أخبار

وصول البابا الى كنيس ايست بارك في نيويورك

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن: وصل البابا بنديكتوس السادس عشر مساء الجمعة الى كنيس ايست بارك في نيويورك قبل ساعات على الفصح اليهودي لتهنئة الحاخام ارثر شنيير المعروف بانخراطه في الحوار بين الاديان بالعيد ومن خلاله الطائفة اليهودية. وقد استقبل البابا على انغام نشيد "شالوم" (سلام) ثم انضم الى الحاخام شينير على منصة الكنيس في حين كان مستقبلوه ينشدون الاناشيد الدينية.

يشار الى ان الحاخام شينير هو من اصل نمسوي واحد الناجين من المحرقة وقد اسس منظمة غير حكومية للحوار بين اليهود والمسلمين والمسيحين تحت اسم "نداء الضمير". وبعد ان قدم للبابا نسخة عن التوراة، تمنى الحاخام لرئيس الكنيسة الكاثوليكية "السلام وعيد ميلاد سعيد" كونه احتفل بعيد ميلاده الاربعاء وختم قائلا "آمين".

وبعد ان ذكر بان البابا الالماني قد عرف مثله تجربة الحرب، اعرب عن "ثقته بان الحوار سيتواصل" بين اليهود والمسيحيين. واجاب البابا "اصدقائي الاعزاء، سلام. انه فرح لي للمجيء الى هنا وفقط قبل ساعات من الاحتفالات بفصحكم كي اعبر عن احترامي وشعوري للطائفة اليهودية في نيويورك".يشار الى ان هذا الكنيس الذي يقع في وسط مانهاتن ويعود للعام 1889 هو قريب من مقر المراقب الدائم للفاتيكان لدى الامم المتحدة والذي سيقيم فيه البابا خلال زيارته لنيويورك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف