أخبار

إطلاق قذائف على فيلات يسكنها أميركيون في صنعاء

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



انفجار يهزّ مجمعاً سكنياً للغربيين في صنعاء

صنعاء: اطلقت ثلاث قذائف ليل الاحد على فيلات يسكنها خبراء نفط اميركيون في صنعاء قرب مجمع سكني للاجانب، كما افاد سكان. واكد مصدر امني يمني اطلاق "ثلاث مقذوفات". ونقل موقع صحيفة "26 سبتمبر" الناطقة باسم وزارة الدفاع اليمنية عن المصدر الامني قوله "تهشم زجاج مبنى يسكنه يمنيون واجانب في حي المجمع السكني نتيجة القاء ثلاث مقذوفات عن بعد"، دون مزيد من التفاصيل.

ونقلت وسائل اعلام حكومية عن مسؤول امني قوله انه "لا توجد اضرار بشرية". وقال سكان لوكالة فرانس برس ان القذائف سقطت بالقرب من الفيلات التي يسكنها خبراء نفط اميركيون كانوا يعملون مع شركة "هانت اويل" التي اصبحت تملكها الحكومة اليمنية وتغير اسمها الى شركة "صافر" النفطية.

وتقع الفيلات خلف مجمع سكني ملحق بفندق رمادة-حدة الذي تملكه الشركة الكويتية للاستثمار في جنوب غرب صنعاء. ويعيش اجانب من الغربيين والعرب في المجمع الذي يضم كذلك مكاتب شركة "صافر" النفطية. وقال سكان ان الشرطة طوقت المنطقة واغلقت الطريق المؤدي الى السفارة الاميركية في صنعاء في شمال غرب المدينة.

وقال سكان انه يجري اجلاء الاجانب القاطنين في المنطقة الى مكان غير معروف بالتنسيق مع السفارة الاميركية. ونفذ اشخاص يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة، عدة هجمات في اليمن خلال السنوات القليلة الماضية.وفي نهاية اذار/مارس، استهدف السفارة الاميركية في هجوم اوقع قتيلين في مدرسة في صنعاء.

وينشط تنظيم القاعدة بقوة في اليمن حيث تبنى الاعتداء ضد المدمرة الاميركية "يو اس اس كول" في تشرين الاول/اكتوبر 2000 في مرفأ عدن (جنوب) والذي اودى بحياة 17 بحارا اميركيا.وقررت الحكومة اليمنية العام الماضي حظر حمل السلاح في المدن الكبرى في محاولة للحد من الجريمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المعارضه او الحكومه
عدنان احسان- امريكا -

اما فعلتها الحكومه بشكل مقصود لتبرير تشديد اجراتها وقبضتها الآمنيه في المستقبل .... او ان هنالك جهات في المعارضه تريد تصعيد الوضع الامني , بين الحكومه , واليمنين الجنوبين الغاضبين من سلطه الشاويش عبد الله طالح لتنفيذ اجندتها الملخصه بالفلتان الآمني . . .. وفي هذه الحاله القاعده براء من هذه العمليه , والدليل ان العمليه كانت رساله تهديد وليست فعل ارهابي مدروس .