أخبار

سفيرة مصر لدى الفاتيكان تنتقد زميلها الاسرائيلي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: قالت السفيرة المصرية لدى الكرسي الرسولي نيفين سميكة أن "سفيراً لا يجب أن يحض على العنف" في إشارة إلى تصريحات زميلها الاسرائيلي ايهود بن اور الذي اعتبر في محاضرة له بروما قبل ثلاثة أسابيع أن "المسلمين المهاجرين يشكلون تهديدا خطيرا للسلام والديمقراطية في أوروبا" و" إن للمسلمين جدول اعمال مختلف" حسب تعبيره.

وكشفت السفير سميكة لدى في رسالة بعثت بها إلى وكالة (آكي) الايطالية للأنباء انها شعرت بالصدمة لدى قراءتها تصريحات زميلها الاسرائيلي عوديد بن هور وأضافت "هناك العديد من الامثلة على التعايش ومن ذلك ان المسلمين لم يكونوا وحدهم المضطرين لترك اسبانيا بل كان معهم اليهود" وتابعت "وجميعهم وجدوا الملاذ الآمن في شمال إفريقيا ومصر وتركيا وسائر الشرق الأوسط" واضافت "لم يكن ذلك توطئة لانحطاط الحضارة الاسلامية ولا لبدء ثقافة الموت كما يقول بن هور" حسب تعبيرها.

وشددت السفير سميكة على وجود الكثير من المهاجرين المسلمين الذين يعيشون ويعملون بسلام في أوروبا مشيرة إلى ان الأقلية من المتطرفين المسلمين "لا تمثل سوى ولا بأي شكل لا ثقافتنا ولا ديننا" وأضافت "إن دورنا كسفراء وكممثلين لبلادنا في العالم يكمن في بناء جسور بين الثقافات المختلفة وحمل رسالة السلام المتبادل والتسامح" على حد قولها.

يجدر بالذكر أن السفير الاسرائيلي لدى الفاتيكان عوديد بن هور كان قد قال في محاضرة أمام الجامعة الأمريكية بروما في التاسع عشر من الشهر الماضي أن "المسلمين المهاجرين يشكلون تهديدا خطيرا للسلام والديمقراطية في أوروبا" منتقداً ما أسماه "سلوك الايطاليين المتساهل الذي يشبه النعامة في تعاملهم مع المسلمين" في بلادهم، داعياً الايطاليين إلى " أن يخلقوا لهم الجحيم" أي للمسلمين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مواطنه سفيره
حكيم -

هل تعلمون ان السفيره نيفين سميكه تنحدر من اسره مصريه قبطيه . وانه ما هان عليها تصريحات السفير الاسرائيلى بحق اخوتها بالوطن من المسلمين فدافعت عنهم بكل امانه واخلاص هكذا تكون المواطنه والمحبه بين الاشقاء . ياليتنا نحذو حذوها ونتحد مقابل الاعداء المتربصين بشرق اوسطنا مسلمين ومسيحيين .

الهروب للخلف
.... -

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ســريـاليـه الحــدث
عاطف موسى - مصر -

فى اسرائيل يتم تربيه النشأ على الكراهيه لكل ماهو مسلم - فالمسلم فى نظر الطفل الاسرائيلى هو ارهابى سفاح قاتل .. ويجب ان يتم قتله قبل ان يسبقه فى قتله . نفس النظريه يتم بثبها وحرض الطفل المسلم على كراهيه الاسرائيلي - وان الاسرائيلي كافر زنديق يحل دمه وعرضه وماله .هذا هو الفكر المتظرف الذى انتهجه كل من المسلم واليهودى - ولان الارض ضاقت بأصحابها فما بالك بأعدائها . واذا كان سفير اسرائيل يلقى المحاضرات بما يقنع فى داخله ليبث رسالته العدائيه تجاه الاسلام - فيجب على السفيره المصريه ان تثبت توقيع حضور وتضىء فلاشات الصحفيين ووكاله تذيع .والسفير يرد - والسفيره تفجر قنبله ونحن نتابع والعيون مترقبه الى الفشنك الذى سينتهى به السيناريو فى ستوديو ازدراء الاديان . ويــــا مصيبه هذا العصــــــر .