أخبار

إيران ستحتفي بالذكرى السنوية للخميني في دمشق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: ذكرت مصادر إيرانية في العاصمة السورية أن إيران ستحتفل بالذكرى السنوية لرحيل الإمام الخميني لهذا العام في دمشق والمدن السورية الأخرى. وقال مجتبي حسيني ممثل قائد الثورة الإسلامية في سورية في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية إن مراسم الذكري ستقام في مقامي السيدة زينب والسيدة رقيه بدمشق، وفي المساجد والمراكز الثقافية في سورية بالتعاون مع السفارة الإيرانية والمستشارية الثقافية الإيرانية في سورية. مشدداًُ على ضرورة "العمل لاطلاع الشعب السوري على الأفكار النيرة لمؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

ورأى حسيني أن شعبي سورية ولبنان "يبحثان عن هذه الآراء والأفكار أكثر من بقيه شعوب العالم". وقالت إن إيران تملك "مشروعاً" ينطلق بأبعاد "مذهبية وثقافية واجتماعية واقتصادية"، ويتناقض مع شرائع الإسلام الأساسية. واستنكرت ما يلقاه هذا المشروع من دعم النظام السوري وقواه الأمنية.

إلا أن سورية وعلى لسان مسؤولين سياسيين ودينيين ومن بينهم مفتي الجمهورية رفضت هذه الاتهامات واعتبرتها غير صحيحة كلياً، ونفت أن يكون هناك أي عملية "تشييع" في سورية كما تدعي بعض الأوساط المعارضة وبعض الدول العربية الأخرى.

ومن المعروف أن إيران حليف لسورية منذ قيام الثورة الإسلامية وخلال حربها مع العراق، وتطورت العلاقات الاقتصادية بين البلدين تطوراً كبيراً خلال ربع القرن الأخير وخاصة في مجال الاستثمارات الإيرانية في سورية، كما تطورت سياسياً في دعم الطرفين للمقاومة اللبنانية وحزب الله، ومواقفها المتماثلة من الصراع العربي الإسرائيلي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العلويين والشيعة
ابو حمزة الانصارى -

ما الجديد فى الخبر ليس هناك جديد فقط بعواطفنا تناسينا ان النظام السورى علوى وهو اقرب للشيعة من العرب عادى ضايع ولقى ابوه وما بدو امه لانه ابوة يمتلك المادة من يمتلك المادة يمتلك القرار وقريبا قد نضطر لاحياء ذكرى الشهيد صدام حسين فى كافة عواصمنا العربية

(soria alasad)
areej alzeen -

I''m syrian who lives abroad, and day after day I find more reason to forget ...soria alasadlet''s sing together(ana sori ah ya nyialy)

الخمينى
ابو على -

انها نكتت العصر وعلى اى شى يحتفلون لقتل مليون عراقى وجرعت السم الشهيره اى علم دبن هذا لم يقبل وقف اطلاق النار وحرب دامت 8 سنوات قتل من اليرانيون والعراقيون الكثير بسبب روعنه تصدير الثوره ومفتاح الجنه رحم لله الخمينى وصدام لما قاموا به من خراب ودمار