أخبار

المعلم يؤكد الحرص على إستعادة الوحدة الفلسطينية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



جبهة الخلاص تعتزم إطلاق قناة معارضة للنظام السوري دمشق: اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم الثلاثاء حرص بلاده على العمل لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا". وذكرت الوكالة ان المعلم اكد خلال لقائه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عبد الرحيم ملوح "حرص سوريا على العمل لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية لما لها من اهمية في العمل الوطني الفلسطيني".

واشاد المعلم بالمبادرة اليمنية "التي تبنتها قمة دمشق"، مشددا على "حرص سوريا على تشجيع الحوار الفلسطيني لتطبيقها بالتعاون مع الاخوة في اليمن الشقيق". واضافت الوكالة ان الجانبين عرضا "تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية وسبل تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية بما يخدم مصالح الشعب الفلسطيني".

واتفقت حركتا فتح وحماس في 23 اذار/مارس الفائت على "اعتبار المبادرة اليمنية اطارا لاستئناف الحوار بينهما للعودة بالاوضاع الفلسطينية الى ما كانت عليه قبل احداث غزة تأكيدا لوحدة الوطن الفلسطيني ارضا وشعبا وسلطة واحدة". واكد "اعلان دمشق" الصادر عن القمة العربية التي عقدت في 29 و30 اذار/مارس تأييده المبادرة اليمنية. وتسيطر حماس على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2007، وتشترط فتح عودة القطاع الى سيطرة السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس لاستئناف المفاوضات، فيما ترفض حماس هذا الشرط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف