أخبار

بيتانكور: باريس مستعدة لاستقبال عناصر من فارك

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس:قال رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون الاحد ان فرنسا مستعدة لاستقبال "عناصر من فارك" ميليشيا القوات المسلحة الثورية الكولومبية للمساعدة على التوصل للافراج عن الفرنسية الكولومبية انغريد بيتانكور المحتجزة رهينة منذ ست سنوات.

واوضح فيون في تصريح للمحطة التلفزيونية الفرنسية "تي اف 1" ان "فرنسا مستعدة لبذل كل ما هو ضروري للسماح بالافراج عن انغريد بيتانكور واستقبال ناشطين من فارك يندرج في اطار هذا الجهد" مشددا على ان وضع بيتانكور الصحي "يزداد صعوبة".

وتعليقا على وجود طائرة طبية فرنسية في غويانا وهي ارض فرنسية في اميركا الجنوبية شدد فيون على ان فرنسا تمتلك "وسائل تقنية للسماح بالتكيف مع كل الاوضاع" باستمرار.واضاف ان "فرنسا تضاعف الجهود في محاولة للافراج عن انغريد بيتانكور. ونشعر تدريجا ان كل الشروط بدأت تتوافر لعملية الافراج هذه. لكن هذا لا يعني ان لدينا معلومات اضافية هذه الليلة".

وشدد على ان الرئيس الكولومبي الفارو اوريبي قام "باقتراح مهم جدا على فارك اذ عرض الافراج عن عدد كبير من السجناء السياسيين (متمردون من فارك معتقلون) في مقابل الافراج عن بيتانكور".وسبق لفرنسوا فيون ان اعلن في 19 كانون الاول/ديسمبر 2007 ان فرنسا مستعدة لاستقبال متمردين من فارك يفرج عنهم في مقابل الافراج عن رهائن تحتجزهم هذه الميليشيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف