أخبار

البيت الابيض: زيمبابوي صوتت من أجل التغيير

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



لندن تدعو الى "احترام الحقوق الديموقراطية" في زيمبابوي

بوخارست: حض البيت الابيض الثلاثاء اللجنة الانتخابية على اعلان نتائج الانتخابات في زيمبابوي، معتبرا انه "من الواضح" ان اتجاه الزيمبابويين كان "التصويت من اجل التغيير".

وقال المتحدث باسم البيت الابيض غوردون جوندرو الذي يرافق الرئيس جورج بوش الى بوخارست، "من الواضح ان الزيمبابويين صوتوا من اجل التغيير. ولقد آن الاوان لأن تؤكد اللجنة الانتخابية الزيمبابوية النتائج التي شهدنا نحن جميعا وكذلك المنظمات غير الحكومية المحترمة، انها خرجت من مكاتب التصويت".

ولم تصدر اللجنة الانتخابية بعد نتائج الانتخابات الرئاسية التي اجريت السبت، حين دعي 5.9 ملايين زيمبابوي الى انتخاب الرئيس والنواب واعضاء مجلس الشيوخ والمستشارين البلديين. وكانت حركة التغيير الديموقراطي (معارضة) اعلنت فوزها، مؤكدة ان مرشحها مورغان تسفانجيراي قد فاز ب 60% من الاصوات، في مقابل 30% لروبرت موغابي.

الا ان تسفانجيراي رفض مساء الثلاثاء اعلان فوزه، معربا عن "استعداده لانتظار" النتائج الرسمية. وتوجه ادارة بوش انتقادات حادة الى موغابي. وكانت وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس صرحت غداة الانتخابات ان "نظام موغابي عار على الشعب الزيمبابوي وعار على افريقيا الجنوبية والقارة الافريقية برمتها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف