أخبار

جبهة الخلاص تعتزم إطلاق قناة معارضة للنظام السوري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: أعلنت جبهة الخلاص الوطني السورية المعارضة عن عزمها إطلاق قناة فضائية باسم "سورية الجديدة" خلال الأسابيع القادمة، تبث من خارج البلاد، وتهدف بشكل أساسي "فضح جرائم النظام السوري" وفق لبيان إطلاق القناة.

والجبهة التي يتزعمها عبد الحليم خدام النائب السابق المنشق للرئيس السوري، وعلي صدر الدين البيانوني المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في سورية، وينضوي تحت رايتها عدة أحزاب سورية معارضة في الخارج، أوضحت أن القناة الفضائية ستكون ناطقة باسم الجبهة، وستبث برامج لـ "فضح جرائم النظام"، بالإضافة إلى برامج لـ "شرح أهداف وخطة عمل الجبهة"، كما ستقدم مقابلات وندوات حوار مع شخصيات سياسية ومفكرين مثقفين بالإضافة إلى برامج وثائقية وترفيهية.

ووجهت الجبهة المحظور عملها في سورية نداءً إلى الراغبين بالعمل ممن يملكون الكفاءات والخبرات العالية في إعداد وتقديم البرامج التلفزيونية، ومن مذيعين ومذيعات يجيدون اللغات العربية والأجنبية، للعمل في القناة التي قالت إنها مشروع "وطني وفني".

وكان خدام والبيانوني وعدد من الشخصيات السورية المعارضة في الخارج شكّلوا "جبهة الخلاص الوطني" في آذار/ مارس عام 2006، طالبت بتوحيد جهود المعارضة في الداخل والخارج "لتحقيق التغيير وبناء النظام الديمقراطي في البلاد" وفق بيان تأسيس الجبهة.

وتهدف الجبهة إلى تشكيل حكومة انتقالية مدتها ستة أشهر تكون جاهزة "لتسلم إدارة البلاد في اللحظة المناسبة"، تأخذ على عاتقها "حماية البلاد من الفوضى، ومن كل أشكال الصراع الداخلي"، وتأخذ على عاتقها عدة أمور منها إلغاء دستور 1973م واعتماد دستور 1950م كمرجعية انتقالية، ورفع حالة الطوارئ والمحاكم الاستثنائية، وإلغاء القانون 49 الذي يحكم بالإعدام على منتسبي جماعة الإخوان، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، والكشف عن مصير المفقودين، والسماح لجميع المبعدين بالعودة إلى البلاد، ومنح الجنسية إلى المحرومين أو المجردين منها، ثم إصدار قانون جديد للأحزاب والجمعيات وسن قانون للإعلام، وأخيراً إصدار قانون للانتخابات يضمن حرية الاختيار على أساس التمثيل النسبي".

وما لبث أن انضم إليهما عدة أحزاب سورية معارضة تعمل جميعها خارج سورية، ويتعامل النظام السوري مع جبهة الخلاص ورموزها (خاصة خدام والبيانوني) على أساس أنها خطوط حمراء محظورة، ولا تنفك وسائل الإعلام الرسمية ومعظم المسؤولين السوريين تهاجمهما بحدة وحزم دون حدود.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحمدلله وأنشاءالله
بلال -

هذا أنجاز كبير لنحرير سوريا و أرجو أن تكون هذه المحطة منبر لكل الشرفاء السوريون و المعارضون من الجبهة و أعلان دمشق و كل أطياف المعارضة السورية. هذه وسيلة ستكون فاعلة في أظهار مدى جهل و عدم خبرة هذا النظام و ستظهر للشعب السوري حقيقة المعارضة حيث أن النظام قد هاجم المعارضة بقوة وأتهمها كذباً بألعمالة و الفساد وهدد كل الوسائل ألأعلامية لعدم نشر معظم أخبار المعارضة ولكن بعض الوسائل لم تتأثر. هذه خطوة جبارة و يجب على كل الشعب السوري دعم هذه المحطة ويجب على الجبهة أن تتيح المجال لكل ألمعارضة بألظهور.

ألف مبروك
مواطن سوري -

علماً أن الفكرة أتت متأخرة لكن ألف مبروك وأتمنى لكم التوفيق بالعمل والنجاح فعلاًأنها خطة جيدة لإيصال صوتكم للشعب السوري لكي يصحى من نومه العميق لكي يتخلص من كابوس النظام

الله يساعدنا
وليد -

لربما سوريا تتميز عن كل دول العالم بأن الشعب يكره المعارضة ـ ) أكثر مما يكره رئيسه الديكتاتور!!!

GREAT
Maher -

الى الامام ومبروك لكم ويجب على جميع الاقنية الفاضية ا جراء مقابلات تلفزيونية مع المعارضة السورية لنسمع ارائهم وافكارهم للمستقبل

بالتوفيق
سليم -

انا مواطن سوري وانا احب المعارضة لان كل من يقف بوجه النظام الديكتاتوري اعتبره بطل ويستحق مني التقدير والاستماع لاارائهم والتغيير شئ جيد وصحي ومطلوب واتمنى من المعارضة انهم تعلموا بالفعل معنى الديموقراطية من خلال اقامتهم الاجبارية بالخارج

معارضة ؟
معارض متقاعد -

اذا أردنا أن نهاجم ما يسمى بالمعارضة فسيلزمنا قمر كامل لبث جرائم هذه المعارضة . التعليق رقم 3 أصدق ما رأيته .

to معارض متقاع6
Maher -

اين هي جرائم المعارضة لسه هي اول معارضة ديموقراطية وسلمية من45 سنة الحقيقة منيح يلي انت معارض متقاعد والله معكم يا معارضة وكل سورية معكم