أخبار

رايس تذكر الدول العربية المجاورة للعراق بإلتزاماتها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

شانون (ايرلندا):دعت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الاحد الدول العربية السنية لتنفيذ "التزاماتها" تجاه العراق الذي يقاتل حاليا الميليشيات الشيعية المدعومة من ايران ويعزز امنه.

وقالت للصحافيين خلال توقف الطائرة التي اقلتها الى ايرلندا وهي في طريقها الى البحرين والكويت "اعتقد انه من المفيد القول ان بامكان الجيران ان يعملوا اكثر لتنفيذ التزاماتهم لاني متأكدة ان العراقيين بدأوا بتنفيذ التزاماتهم".

وبعد ان تحدثت عن تعزيز الامن في العراق ورغبة قادته الشيعة للدفاع عن المصلحة الوطنية وليس عن مصالح امنية، حثت رايس ايضا القادة العرب السنة على ارسال دبلوماسييهم الى بغداد وتسهيل دفع الديون العراقية.

واشارت رايس الى ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يتحرك من خلال دعوته للمصالحة بين السنة والشيعة وكذلك مع الاكراد.وسوف تلتقي رايس نظيريها البحريني الاثنين والكويتي الثلاثاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شكرا لك ايتها الغبية
ابو حمزة الانصارى -

من قال لك اننا فرحين بالاقتال الداخلى العراقى سواء كان سنيا سنيا او شيعيا شيعيا اة سنيا شيعيا حتى تباركى لنا خطوات المالكى فى العراق ضد جيش المهدى الذى لايعرف ماذا يريد منذ غزو العراق حتى يومنا هذا وهويتخبط تارة فى حرب ضد البعث والسنة وتارة ضد الاميركان وتارة ضد حكومة الشيعة وتارة ضد نفسه ان الجهل سيد القرار لدى جيش المهدى ولكنه بعيد كل البعد عن العمالة التى غرق بها المالكى وحكومته حتى اذنيه تحرضيننا الان على معاداة ايران بل محاربتها الم تفعلى ذالك مع الرئيس صدام حسين وماذا بعد الم يترنح على عيدان المشانق الاميركية هو ومن معه من القيادات العسكرية السابقة كفانا ادارة ازمات اصبحنا اليو اكثر من اى وقت مضى ندرس كيف تفكرون وماذا تريدون لذالك عليك انت ورئيسك ان تخلعا شوككما الذى زرعتموه فى العراق باديكما وليس بايد عربية وعليك ان تدركى بان الاحتلال اجلا ام عاجلا سيزول وان فاتورة الدم العراقى فى بلاد الرافدين انتم من سيسددها لانكم الاصل فيها اما الباقى فكلهم صور اما نحن العرب فنتول ذالك ليس خوفا من قوة ايران بل حرصا على مصالح امتنا العربية والاسلامية ومهما تعاظم شان ايران العسكرى فهو لا يشكل علينا خطرا وان كان غير ذالك فلكل حادث حديث فللسنة والعرب جيشا ملجوما جربته الاتحاد السوفيتى فى افغانستان وجربه الاميركان فى العراق وافغانستان وجربته ربيبتها اسرائيل فى لبنان وفلسطين اما انت فلا نقول لك سوى شكرا لك ولرئيسك وعليكما ان تحزما حقائبكما من البيت الابيض بكل صمت وسرية كما حزمها حلفائكم الافاضل فى اسبانيا وبريطانيا واستراليا

الي استحو ماتو ...
نادر -

(وتسهيل دفع الديون العراقية)... ونفط العراق أين يذهب وبرميل النفط وصل 117 دولار .... قمة المسخرة ....

يا هيك الحريم يا بلا
رائد -

من الملفت للنظر أن جميع الناس ذكوراً وأناثاً هم من مخلوقات الله عز وجل ولكن الغريب أن هناك من هم مثل رايز تحث الدول العربية على تقديم المساعدات والوقوف مع الشعب العراقي وتأمر دول بحكامها وشعوبها وزعماءها ورجالتها التي تهز الارض هزاً وأغلبنا لا نستطيع التكلم معهم وبالمقابل هناك هيفا ورولا ونضال الاحمدية يختلفن على من كسب قضية سي دي تم نشره في الاسواق يحمل مشاهد خلاعية وما الى ذلك نعم هذة هي النساء ولله في خلقة شؤون، أين نساء العرب اين نساء المسلمين الى متى هذا الضياع أما أن الاوان أن نستفيق يا نساء المسلمين.

يداك أوكتا وفوك نفخ
سارة -

انتم الذين تخربون وتحتلون وتدمرون وتطلبون بعد ذلك ان تعمر العرب مافعلته ايديكم ! لقد نصحكم العرب بتجنب هذا الإحتلال المدمر ولكن طمعكم في استعراض قوتكم وتجريب اسلحتكم الجديدة وتدريب جنودكم جعلكم تخوضون هذه الحرب المدمرة . قلنا مرارا ان الحرب مدمرة وهانتم قتلتم ظلما وعدوانا ألاف ألاف الأطفال والنساء والأبرياء.. فلماذا ؟ ألا يسعنا هذا العالم أن نعيش جنبا إلى جنب بسلام وأمان . أرجوا تحكيم العقول قبل تحكيم الشهوات والمطامع