أخبار

أحداث مصر.. إيذان بقدوم الخطر على العالم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عواصم:شهد عدد من دول العالم - مصر وهايتي وأفغانستان واليمن وبوليفيا وموزمبيق والسنغال واندونيسيا وأوزبكستان - مظاهرات الاحتجاج على نقص الغذاء وارتفاع أسعار المواد الغذائية في الفترة الأخيرة.

ورأى كثير من الخبراء في كل ذلك إيذانا بقدوم الخطر على الأمن الغذائي على المستوى العالمي. وأكد دومينيك ستروس كان، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أنه يرى ضرورة تدخل الحكومات لمواجهة خطر ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وكان سكان مصر أول من عبر عن احتجاجه.

واضطر بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، إلى الإقرار بأن ارتفاع أسعار المواد الغذائية في العالم يهدد بإحباط كل ما حققه المجتمع الدولي في مواجهة نقص الغذاء حتى الآن.

ودعا أمين عام الأمم المتحدة إلى ضرورة تأمين الشفافية والمكاشفة في تجارة المنتجات الزراعية.

ومن الممكن، والحالة هذه، أن يكون الأمن الغذائي في مقدمة المواضيع المدرجة على جدول أعمال اجتماع قادة الدول الكبرى الثماني المقبل في بداية يوليو في اليابان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اول الغيث
عدنان احسان- امريكا -

هذه من نتائج سياسيات بوش والإداره الآمريكيه , العالم كله مرشح لمثل هذه التطورات , حتى الولايات المتحده لن تسلم منها , وبدأ الشارع الآمريكي يشعر بوطأت وثقل الحياه الإقتصاديه بشكل لم يسبق له مثيل , ... والمشكله ان الحلول غير موجوده , وفشل سياسيا الآمن الغذائي مرتبطه بشكل اساسي بالسياسيات الدوليه في المعسكر الإمبريالي , والتي ارادت منها عولمت كل شيء , حيث نجحوا في الفضائيات وفشلوا في السياسيات الإقتصاديه , في ظل الحسابات الخاطئه للسياسات الدوليه .

فقط للتصحيح
مصر بخير -

مصر بخير و الغذاء متوافر و الحمد الله و لكن الاسعار ارتفعت بمعدلات كبيرة ما يوزاى 50-60% خلال اشهر قليلة و السبب فى الاعيب بعض التجار الذين سترون السلع المدعمة و يخزنونها حتى يحدث فيها نقص فيطرحونها بسعر مغالى فيه و الدولة كانت بين صراعين ان تمنع الدعم الذى يكلفها مليارات و المقصود به تخفيض سعر الماكولات الرئيسية مثل الخبز و لبن الاطفال و الزيت و السكر و الشاى و غيرها و هى ضروريات الحياة للمواطن المصرى و بين ان تترك الدعم كما هو ليقوم بالاستيلاء عليه الاوتيلات 5 نجوم و تجار جشعين يحتكرون السلع المدعومة و يبيعونها فى السوق السوداء و يسببون الازمات و يجنون ارباحا بالمليارات و مصر بدات تفيق و تاخذ حذره و تتعقب اولئك الجشعين و لا يوجد ازمة فى مصر و انشالله اما ان الاسعار تنزل او ان المرتبات ترتفع

احدي علامات النهاية
رامي لطيف -

((لانه تقوم امة على امة ومملكة على مملكة وتكون مجاعات واوبئة وزلازل في اماكن.))هذا ما قاله السيد المسيح له المجد بخصوص بداية النهايةللعالم فليتنا نصحوا لحياتنا ونكون بحسب فكر الله