أخبار

المالكي يبحث مع كردستان تنفيذ المادة المتعلقة بكركوك

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
بغداد: كشف مصدر في مجلس الوزراء العراقي عن أن رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي اجتمع اليوم مع رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني.
ورفض المصدر في حديثه لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الكشف عن تفاصيل هذا الاجتماع مشيرا الى أن مؤتمرا صحافيا سيعقد اليوم لتسيلط الضوء على أهم ما دار بين الجانبين.
لكنه ألمح الى أن الاجتماع بحث آلية العلاقة بين حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية في بغداد وسبل العمل على ايجاد الحلول للمسائل العالقة بين الجانبين ومنها تنفيذ المادة 140 من الدستور العراقي المتعلقة بتطبيع الأوضاع في كركوك والعقود النفطية لحكومة الاقليم وقانون النفط والغاز.
وكان وفد حكومة الاقليم قد وصل الى العاصمة بغداد مساء الجمعة وقد ضم اضافة الى بارزاني عماد أحمد وزير الاعمار والاسكان وسركيس آغاجان وزير المالية والاقتصاد وآشتي هورامي وزير الثروات الطبيعية ومحمد احسان وزير شؤون المناطق خارج الاقليم

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وفد من كردستان
عراقي -

لقد فعلوها سابقا وسيكون مصير هذا الوفد -تيتيتيتي مثل مارحتي أجيتي وكركوك ملك لكل ألعراقين لالقوميةواحدةأو مذهب معين والنفط ملك ألعراقين جميعا ولن يتم ألتصرف به ألا من خلال شركة ألنفط ألوطنية أما غيرها فلا وألف لا-

سؤال فقط
احد ما -

ولماذا لم يحضر وزير خارجية دولة كردستان ووزير دفاعها ايضا؟.

شلون مهزله
كردي -

هم خلي حلون انسحاب الامريكان والله كريم عله المهزله هاي العراق واحد

اطماع لاتنتهي
عثمان عبد الرحمن -

اطماع الأكراد لاتنتهي ..ينهبون من خيرات العراق ويقولون نحن لسنا عراقيين ويحرقون العلم العراقي ويكرهون العراقيين ويذلونهم في كيانهم الكارتوني المسمى الأقليم حيث نهب العائلات البرزانية والطلبانية مستمر بينما الشعب الكردي الفقير يذوق المر ..

فالف لعنه
رفعت حلبجه يي -

أن كل ما يفعل نيجرفان البرزاني هو لكي يستولي علي العقود النفطية المبرمه مع الدول الأسيوية ألامس القريب كان يتاجر مع عدي صدام حسين ..المساله ليس لها علاقه بحقوق الكرد في كركوك المحتله،فهو علي بابا الكرد يذهب على بغداد كي ياتي بجمل بما حمل ..

دولة كردستان
كردي -

دروحوا يا ازلام صدام واقراؤ الفاتحه على العراق اذا الاكراد تخلو عنها العراق متماسك باحفاد صلاح الدين الايوبي والبارزاني الخالد...ونجيرفان البارزاني يمثل كل الاكراد وهو تاج راس كل الاكراد