أخبار

ليفني تخاطب اليوم منتدى الدوحة للديمقراطية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: تلقي وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني اليوم كلمة امام جلسة عمل حول الحوار والسلام العالمي ضمن فعاليات منتدى الدوحة للديمقراطية والتنمية والتجارة الحرة الذي بدأ أعماله أمس الأحد في العاصمة القطرية الدوحة.

وأفادت انباء بأنه لايوجد مسؤولون عرب ضمن قائمة المتحدثين في هذه الجلسة.

وكانت ليفني حضرت أمس الجلسة الافتتاحية، ولم تدل ليفني بتصريحات صحفية لكنها شوهدت وهي تتحدث الى رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثان حيث جمعتهما طاولة واحدة في مأدبة غداء على هامش المؤتمر، كما صافحت ليفني أثناء المأدبة وزير الخاجية العماني يوسف بن علوي.

ورحب رئيس الوزراء القطري بالوزيرة الإسرائيلية وقال لها مازحا" لقد رأيت إلغاءات كثيرة بسبب حضورك لاتسببي مزيدا من المشكلات".

وكان مسؤول قطري قد ذكر أن فوزي صلوخ وزير الخارجية اللبناني المستقيل لن يشارك في المؤتمر، يشار إلى أن صلوخ من فريق المعارضة اللبنانية الموالية لسورية ولم يوضح المصدر القطري ما إذا كان لغيابه علاقة بحضور ليفني.

وقد اكد الشيخ حمد بن جاسم عقب الجلسة الافتتاحية انه سيناقش مع ليفني سبل تهدئة الأوضاع في قطاع غزة.

وردا على سؤال بشان قيام بلاده بوساطة للتوصل لاتفاق تبادل سجناء بين إسرائيل والفلسطينيين يشمل الجندي جلعاد شاليط قال رئيس الوزراء القطري" سننتظر لنرى ماذا ستقول في هذا الموضوع".

وقال عوفير جندلمان المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ان اسرائيل تأمل في عقد لقاءات مع دول عربية اخرى وليس قطر فقط.

يشار الى ان قطر واسرائيل تقيمان علاقات تجارية ولهما مكتب تمثيل تجاري صغير في كل من الدوحة وتل ابيب.

ومن ابرز القضايا التي تبحثها الدورة الحالية حوار الحضارات والأديان، والحركات السياسية والأحزاب، والإصلاحات في الأمم المتحدة، ومشاريع الديمقراطية في العالم العربي، وموقف الغرب من الديمقراطية في الدول النامية، والحركات الإسلامية ودورها في المستقبل السياسي للدول.

ومن المشاركين في هذا المنتدى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان و وزير الدفاع الأميركي الأسبق وليام كوهين، ورئيس الوزراء الفرنسي السابق دومينيك دوفيلبان، ووزير الدفاع الياباني الأسبق يوريكو كويكي، وغيرهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كردستان و إسرائيل
Qahtan Jassim -

برسم العرب الشوفينين الذين يقولون بأن كردستان صارت مستعمرة إسرائيليه!!!!!

حليف الممانعة
سعيد إبراهيم -

كيف يتم السكوت عن أفعال قطر من استقبال صهاينة على أرضها من قِبل ما يدعون الصمود و الممانعة و بالأخص إيران و حزب الله و سوريا و حماس؟ لو فعل ذلك غير قطر لما سكتت الدنيا وهنا التناقض و الضياع في مواقفهم

الكفار
العربي -

اي اسلام انتم تقتلون وترسلون الانتحاريين للعراق المسلم وتجتمعون مع الكيان الصهيوني اين القرضاوي يرسل فتاوى قتل ابناء العراق وفي بلده الصهاينة# لنقراء الفاتحة على الاسلام

التطبيع
مصطفى مختار -

تطبيع مجاني في قطر تحت ستار الديمقراطية.مساكين المسؤولين العرب.ماذا قدمت اسرائيل متى اوفت وانجزت.واصلوا واصلوا سنحرر فلسطين والعراق.....

