أخبار

إستهجان إماراتي لاستخفاف الزعيم الليبي باحتلال إيران للجزر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مصادر خليجية: خطاب القذافي في القمة يفتقر للإتزان ويتسم بالسطحية والمغالطات
إستهجان إماراتي لإستخفاف الزعيم الليبي بإحتلال إيران للجزر

تاج الدين عبد الحق من أبو ظبي: وصف مصدر خليجي خطاب العقيد معمر القذافي امام القمة العربية التي بدأت أعمالها في العاصمة السورية اليوم السبت ( بأنه يفتقر إلى الاتزان الادبي ويتسم بالسطحية في الطرح فضلا عن انه يحوي مغالطات عديدة في ما يخص منطقة الخليج بالذات ) .

وقال المصدر إنه وإن كانت دول الخليج تعف عن الانسياق الى المستوى الذي اتسم به خطاب الزعيم الليبي ، فإنها توقفت عند بعض الفقرات التي وردت في الخطاب والتي تناول فيها بعض القضايا المتصلة بمنطقة الخليج .وأولى هذه القضايا الاستخفاف بموضوع الاحتلال الايراني للجزر الاماراتية الثلاث وتصويره كما لو انه خلاف مفتعل وغير حقيقي . وقال المصدر إن العقيد القذافي تجاهل الموقف الاماراتي والموقف الخليجي بل والعربي الذي دأب على مد يده الى ايران من اجل حل قضية الجزر حلا سلميا عادلا يقوم على مبادئ القانون الدولي وعلى اساس مبادئ الشرعية الدولية في التفاوض بما في ذلك عرض النزاع على محكمة العدل الدولية او عرضها للتحكيم الدولي . وأشار المصدر إلىان دولة الامارات اعلنت اكثر من مرة ان خياراتها في موضوع حل الجزر الثلاث التي تحتلها ايران هي خيارات سلمية ورفضت في اكثر من مناسبة محاولات استغلال هذه القضية العادلة كمدخل لتصفية الحسابات بين ايران ودول اقليمية او ايران وقوى دولية . وأشار المصدر الى ان دولة الامارات على الرغم من تمسكها وثباتها على موقفها الداعي الى ايجاد حل سلمي يعيد لها حقوقها في الجزر الثلاث المحتلة طنب الكبرى والصغرى وابوموسى ، فإنها لم تقطع قنوات الاتصال مع ايران والتي كان آخرها الزيارة التي قام بها نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد المكتوم لايران الشهر الماضي . وقالت إن ابقاء الامارات على قنوات الاتصال مع ايران يعني ان دولة الامارات ليست في وارد جر الدول العربية الى صراع مع الجارة ايران وهي وإن كانت تطرح هذه القضية في المحافل الدولية والعربية انما تفعل ذلك من باب تمسكها بالشرعية الدولية نهجا واسلوبا في حل القضايا العالقة بين الدول واستعادة الحقوق .

واستهجنت مصادر اماراتية ما قاله العقيد القذافي بشأن دعوة القمة العربية لرفع قضية الجزر الى محكمة العدل الدولية وكأن هذا الاقتراح هو اقتراح جديد وغير مسبوق علما ان الدول العربية طالبت به دائما كما ان القمم الخليجية المتتالية والاجتماعات الوزارية العربية والخليجية كانت تطالب على الدوام باللجوء الى محكمة العدل الدولية وان ما حال دون ذلك هو ان استماع المحكمة الى دعاوي الدول يتطلب موافقة الاطراف التي تتصل مصالحها بالقضايا المطروحة وهو ما حال دون لجوء الامارات للمحكمة وذلك بسبب رفض الدولة المحتلة للجزر وهي ايران عرض القضية على المحكمة الدولية .

وقالت مصادر خليجية ان ما قاله العقيد القذفي بشأن نسبة الايرانيين المقيمين في دول الخليج لايعني فقط تشكيكا بعروبة دول الخليج بل انه يعطي غطاء للاحتلال الايراني للجزر الثلاث خاصة وأن طهران عملت على تغيير المعالم الديمغرافية للجزر الثلاث . وقالت ان قول القذافي بأن مانسبته 80% من سكان دول الخليج هم ايرانيون هو مغالطة علمية ولاتعبر عن واقع التركيبة السكانية لدول المنطقة التي تقوم على تعددية فريدة في تركيبة المجتمعات الخليجية التي تضم اكثر من 150 جنسية مختلفة .

وختم المصدر الخليجي تعليقه على خطاب القذافي بالقول ان العقيد الليبي اعتاد ان يطلق التصريحات الرنانة بغرض سرقة الاضواء ، يحاول الاستخفاف بعقول قادة العرب وشعوبها الذين يعرفون بالضبط أين يقف العقيد وكيف يسخر كافة مقدرات بلاده من اجل ان يظل ممسكا بزمام السلطة التي يتربع عليها منذ اكثر 39 عاما .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
القذافي معاه حق
بو مازن -

80% من سكان دبي الاماراتيين هن الايرانيين و يتكلمون اللهجة الفارسية بينهم و لا ينكرون بان اصلهم من ايران

التركيبة السكانية
حيدر العلي -

التركيبة السكانية التي يقصدهاالقذافي هي تركيبة مايسمى بالمواطنين وليس الوافدين. يا تاج الدين عبد الحق انت تعرف جيدا من يقصد. فالقذافي أول من احتج على تعين مهدي التاجر الايرني المنشاء ابا واما على تعينه سفيرا للامارات في اول نشأتها في غرب اوربا. وهناللك الكثير الكثير من اصول ايرانية ولكنهم وطنوا بعد قيام دول الخليج في السبعينات. لاعيب في ذلك ولكن التطاول على الاصل هو العيب.

لما الأستهجان؟
كويتي صريح -

الاشقاء الاحبه في الامارات لما الأستهجان ... الجزر اماراتية ومانقول الا صبر جميل والله المستعان

خطاب القذافي
أبو عبدالله الخلاسي -

نحن الامة العربية ما نحتاج اليه من القمة العربية هو ايجاد حل جذري لمشاكلنا العربية والاسلامية وحل سريع لمشكلة لبنان وانهاء التهجمات والمشادات الكلامية بين العرب,,,, مع احترامي الى زعماء العرب

رد على بو مازن
إماراتي من دبي -

حبيبي لا تهرف بما لا تعرف، أولا نسبة غير العرب من المواطنيين لا تهم، ثانيا هؤلاء من تشكك فيه ولائهم لدولة الإمارات ثقافتهم عربية 100% حتى لو كان بعضهم يتكلم الفارسية كما تقول ولا يمتون بصلة لإيران لا من قريب ولا بعيد، وهم كإماراتيين أقرب لنا من عرب الشمال وأكثر مقتنا لإيران منا نحن كعرب إماراتيين.

خطاب القدافي في القم
ابو علي سعد -

المهم في كلام القدافي الوظوح والصراحةفي طرح المشاكل التي يعاني منهاالعالم العربي لا ناخدمن الكلام ظاهره الواقع الحقيقي كما حدده تماما في توصيفة للواقع العربي الحالي لست من المحبين للقدافي ولكن علينا ان نرى الامور على حقيقتها عالم عربي ممزق لا تطلب الاحترام من احد ادا لم نحترم بعضنا

القمم
عامل الخوري -

ما هو الغريب من خطاب القذافي

تنويه
إماراتية حتى النخاع -

الإماراتيين من اصل فارسي كما تقولون ما هم إلا عرب هاجرو في وقت سابق لساحل فارس نتيجة لظروف اقتصادية و قد تكون سياية في ذاك الوقت .. و من ثم عادوا للساحل المقابل العربي و استقروا فيه .. منهم من استقر في إمارات ساحل الخليج العربي منذ 130 سنة على الأقل.. و إن سلمنا بأن اصولهم فارسية . فولاؤهم للإمارات لا يختلف عليه اثنان ..

الى المبجل العقيد
عبدالله اليما حي -

نريد ان نسأل العقيد أو الفائد لأن اسمه واسم دولته تحتاج الى وقت طويل لحفظهماأين اموال النفط الذي استخرج قبل ان يستحرج من الامارات بوقت طويل ؟ هذه الاموال التي لم تستطع حتى ان توفر مستشفى لعلاج الحالات البسيطه مثل جراحات الزائده الدوديه و ان الكثير من ابناء هذا الشعب يتوجهون الى مصر لشراء المكرونه التي لاتتوفر في بلدك . بلدنا بها الايرانيين ومن كل جنسيات العالم ليعيشوا ويكتسبوا لقمة العيش كشرفاء ولكن القادمين الى بلدك يتخذونها كنقطة عبور فهي ليست بأحسن حال من بلدهم

شخص غير متزن
علي المنصوري أبوظبي -

حبيبي لا تهرف بما لا تعرف، أولا نسبة غير العرب من المواطنيين لا تهم، ثانيا هؤلاء من تشكك فيه ولائهم لدولة الإمارات ثقافتهم عربية 100% حتى لو كان بعضهم يتكلم الفارسية كما تقول ولا يمتون بصلة لإيران لا من قريب ولا بعيد، وهم كإماراتيين أقرب لنا من عرب الشمال وأكثر مقتنا لإيران منا نحن كعرب إماراتيين.

ليس لك حق
وطني الامارات -

بعد ان تم اسدار الستار على جرائم و خطر معمر القذافي اتجاه الغرب أصبح اليوم ليس بديكتاتور بنظرهم ..متناسين بذلك بإنه من حول ليبيا إلى سجن كبير فيه يرتكب ابشع الجرائهم و متناسين بإنه أحد صناع الإرهاب و مفجر الطائرات بالركاب الأبرياء و قاتل المئات من الليبيين في السجون و غيرهم و خاطف الأبرياء ، و هو من يهدر أموال و ثروة ليبيا على افكارة حارما بذلك ليبيا و شعبها من النهضة و الحياة الكريمة .. فهو المتهم الأول من قبل منظمات حقوق الإنسان و لا ننسى بإنه ليس فقط ديكتاتور فهو من يحول الجهل إلى منطق و من ثم يحولها إلى نظريات و من ثم إلى كتاب كما هو الحال مع كتابه الكتاب الأسود عفوا الأخضر ، و عندما نتابع له لقاء او مقابلة نتأكد حينها بإن هذا الرجل متخلف ، و عندما يذهب إلى مؤتمر او دوله يأتي بخيمته و الحرس من حوله و اغلبهم من الفتيات ..لأكثر من خمسة و ثلاثون عاما و هو يدوس على أنفاس ليبيا و الليبيين ..إلى متى يحكمنا طغاة من أهل الكهف و عصور الظلام ؟بيد أحفاد عمر المختار تتحرر ليبيا من هذا الديكتاتور الذي أصبح اليوم في نظر الغرب ليس بديكتاتور كما كان الحال مع صدام

صحيح كلامه
يمني -

كثير من الاماراتين اصلهم يعود لإيران وربما..... السعوديه حفظت ماء وجهها ولم تذهب للقمه اما السواحل الخليجيه فذهبو ليأخذو علقه من القذافي.

قذافي
جلال -

العقيد الليبي اعتاد ان يطلق التصريحات الرنانة بغرض سرقةالاضواء و يحاول الاستخفاف بعقول قادة العرب وشعوبها الذين يعرفون بالضبط اين يقف العقيد وكيف يسخر كافة مقدرات بلاده من اجل ان يظل ممسكا بزمام السلطة التي يتربع عليها منذ اكثر 39 عاما .

هذا هو الفرق
ابن الصحراء المتغرب -

أسألنى ما هو الفرق بين التخلف والجهل وسياسة الصحراء والبدو ،وبين التقدم والتحضر وسياسة العالم المتقدم ... أجيبك : بالله عليك أنظر الى ألامة العربية الآسلامية والى رؤسائها وحكامها وشيوخها وامرائها ...والى أجتماعتهم وما تسفر عنها ...وأنظر الى الأتحاد ألآوربى والى رؤسائهم واجتماعتهم ونتائجها... أرجو ان تكون قد عرفت الفرق شكرا لهذا الموقع الممتاز

خطاب غريب
shora -

ما نسبتة ابلاف الي مصدر خليجي يحيطة الشك . ولا اعتقد ان الامارات يمكن ان تقبل بة الا اذا حدث تغيير جذري في سياستها الخارجية . فالامارات اعتادت اتباع خطاب سام رفيع ومهذب تجاة من يهاجمها او ينتقدها حتي مع ايران التي تحتل جزرها الثلاث .ان التصريح هدفة اشعال النار في حجرة اخري من حجرات البيت العربي .لا اعتقد ان رئيس دولة الامارات ووزير خارجيتة يسمحان للعابد وجمال السويدي با يعبثا بسياسة يلادهما وعلاقاتها العربية .

خليجنا واحد
عليان أبوضروس، جدة -

بصراحة .. أنا لا أجد مبررا لأن يغضب أخوانناالاماراتيين مما قاله القذافي، لأنه صحيح 100%، ولو استعرضنا بشكل سريع أسماء العائلات التجارية في دبي لوجدنا أنها تنتمي لأصول فارسية وهندية، والأمر ذاته ينطبق على سلطنة عمان، والبحرين، والكويت، وقطر في طريقها لانتهاج نفس الأسلوب ولكن استعاضت عن الفرس والهنود، بنجوم الرياضة اللاتينيين.وهذا ما يثبت عمليا شعار (خليجنا واحد) ابتداء من خليج البنغال وانتهاء بخليج المكسيك

المكاشفة الضرورية
د.عبد الجبار العبيدي -

ما طرحه الاخ العقيد القذافي في مؤتمر القمة العربية بدمشق ناتج من امرين اساسين:اولهما ان العقيد القذافي مل الغائب المنتظر من الدول العربية صاحبة الشأن في قضية الجزر،وتقاعسها عن الاتيان بجديد لحل المشكلة معتمدة على الطرح الدوري للمشكلة بلا نفع ولا نتيجة.وثانيهما ان العقيد القذافي ينطلق من ان ليبيا ليس لها علاقات متميزة مع اغلب الدول العربية لاختلافها معها في التوجه والاهداف.اعتقد ان الرؤساء وان اختلفوا مع العقيد القذافي في طرحة للاشكاليات السياسية الحالية،لكن الامة العربية بحاجة الى مثل هذا الطرح والمكاشفة علها تدرك الخطأ التي هي فيه الان،ومعرفة حقيقة القيادات العربية التي تموه على الامة حقيقة وضعها السياسي والاجتماعي.ان ما قاله القذافي بحاجة ماسة لان نسمعه ليس من العقيد القذافي فقط ولكن من زعماء اخرين مقتنعين بما قاله القذافي خائفين من فضيحة المصارحة.نعم العنصر الايراني طاغيا في الخليج ومؤثرا فية ،لا احد ينكر ذلك.اوضاع العراق المتردية والشعب المدمر بحاجة الى وقفة.الاوضاع الفلسطينية والتكالب على السلطة بحاجة الى مكاشفة.لوان زعامات العرب لديها القوة والجرأة من المكاشفة وتبيان الحقائق ما تهربوا من الحضور تحت حجج واهية لا تقبلها العقول الراجحة.نعم نحن بحاجة للمواجهة والمكاشفة بعد ان بان تقصير الجميع بحق الامة.

إمارات ستبقى إمارات
فلسطيني نخاعي إمارات -

بسم الله الرحمن الرحيم ..... أقول للأخ معمر القذافي مهما كان هناك عدد كبير من الإيرانيين في دولة الإمارات أو من أصبحوا إماراتيين فولائهم لدولة الإمارات ولحكام هذه الدولة ...واقول بكل صراحه الإمارات أعظم دولة في كل الدول العربية التي لا يوجد بها أي نوع من العروبة على الأقل الإمارات فيها جميع الجنسيات ولا يوجد تفرقة عنصرية كباقي الدولة العربية ..وأنا فلسطيني وولائي إماراتي حتى النخاع .... الله يرحمك يا زايد العرب يا حكيم الأمة العربية...وأنت يا القذافي الأولى بك أن تتنازل عن عرشك للقيادات الشابة فأنت قد كبيرت في السن يا عقيد ليبيا وشكراً فلسطيني وولائي للإمارات الحبيبة.

القذافي صادق وصريح
IRAQI -

القذافي قائد صريح وصادق . لقد زار طه ياسين رمضان نائب صدام الامارات خلال الحرب العراقية الايرانية والتقی احد الوزراء ليحثهم علی عدم افساح المجال للايرانيين بدون حدود فكان جواب الوزير الاماراتي بان التعاطف مع ايران في الامارات كبيرة لان الكثير الكثير منهم اصلهم ايراني وقال الوزير الاماراتي بالمناسبة انا اصلي ايضا من ايران واللبيب يكفيه الاشارة .

ما غريب الا الشيطان
toman -

بعد موت الشيخ زايد بم تعد الامارات كما كانت تحظي بعلاقات طيبة مع كل دول العالم ونعبر عن مواقفها بوضوح وصراحة من دون ان يغضب منها احد .فهناك طابور خامس يحيط بصناع القرار فيها ويسيئون لعلاقاتها العربية والاقليمية .صدجوني من يهاجمون القذافي هم انفسهم من يهاجمون مصر وايران والسعوديةويرغبون في تخلي الامارات عن سياستها المعتدلة .

