أخبار

الظواهري يدعو المسلمين الى جعل العراق قلعة الاسلام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
واشنطن: اكد المسؤول الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري، ان "الواجب الاهم" الذي يقع على عاتق المسلمين يتمثل بتحويل العراق "قلعة الاسلام".
وفي رسالة صوتية بثت الخميس على شبكة الانترنت والتقطها مركز سايت انتليجنس غروب المتخصص بمراقبة المواقع الاسلامية، دعا الظواهري المسلمين الى النضال من اجل اقامة دولة اسلامية كبيرة.
واضاف في الرسالة التي تستمر 16 دقيقة في الذكرى الخامسة للاجتياح الاميركي للعراق، "نريد فقط استعادة حقوقنا بأيدينا وليس عبر انتخابات تشوبها عمليات الغش والتزوير".
وتتضمن الرسالة التي تحمل عنوان "بعد خمس سنوات على اجتياح العراق وعقود من ظلم المستبدين"، اشارات الى افادة الجنرال ديفيد بترايوس ارفع مسؤول عسكري اميركي في العراق، في الثامن من نيسان/ابريل في الكونغرس الاميركي، والى اضراب عمال النسيج في السادس من نيسان/ابريل في مصر.
وذكر مركز سايت ان هذه الاشارات تشكل دليلا على ان الرسالة قد سجلت في فترة قريبة.
وقال الظواهري ان الولايات المتحدة وايران الشيعية تتآمران على العراق، مؤكدا ان هذه المؤامرة ستؤدي الى انفجار الشرق الاوسط.
وهذه هي الرسالة الصوتية الثانية للظواهري هذا الشهر. ففي الرسالة الاولى التي اصدرها في الثاني من نيسان/ابريل، وجه اتهامات الى الامم المتحدة. وقال ان "الولايات المتحدة هي عدوة الاسلام والمسلمين: فهي التي شرعت انشاء دولة اسرائيل والاستيلاء على اراضي المسلمين".
وسخر الظواهري من الزعيم الشيعي مقتدى الصدر قائلاً إنه "صار أضحوكة الدنيا من كثرة استخدامه للتقّية"، وأنه تارة يسلم أسلحته، وأخرى يدخل في العملية السياسية، وثالثه يخرج منها، وتارة أخرى يجمد جيش المهدي أو يؤجل ذلك، أو أنه سيخرج بمظاهرة ضد الاحتلال، ومرة لن يخرج، ومرة سيستفتي المراجع في حل جيش المهدي. ووصف الظواهري الصدر بأنه "فتى غر" قائلاً: "وهكذا تلاعبت المخابرات الإيرانية بهذا الفتى الغر، الذي يزعم المقاومة ضد المحتل، بتسليم سلاحه له مرةً والتظاهر ضده مرةً أخرى." وتطرق الظواهري إلى الأزمة الاقتصادية والاحتجاجات التي اندلعت مؤخراً في مصر ووصفه بأنه "نهب اقتصادي" وأن "الفساد والسرقة" وصلا إلى تجويع الناس وحرمانهم من قوتهم الأساسي. وطالب الظواهري المصريين بالإطاحة بالنظام حيث قال: "... وهذا النظام الفاسد الخائن، الذي سد كل أبواب التغيير السلمي، يجب أن يخلع إذا أردنا أن نعيش كآدميين." يذكر أن آخر رسالة علنية للظواهري كانت في الثالث من أبريل/ نيسان، حيث قال فيها إن تنظيم القاعدة لا يقتل أبرياء وأن أوسامة بن لادن بصحة جيدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الظواهرى ومحاولة احي
ابو احمد -

يبدو ان القاعدة اقتصر نشاطها فى الفترة الاخيرة على محاربة الانظمة العربية والولايات المتحدة عبر الانترنت. وانها تعانى من مشكلات جوهرية كما تشير الى ذلك بعض التقارير جراء انقسامات فى صفوفها وتشرذمها، الى جانب الحصار الامنى والاقتصادى الذى تعرضت له منذ احداث سبتمبر . ومن الملاحظ فى التسجيلات الاخيرة التى تحدث فيها بن لادن امرين جديدين اولهما العودة الى محاربة العدو القريب، كما يظهر من خلال الدعوة الى القضاء على النظام المصرى الفاسد، ويدل ها على ان القاعدة تحاول ايجاد ذرائع تتمكن من خلالها الدخول الى ساحة الجهاد السلفى مرة اخرى . والامر الثانى هو الاتهامات الموجهة الى ايران ووضعها فى خانة واحدة مع الولايات المتحدة، رغم ما بينهما من عداء ظاهرا على ساحات الاعلام وعبر التصريحات والتصريحات المضادة الى يطلقها كل طرف ، ومن شأن ذلك ان يؤجج الصراع بين السنة والشيعة ليس فى ايران فقط بل فى البلاد المجاورة. وفى كلا الحالتين فان القاعدة تريد العودة الى الظهور مرة اخرى عبر العراق .

"الاسلام"
HASAFA -

وأين أفغانستان يا دكتور أيمن؟ أنت والشيخ أسامة وتبيعكما الملا عملا كنتم قد أعلنتم أفغانستان قلعة للاسلام، واليوم ترجع في كلامك وتعلن العراق قلعة للاسلام، هو كل يوم تبني قلعة شكل !!! الجدعان ما بيرجعوش في كلامهم ولو على رقابيهم مش كدة والا ايه؟ والا أقول لك .. خلي أفغانستان قلعة الاسلام والعراق النائب الأول للقلعة وعقبال ما تعينوا النائب الثاني للقلعة !!!!

انتا انسان فاشل
ابطال الاعظمية -

السلام عليكم تحية طيبة هاذا الكلام اكبر دلليل على فشل تنظيم القاعدة المشئوم في العراق العظيم ثقو اخوتي وخواتي اكو ربط بين التنظيم وايران المجوس والمحتل الغاشم لانة عشنة في الاعظمية وشفنة كل كان يتعامل معة المحتل ويتعامل معة الفرس المجوس وعدنا ادلة وبراهين وواقع مملموس بل يدوالحمد الله المقاومة الشريفة موجودة وتتشتغل الى المتل فقط فقط فقط مو على الناس البسطاء اكو معلومة اريد انبه عليها تنظيم القاعدة وبل اخص مايسمى دولة العراق الاسلامية قمو يقتلون السنة اكثر من الشيعة وقاموبسرقة المنازل والمحلات وقتل الناس العزل ويتكلمون بسم الجهاد ومنهم الجهاد برا برا برا والله والله والله اخوتي وخواتي من يقتلون رجل او امراء يقولون الله واكبرالله الله اكبر الله واكبر بس الله برا منهم هذا الاسلام اهاذا الدين الاسلامي الحنيف بل طبع لا والف لا تحية خاصة للجميع وبل خصوص ايلاف الجريدة المفضلة الى القلوب والى اهالي الاعظمية الباسلة

ليتقوا الله !
اياد الجصاني -

هو نفس الكلام المبني على اديولوجية القاعدة. ولكن المحير في الامر متى سنحرر القدس السليبة ونجعل منها قلعة للاسلام ؟ فهل ان الامر اصبح في طي النسبان ام تأجل لحين آخر ؟ هكذا تُزرع الفتنة بعبنها بين المسلمين والعرب السنة والشيعة وغيرهم . فمتى يتقي قادة القاعدة والمتطرفون الاخرون الله ويغيروا من منهجهم تبعا لحركة التاريخ وتقرير مصير الشعوب على اسس حضارية انسانية تخلو من كل عنصرية وتطرف ؟ الحوار مهم فهل سيفتح هؤلاء حيزا جديدا للحوار ويتوقفوا عن اسلوب الابادة وسفك الدماء وينظروا حقا لهذا الاسلام الذي اصبح وللاسف الشديد سلعة للاتجار ومثارا لسخرية اكثر الشعوب؟ لقد حان الوقت لمحاسبة النفس اولا !والعمل الجاد على تغيير تلك المنهجية المدمرة التي لا طائل منها. فهل من يستمع ويستجيب لخدمة الاسلام قبل كل شئ ؟

الظواهري وإخوانه
خوليو -

الظواهري وإخوانه يعيشون في الماضي، على مايبدوا لم يصلهم الخبر وهم في كهوف تورا بورا أننا دخلنا في عصر حقوق الإنسان، وأن للعراق تاريخ عريق في مهد الحضارات، ومن هناك خرج أول تشريع إنساني كان الأساس في تنظيم المجتمعات البشرية وقبل ان ترسل السماء آياتها.

الى ايمن المتخاذل
سامي الجابري -

مقتدى الصدر ورغم سنه ووراثته لتقل كبير هو التيار الهادر الذي صدح في يوم الجمعه الاغر في الكوفه تحت قبة مسجدها العظيم بزعامة الصدر الثاني الشهيد المقدس الا انه اثبت وبكل جداره انه اشجع منك ومن سيدك بن لادين فهو لم يتخبيء في حجر من حجور تورا بورا ولم يحني راسه للمحتل بل قاتل وبكل شجاعه في معارك النجف الشهيره التي واجه بها اعتى قوى الشر والظلام , فلا تتحدث هكذا عن سيدك الصدر لانه لايحق للمتخاذلين الاذناب ان يقيموا اسيادهم.

افلاس
ابو نور -

يبدو ان اعفن الظواهري افلس فلم يود اعلان افلاسهم الفكري والعقائدي والحضاري فصار يتشبث بالاقويل وربما لو كانت هناك بطولة للعالم للكلام الفارغ فسيفوز بها حتما الظواهري

يا امريكي
ابو يوسف -

انت يا ظواهري علامة امريكية مسجلة وتخدم امريكا بكل افعالك انت و سيدك ابن لادن خدم المخابرات الامريكية في المنطقة ولقد خلقتم الذرائع لامريكا لكي تتحول الى غول اجتاح العراق وافغنستان و المنطقة فهل كانت امريكا تجرؤ على احتلال دولة مؤسسة للامم المتحدة لولا ادعائكم الباطل بتفجير البرجين و القاصي و الداني يعرف انه عمل المخابرات الامريكيةوراح ضحيته طلاب عرب اختطفوا وارغموا على الادعاء بانهم مجاهدين كما يحصل الان في العراق عندما يرسلون اشخاص رغما عنهم ليفجروهم داخل الاسواق لماذا لم تدخل القوات الامريكية بغداد في حرب الكويت الجواب لانها لا تستطيع لانها سابقة لم تحدث من قبل و لم يهيئو لها لكنهم فعلوا بعد ان استخدموا خونة من امثالك لتغيير العالم و جعل الشعوب كلها تكره الاسلام و المسلمين وانا هنا لا الومك لانك عميل خائن ولكني الوم من يصدق مثلك يا عميل