أخبار

الفاتيكان: مجدي علاّم يعبر عن رأيه الشخصي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

روما: أعلن الفاتيكان اليوم أن الصحافي الإيطالي المصري الأصل مجدي علام المعروف بآرائه المتشددة ضد الإسلام، يعبّر عن رأيه الشخصي.

وأوردت وكالة "آكي" الايطالية للأنباء أن مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي الأب فيديركو لومباردي قال " يمتلك مجدي علاّم حق التعبير عن نفسه والذي يبقى أمرا شخصيا، ولا تمثل إطلاقا أفكار البابا بنديكتوس السادس عشر أو موقف الفاتيكان".

وأضاف الأب لومباردي في حديث إلى إذاعة الفاتيكان "الانتقادات التي وجهت إلى هذا الحدث لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على مسيرة الحوار القائمة بين الكرسي الرسولي والأئمة الـ138، وهو ما يؤكده أيضا رئيس المبادرة عارف علي النايض".

وكان البابا بنديكتوس السادس كرّس انتماء مجدي علاّم، الصحافي المصري المولد والمؤلف، إلى الديانة الكاثوليكية خلال مراسم أقيمت في كاتدرائية القديس بطرس في عاصمة الكثلكة في العالم، السبت الماضي.

وقال علام بعد تعميده إنه أصبح في خطر أكبر لكن ليس لديه أي احساس بالندم، مضيفا "أدرك ما ينتظرني لكني سأواجه مصيري برأس عالية وقامة منتصبة والقوة الداخلية لشخص واثق من عقيدته."

ونشأ علاّم في مصر حيث أرسلته والدته إلى إحدى المدارس الكاثوليكية لتقلي دروسه الابتدائية، ثم هاجر لاحقاً إلى إيطاليا حيث حصل على شهادة جامعية من جامعة لاسبينيزا في روما.

وكان علام من أشد منتقدي التطرف الإسلامي ومن بين أشهر كتبه "عاشت إسرائيل" إلى جانب أعمال أخرى وضعها عن زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن والرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وقال علام "قد تفرقنا القارات والثقافات والبنى الاجتماعية أو حتى المسافات التاريخية، لكننا عندما نلتقي، يعرف بعضنا الآخر استناداً إلى الله نفسه، العقيدة نفسها، الأمل نفسه والحب نفسه وهو ما نتشكّل منه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حرية
عراقيه -

الله خلقنا احرار كل انسان خلق حرا وسيموت حرا

اين السماحه
تيفه المصـــــــرى -

لماذا لاتكون اكثر تفتحا - لماذا لاتكون لديكم من السماحه ورحب وسعه الصدر ما يسمح بأن نأتلف ونختلف وننتقد وننتقد .فقد تعديتم مراحل عدم تقبل الاخر لاختلاف ديانته . حتى وانكم لم تعودا تتقبلون من يختلف معكم او يخالفكم وتصموه بالكافر .وننعتوه بالزنديق ونتهموه بالالحاد . كفاكم ذلك الفكر السلفى

سبحان الله
مبارك النهدي -

الى الاخت العراقيه الي تتكلم عن الحريه والى الاخ المصري الي يتكلم عن السماحه لا ادري اذا كنت مسلمين ام لا بس الظاهر انكم من الذين انبهروا بالشعارات الخداعه .. الحمدلله الاسلام شامخ ولن يستطيع هذا وامثاله الذين يبحثون عن الشهره والاضواء عن طريق معاداه الاسلام ومحاوله الكيد منه هل الانفتاح هو ان لا يكون لنا شغل الا الكيد من معتقدات المسلمين ورموزهم هل الحريه في نظرك يالعراقيه ان ننال من الاسلام والمسلمين بمناسبه ومن دون مناسبه لماذا هذا الحقد على الاسلام والمسلمين وعلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم هل اساء المسلمين الى اهل الكتاب من اليهود والنصارى هل اساء المسلمون الى انبياء الله موسى وعيسى عليهما السلام ؟؟؟؟تتكلمون عن الحريه والانفتاح وانتم عنهم بعيد ..في كل قوانيين الارض وفي كل قواعد الادب والباقه يا اهل اللباقه والاتيكيت وابسط هذه القواعد ان لا تسيئ الى معتقدات ودين الطرف الثاني ..يتطاولون علينا وعلى نبينا وعلى ديننا ويطالبوننا بالحريه والانفتاح .. (ان الدين عند الله الاسلام) سبحان الله اين علمكم وجامعاتكم وعلمائكم عندما يتعلق الامر بالأسلام والمسلمين ..؟؟لماذا تقوم الدنيا ولا تقعد عندما يتهم احد بمعاداه الساميه .؟؟؟لماذا يسجن كل من ينكر المحرقه اليهوديه ويعادي الساميه في امريكا بلاد الحريات يا اهل الحريات والانفتاح ؟؟؟اذا كان غضبنا على ديينا هو تعصب في نظركم فلنا الفخر اننا متعصبون والحمدلله اننا متعصبون ..

الاسلام دين الحرية
asklanny_2014 -

انا اتفق معك يا اخ مبارك