أخبار

حزب التحرير الإسلامي ينقل نشاطه إلى روسيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

خانتي- مانسيسك: صرح مدير دائرة الأمن الفدرالية الروسية نيقولاي باتروشيف بأن منظمة "حزب التحرير الإسلامي" و"حركة أوزبكستان الإسلامية" المتطرفتين تحاولان نقل نشاطهما إلى روسيا، بما في ذلك إلى منطقة الأورال. وقال باتروشيف في اجتماع مع رؤساء لجان مكافحة الإرهاب في دائرة الأورال الفدرالية وأعضاء هيئة الحدود: "تمكنت أجهزة الأمن في دائرة الأورال الفدرالية في السنتين الأخيرتين من كشف وإيقاف نشاط المنظمتين المذكورتين. وقد تم كشف أكثر من 800 عضو نشط". وشهد الاجتماع مناقشة المسائل الخاصة بالتصدي لأفكار الإرهاب، وسبل تفعيل النشاط الإعلامي الدعائي لفعاليات مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن الحدودي في دائرة الأورال".

وكان باتروشيف قد أعلن في اجتماعه مع مديري الأجهزة الخاصة في خانتي-مانسيسك في السابع والعشرين من هذا الشهر أن الخطر الإرهابي في روسيا ينخفض بمعدل الضعف سنويا. وقال باتروشيف: "لدى تقييم الوضع العملياتي في روسيا أريد أن أشير إلى أننا تمكنا من خفض مستوى الخطر الإرهابي. إن عدد العمليات الإرهابية يتقلص بمعدل الضعف سنويا". وذكر أنه في عام 2005 وقعت في روسيا 257 عملية إرهابية وفي عام 2006 - 112 عملية، و 48 عملية في عام 2007.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
روسا بين لآمس وليوم
عدنان احسان- امريكا -

نقلوا افكارهم في السابق حتى ادغال افريقيا , واليوم نقلوا وسخاتهم , وتجاره الآسلحه المهربه , وحتى تجاره الرقيق الآبيص لكل شوارع العالم , ... الآن يا ( دافاريش ) اصبح حزب التحرير الإسلامي مشكله بالنسبه لكم , الآيوجد مواطنين روس مسلمين , ام تريدوهم جميعا ان ينظموا لحزب بوتين , ولا زيغانوف , ولا جورنوفسكي ... الروس صايرن اغبياء اليوم , من كثر اكل البطاطا , وشرب الفودكوا وخبز الطابون .

والله غالب على أمره
راشد -

أيحسب باتروشيف ومن ورائه بوتين وميدفيديف أنهم يستطيعون إطفاء نور الله ومنع الحق من الوصول إلى الروس؟؟ أيحسبون أنهم يملكون إيقاف حزب التحرير عن الوصول إلى هدفه؟ أيحسبون أنه يمكنهم منع إقامة دولة الخلافة التي باتت على الأبواب؟ خاب فألهم وضل مسعاهم فهم الخاسرون ونحن إن شاء الله منتصرون والله غالب على أمره