أخبار

الاسد يشير لجهود صديقة للاتصال بين سوريا وإسرائيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



الاسد يؤكد حرص سوريا على أمن المنطقة واستقرارها دمشق: اعلن الرئيس بشار الاسد الاحد ان سوريا ترفض اجراء اتصالات سرية مع اسرائيل مع اشارته الى وجود جهود "صديقة" لاقامة اتصالات بين البلدين لتحريك مفاوضات السلام المجمدة منذ العام 2000. وقال الاسد خلال ترؤسه اجتماعا لحزب البعث ان "المبدأ الذي تنطلق منه سوريا هو رفض المباحثات او الاتصالات السرية مع اسرائيل مهما كان شأنها وان كل ما يمكن ان تقوم به في هذا الشان سيكون معلنا امام الراي العام في سوريا".

وكشف الاسد في حديثه الذي نقلته وكالة الانباء السورية (سانا) "ان هناك جهودا تبذل من قبل اطراف صديقة لتحقيق الاتصال بين سوريا واسرائيل. هذه ليست حديثة وقد تحدثنا عنها في مناسبة سابقة". وتحدث مسؤولون سوريون سابقا عن جهود تركية للعب دور الوسيط بين سوريا واسرائيل. واضاف الرئيس السوري "ان المعيار في القبول باي مباحثات هو ان تتسم بالجدية وان تلتزم بتنفيذ قرارات الامم المتحدة".


وكان الاسد اكد لدى افتتاحه القمة العربية في دمشق في 29 اذار/مارس ان "السلام لن يتحقق الا بعودة الجولان كاملا حتى خط الرابع من حزيران/يونيو 1967 وان المماطلة الاسرائيلية لن تجلب لهم شروطا افضل ولن تجعلنا قابلين للتنازل عن شبر او حق".

وحول الضغوط التي تمارس على سوريا وخصوصا من جانب الولايات المتحدة التي تفرض عقوبات دبلوماسية واقتصادية عليها منذ 2004 لاتهامها بالتدخل في العراق ولبنان، قال الاسد في معرض استعراضه "التحديات التي كان على سوريا مواجهتها"، انه "كلما اتضحت صورة صمودنا كلما ازدادت الحملات علينا شراسة، ولكن قررنا ان المقاومة والممانعة هي قرارنا الاستراتيجية الذي سنتمسك به".

وعلى المستوى الاقتصادي، قال الاسد انه "لا بد من اجراء تقييم موضوعي لما تم انجازه من الخطط التنموية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والخدمي"، متحدثا عن "هذه المرحلة التي تشهد تطورات اقتصادية عالمية في غاية السلبية على الدول النامية جراء السياسات اللاعقلانية التي انتهجتها بعض الاطراف الدولية والتي ادت الى موجات واسعة من زيادة الاسعار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رجعنا للممانعة
F@di -

عن اية ممانعة يتكلم ؟ بالله عليكم اجيبوني

كلام صادق
شعاع -

الكلام صادق ، كما النصر الالهي والوعد الصادق !(هه هه هه) بالله عليكم من يصدق أن هذا النظام ليس له تواصل مع العدو الصهيوني .. إن كان لا فلماذا جبهة الجولان نائمة ؟ وهي الجبهة العريضة والشاسعة الواسعة ، فلماذا لا يستحدث حزب الله آخر هناك ؟ .. شيء عجيب !!!

نداءالاستيغاثة
سوري جوعان -

الى جميع الدول العالم وخاصة العربية اننا في سوريا نتعرض للمجاعة لقلة الامطاروغلاء الاسعار وكثرة الفساد فأغيثونا لاحول لنا ولاقوة الا باللة فأغيثونا يااهل الخير

نظام منافقين
عوض -

يعني كل تصريحات ازلام النظام السابقة كلها كاذبة لأنهم كانوا يقولون لنا انه لا اتصالات مع اسرائيل ، اعتقد ان اسرائيل باتت المنجى الوحيد للنظام السوري للتهرب من المحكمة الدولية واسرائيل ستنقذ هذا النظام بكل صدر رحب

افيقو يا اهل فلسصطين
ابو حمزة الانصارى -

لن يتحقق السلام الا بالانسحاب الكامل من الجولان حتى حدود حزيران 67 هذا المطلب العربى السورى الذى طالما تغنى بالممانعة والتحرير لم يتطرق الى فلسطين ولا الى لبنان لان الاثنتين هما ادوات فى معركة حدد معلمها القائد يشار الاسد انه يريد تحرير ارضه فقط وليذهب الجميع الى جهنم التى فتح ابوابها علينا فى فلسطين وقبلها فى لبنان فكل الدماء الفلسطينية الى نزفت على يد الاحتلال الاسرائيلى بحكم المنطق هى فى سبيل الله والوطن ولاضير من ان ننزف المزيد اما دمائنا التى نزفت فى تل الزعتر والبداوى وغزة وهنا اقصد كل الدم الفلسطينى بعيدا عن الالوان السياسية كان عنوانها الحفاظ على قوة الممانعة والمقاومة شكرا لك ايها القائد واذكرك بان مصر وسوريا قوى الانبطاح فى نظركم مطالبها واضحة لن يتحقق السلام العادل والشامل فى المنطقةالا بالانسحاب الشامل من كافة الاراضى المحتلة عام 67 ضمن ماورد فى المبادرة العربية فمن هو الممانع ومن هو النبطح ايها الفلسطينيين افيقو قبل ان يفوت الاوان