رد على بو ضرس
إماراتي من دبي -

ما شاء الله عليكم، بقايا الحجاج آخر من يتكلم !!

اللي بيته من زجاج
يونس جعفري، دبي -

يأبي القذافي إلا أن يكون المهرج الأول في أي مناسبة، والغريب أن شخص مثله يحاول أن يزايد على القومية العربية، ونصف شعبه من الطوارق والنصف الاخر من الأمازيغ.أما صاحب الرد 16 الذي أطلق على نفسه أسم (عليان أبو ضروس) فقد وجد للأسف منبرا ليتقئ فيه مرضا وسما، ويتهجم على البنية الديموغرافية لدول الخليج باستثناء السعودية، لأنه نسي أو تناسى أن الجزء الأكبر من سكان منطقة جدة التي ينتمي إليها، هم في الأساس بقاياحجاج لا يمتون للجزيرة العربية بصلة.

بحريني
fahad -

يحريني والجزر اماراتية وحتى لو 90% من سكان الأمارات من ايران الدولة اسمها الأمارات وهي فخر الخليج وزين منهم موضفين وافدين من ايران الجزر للامارات طال الزمان ولا قصر

لا تتكلم عن اسيادك
خالد -

انتي تتكلم عن الاماراتيييين وانتوا بلاصل بقايا حجاج من دول افريقيا روح شوف الافارقه اللي عندكم كلهم تجار ومعاهم الجنسيه السعوديه الامارات تاج راسك انته و امثالك الححاقدين علي الامارات

حرام
العربى الاصيل -

أنا لا أود أن أعلق لان ألضرب بالميت حرام ...

شوية أدب يا أخوان
أسعد لاري -

غريب جدا اللي يحصل هذا، والتطاول اللي يمارسوه الأخوان فيما بينهم.الحين وش علاقة أهل جدة تحشروهم بالموضوع، وأنا اقول للأخ خالد صاحب الرد 24 ( عيب عليك الكلام اللي تقوله)، ولا تنسى أن بقايا الحجاج اللي مو عاجبينك هم اللي يطوفوك ويعلموك كيف تؤدي المناسك لما تجي للعمرة والحج.ويا ريت الردود تكون مؤدبة اكثر من كده

الكبير
nabeel -

خالف تعرف بضم التاء و هذا هو حال الكبير و قمة التخاذل امام الامريكان بعد سقوط بغداد

ايران لها تاريخ
علي مصطفى -

اولا الايرانيين و العرب اقرب جغرافيا للعرب من شمال افريقيا وايران دولة لها تاريخ و حضارةو نقول للقذافي ان ليبيا سكانها بربر و ليبيا اسم اصله بربري

iraqi
خليجي -

على دول الخليج ان تنتبه الى الايرانيين الموجوديين فيها وان تاخذ العبره من العراق حيث ادت حرب 2003 الى صعود الاغلبيه ذات الاصول الايرانيه وسيطرتها على مقاليد الحكم.

علرب في عيون يلي ما
الشعب العربي -

فقد أحب اخباركم أن أكثرية الشعب العربي أثلج قلبه كلام القذافي وخطاب الأسد وجزر القمر

الى عبد الله اليماحى
عاطف موسى - مصر -

صدقت ياولدى صدقت - ان خيرات ليبيا قد استقرت خارج ليبيا بسبب مهاترات سيادته .بين المقراحى وماركوس - والصرف على المتمردين المناهضين لدولهم الافريقيه . كان من الممكن ان تكون ليبيا مسار غيره من كل المصريين والتونسيين والسودانيين وابناء تشاد .. ولكن ماحدث هو العكس .. اراد العقيد الا يحسد ليبيا جيرانها - فأختار لها شظف العيش وسوء التدبر .

ليبي
ليبي -

القذافي حضر لسورية لكنه لم يحضر الى السعودية؟؟؟؟؟

مهزلة
ام يحيى -

ما اقول الا اننا العرب اصبحنا مهزلة حتى من العرب انفسهم

خيبة أمل
مهدي -

أعتقد أن ما قالة العقيد القذافي يعكس شعوره بالإخباط و خببة الأمل الذي يتسم سلوك بعض العرب، خاصة في القمم العربية،

فيه مرضا
مصطفى -

ليس اسهل من الكلام شىء . ان القذافى يتفنن فى اختيار المواضيع والعبارات التى يرغبها الجمهور انه فعلا يتصرف كممثل ولكنى لااحتاج الكثير لااعرف خقيقته عندما انظر الى واقع الحال فى ليبيا وماساة الوضع الذى يعيشه الشعب الليبى . ان الزعيم الحقيقى و نظام الحكم الرشيد لابد ان يبدا باصلاح نفسه وبلده وحال شعبه قبل ان ينتقد الاخرين.

maghreb
iran -

يا علي يا مصطفي هل تظن ان شمال افريقيا ليس لها حضارة و تاريخ.ان كنت لا تعرف التاريخ هذا مشكل يخصك.البربر هم اللذين فتحوا الاندلس.طارق بن زياد بربري الاصل. البربر كانوا يخيفون الرومان.ثم ان الحضارات التي مرت على شمال افرقياكثيرة الحضارة الرومانية و الحضارة البونيقية و القرطاجية و الدولة الفاطمية و الاغلبية و الحفصية و الحسينية.شمال افريقيا هو الذي بنا برجاله حضارة الاندلس بكل ما فيها و هي الحضارة التي ارقت الغرب كثيرا .

...
عاشور بن عيسى -

هذا العقيد الذي تخلى عن برنامجه النووي 24 ساعة فقط بعد القبض على صدام في حفرة بائسة. هل للغباء حدود. الشعب الليبي يخجل من هذه القيادة الجاهلة.

الرجل لم يخطيء
عراقي صفوي اصلي -

القذافي دكتاتور هذا لانتخلف فيه ولكنه لم يخطيء وقال الحق فلم هذا الانفعال.ثم ان اغلب سكان الخليج ايرانيين وفي الاونة الاخيرة قامت بعض الدول بعمليات تجنيس لغرض تغيير التركيبة السكانية . صحيح لو لا؟

الي ابو العريف يونس
libya -

حسنااااااااااااا اؤيد الاخ العقيد في كل ما قاله وبالنسبة لنصف سكان ليبيا طوارق ونصف الاخر امازيغ فهذا هراء عليك ان تكون عالما بما تقول وتنقل فجغرافية ليبيا واسعة نعم هناك امازيغ وهناك طوارق وهناك عرب ويعدون اكثر من نصف سكان ليبيا وكلها اصول عربية اما عن القومية فلا اجد شخصا اخر غير جمال و معمر نادا بها ولكن هيهات ان يسمعهما اخرون فلا تزايد وتقل مالا تفقه وقف عند باب دارك متفرجا ودع الكلام لغيرك

الحق يزعل
محمد علي عبدة -

ليش الزعل من الحق وليش ما يكون في حل للمشكلة مش بس الايرانين والهنود والباكستان فقدت البلد عروبتا حتى ان العربي ليس له قيمة

و ليبيا شعبها امازيغ
حسين -

معلومات عن العرب و ايران للعلم ان الساحل الشرقي لايران سكانه عرب من الخليج الي حدود العراق وتسمى منطقة عربستان واهلها عرب فها نقول ان سكان ايرن 40% عرب و ليبيا شعبها من الامازيغ

إتقوا الله تعالى قولا
البحريني -

الحمد لله ,و لا يحمد على مكروه سواه,ناقص فقط أن يضيف بعضهم وصف مجوسيين للأيرانيين,إتقوا الله تعالى ,إنهم مسلمون و إخوان لكم في الدين,قبل أن يكونوا من أصول إيرانية أو هندية أو مغاربية.

الحقيقة المؤلمة
محمد -

العقيد القذافى كلامه صحيح 100فى 100وان صح الكلام دول الخلايا النائمه اللى توعدت بيها ايران امريكا اذا هاجمتها فى يوم-- بان تضرب مصالح امريكا فى كل الخليج يا سيدى هم الطابور الخامس وشوف ولائهم فى العراق لمين وكيف ايران تستخدمهم ورقة ضغط على امريكا

كلام عفوي ولكنه صحيح
ايهم الهوني -

ان ما يجعل المجتمع الاماراتي مجتمع منظم ومتجانس .كونه مجتمع متعدد الجنسيات.ففيهم الايرانيين والعرب وبعض دول أسيا والقليل من الامارتيين الاصليين وهذا ليس بغريب ولا جديد وليس عيبا في ذات الوقت.واذا ما نظرنا الي استراليا وامريكا وكندا وهي دول متجانسة رغم تنوع جنسيات ساكنيها. الا انها منظمة ومتقدمة الي حد كبير وهذا ما ينسحب على المجتمع الاماراتي.وان المزايدين الذين يقولون ان القذافي يحب ان يسرق الاضواء نقول لكم ببساطة ان القذافي اسمى من هكذا كلام وكل ما في الامر انكم تفتقرون لشجاعته.الرجل صاحب خطاب عفوي وصريح بعيدا عن العبارات المنمقة والرنانة.

