أخبار

ايران لا تؤكد وجود مقتدى الصدر على اراضيها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
طهران: اعلن المتحدث باسم الحكومة الايرانية غلام حسين الهام السبت ان ايران لا تؤكد المعلومات التي تحدثت عن وجود الزعيم الشيعي العراقي المتشدد مقتدى الصدر على اراضيها.
وقال المتحدث خلال مؤتمره الصحافي الاسبوعي ردا على سؤال حول المعلومات التي تحدثت عن وجود مقتدى الصدر في ايران "نحن لا نؤكد معلومات من هذا النوع".
واضاف ان "معلومات كهذه تبثها قوات الاحتلال (الاميركي) التي هي مصدر عدم تمتع العراقيين بالامن والتي اثبتت عجزها عن ضمان الامن في العراق، بهدف تحويل الانظار".
ويؤكد مسؤولون اميركيون بانتظام ان مقتدى الصدر يزور بصورة دورية ايران التي يتهمونها خصوصا بتزويد ميليشياه جيش المهدي، بالاسلحة.
ودعا الصدر انصاره الجمعة الى تظاهرة حاشدة في بغداد مناهضة للاحتلال الاميركي، ستجري في التاسع من نيسان/ابريل الجاري في الذكري السنوية الخامسة لسقوط بغداد.
وتأتي التظاهرة بعد عشرة ايام على انتهاء معارك عنيفة دارت بين جيش المهدي والقوات الحكومية العراقية مدعومة من الجيش الاميركي.
ودارت هذه المعارك بين 25 و30 آذار/مارس في البصرة (جنوب) وعدد من المدن الشيعية في جنوب البلاد وبغداد واسفرت عن حوالي 700 قتيل بحسب الامم المتحدة.
وانتهت المعارك بعدما امر الصدر رجاله في 30 آذار/مارس بالانسحاب من الشوارع، ولكن التوتر لا يزال مخيما وتتخلله مواجهات متفرقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قبحه الله
ارتور -

نتمنى لهذا الطائفي مقتدى أن يلقى عقابه الذي يستحقه على الجرائم التي ارتكبها ضد السنة العراقيين وبأوامر من أسياده وأولياء نعمته في طهران

لا بـــد
أحمد -

لا تخف عزيزي المعلق الاول وبشر القاتل بالقتل فمقتدى لم بقتل السنة فقط وإنما السنة والشيعة المعتدلين وغير الطائفيين والنساء وطلبة الجامعات والكثيرين

ايران صادقه مقتدى بس
فتاة الوركاء -

ايران صادقه بكل اخباره مقتدى باسرائيل يدرس بحوزه قم هناك وابن الحكيم وعلى الاديب وجماعة البدرين التقوا بيه على ارض اسرائيل شوفوا شلون الايرانين يكذبون كل المصائب من عدهم مقتدى وينكرون يمكن هذا المتحدث تكلم بالفارسي عباله محد يفهم عليه يوميه مسويلهم طبخه على الشعب العراقي انشاء الله ينتقم منكم يالايرانين وكل المتعاونين وياكم ويسلط الله عليكم الي اظلم منكم

لعن الله الحاقدين
ابو عبد الله الربيعي -

الى كل حاقد نقول سيبقى السيد مقتدى الصدر رمزا للعراقيين الشرفاء فقط

مقتدى بطهران مو بقم
عبد السلام -

يا جماعة مقتدى بطهران مو بقم، أقروا الخبر على موقع راديو سوا. على الأديب وهادي العامري قابلوه بطهران مو بقم، يعني الرجال مو بقم لتلقي العلم وإنما بطهران لأمور أخرى ويعني أيضا أنه مو بإيران، وإنما هو بجمهورية الواق واق الديمقراطية الاشتراكية الراسمالية الدكتاتورية. يا جماعة الله وكيلكم ترى مو فارقه وين ما يروح هو مقتدى ما يتغير : واحدة من مخلفات صدام اللعينة