أخبار

القذافي يدعو بوتين لمأدبة فطور أقامها في منزله

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس، وكالات: دعا الزعيم الليبي معمر القذافي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صباح اليوم لمأدبة لإفطار أقامها في منزله. وقال مصدر في الوفد الروسي المرافق للرئيس بوتين في حديث للصحفيين اليوم، إن جدول الزيارة تغير بعض الشيء باقتراح من الجانب الليبي حيث دعا القذافي بوتين إلى فطور غير رسمي في منزله. وأكد أن هذه الدعوة غير مسبوقة.

وكان الرئيس بوتين قد وصل الى ليبيا يوم أمس بزيارة عمل تستغرق يومين. وتعد هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها رئيس روسيا إلى ليبيا في تاريخ العلاقات بين البلدين. وأجريت مراسم استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقر العقيد الليبي معمر القذافي "العزيزية".

وبعد أن التقى القذافي بوتين توجها إلى المنصة التي نصبت على خلفية منزل القذافي الذي تعرض في عام 1986 للقصف الجوي الأمريكي. وقد قتلت في القصف ابنة القذافي بالتبني وعمرها لم يتعد حينها 6 أشهر.

ونصب أمام المنزل تمثال تذكاري يمثل يدا تقبض على طائرة تابعة لسلاح الجو الأميركي. وبعد أن استمع بوتين والقذافي إلى النشيدين الوطنيين للبلدين سار الزعيمان أمام صف حرس الشرف وقدما لبعضهما أعضاء وفدي البلدين.

وتوجه بوتين والقذافي بعد ذلك لعقد المحادثات التي تجري عادة في الخيمة التي نصبت في مقر العقيد الليبي "العزيزية".

وأعلن الزعيم الليبي معمر القذافي لدى افتتاح لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في طرابلس أن زيارة الرئيس الروسي "جاءت في الوقت المناسب". وبدوره قال بوتين: "بالطبع لقد كنا نستعد لهذه الزيارة منذ فترة طويلة".

نائب رئيس الحكومة الروسية وزير المالية الروسي ألكسي كودرين ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ومساعد الرئيس الروسي سيرغي بريخودكو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقر القيادة الليبية "العزيزية" بطرابلس قبيل مأدبة العشاء التي أقيمت على شرف الرئيس الروسي.

وقال القذافي في كلمة بثها التلفزيون العام الليبي الخميس "هذه الزيارة هي اول زيارة لرئيس روسي لليبيا وهذه الزيارة تعتبر زيارة تاريخية واستراتيجية مهمة جدا".وتابع "هذه الزيارة سترسي التعاون الثنائي بيننا خاصة نحن الدول المنتجة للغاز والنفط وسنعمل معا من اجل حماية مصالحنا".واشار القذافي الذي انتخبت بلاده بين الاعضاء غير الدائمين في مجلس الامن الدولي ل2007 و2008، الى ضرورة اصلاح المنظمة الدولية للتصدي لما وصفه ب"الخلل في التوازن" الدولي.

من جهته اعلن الرئيس الروسي انه "وجد في مجلس الامن بلدا صديقا يمكننا العمل معه لتسوية المشكلات".وتابع "علينا كذلك ان نفكر معا في مشروع اصلاح الامم المتحدة".واعتبر بوتين ان "العلاقات الاقتصادية بين البلدين تتطور بنجاح" معلنا عن توقيع "عدد كبير من الاتفاقات" خلال زيارته.

ووصل الرئيس الروسي الاربعاء الى طرابلس على رأس وفد اقتصادي ضخم في زيارة تستمر 24 ساعة يهيمن عليها بحسب مصادر روسية ملفا الطاقة ومبيعات الاسلحة.وسيتوجه الخميس الى سردينيا حيث يلتقي سيلفيو برلوسكوني الفائز في الانتخابات التشريعية الاخيرة في ايطاليا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هزلت .. ؟
مصباح الليبي ! -

يقول الشاعر : لقد هزلت جتى بدا من هزالها ** كلاها وحتى سامها كل مفلس ؟والمفلس هو هذا ( البوتين ) الذى حمل أعضاء وفده الكبير ( ..... )وشد رحاله هو الآخر الى خيمة ( الحاكم النفطي )البدوي الجاهل ، وجاء بنفسه ، ليلتقط الفتات التي تركه له ، المستر بلير والرئيس ساركوزي ومدراء الشركات الأمريكية ؟ ويحاول الظفر بشيء من نفط الجماهيرية العظمى وعوائده المكدسة !!ولقد أدركت الآن الأسباب الحقيقية التاريية التى تبرر سقوط الاتحاد السوفييتي على ذلك النحو البشع ومكنت ( الكابوي الأمريكان ) من اسقاطه بالضربة القاضية .. ويستطيع غيري ممن يتتبعون الشأن الجماهيري ومغزى الخيمة أن يفهموا بشكل أعمق تلك الاشارة الخطيرة التى لفت اليها الأنظار فى مؤتمر القمة العربي ، عاهل السعودية الكبير وحكيمها ، الملك عبد الله ؟واذا نسيتم فأرجعوا للأشرطة ووثائق المؤتمر .

سؤال للسيد الرئيس
عدنان احسان - امريكا -

لماذا لايسال السيد الرئيس معمر القذافي الرئيس بوتين عن ملف شمال القفقاس , وايقاف الجرائم بحق هذه الشعوب , على الآقل بما يوازي بالحقوق التي اعترفوا بها لأبخازيا واوسيتيا الجنوبيه نكايه بجورجيا , وومن المعلوم ان سيادته قد تدخل حتى في الفلبيين ونصر الجيش الجمهوري الإيرلندي , ....