أخبار

جورجيا تستهجن اسقاط روسيا لطائرة من دون طيار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تبيليسي: اتهمت جورجيا اليوم روسيا بارتكاب "عمل عدواني" بعد ان اسقطت طائرة روسية طائرة جورجية من دون طيار. وقال نائب وزير الخارجية غريغول فشادزي للصحافيين "في 20 نيسان/ابريل 2008 ارتكبت روسيا عملا عدوانيا ضد جورجيا".

واضاف "في الساعة 9.53 بالتوقيت المحلي اقلعت طائرة ميغ-29 روسية من قاعدة غوداوتا العسكرية (في ابخازيا) المحتلة واسقطت طائرة من دون طيار تابعة لوزارة الداخلية الجورجية. في الساعة 10.06 عادت الطائرة الى الاجواء الروسية".

من جهتها، اعربت الولايات المتحدة عن "قلقها الشديد" اثر الحادث، وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية توم كايسي "لقد طلبنا معلومات من الروس هنا في واشنطن عبر السفارة الروسية وعبر سفارتنا في موسكو".واضاف "لكننا قلقون جدا لهذا الامر".

ولم ينف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قيام مطاردة روسية باسقاط الطائرة من دون طيار مكتفيا بابداء استغرابه من تحليق طائرة جورجية فوق ابخازيا.

وقال بيان للكرملين "خلال بحث الحادث مع الطائرة الجورجية بلا طيار ابدى فلاديمير بوتين حيرته ازاء دواعي قيام الجانب الجورجي بتنظيم طلعات جوية ذات اهداف عسكرية فوق منطقة نزاع".واوضح الكرملين ان المحادثة جرت بمبادرة من الرئيس ساكاشفيلي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف