أخبار

إيران تنفي حصول مواجهة مع سفينة عسكرية أميركية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



حادث جديد بين سفن أميركية وإيرانية في الخليج طهران: أعلن مصدر في القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الايراني لتلفزيون "العالم" الرسمي الناطق بالعربية الجمعة ان الزوارق الايرانية لم تدخل باي شكل من الاشكال في "مواجهة" مع سفينة عسكرية اميركية في الخليج. ونفى المصدر في تصريح للمحطة الفضائية حصول "اي شكل من اشكال المواجهة بين زوارق ايرانية وسفن اميركية".

واوضح ان "عملية تدقيق حسب المعايير المعتمدة جرت وان السفن الاميركية حصلت على الاذن لمواصلة طريقها" متحدثا عن سفينتين اميركيتين.وكانت شبكة "سي ان ان" التلفزيونية الاميركية اعلنت الجمعة ان حادثا جديدا وقع مساء الخميس بين سفينة تابعة للبحرية الاميركية وزوارق ايرانية سريعة في الخليج.

وقالت "سي ان ان" التي وصفت الحادث بانه "طفيف" ان ثلاثة زوارق ايرانية اقتربت من سفينة الدورية الاميركية "تايفون" وبدأت مناورات "استفزازية" حول السفينة. وكان ناطق باسم الاسطول الاميركي الخامس قال ان ثلاثة زوارق سريعة "لم تحدد هويتها" اقتربت من سفينة الدورية الاميركية "تايفون".

واضاف "وجهت تايفون طلبا عاديا يوجه عادة الى السفن المقتربة" و"في غياب الرد اطلقت تايفون اشارة انذار فتوقفت الزوارق السريعة وواصلت تايفون طريقها". وقالت "سي ان ان" التي وصفت الحادث بانه "طفيف" ان ثلاثة زوارق ايرانية اقتربت من سفينة الدورية الاميركية "تايفون" وبدأت مناورات "استفزازية" حول السفينة.

واضاف المصدر ذاته ان احد هذه الزوارق اقترب مسافة تقل عن 200 متر من السفينة الاميركية مما دفع طاقم "تايفون" الى اطلاق اشارة انذار. ووقع حادث بحري بين البحريتين الاميركية والايرانية مطلع السنة الحالية. وافاد البنتاغون ان زوارق سريعة ايرانية ضايقت في السادس من كانون الثاني/يناير ثلاث سفن حربية اميركية وهددت بمهاجمتها في مضيق هرمز الذي تمر عبره كميات كبيرة من النفط العالمي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف