أخبار

الجزائر: فتح الحدود مع المغرب غير وارد حاليا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر:استبعد وزير الشؤون الخارجية الجزائري مراد مدلسي اليوم فتح الحدود مع المغرب وقال انه امر غير وارد حاليا لكنه ممكن عندما يحين الوقت المناسب. وفي تصريح الى الصحافيين قال انه تم تجاوز بعض الصعوبات والعراقيل في سياق محاولة تطبيع العلاقات الثنائية مؤكدا ان الجزائر والمغرب اصبحا في وضع افضل للانفتاح بصفة عامة وفتح الحدود بصفة خاصة.

كما شدد على ان ضرورة معالجة جملة من الملفات العالقة منها الملف الأمني والترتيبات المتعلقة بمكافحة تهريب المخدرات من المغرب الى الجزائر. ووصف العلاقات بين المغرب والجزائر ب"الهادئة " مؤكدا اهمية تضافر جهود الطرفين بصورة افضل من السابق لتجاوز العراقيل التي تؤثر سلبا على العلاقات بين الجزائر والرباط.

ودعت المغرب في ال20 من مارس الماضي الى فتح الحدود بين البلدين لكن الجزائر التي رحبت بالفكرة اشترطت معالجة مشكلة حركة الأشخاص والسلع بين الحدود الجزائرية-المغربية قبل اتخاذ قرار فتح الحدود.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Marocain
Joe -

Nous sommes des freres mes amis les algeriens, et on doit dire non a ceux qui disent le contraire et ceux veulent nous faire croire que nous sommes des enemis

أكثر من فتح الحدود
عباس صادق -

ماذا لو فتحت الحدود بين المغرب والجزائر..؟ بل ماذا لو حصل اتحاد مغربي جزائري ..؟ كيف سيصبح شعبي هذين القطرين المهمين في منطقة الشمال الافريقي لا اعتقد ان هذا الامر ضربا من الخيال السياسي او حلما من احلام اليقضة بل انه امر ممكن لو انه تمت العودة الى الشعبين في المغرب والجزائر واستفتاهم حول الوحدة بين شقي بلد الشعب الواحد المغرب والجزائر ان العقل قبل العاطفة يدعونا الى اكثر من فتح الحدود بين الاخوة بل الى الوحدة الاندماجية في وطن واحد مكون من ولايتين ولاية الجزائر ولاية المغرب ومن بعد تاتي الولايات الاخرى تونس ليبيا ثم موريتنيا انها مجرد فكرة ولكننا اذا لم نكن بلداء واغبياء ولسنا لعبة في يد الاقوياء ونحب اوطاننا حقا فانها طريقنا نحو التحرر والاستقلال الحقيقين من التبعية السياسية و الاقتصادية والتكنولوجية والغذائية...الى آخره من التبعيات التي نحن غارقون فيها