أخبار

استبعاد حرب بين سوريا واسرائيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


بهية مارديني من دمشق:استبعد محللون سوريون حربا بين سوريا واسرائيل قد تشنها الاخيرة بعد قيامها بمناورات على الحدود .واعتبر الدكتور نزار ميهوب رئيس الاكاديمية السورية الدولية للتدريب والتطوير في تصريح خاص لـ"ايلاف"" ان اسرائيل اعجز من ان تشن حروبا ذات طابع شامل على الاقل في السنوات القليلة القادمة بعد انتكاستها في حرب تموز 2006" .

وقال" لكن اسرائيل تحتاج اكثر من اي يوم اخر الى رفع معنويات الجيش الاسرائيلي الذي ُُمني باول هزيمة بهذا الحجم في عدوانه الاخير على لبنان "، واكد ميهوب" ان هناك انكسارا حقيقيا في معنويات الجيش الاسرائيلي فلذلك يحتاج هذا الشارع الى جرعات لاستعادة معنوياته بالاضافة الى رغبة اسرائيل اثبات الى محيطها العربي انها قوية وقادرة وقدراتها العسكرية فائقة او كما تقيم نفسها الجيش الاقوى في المنطقة".

واستطرد ميهوب" ولكن هذا لايعني ان اسرائيل لايمكن ان تصّدر مشاكلها الى الخارج عبر عمل عدواني ضد لبنان او سوريا".وقال " اليوم اسرائيل على ابواب الذكرى الستين لتأسيس الدولة العبرية وهي تحتاج لان تثبت لنفسها اولا وللعالم ثانيا انها قادرة على الاستمرار في ظل العداء القائم بينها وبين محيطها العربي عشرات زعماء الدول سيحضرون الذكرى الستين لتاسيس الدولة العبرية لاعطاءها جرعة كبيرة من الدعم بكافة اشكاله بعد الهزيمة ".وردا على سؤال حول المناورات الاسرائيلية الاخيرة اعتبر "ان الجيش الاسرائيلي جيش مترهل لايوجد لديه العقيدة الدفاعية، ويحتاج الجيش الاسرائيلي الى الكثير من المناورات لرفع معنويات جنوده وضباطه وصف ضباطه بعد ان اثبتت تجربة لبنان الاخيرة ان هذا الجيش يمكن ان يندحر امام بضعة الاف من مقاتلي حزب الله ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحليل خاطئ 100%
على ميرغنى -

اولا معلوم بالضرورة ان اسرائيل تعتمد على جيش صغير بقدرات مناورة والتفاف عالية وكثافة نيران يظهر ذلك فى كثيرة وحدات المشاة الميكانيكية والدروع وطيران القوات البرية مقارنة بوحدات المشاة العادية. ثم ان اسرائيل تضع الروح المعنوي فى قمة اساسيات الحرب العشرة. وكيفية المناورات هذه تكشف ان اسرائيل لا تنوى فقط مهاجمة سوريا او حزب الله انما عدو اكبر له امكانيات شن حرب صاروخية شاملة تطال كل الاراضى المحتلة وبقدرات غير تقليدية. واعتقد ان تجهيزات ضرب المنشاءات النووية الايرانية قد دخلت مراحل التنفيذ وان العد العكسى بداء واذا كررت اسرائيل مناورات مشابهة فان ذلك يشير الى ان الضربة ضد ايران اوشكت خاصة بعد عزل سوريا عربيا فى القمة الاخيرة واثارت القلاقل فى منطقة الاهواز فى ايران لتشتيت تركيزها