يالبؤسهم !
محمد ناجي -

ليست هذه الزيارة الاولى لشخصية سياسية اسرائيلية الى قطر أو بالعكس ، لذا نأمل أن نسمع كلمة في الزيارات المكوكية المتبادلة بين قطر واسرائيل ، من فلتة زمانه الفطحل واستاذ العلوم السياسية في الدوحة محمد المسفر ، وايضا من جوقة كاملة من (خبراء الفلافل) الذين تقدمهم لنا الفضائيات العربية كخبراء في الشأن العراقي ، فما هو رأيهم في اللهلوبة الحبوبة تسيبي وهي تتجول في الدوحة، وليس في اربيل أو بغداد ، أم تراهم فقدوا البصر والبصيرة ؟ وهم كذلك ... يالبؤسهم!

سياسة امر واقع
Mona Bseiso -

ا يستطيع متابع الاحداث في عالمنا العربي استيعاب ما يجري...عندما عقدت جولة الدوحة في قطر في اطار منظمة التجارة العالمية أو الاجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في دبي...حضر ممثلو الكيان الصهيوني بحجة أن هذه مؤتمرات دولية تعقد في بلادنا...كما هو الحال في الامم المتحدة وجنيف وغيرها من الدول عندما تعقد فيها مؤتمرات دولية...أما مؤتمر الدوحة السنوي للديمقراطية والتنمية والتجارة الحرة...فصراحة لا أعلم لماذا تدعى وزيرة خارجية دولة الكيان الصهيوني؟؟؟ ما هي الرسالة المفروض ايصالها...نحن جماعة نحب من يقتلنا بصورة يومية ويحتل أراضينا ويحاصر أهلنا في غزة ويتوسع في بناء المستوطنات ويقهر أهل الخليل في عقر دارهم من خلال تصرفات المستوطنين المماثلة للرعاع ...هل الكيان الصهيوني (احتلال محب) يستحق تكرار تجربته والتعلم منها وخاصة في تنفيذ الديمقراطية وهي ديمقراطية مزيفة كما تشهد الفضائح والرشاوى والفساد الذي تتهم به قيادات هذه الكيان...للأسف قطر كانت من أوائل الدول العربية التي ساهمت في تنظيف الالغام والقنابل غير المتفجرة وعملت على إعادة بناء قرى الجنوب اللبناني التي دمرها (الكيان المحب)...فما هذه الدبلوماسية المحيرة؟؟

قوى الممانعة
ابو حمزة الانصارى -

الواضح ان اسرائيل ستعلن انضمامها لقوى الممانعة خاصة ان كثيرمن القواسم المشتركة اصبحت متوافرة لديها الان واهمها ان قوى الممانعة لا تعترف بمنظمة التحرير ولا تعترف بالبعد الاقليمى العربى للصراع العربى الاسرائيلى

نشاط !!
محمد عبدالسميع عامر -

لا شك ان ما تقوم به وزيرة خارجية اسرائيل من فرض نفسها وحضورها تجمع عربي يعتبر انجاز لاسرائيل علي حساب ... التردد العربي ... وأقصد بالتردد العربي هو عدم المشاركة في في اجتماع عالمي الا بموافقة عليا .... وليس هناك مسوؤل عربي يستطيع ان ينفرد بمبادرة ولا حتي بتصريح ولا حتي بقبول دعوة عشاء ...اذا ما تفعله وزيرة الخارجية ايجابي بالنسبه لها ولدولتها ...

سؤال يطرح نفسه
علي -

أين القرضاوي؟

الصوره واضحه
عبود -

الصراحه الصراحه صوره استفزازيه وغير مقبوله بتاتا واذا يسمح اكثر فانا اقول بانها صوره مقرفه

معقولة؟؟!!
salar -

لعد ليش العرب يقومون و يقعدون و يتهمون الكورد بالعمالة لاسرائيل؟؟؟ و يومية وزير او مسؤول اسرائيلى رفيع المستوى يزور بلد عربى؟؟ ناهيك عن العلم الاسرائيلى المترفرف على سفارةاسرائيل فى البلدان العربية...