أخبار

العراق ينفي رفض مرافقين للمالكي العودة من بروكسل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: نفت السلطات العراقية تقارير اشارت الى رفض 12 شخصا رافقوا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى بروكسل الاسبوع الماضي من العودة الى بلدهم .ووصفت السفارة العراقية في بروكسل في بيان وزعته وزارة الخارجية اليوم تقارير تحدثت عن عدم عودة 12 شخصا من أعضاء الوفد العراقي المرافق للمالكي عند زيارته الاخيرة الى بروكسل بأنها مجرد مزاعم . وقالت ان "هذا الارهاب الاعلامي هو جزء من الحملة الارهابية التي يواجهها العراق الجديد وهو يمضي قدما في بناء دولة القانون واحترام حقوق الانسان".

وكانت صحف عربية ومواقع على شبكة الانترنيت قد اشارت في وقت سابق الى ان 12 من مرافقي المالكي قد قرروا عدم العودة إلى العراق عندما كانوا معه مرافقين ضمن الوفد الذي قام بزيارته الأخيرة إلى مقر الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل وقرروا البقاء في بروكسل.

وزعمت أن علي الدباغ الناطق الرسمي للحكومة العراقية قد ابلغ السلطات في بروكسل أن 12 من أعضاء الوفد العراقي لم يلتحقوا بالوفد العائد إلى بغداد وطالبهم بالتحقق من مصيرهم.
وأوضحت ان من بين الذين رفضوا العودة إلى العراق أحد مستشاري المالكي من دون تسميته وبعض الإعلاميين وبعض العاملين في وزارات النفط والتجارة والمالية.
وكان المالكي قد زار بروكسل عاصمة الاتحاد الاوربي مطالباًَ حلف شمال الاطلسي بزيادة الدعم العسكري للحكومة العراقية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سيهربون ولكن الى اين
د.عبد الجبار العبيدي -

اليوم وغدا سينهزمون كلهم ولكن اين المفر؟بعد ان ساهموا بتدمير الوطن والشعب ،وسرقوا اموال الدولة ،سيقولون غدا نحن كنا معارضون للنظام الجديد ،ولكن لن تشفع لهم اعذارهم الكاذبة ابدا.جملة من .....الذين دمروا بلدا بالكامل،وقتلوا شعبا بالكامل ،وخربوا مجتمعا بالكامل؟استعد يا شعب العراق لمحاكاة النازيين الجدد الذين لم يكتب عن مثلهم التاريخ ....نكرانا للوطنية،وستقف كل الدول () التي ساهمت بالتدمير امام القضاة عارية حتى من ورقة التوت لتحاسب عن كل ما اقترفت الايدي من مظالم؟انتظر قليلا ايها الشعب الصابر المظلوم كظليمة الحسين في كربلاء ،فالمصير دنا والايام اصبحت لهم جميعا قاب قوسين اوادنى.؟فالحقوق القديمة لا يبطلها شيء والعقل مضطر لقبول الحق.

يحيى المالكي
عراقي -

قافلة المالكي تسير ........والبعثيه والنواصب وايتام هدام يصرخون وينوحون.

عصفور كفل زرزور
ahmad mahamad -

والله حقهم لان فى زمن صدام كان حكم دكتاتورى ومحد يتكلم على صدام وحزبة الفاشل ولكن الان اذا تكلمت على الطائفية التى تعشعش بالحكومة العراقية زعلو عليك كل الطائفية واذا تكلمت عن الاحتلال زعلت عليك الحكومة والجلبى وحزب الدعوة والمجلس الاعلى وحتى نائب مجلس النواب لان يسموه تحرير واذا تكلمت بالوطنية وعن ضياع الوطن اتهموك ارهابي صدامي عميل للعرب ومين ما تميل تغرق احسن شي اخذ ما خف وزنه وغلا ثمنه من هذه الاموال لان فرصة كلمن ياتى ينهب اكثر من الذي قبله وياروح ما بعدك روح و... بالعراق وبالعراقيين وكلمن وحظه والعراقيين الله لهم

ديمقراطية
ابو يوسف -

معظم العراقيين لا يحبون الديمقراطية وخصوصا الديمقراطية الامريكية الحديثة لذا ومن جهلهم يتركون بلدهم و يلجاون الى البلدان الاوربيةو هذا ناتج عن قلة الوعي و الادراك بالنعمة التي جلبتها لهم امريكا واغرقت العراق بها نتمنى من كل عراقي ان يرى الخير الموجود بالعراق و البقاء فيه لكي لا يفقد نعمة الديمقراطية الجديدة في العراق و الحمد لله ان جزء من الوفد العراقي عاد الى العراق واعتقد ان زراعة اجهزة تتبع تحت الجلد للوفود الخارجة من العراق كفيل بتتبع الوفد و اعدته الى عراق الخير في المرات القادمة تحت راية المالكي بطل التحرير

بالهداوة يا مخلصون؟
د.كما مجدي العاني -

.المفروض ان كان الخبرعاريا عن الصحة كما تقولون يجب ان يعلن مكتب السيد رئيس الدولة بيانا رسميا ينفي فيه الذي نشر،لا ان يوكل الى السفارة او الملحقية ان تنفي الخبر وهي لا تعلم من امره شيئا.ثم ماذا لوهربوا فهم والاخرون جملة من اللصوص الذين امتلئت البنوك من ارصدتهم ،فيأخذوها ويهربوا على طريقة من هرب قبلهم امثال الشعلان وجوقته الاخرين،فلم تهزكم اخبار الهروب فالكل على الطريق وستبقى المنطقة الخضراء مقبرة الخونة الابدية.

الطائفية مرض مزمن
قاسم الفراتي -

التعليق رقم -3- قال واذا تكلمت عن الاحتلال زعلت عليك الحكومة والجلبى وحزب الدعوة والمجلس الاعلى وحتى نائب مجلس النواب لان يسموه تحرير )) ... يعني رئس مجلس النواب مقاوم وما موافق على الاحتلال , وليس مشاركاً في الفساد والنهب والسلب . .

مهزله
abas allamy -

ليش الكل نهبت خلال الخمسه سنوات التي مضت ولحد الآن لانه الحكومه الصفويه تعرف نهايتها قريبه ,لان الشعب سينقض عليهم وسيحاكمهم وسيسحلون بالشوارع لان ولائهم ليس للعراق , فقد جاؤا للقتل والتدمير والسرقه ,لذلك نراهم مجهزين نفسهم للهروب بالمليارات التي سرقت من العراق,والمثل يقول (ياظالم الك يوم) ولاتتعجبون يأتي يوم تسمعون ان من اخذ المناصب العاليه يطلبون اللجوء في دول الغرب ويرفضون العوده للعراق وماهي الا مسأله وقت ويكتفون بالمبالغ والارصده التي سرقوها.

الخبر صحيح جدا
DR. KAREEM AL ALI -

الخبر صحيح جدا , انا اقيم في بروكسل وسمعت بالخبر وتاكدنا من صحته واتصل صديق لي باثنان منهم وطلبو اللجوء هنا, وطبعا هم مخططين لذلك ولديهم اموال محوله الى بنوك اجنبيه مختلفه واموال في ايران كذلك ,هذه الاموال تقدر بالمليارات من مختلف العملات الصعبه سرقت من النفط وصفقات الاسلحه المشكوك في امرها , وهؤلاء 12 شخصا .... ,والصحف هناعملت لقاء معهم وبالصور وسيقوم التلفزيون بعمل لقاء صحفي جديد هذا الاسبوع لكي تعلن للعالم واقع العراق .

من المعممين
khadega albasry -

راح يطلع خياس الحكومه بعد كل الذي جرى من سرقه وتدمير وقتل في العراق من حكومه عميله ايرانيه, عصابه من المعممين جاؤا من خلف الحدود , والشعب العراقي جائع ومريض ومهجر , والحكومه ملتهيه جمع الاموال والسفر والعلاج بافضل مستشفيات العالم والعراقي محروم من كل شئ ,لا امان لاعمل لاتعليم لادواء , وكانوا ينتقدون الحكم السابق ووعدوا العرقيين , وهاهم محضرين نفسهم بالرحيل مع المليارات المنهوبه .