أخبار

طهران تنفذ الإعدام بإثنين من علماء الدين السنة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف من لندن: اكدت مصادر ايرانية معارضة اليوم ان السلطات الايرانية نفذت حكم الاعدام بأثنين علماء أهل السنة في مدينة زاهدان مركز إقليم بلوشستان. وقال حزب النهضة العربي الأحوازي في بيان الى "ايلاف" ان السلطات الايرانية نفذت الاعدام بكل من الشيخ "عبد القدوس ملازهي" والشيخ "محمد يوسف سهرابي" وذلك بعد أشهر قليلة من اعتقالهما . واشار الى ان اعتقال الشيخين سهرابي وملازهي وهو مدير لمدرسة دار الفرقان الدينية في مدينة إيرانشهر في إقليم بلوشستان وصهر العلامة الشيخ "محمد عمر سربازي" الذي تم اغتياله العام الماضي على يد اثنين من طلبته اعترفوا فيما بعد أنهم كلفوا من قبل عناصر للمخابرات الإيرانية بهذه المهمة .. كان قد جرى بتهمة الانتماء إلى منظمة جند الله المعارضة للنظام الإيراني غير ان ذويهما نفوا هذه التهمة وأكدوا إنها كانت وسيلة لتبرير اعتقالهما الذي جاء على خلفيه نشاطهما الدعوي ورفضهما التوقف عن الاستمرار في مواصلة التدريس في مدرسة دار الفرقان الإسلامية .

وكان الحكم بإعدام هذين الشيخين قد صدر من قبل محكمة الثورة التي حاكمتهم بشكل سري ومن دون قبول حضور أي محامي للدفاع عنهما . ووقد رفضت السلطات الإيرانية تسليم جاثمين الشيخين إلى ذويهما وقامت هي بدفنهم في مقبرة نائية بمدينة زاهدان.

من ناحية أخرى أعربت أوساط سنية إيرانية في مدينة مشهد عاصمة محافظة خراسان عن خشيتها على مصير احد كبار علماء أهل السنة في المحافظة الذي تم اعتقاله قبل أيام من قبل المحكمة الخاصة برجال الدين. وقالت ان قوات تابعة لمحكمة رجال الدينة اعتقلت الأسبوع الماضي الشيخ " عبد العلي خير شاهي " احد كبار علماء أهل السنة في إيران و تم اقتياده إلى مكان مجهول .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايران المستكبره
عدنان احسان- امريكا -

في امريكا طبق في عهد بوش قانون يتم اعتقالك ,دون ان يقولوا لك اسباب اعتقال وبحسب المده التي يقروروها , احد العرب اعتقل بوشايه من زوجته الآجنبيه , واستغرقت التحقيقات سنتين لإثبات براءته واطلاق سراحه .... العالم اليوم يتجه للمزيد من احتقار الحقوق الإنسانيه ولاعجب ان حدث ذلك في ايران . عدم تسليم الجثث , عمل قذر لاتقره الشرائع السماويه . ... اعتقد يجب على الإيراينين لكي يكسبوا ثقه واحترام العالم ان تتم المحاكمات بشكل عادل ويحق للمتهمين بالدفاع عن انفسهم حتى لو اثبتت الواقعه الجرميه والمشاركه بها, والنتيجه من الذي سيتعاطف مع مجرم اذا ثبتت ادانتههم , ولكن اعتقد ان الإيرانين يريدون ان يوجهوا رسائلهم للداخل دون ان يعوا مساله الراي العام العالمي وان العالم تطور ويجب عليهم التعامل مع القضايا السياسيه بشكل حضاري لئلا يتهموا بالنفاق السياسي والعقائدي , فما الفرق بين الذي يناضل في فلسطين ويقدم بالمحاكمه رغم استخدام السلاح , وبين من يجد في ايران دوله مستعمره كما يحصل في بلوشستان.

الأيران نظام ضدالسنة
فاروق احمد -

ليس غريب على النظام الأيراني أن يقوم بهذه الأعمال الأجرامية ضدعلماء الدين الأفاضل ولقد قام بأغتيل عدد منهم أمثال علامة ناصرالسبحاني وعلامة محمد الربيعي ........الخ

اجرام وعنصرية
مصرية للابد -

ايران ........... لا يوجد عندهم رحمه لا اعرف كيف هم مسلمون

هذا هو اسلام الخميني
عربي احوازي -

خل يسمع الذين يدافعون عن اسلامية النظام الايراني من ابناء الحركات المقاومة الفلسطينة امثال الاخوة في حماس والجهاد وغيرهم من العرب المأخوذين بالدعاية الخمينية.

الفرس
Ali -

يجب على الدول العربية أن تتبنى أهل السنة في ايران وتتابع شئونهم

اعمال اصحاب العمايم
مسلم غيور -

اطالب البلدان الاسلامية على مذهب اهل السنة والجماعة والبالع عددهم اكير من 1200 مليار مسلم سني ان يقاطعوا ايران ويطردوها من المؤتمر الاسلامي لان افعالها باهل السن بعيد كل البعد عن الاسلام الذي انعم عليهم الفاروق عمر بدخولهم فيه اثر فتح بلاد فارس في عهده

نظام شوفيني
نهى عبدالكريم -

تلك هي مظاهر الديمقراطية التي يتغنى بها الملالي في إيران الأساطير والخرافات فجميع الهيئات مازالت تفتخر بنتاج الثورة الإيرانية التي لم ينتج عنها سوى التطرف ومحاولة التوسع من خلال التبشير وغيرها من الوسائل وكل تحدثت جهة عن الديمقراطية المزعومةلدى الفرس المجوس انبرى أحد الملالي ليدافع عنها في حين أثبتت الاحصائيات عن مدى حالات الاعدام التي تنفذ في الصحفيين ونشطاء في مختلف المجالات لاسيما بعد أن سيطر المحافظون على شتى مناحي الحياة في ايران في عهد حكم الراديكالي أحمدي نجاد التي لا تزال يده تعبث بأمن العراق ولبنان وبعض دول المنطقة

ايران دولة عنصرية
ابو البلاوي -

الفرس غزوا الاحواز و العراق بعدما دمروا عيلام العاصمة الاحوازية انذاك و بابل عاصمة العراق ايضا بعدما تحالفوا مع اليهود ليعودو بهم الي فلسطين , و بعد ذالك استمرت مسلسلات ايران الاجرامية بحق العرب و المسلمين نعم فليسمع الجميع ايران تلك الدولة الذي بنيت علي اساس عرقي (الجنس الاري)في عام 1936 لا عقيدة لها سوي التوسع و كره العرب و تدمير الاسلام هذه ابرز سمات الدولة في ايران , ان كانت اسلامية!!؟ او ملكلية.و الاحواز خير شهاد علي اجرام هذا الشعب (الفارسي)و تلك الدولة.

هذه من
امير اماره بني كعب -

بعد السلام و التحیه الی الکاتب و الناشرهذه من شیم الفرس و ارجو منکم نشر کثیر من جرایمهم الی العامه.هم لا یرحمو مسلم و لا عربی و لا غیر