكبات النفايات وكان كل شىء يجرى امام انظار المالكى وبمباركته تحتغطاء ما يسمى بخطة فرض القانون السىء الصيتلقد استخدم المالكى فى حينه ميليشيات الصدر لتنفيذ خطة ابادة ابناء السنه فى مدن بغداد وضواحيها واليوم انتهى دور تلك الميليشياتلكى يتم القضاء عليها بعد انتهاء دورها ثم ان الامريكان ينوون طرح قانون النفط على البرلمان خلال الفتره المقبله ولغرض تقليل نسبة المعارضينللقانون المشبوه الذى تريده امريكا بموجب المقاسالذى وضعته فأن المالكى عليه ان يظهر نفسه امام الامريكان والمتحالفين معه بأنه جدير بالسلطه وسيقضى على كل من لا يمتثل لقرارات الاحتلال واذنابه ..بل هناك توجهات كما اعتقد من قبل الامريكان للتخلص من المالكى والتيار الصدرىفى آن واحد اى ضرب عصفورين بحجر واحد دون انيشعر المالكى نفسه بأنه حفر قبره بنفســـــــه . وكذلك فاءن انتخابات المحافظات على الابواب والمراد من هذا الهجوم هو ابعاد التيار الصدرىعن الساحه السياسيه لأن جميع القوى الموجوده فى السلطه الان لاتريد للتيار الصدرى ان يكون فى السلطه بأى ثمن كان وخاصة التحالف الشيعى والتحالف الكردستانى ..

تيار الفقراء
فيصل -

القوى العميلة هي التي تستهدف التيار الصدري الوطني، تيار الفقراء المظلومين الذين يراد تصفيتهم كي تصفو الأمور للمجلس الأعلى الإيراني الإجرامي...التيار الصدري الوطني سيقاوم وسينتصر وبارك الله يد المجاهد فلاح حسن شنشل التي صفعت الإيراني المحتال علي زندي، ممثل إيران في البرلمان العراقي، اليوم على رأسه احتجاجا عي أكاذيبه وافتراءاته وتطاوله على التيار الصدري وزعيمه الخالد مقتدى الصدر. أما الأخ الذي يقول حزب الدعوة أطهر حزب أنجبه العراق فليعلم أن مؤسسي حزب الدعوة إيرانيون جميعا وكان أولهم صالح زندي ومرتضى عسكري ومحمود شاهرودي الذي يشغل حاليا رئيس السلطة القضائية في إيران، ومحمد مهدي آصفي ومحمد علي تسخيري وصالح شهرستاني وآخرون... فكيف يكون هذا الحزب عراقيا؟؟؟؟ إنه حزب إيراني بامتياز وهو يعمل حاليا لصالح إيران منذ تأسيسه حتى الآن...

ابو اسراء خلص البصرة
ابو حسن الحسناوي -

منذ اول يوم من دخول السيد المالكي الى البصرة وكل الاطراف الموجودة في البصرة التي لايروق لها ان يعم الامن والامان مدينة البصرة لانهم مستفيدين من هذا الوضع ينهبون ويسلبون ولديهم عصابات قتل واختطاف احد اقاربي مهندس مشرف على مشروع في المحافظة اعترض على اعمال غير صحيحة تم خطفه ووضع راسه في التيزاب ووجدت جثته مرمية على الطريق العسكري في الحيانية اساتذة الجامعة الاطباء يهددون نحن مع المالكي لاعادة الامن الى البصرة .........

المالكي الشريف
جبار البصري -

انا من اهالي البصره الفيحاء واقول لكم كلنا مع السيد نوي المالكي لاننا تعبنا كثيرا من العصابات الموجوده في البصره

فهم الرساله
ابو احمد من النروج -

العراق واحد

فهم الرساله
ابو كرارمن البصرة -

نحن يجب علينا فهم الموضوع شنو بين محاربة بين الشيعه والشيعه وهو صراع اختلقته ايران وموضوعنه عن الاحداث التى جرت في البصره اليد الاكبره فيها هي ايرانوامريكا لان معضم الاحزاب مواليه الى ايران واخرى مواليه لامريكا نحن يجب دراست الموضوع عدل وهو ما هو دور المجلس الاعلى وفيلق بدر وحزب الدعوه في خاق هذه الضطراباتلا في صالح ايران ولا في صالح امريا ولا مجلس الاعلى في بقاء الجيش المهدي وتيار الصدري