أخبار

عدد المسلمين يتجاوز عدد الكاثوليك في العالم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


الفاتيكان: بات عدد المسلمين (19.2%) في العالم يتجاوز عدد الكاثوليك (17.4%)، كما تفيد طبعة 2008 للدليل السنوي الحبري الذي تحدثت عنه صحيفة اوسرفاتوري رومانو في عددها ليوم الاحد.

وتستند هذه الارقام الى معلومات 2006 المستقاة خصوصا من الامم المتحدة، كما اوضح لصحيفة الفاتيكان مدير الدليل السنوي المونسنيور فيتوريو فورمنتي المسؤول عن هذه النشرة منذ 1996.

واذا ما جمع في المقابل عدد المسيحيين من مختلف الطوائف -كاثوليك واورثوذكس وانغليكان وبروتستانت-، فانهم "يمثلون 33% من سكان العالم"، كما اوضح المونسنيور فورمنتي الذي لم يقدم عددهم الدقيق.

وبرر فورمنتي هذا النمو لدى المسلمين بعدد الاطفال في عائلاتهم، فيما "تميل العائلات المسيحية في المقابل الى انجاب عدد اقل من الاطفال".
وما زالت اميركا اللاتينية المنطقة التي يعتبر فيها الكاثوليك الاكثر عددا، فيما يشكلون 49.8% من سكان الاميركتين، كما قال المونسنيور فورمنتي.

ولاحظ المونسنيور فورمني ان عدد الكاثوليك لم يتوقف عن الازدياد "لأن عدد سكان العالم يتزايد". وكان الفاتيكان اكد اواخر شباط/فبراير ان عدد الكاثوليك ازداد 1.4% من 2005 الى 2006، وانتقل من 1.115 مليار الى 1.131 مليار في مناسبة تقديم طبعة 2008 من الدليل السنوي الحبري الى البابا بنتديكتوس السادس عشر.

ويتألف "الكتاب الاحمر" للكنيسة كما تسميه اوسرفاتوري رومانو، من اكثر الفي صفحة وسيطرح قريبا في المكتبات وتطبع منه 10 الاف نسخة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العدد فى الليمون..
مصرى وبس -

هل هى أعداد وخلاص؟ إن كان الأمر كذلك فالنمل هو سيد الكون. الأهم هو الكيف لا الكم. فياليت المسلمون نصف ذلك ولكن منهم العلماء والعباقرة والمتعلمون والفلاسفة وليس هؤلاء العلماء المتخصصون بالنفاس والكبير وقراءة الكف والثعبان الأقرع.

وشهد شاهد من أهلها!
حمد بن خالد - قطر -

أولاً نحمد الله تعالى على انتشار دينه بين البشر، فهو رحمة لهم ونور يخرجهم من الظلمات. وحتماً، سيطغى إن شاء الله الإسلام على البوذية والهندوسية ليصبح المسلون أكثر طائفة دينية في العالم.

نور الاسلام
سعد عبدالمجيد الفقيه -

هذا أحد الادلة على نبوة المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي قال أن هذا الدين سيبلغ ما بلغ الليل والنهار ولا يترك بيت مدر ولا وبر الا دخله. ولعل الانترنت والفضائيات اليوم بعض الوسائل الحديثة التي سينتشر من خلالها الاسلام في العالم. والله متم نوره ولو كره الكافرون.