أخبار

إسرائيل لا تفهم الدور الروسي في الشرق الأوسط

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: وجه كثير من المشاركين في ندوة بحثية حول الدور الروسي في الشرق الأوسط و"تحديات الإسلام الراديكالي" احتضنها فندق شيراتون بالقدس، انتقادات إلى روسيا لأنها تدعم "أنظمة شمولية إقليمية" مثل النظام الإيراني أو السوري.

ورأى افرائيم سني، النائب السابق لوزير الدفاع الإسرائيلي، أن "موسكو أصبحت المورد الرئيسي للأسلحة لإيران وسورية"، متمنيا على روسيا أن تحدد موقفها في وقت يحارب فيه "محور الشر" باقي العالم.

وبدوره نبه وزير الخارجية الروسي السابق ايغور إيفانوف الذي حضر الندوة بصفته أستاذا في معهد العلاقات الدولية بموسكو، إلى خطورة "عزل إيران"، داعيا إلى ضرورة إشراكها في جهود تسوية مشكلات ونزاعات منطقة الشرق الأوسط.

وأرجع بنخاس افيفي، نائب المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، سبب إقدام موسكو على خطوات "طائشة" (أي تزويد سورية وإيران بالأسلحة) إلى افتقار روسيا إلى "سياسة التعامل مع إسرائيل".

وقال السفير الإسرائيلي السابق زفي ماغن، أحد منظمي الندوة، في معرض حديثه عن نتائج الندوة: "إن الدور الروسي في الشرق الأوسط في غاية الأهمية بالنسبة لإسرائيل، لكنه ليس مفهوما وملحوظا دائما".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اقتراح وتوضيح
عدنان احسان- امريكا -

اذا كان هنالك فعلا محور للشر في العالم , اعتقد يجب اضافه اسرائيل كزعيمه لمحور الشر ... , اما الروس اليوم فليسوا سوى تجار اسلحه , لامبادئ ولاقيم للسياسيه الروسيهفي هذه الآيام وكل شيئ , خاضع لحسابات ومصالح العصابه الحاكمه في الكرملين .