لما العجب من القذافي
Ameen Ali -

سلام عليكم/ لما العجب من القذافي....!!!!هذه ليست الاولي فهو معروف بحب الظهور والسطحيهيااخواني ألم تسمعوا بمقولة( اذا اخذ ماوهبسقط ماوجب) ...!! والابربكم كيف يعاب وينتقد انسان عربي مطالبة دوله عربيه اخريباسترجاع اراضيها.

INDIA+ IRAN= uae
badawi arabi -

I dont know why UAE gets so angry. Whta Qaddafi said is 100% right. First, we know that Local in UAE reprresnt only 15% of total poulation, not even 1millions. Secondly, UAE became a contry becasue of indians and bangalis and all strange nationalitis. Now, UAE is a very developed but not ARABIC! IT IS 2ND INDIA AND IRAN

صدق العقيد
زينه - بوظبي -

ها هذا انتو ... مو فالحين غير تتساببون .... و الله عيب عليكم ... ترفعوا عن هالإسلوب ... ما فيها شي لو كل واحد ابدى رايه بس بأدب و بدون لا يغلط على حد ... لين متى بتمون جي ... و ربي اسلوبكم هذا يخلي الواحد يكره يدش ... و بعدين الريال ما غلط ... روحوا شوفوا نسبة المواطنين من أصول إيرانيه ... و الحلو ما ينكرون أصلهم .... بسكم عاد تقصون على أعماركم

القادة
مسعود -

أين الملك عبد الله ؟ لانه الوحيد القادر علي أسكات هدا الديكتاتور الدي مكث في حكمه38 سنة عاني فيه الشعب الليبي ويلات حكمه وبدد ثروات ليبيا ....فمادا تتوقعون ؟؟؟

كوميديا قذافية
GG -

بعد أن كفر بالعروبة اتجه لقيادة الأفارقة من خلال خطب رنانة .. وها هي ليبيا تعيش اليوم في قمة التخلف بسبب القائد الملهم والزعيم الذي حتى هذه اللحظة لا يأتمن على اليبيبن لذلك جاء بالنساء لحراسته من الشرق والغرب ..وهو الذي بدد اموال ليبيا في الشرق والغرب ودفع الملايين لضحايا لوكربي ومع ذلك لا يزال يمضي في هفواته .. وهذه ليس آخر صرعة للقذافي فلاتزال قضية خيمته تثير الكثير من العجب لدى الغربيين .. هكذا سبقى في تفجير مثل هذه الأعمال المستهجنة .. وما العرب سوى انتظار المزيد .. لذلك أصًبح الواحد ينتظر اطروحاته حتى يضحك عليها

أين فلسطين 48 يا عرب
عبدالرحمن -

واضح جدا أن التعصب والعصبية يغلبان على مناقشتنا للأمور ويجعلنا نركز على الشكليات وننجر الى أسلوب الشتائم .. السؤال المهم الذي طرحه القذافي ويتم تجاهله رغم أنه منطقي وهو عن فلسطين 48 التي استبدلها أصحاب مبادرة الاستسلام بفلسطين 67 أو ما بقي من الأراضي المحتلة عام 1967 أين ذهبت فلسطين 48 التي سقط في سبيلها عشرات الآلاف من الشهداء ، المعتدلون حسب تصنيف بوش وكونداليزا يستجدون الاستسلام للعدو الصهيوأمريكي والعدو يسخر من استجدائهم ويمعن في القتل والتشريد والدمار وهم يرفضون صراحة القذافي الذي كان دائما ينبه الأمة العربية وحكامها الى الخطر الداهم على وجودهم وكانوا يسخرون منه ، وهاهم يواجهون في ضعف وتخاذل ما كان وما زال يحذرهم منه ولكن دون جدوى بكل أسف ؟

انا في الامارات
ابو علي -

الامارات شعب عربي اصيل وزعيمهم زايد صاحب الايادي البيضاء حتى كوسوفوا والبوسنه والاسد طول عمروا يخلف اسد انا بدبي 14 سنهواعرف انه يحترمون اي انسانوما عليهم زود وايرانيون موجودين مثل اي جنسيه وموالون اللامارات وقائدها فكفوا عن رمي القنابل بين العرب وقولوا يارب يوفقهم في الاجتماع والجزر اماراتيه عربيه ولو حدث شي لا سمح الله اول الفدائين معهم مرحب بابو خليفه وربعه ومرحب بابو راشد راعي الاولى واهلا بكل شعب الامارات ضيوف واهل الى سوريه ولي يرميهم بورده نرميهم بنار

لكم في العراق عبرة
مواطن عربي -

اذكر بان السيد الحكيم عندما كان رئيس مجلس الحكم في العراق بعد ان نصبه الاحتلال , فال يجب علي العراق ان تعوض ايران عن سنوات الحرب ؛؛؛وهو من المفروض الرجل الاول في العراق بحكم منصبه .....

فتنة
ابن العربي -

اعتقد لقاء الشيخ خليفة بالقذافي ابلغ رد على فتنة ايلاف

الإيرانيين أفضل
يمني بالخليج -

اخواني الكرام من خلال خبرتنا بالتعايش مع الأخوة الخليجيين من اصول فارسية وجدنا بانهم افضل بكثييييييييير من بعض العرب وهذا للأمانة واعتقد بان القذافي ربما قال مثل هذا الكلام ليدلل على ان هناك تعايش بين الإمارات وايران وبإمكان حل القضية بشكل ودي ، ويبدو بانه لم يتعلم من قمة بيروت عندما يقدم الخبر على المبتدأ عندما اراد ان يقلل من اهمية الوجود الأمريكي بالسعودية فكان ان بدأ بالخبر ففهمه الملك عبدالله خطأ وكان الي كان ، عتقد بان العلاقات العربية اصبحت شبه منتهية وكل دولة تدور على مصالحها والعلاقات تكون صديقة وليس شقيقة

الشعب الليبي يخجل
real libyan -

الشعب الليبي يخجل من هذه القيادة الجاهلة

see u country first
sara -

العقيد الليبي اعتاد ان يطلق التصريحات الرنانة بغرض سرقة الاضواء ، يحاول الاستخفاف بعقول قادة العرب وشعوبها الذين يعرفون بالضبط ان يقف العقيد وكيف يسخر كافة مقدرات بلاده من اجل ان يظل ممسكا بزمام السلطة التي يتربع عليها منذ اكثر 39 عاما .

لحظة يا معلقين
عبيط معدي -

لم أري أي عيب او خطأ في كلام القذافيهو قال يجب عرض قضية الجزر الامارتية الثلاث علي محكمة العدل الدولية في لاهاي لخد الحقوق و طرد المحتل ؟؟ هل في ذلك عيبأما عن اصول معظم سكان سواحل الخليج الفارسية فهي حقيقة و ما بها أي عيب و قول القذافي بأنه من الخطا معاداة ايران و معظم سكان بلاد الساحل الخليجي هو الصواب كما ان معظم سكان الشمال الافريقي من اصول امازغية او غيرها ما بذلك أي خطا او عيب ما بكم كيف تفقهون

الله يخلف علينا
عباس بن خباز -

اولا رحم الله ابوالليثين من يوم ازيل بواسطة الامريكان وايران وقويت شوكه احفاد ابن العلقمي والمصائب تتحذف علينا من كل حدب وصوب...اما من ناحية القذافي فما اقول الله يخلف على فلسطين عزا الله انها بتطول مادام انك انت واشكالك اللي تبون تحررونها...ماخذ راحتك بهالقمه ماعندك لاابومتعب ولا حسني مبارك اللي يعرف حقيقتك زين..عموما انا اقترح انها تنحل هالجامعه العربيه اللي ماوراها الا وجع الراس وتضييع الوقت والعوض بدل عنها باتحاد اسلامي سني واشدد على كلمة سننننننننننننني لاننا قوم اعزنا الله بالاسلام ولا عز لنا الا به

سوري في الإمارات
جورج -

لا شك أن الإمارات العربية المتحدة هي الدولة العربية الأكثر تحضراً و تقدماً.. ولا شك أن الإمارات من أكثر الدول رصانة واستقلالاً في صناعة قرارها.. والجزر إماراتية و ستعود إلى الإمارات لكن بطرق سلمية و دبلوماسية.. لم يعتد عليها بعض العرب الذين يدّعون الحضارة و هم مازالوا همجاً.. حمى الله الإمارات.. البلد الوحيد في العالم الذي يحتضن كل الجنسيات دون أن يحس الإنسان بأي نوع من التمييز ضدّه.. والبلد الوحيد في العالم الذي ليس فيه أحد فوق القانون كباقي الدول العربية.. أنا مواطن سوري وأفتخر بأني أحيا تحت سماء الإمارات.. والإماراتيين من أطيب خلق الله..

عفوا ياقذافي
ابو محمد -

لم اجد زعيم دوله كالقذافي اتحدى اي انسان عاقل ان يثبت ان طروحات هذا الانسان تمت للعقل بصله اخواني انظرو لافعاله واقواله بمنطق وعقلانيه ماذا سترون ستجدون انسان يهذي اذا كان بهذه الفلسفه السياسيه والمنطق الحكيم فعليه ان يصلح وضع الشعب الليبي الذي مازال يعيش في القرون الوسطى واخيرا اقول لك عفوا اترك الامارات فهي ادرى واعلم بكيفية ادارة سياستها الخارجيه ولا تزايد على مواطني الامارات بجميع اطيافهم فولائهم لدولة الامارات .. فلتذهب انت ونظرياتك وكفانا .....!

وهل يؤآخذ العقيد
بوراشد -

لقد دأبنا ومنذ سنوات علي الاستمتاع بمسرحيات العقيد، فلولا هذه القفشات لأصبحت القمه ممله، اما عن طرح العقيد لقضية الجزر الاماراتيه فانها تدل علي نقص في المعلومات لديه لكن مصيبته هو الطلب من الدول العربيه الانضمام الي الاتحاد الافريقي ، ولكن نعذر العقيد قائد الثوره علي عدم متابعته للامور لانشغله بتطوير بلاده

وااااقع أماراتي مرير
عربي واقعي -

لايختلف اثنان ممن يعيشون او تعايشوا في الامارات ان النسبه الاكبر من الحاصلين على الجنسيه الاماراتيه ولايزالون يحصلون عليها الى هذه اللحظه هم من الايرانيون والبدون وكلهم وجهان لعمله واحدهالعرب الوافدون يهجرون ولايمكن ان يحصلوا فيزه الا بطلوع الروح كيف الجنسيهبعكس الايرانيين التي اصبحت محصوره عليهم

التقرير غير صادق
علي -

لقد شاهدت نشرة الاخبار في قناة دبي و قد ذكرو ان الشيخ خليفة استقبل القذافي و شكرة على تناوله قضية الجزر كما دعاه لويارة الامارات و القذافي قبل الدعوه ولكن لم يتم تحديد الموعد و هذا معناه انه لا يوجد استهجان و انما هناك من ييد ان يورع الفتن بين البلدين.

خطاب القائد الثائر
سالم المبسوط -

اولا نحن في ليبيا شعبا وقيادة نحترم كل العرب بل ستجده المكان الوحيد الذي يعامل فيه العامل العربي باسلوب راقي.بس الكل يعلم فضل ليبيا على الامارات قبل النفط. ونشكر الشيوخ على رد الجميل.ان ما عناه العقيد ليس موضوع الامارات يل موضوع الكراهية الغربية لايران التي تريد من العرب ان يدخلو في حرب اخرى معها. طبعا اكيد ليس لمصلحة العرب وهذا ما نسمع عنه في الاونة الاخيرة. وليس ما عناه السخرية وارجو من الاخوة الكرام ان يرقوا بتفكيرهم الى اعلى من ذلك.

فرق كبير
صعب المنال -

ليتنا بالسعودية وغيرها من الدول الى العربية نصل الى ماوصلت اليه الامارات اذا كان من أوصل الامارات الى مانشاهده اليوم من اصول ايرانية فأهلا ومرحبا بها المهم نعيش بمجتمعنا بأفضل حال من يزور دبي يتوقع أنه يزور دولة وليست مدينة وأتحدى أي دولة وليس مدينة أن تصل ربع ماوصلت اليه دبيأنا مواطن أريد أن أعيش في مجتمع متحضر مجتمع يحترم القوانين ,مجتمع لايفرق بين أبيض وأسود ولا بين قبلي وخضيري ولا بين حاكم يعيش شعبة على خط الفقر رغم أن بلاده تنتج ملايين من براميل النفط

عررررررررررررررررب
لا حووووووووول -

الله يعين العرب والعروبه ع الوضع المأساوي اللي احنا فيهماندري من وين بنلقاها

ياحسرة علينا
مسلم _ عربى _ مصرى -

ياحسرة علينا نحن أمة العرب والاسلام ,اذا تحاورنا تناسينا أداب الحوار وعلى بعضنا على بعض حتى اذا مااختلفنا كما العادة كان حوارنا تجريح وسب وقذف ,اننى احيل كل من يظن منكم ان للعرب ذرة من كرامة فى وقتنا الحالى ان ينظر الى امة العرب من المحيط الى الخليج وباقى العالم الاسلامى بعيون واكرر بعيون محتليكم وسالبى خيرات بلادكم وقاتلى ابناءكم ونساءكم والساعين بالوقيعة بينكم, وصفوا لى الصورة ,نعم ليستعرض كل منا فى مخيلته حال عالمنا العربى والاسلامى ماذا بقينا لنا كى نفخر به؟!!!!بلاش الخيبة تبقى على مستوى المواطن العربى رحم الله فيصل وزايد والسادات وأثاب عبدالرحمن سوار الذهب وتحياتى للرئيس الموريتانى وشعب موريتنيا والرئيس لحود

السيد ابو مازن
فهد الخليج -

الاخ الفلسطيني ابومازن ..اعتقد انك تعيش بدولة الامارات انت وعائلتك..وتنعم بفضل الله سبحانة ثم بارضها بالعمل والخير..لذلك لا ادري ما هو سر تلك المعلومة التي القيت بها بفتراء علي الامارات ..لعلمك الخاص ان الامارات قبائل عربية وحتي الذين يتكلمون الفارسية هم من عرب ايران الذين هاجروا في فترة من الزمن وعادوا الي ارضهم..وعلي فكرة هم سنة..هذا سر تكلمهم الفارسية لكنهم عرب..لو افترضنا ان الفلسطنين الذين يعيشون في تل ابيب ومنهم اعضاء في الكنيست الاسرائيلي رجعول الي غزة ولقيت انهم يتحدثون العبيرة هلي ممكن ان نقول انهم اسرائليين..لذلك ارجوان تكون امين في نشر اي معلومة ..وشكرا

العقيد
د.باقر -

انت مين جابك للحكم لا تتدخل ولا تتكلم بكلام ماله منك من نصيب الموت من امامك والقبر قدامك

...
salem -

كلامه وصراحته معقوله بخصوص العرب وتفرقهم , ولكن كلامه باقي كلامه لا يقال الا في خيمته , وبخصوص اللي يقولون كلامه صح ممكن اعرف وين راحت قبائل ابوظبي والعين وليوا والمناطق الداخليه من الذيد الى رأس الخيمه وغيرها !! اتحدى اي انسان يدعي المعرفه فالأنساب يربط قبيله بأيران

تعليق 37
خديجة بنت حارث -

هذا كلام صحيح واضيف ان القذافي جاء بانقلاب وخلال سنوات حكمه العجاف افقر ليبيا واصبح اضحوكة للعالم. وبعد القبض على صدام بيوم واحد انبطح لأميركا واقلع عن برنامجه النووي. هل الآن نصغي للنفاق والكذب.

القذافي
zena -

رحم الله امريء عرف قدر نفسه ،،، شوف نفسك بالاول وبعدين تكلم عن الاخرين ،،،شوف شعبك وناسك واهتم فيهم ولم عيالك ،،،،

معه حق
بجاد النجدي -

حديث القذافي كان اشارة الى تجسس المخابرات الاردنية على قطر وسوريا فقد هاجم اجهزة المخابرات العربية وقال انها تتجسس على بعضها واضاف ان الحكام العرب معرضون مثل صدام الى الشنق لان امريكا ليس لها اصدقاء مشيرا الى ان امريكا هي التي اعانت صدام في حربه ضد الخوميني , وقال ساخرا ان 80 بالمائة من عرب الخليج من اصول ايرانية

عاش الشعب
layla -

القذافى كلامه صحيح 100فى100 .وارجو من الاخوة الكرام ان يرقوا بتفكيرهم الى اعلى من ذلك.

قائد جرىء
بن عدوان -

القدافى البطل الوحيد الدى يقول الحق عن متعيشه الامة العربية اليوم وبكل شجاعة فلحكام العرب لايعجبهم الحق لانه يمس ضميرهم الدى مات ولافائدة من صحو

مصدر خليجي
الفارس -

السيد تاج الدين المحترم اسمك يدل على الصدق والامانة ولكن بربك يارجل ممكن تقول من هو المصدر الخليجي الذي ذكرت انه تذمر من سيادة العقيد وانا مستغرب انه وبعد 40 سنة وما يزال على ذات الرتبة الظاهر ان عنده عقوبات وتاخر ترفيعه-----على اي حال رجاء لا تنسى ان تذكر لنا من هو المصدر الخليجي

اماراتي و ليبي
تحنو -

انقل حوار لعل تصل به الرسالة لنقم بأخد عينة من شرق ليبيا، وليكن شخص من درنة، ثم لنأخد عينة اخرى من الخليج. ثم نقوم بالاستماع الى حوارهم: الخليجي: اسمي محمد الرشيد، شو أسم الأستاد؟الدرناوي: محمد فكرون!الخليجي: اش معنى فكرون؟!"ملاحظة" فكرون يعني ذكر السلحفاة في الأمازيغية.الخليجي: الرجل عندنا بلبس الغطرة والعقال على الراس، و جلابية. انتم شو تلبسون؟الدرناوي: الكمبوس علي الراس، وجرد"حولي"!"ملاحظة" الكمبوس والجرد"الحولي" لباس أمازيغي متداول من شرق ليبيا الى المحيط الأطلسي، و أشهر شخص ظهورا بهذا اللباس هو بطلنا، وبطل المغرب الأمازيغي محمد بن عبد الكريم الخطابي.الخليجي: النسوان عندنا يلبسون جلبيات. انتم نسوانكم شو يلبسون؟الدرناوي: رداء والتستمال متعه!"ملاحظة" رداء والتستمال لباس أمازيغي متداول من شرق ليبيا الى المحيط الأطلسي، فقط تصفح المواقع الجزائرية و المغربية وغيرهم.الخليجي: شو هيا فنونكم الشعبية؟الدرناوي: الزكرة....الخليجي: ما مرت علي من قبل."ملاحظة" الزكرة فن أمازيغي متداول من شرق ليبيا الى المحيط الأطلسي، وهي الفلكلور الشعبي"ركز على كلمة الفلكلور الشعبي" لجميع البلدان الواقعة في هذا المجال.الخليجي: نحن نحب ناكل عيش، لكن مرة كنت في عزومة عند مغربي ووكلنا أكلة غريبة، مثل العيش بس حبوبها صغيرة!الدرناوي: شكلك تهدرز عل الكسكسي!الخليجي: نعم، وكان فيه أكلة عجيبة اخرى، عجينة، قالي شاب ليبي معزوم في هالعزومة أن اسمها بانزين!الدرناوي: تبي تقول بازين!الخليجي: نعم...."ملاحظة" الكسكسي والبازين أكلات أمازيغية متداولة من شرق ليبيا الى المحيط الأطلسي.وهلم جرا...................

كلنا عرب وأخوه
أحمد -

معمر القذافي يحب شعبة والدليل على ذلك إذهب إلى أقرب مركز للشرطة في ليبيا ستجد يافطة كبيرة على مدخل مركز الشرطة الليبي مكتوب عليها ((((أنصر أخاك الليبي ظالما أو مظلوما)))) وهذا أكبر دليل لحب الرئيس لشعبه تحياتي للجميع وللشعب الليبي المقلوب على أمرة ((((((لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم))))))

خطاب الرئيس القذافي
حسين - عرغقي -

قراة كل تعليقتكم ولم اجد فيها مسوق (هذا ايراني والاحر هندي .......الخ)اخوتي جميعا&; اجدوا&; حلا&; لاامتكم ارفدوا قادتكم بالاراء التي تنهض بها الامهفي البناء وفي التحضر ومواكبت العلوم وادارة بلدانكم بالاداره الصحيحه كل التي تدير الامارات . انها تطبق اصول الاداره بكل معانيهالذالك انها اصبحت جنة الخلبج بل جنة العالم المتطور. رجاء&; اتركو كل شي وابنو حتى تخلدو

طبرق تتحدث
مسعود العرضاوى -

انا احاول تصحيح المعلومة للى يتحدث على الملك الاردنى الملك الاردنى متغيب على القمة عارف ما السبب السبب هو استقبال السيدة رايس فى الاشرق الاوسط فى فلسطين واسرايل و الاردن وبعدين الشعب اليبيى عايش عيشة يحسد عليها وكل الناس عارفين وبلاش تجريح الى ليبيا ياسادة ياعرب كل احد ينضر لنفسة وعاش معمر القذافى للوطن

الرد القاتل
الفارس -

قائد عظيم رغم أنوفكم

يسروا ولا تعسروا!
ابو مالك -

بريطانيا سلمت الجزر الثلات لشاه ايران في وقتها لابد كصفقة سياسية معه وكالعادة كقنبلة موقوتة مع جيرانها العرب. والجزر هذه ليست خط حياة للامارات التي هي مضمونة الامن والاستقرار بحلفها الان مع الغرب الذي رئيسته امريكا تهدد ايران دولة مسلمة بالحرب، والجزر تلك هي الان خط دفاعي لها. كان موقف دول الخليج محمودا حين رفضوا الانصياع لرغبات مستر بوش خلال زيارته الاخيرة للتجمهر ضد ايران. ومن واجب كل العرب والمسلمين بل العالم كله العمل لتجنب مثل تلك الحرب التي لن ينجو من شرها قريب او بعيد. اما الجزر فحل مشكلتها ليس بالعسير مع حسن النوايا بين الجيران في وقت السلام والامان. فأرض الله واسعة ولايضيقها غير العدوان.

رد على سالم المبسوط
إماراتي من دبي -

عن أي فضل تتكلم؟ يمكن تقصد فضلات؟

الله يكون في العون
مممممم -

صلو على النبي صلو والله يكون في عونكم صلو على النبي صلو

ردعلي فلسطيني للنخاع
فهد الخليج -

نعم أخي نحن نعرف حبك للبلد ووطنيتك..وجميع احداث التاريخ اثبتت أنكم اكثر ولاء للدول الي تعيشيون فيها وتاكلون من خيرها..ولذلك تضحون بالغالي والنفيس وبالدماء عنها..ولكن المقلة التي أتذكرها دائم ..هي مقتطفات من قول الشاعر احمد شوقي..حين قال..ظهر الثعلب يوم&; في ثياب الصالحين..مخطأ من ضن يوم&t; أن للثعلب دينا

القذافي احسن من غيره
صالح المنصوب -اليمن -

القذافي اصدق الحكام العرب بدليل وقوفه مع القضايا العربيهفهو احسن من غيرهاو انتم مع من غابوا وغابت السنتهم في الكلام

قمه ام
امیر اماره بنی کعب -

ما اعرف مین ابدی. هل ایران فقط محتله الجزر الثلاثه؟ ناظرو و ابحثو ایران محتله الاحواز و الجزر و العراق و سوریه و لبنان و الکویت.لماذا معمر القذافي و غیر من الروسا نسوا الاحواز

هنيئآ لنا التناحر
بو حمدان-الامارات -

أبدآ لم و لن نكون عرب اذا لم نقوم بسب بعضنا و الاقلال من قيمة كل شخص كإنسان عربيو سيبقى هكذا حالنافوااااااااااعروبتاهاللهم صلي و سلم و زد وبارك على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطاهرين

القذافي
احمد المهيرى -

نحن اماراتيين اصل وكلامك كله غلط نتكلم العربية مش الايراني وفى قابيل كثير فى ابو ظبي نحن كلنا مع شيوخنا من قبايل بني ياس معلوماتك خاطئة ونحن مانترك جزرنا لايران حتى لو طال الزمن روح واتنازل عن العرش يالقذافي

لو 99.9% وين المشكلة
تاج راسكم -

انا ما كتبت هالتعليق عشان ارد على كلامكم .. بس حبيت اوجه كلامي هذا لكل خليجي تم التشكيك بأصله .. احب اقول انه الحقد على الخليجيين مب شي يديد وخاصه اذا كان من الافارقه العرب او عرب الشمال .. وحياة الترف الي عايشينها الخليجيين هي سبب الحقد عليهم .. والتشكيك بالاصل هو اسلوب من اساليب الحاقدين .. ومافي ناس يفتخرون بأصولهم اكثر من الخليجيين .. والحمدلله على النعمه الي احنا فيها والله يديمها علينا يارب

ليبيا
ليبي -

ليبيا فيها العرب و فيها الأمازيغ و فيها خليط من العرب و البربر , ماذا فى ذلك ؟؟, هذا معروف فى ليبيا , ولماذا ننكر ذلك ؟؟؟.ورد على صاحب التعليق رقم 78 ماهذا الذى تقوله!!!!!, هل رأيت ذلك بنفسك , أم قالها لك أحد المغرضين , الليبين يعاملون العرب أحسن معاملة , ولا تجد الليبى يتعفف عن الأكل حتى مع العمال العاديين , بل يتكفل الليبي بإطعام العمال الذين يعملون لديه قبل إطعام أولاده , هذا يعرفه كل عربي مقيم فى ليبيا , وأنا من مدينة بنغازى ,وفيها العرب من جميع الأطياف , وتباع لهم البضائع كما تباع لليبين وتأجر المنازل بنفس تأجير الليبين , وإلا لماذا يتدافع طالبي العمل على ليبيا دون غيرها , نحن أكرام وأبناء أكرام , ولا نستمنن على أحد, لأن هذا طبعنا .

مهلا
بو محمد -

الامارتيون هم ابناء عروبة صافية لا تشوبها شائبة الاحتلالات الاجنبية،التي تعرضت لها معظم الدول العربية : من اللاغريقية والرومانية والفارسية والصليبية حتى العصر الحديث 0 اما الاماراتيون المنحدرون من الشاطيء الشرقي للخليج فهم عرب اقحاح 0 لقد كان هذا الشاطيء تحت الحكم العربي لمئات السنين ،وقد استوطنته اكبر الموجات البشلاية العربية في النصف الثاني من القرن الثامن عشر اثر الاضطرابات التي عصفت بالدوله اليعربية واللتي كانت تحكم المنطقة الممتدة من شرق افريقيا وحتى جوادر وهرمز والجزر الوقعة في جنوب الخليج ، وهي الفترة نفسها التي ظهرت فيه قبيلتا بني باس والقواسم كقوتين مستقلتين في المنطقة ، وفي نهابة القرن التاسع عشر حدث تمدد فارسي في الشاطيء الشرقي وبعض الجزر ،وفرض المسؤؤلون الفرس رسوما وضرائب باهظة على التجار والسكان ، فكان طبيعيا ان يعود بعض عرب الشاطيء الشرقي الى اهلهم واقاربهم في الامارات ودول الخليج الاخرى ، ثم حدثت هجرة اخرى كبيرة في العقد الثاني من القرن العشرين بعد ان فرض الشاه رضا بهلوي السفور على النساء اسوة باتاتورك ، ارجو لمن يخوضون في قضايا حساسة ان لا يتسرعوا في اطلاق الاحكام تسرع اخينا العقيد القذافي ،

لا آله الا الله
فهد العتيبي -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ايها الاخوة الكرام لماذا لا يوجد ولا تعليق او رد يرضي الله ورسوله ايه الاخوة اولا اخواننا في الامارات اصولهم معروفة عربية اصيلة من راس الخيمة الي ابوظبي ومن احب يمكنه وبدون تعب ان يكلف نفسه بمراجعة تاريخ الامارات وقبائلها اما السعودية هل عيبها انها شعب مضياف وان الحجاج الذين فضلو هجر ديارهم واهلهم والبقاء قرب الاراضي المقدسة هل اصبحو محل شتم وسب ام فخر وتقدير والبربر والامازيغ الذين يمثلون نصف سكان ليبيا فهماهل البلاد الاصليين والعرب انما جآو فاتحين ومبشرين بالاسلام الخلاصة لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوي والعمل الصالح سواء كانو برب او امازيغ او ايرانيين

السياسة والحقيقة
الفيتورى ضو -

موضوع احتلال الجزر الاماراتية عام 1971 من النظام السافك الشاه من كان من العرب اعلن رفضه واستهجانه واستنكاره راجعوا ارشيف وسائل الاعلام وملفات وزارا ت الخارجية العربية في المنطقة كان النظام العراقي وحيداً اما بقية دول الخليج لم تعير اي اهتمام للموضوع بل با العكس هناك من قال انها جزر ليس لها اهمية وعبارة عن منطقة مهملة وخالية ليس لهابعد استراتيجي ..وين كانت الامارات طيلة فترة حكم الشاه هل غائبة من الخريطة السياسية ...هذا تاريخ وعليكم العودة اليه .ماذا يقول بعض عرب الخليج على شعب الامارات ؟.اضيف اليكم مااريد ان اقول القذافي ترك وقدم لنا الحقيقة والصراحة في كل قمة عربية يحضرها ...يكون النجم والمتألق بطرحه وموقفه لانه صادق مع نفسه وقضاياه التى يحملها ليس هناك شيء يحرج القذافي فهو كما هو رجل سياسة وثورة لم يقفز الى العمل السياسي بدون تضحية وجهد ...انه بطل امتداد الى الراحل جمال عبدالناصر ..........القذافي مدرسة وفي كل مرة يقدم درس جديد للعرب وسيأتي يوم ويقف العرب عن اقواله واطروحاته التى يقدمها ......القذافي صاحب الحقيقة ...والجرأة لم تأتى بطريقة الاصطناع والتزييف ....في مؤتمر الرباط بعد احداث الايلول الاسود مباشرة ماذا كان موقفه من ملك الاردن ...والامثلة كثيرة و ايضاَ في المغرب عندما ذهب فور عودة مصر الى الجامعة العربية بعد المقاطعة العربية بسبب اتفاقية ا دواد ...لبس قفاز في يده اليمين لتعبير عن عدم مصافحة من مد يده الى العدو الصهيوني .........في قمة القاهرة عام 1990 الوحيد الذى اصر على عدم اعطاء الموافقة لدخول القوات الاجنبية لمنطقة الخليج ..والكل اليوم يعيش ماسأة الكارثة بكل تفاصيلها والاوضاع التى ارتمت فيها الامة العربية ...ان ظاهرة القذافي في الواقع العربي هي ظاهرة تحتاج الدارسة السياسية التحليلية المعمقة من اجل تقديم حقيقة النهج العربي واسباب تخلفه والطريق التى يجباختيارها للخروج من المازق الانحطاطي العربي ....القذافي يقترب منه كل الشرفاء والمناضلين ويبتعد عنه كل المتسولين والمنافقين والمتخاذلين ...لقد حضر القمة وجعلها قمة القمة التى يأخذ منها دروس المنهجية السياسية الثورية صاحبة الرؤية العربية والارادة العربية المستقلة الفاخرة ...كل العرب يحملون اعتزاز وتقدير كبير لمعمر القذافي لانه ضميرهم وصاحب تطلعاتهم وامالهم ...القذافي فضح الذى لم يحضر قبل الذى حضر ...

القدافي تاني
ميمي -

اريد ان اعرف في اي معهد درس هدا الرجل.مرة يضهر في شكل اشتراكي.مرة ماركسي.مرة اسلامي مرة يتفلسف في التاريخ مرة في السياسة مرة في الاقتصاد...و ها هو الان يتحدث في الخارظة العربية...و تكوينات البلدان العربية..مستعملا الارقام بشكل مؤكد...اقول لدولة الامارات..ان لا تهتم بما يقوله ...

الإمارتيين زعلانين؟
عبدالله علي -

يعني زعلتوا أن قال معمر أن 80% من سكان ساحل الخليج منحدر من إيران؟؟ ماأنتو كل يوم بتقولوا وتعيدوا في التلفزيون والراديو الإماراتي التركيبة السكانية التركيبة السكانية بل عندكم وزراء عجم!ووزير التربية والتعليم إيراني معروفة! ليش زعلانين؟؟ بعدين نبي نعرف وين المشكلة إذا كان الشيخ خليفة نفسه رعاه الله التقى القائد معمر ودعاه للإمارات وطلعوا وهما في قمة التفاهم ، وذلك بعد أن أخذ تفسيراً مقنعاً حول تصريحاته التي لم تكن مسموعة بوضوح في الجلسة وبين له أن هناك خليط في التركيبة السكانية وأن الأصل الإيراني منسجم في تركيبة سكان الخليج وهذا لاينفع معاه معاداة إيران ، هو كلام ينسجم مع الكلام اللي قاله الشيخ محمد بن راشد في زيارته الأخيرة لإيران وقال أن إيران والإمارات تربطهما علاقات وطيدة وانسجام كامل بين الشعبين ، يعني معمر وقادة الإمارات أبداً لم يختلفا في فحوى الكلام الذي قيل ، زد على ذلك أن معمر قال أن العائلات الحاكمة أصولها عربية ، قالها هكذا بالحرف الواحد ، فلماذا تحريف الكلام ولماذا الفتنة؟؟ ديدن وعادة إيلاف كالعادة ،، بعد الانتهاء من صدام يريدون أن يلتهوا بالقذافي ، هل تريدون الحقيقة والله لقد صدق القذافي في كل ماقال ، وخاصة عندما قال إن كل مايجمعنا نحن العرب هو تلك القاعة والباقي نحن مختلفين في كل شيء!!

هندي امارتي
هندي -

هذا سنو قول قذافي كيف ايراني بس وين احنا هندي باكساتني بنغالي كلو وتن خليج امارات بلد جميع حتى طفل صغير يقرقر عربي مفيس عربي بلاد هادي بكل

ملخص
zedan -

واذا أتتك مذمتي من ناقص .. فهي الشهادة لي بأني كامل

لم يبقى إلا القذافي؟
إماراتي .. وافتخر -

لم يبقى إلا القذافي لكي نأخذ منه المواعظ والحلول، أنا أقول له حل مشاكلك بالأول قبل ما تقدم الحلول للإماراتيين.... أما بالنسبة للأنساب فأنسابنا والحمد لله لا شك فيها ولا ريب .. وليس وجود التنوع العرقي في الإمارات معناه أن الدولة تتكون من حفنه نم الإيرانيين ، إن دولة الإمارات ضربة أروع الأمثلة بالتعايش بين الشعوب على أرضها ... على عكس دول أخرى نقلت تخبطها وجرمها حتى الى الطائرات.

لماذ؟؟؟
اماراتي وافتخر... -

نا ارديد اسال الاخوان الي يهاجموا الامارات لماذا كل هذا الحقد... واريد تذكيرهم بخير هذه البلد ألم تكن الامارات هي الدولة الاولى في مساندة الشعب العراقي في محنته مع امريكا وكذلك في الحرب الايرانية هل تناسى الاخوة العرب مواقف الامارات في دعم القضية الفلسطينية وكذلك لبنان هل قامت اي دولة عربية ببناء مجمعات سكنية وخدمية لدولة اخرى لاتربطها بها اي صله سوى انها عربية او مسلمة انا اشك في هاذا ولا احد ينكر هذا وانت يا اخي العربي العزيز يامن تكتب لتظهر الغل الدفين لديك ارجع الى بلدك وانظر ماذا قدمت لدعم قضايا العرب والمسلمين...واما بالنسبة لمن يقول بان اصول الامارتيين هي ايران فانا ادعوه للحظور للامارات وعلى حسابي الخاص لكي يرا النسبه الايرانيه ي الامارات والتي لا تتجاوز 30% من المواطنين ورغم هذا فولاؤهم للامارات وحبهم لها اكثر من حب وولاء اي مواطن عربي لبلده واسالوا الاخوه العرب في افريقيا...نعم لدينا مواطنين من الاصول العربية والفارسية ولكننا نبقى في الاخير مواطنين وولاؤنا وانتماؤنا لهذه الدولة...

الي الصعيدي رقم 78
ليبي الي الابد -

بالله تحديدا في اي مركز شرطة وجدت عبارة ((((أنصر أخاك الليبي ظالما أو مظلوما))) ما هذا الكذب البراح و التفاهه في التفكير اتقي الله و اختشي علي دمك ربما تجدها في الصعيد الجواني عندكم و تضن انها ليبيااهي المنية ام كفر الشيخ ام دمنهورفعلا ان لم تستحي فاكتب ما شئت و بعدين وضع ليبيا المقلوب اتركه لليبيين بحالهم و امشي اوقف في طابور العيش لتحصل ما تاكل هذه الليلة بلاش كلام جوعانين فارغ و ارجوا النشر من ايلاف و عدم الحدف كما جرت العادة كما لهذا الحق في ان تنشروا كلامه الجارح لنا الحق في الرد ؟؟

عاجل
عمر -

انا لا اعرف لماذا هذه الانظمة المتخاذلة لم تتكلم عن اول امارة عربية مستقلة في الخليج العربي احتلت من قبل ايران الفارسية و التي تضم موارد اقتصادية كبيرة و هائلةو هي امارة المحمرة ( الاحواز المحتلة ) و تقع شمال غرب الخليج العربي و ليس الفارسي كما يزعم البعض من المستعربين و اليوم فارس تمارس ابشع الجرائم الاانسانية بحق ابناء شعبنا العربي الاحوازي ناهيكم عن التدخلات الفارسية في العراق الجريح و البحرين و دول التعاون الخليجي من خلال نشر الايدلوجية الصفوية الصهيونية المشبعة بالحقد و الكراهية ضدكل ما هو عربي و مسلمارجوا من الاخوة ان يذكروا الاحواز معهم الى جانب الجزر الاماراتية المحتلة من قبل الحكومة الفارسية

أين مصدر التصريحات؟
ليبي مقيم في دبي -

بالله عليكم أسألكم بالله أين هو هذا المصدر الخليجي؟ ومن أين أتيتم به وماهذا العنوان الرنان وهو استهجان إماراتي؟ ومن أتيتم بكلمة استخفاف العقيد باحتلال الجزر الإماراتية؟؟ هذا ونحنا سمعنا الخطاب ولم نلحظ أي استخفاف؟؟وين مصدركم هذا؟؟ أنا اطلعت على كل الجرائد الإماراتية والصحف اليومية والنشرات وحتى الإذاعات المحلية لم أسمع هذا الاستهجان،، خلاص إذا كان الشيخ خليفة بحكمته وسداد رأيه وأد الفتنة في أرضها ووالله إنه حكيم ابن حكيم ، كيف لا وهو ابن زايد حكيم العرب فلماذا تريدونها فتنة؟ياجماعة إياكم والفتنة اتركوها إنها منتنة منتنة منتنة!! ليبيا والإمارات شعب واحد تربطهما علاقة قديمة أزلية ومصالح مشتركة وليمت الحاسدون بكمدهم

القافلة تمشي بتبات
عبد الغني -

عاشت دولة الامارات بحاكمها المفدى وشعبها المخلص عبد الغني من المغرب

اليمن اصل العررررررب
اليمنية -

اولااليمن اصل كل العرب!!!والي عندة اعتراض يهجمني

استفيقوا أيها النيام
ليبي يحب العرب حتى -

عجباً لكم أيها العرب تتمسكون بما لا يفيدكم دائماً و تحبون المهاترات على الدوام أيها السادة ما هو الذي لم يعجبكم في كلام العقيد آلأنه قال لا مصلحة للعرب في معاداة لإيران ... نعم لا مصلحة لنا في ذلك ثم ما الذي جعل إخواننا في الإمارات يأخذون على خاطرهم آلا يعرفون أنهم مهددون بمطالبة ثلاثة أرباع سكان الإمارات من غير الإماراتيين بالجنسية ... سيأتي يوم يا من تفتخرون بأن مدينة دبي مدينة عالمية و تكونون فيه غرباء في بلدكم و أكبر تلوث تتعرض له الإمارات هو التلوث الديمغرافي العرقي ... ثم إذا لم تعرضوا قضية الجزر على محكمة العدل الدولية أتتوقعون من العرب بأنهم سيعيدونها إليكم إذا توقعتم ذلك ستونوا في وهم كبير ... و يا من نعتت العقيد بأنه ناقص أنت من ينطبق عليك البيت و العقيد عقلية تسبق زمنها بمراحل و عبثاً تحاول أن تصل إلى النجوم فأرتح فإنك لن تصل و مع احترامي لإخواننا في الإمارات نحن في ليبيا أحسن حاللاً منهم على الأقل نحن نعيش في بلد نملكه و هم يعيشون في بلد لا يملكون أكثر من ربعه و أما ما تتباهون به علينا من مباني و مهرجانات للتسوق فلن يعيد الجزر ... نحن لنسترد أرضنا من الطليان الغزاة قدّمنا ربع مليون شهيد على مذبح الحرية فقدموا أنتم للجزر التي تقض مضاجعكم عشرة شهداء و ستتركها لكم إيران كرمى لشهدائكمو خلوكم من محكمة العدل الدولية التي تندرتم على من نصحكم بها يا للي أنتم عرب و لستم إيرانيين و دامت العزة للعرب الأقحاح

خليج العرب
جمال الكعبى -

يا اخوة القذافى ايجوز زعل الشعب العربى فى الخليج العربى بس راح اتصير صحوه للقادة العرب من الخطر القادم من ايران وهذا الهدف واما الناس فى الجزيره العربيه لاشك ولا غبار على عروبتهم ولكن لازم ايصير انباه من الخطر الايرانى (شاب من الاحوز العربى)

انا عربي
جمعه -

وماذا عن بقية كلمة القذافي ، لماذا نركز على موقفه من الخليجيين فقط ، فالقذافي كان صريحا جدا ونحن العرب لا نحب الصراحة ، لقد قال كل ما يريده كل عربي ان يقول ، فالعرب فبي مفترق طرق طبعا ، والدور جاي لكل حاكم عربي مثل مصير صدام ، ولماذا العراق ، كل هذا يجب ان يناقش