أخبار

احتجاج غربي بشأن مقارنة غزة بمعسكرات التعذيب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك (الامم المتحدة): افاد دبلوماسيون ان فرنسا التي تلتها بلدان غربية اخرى، انسحبت من اجتماع لمجلس الامن حول الشرق الاوسط، بعدما قارنت ليبيا الوضع في غزة بالوضع في معسكرات التعذيب النازية.

وقال احد هؤلاء الدبلوماسيين طالبا عدم الكشف عن هويته في تصريح صحافي ان سفير ليبيا جادالله الطلحي "قد قارن الوضع في غزة بالوضع في معسكرات التعذيب" النازية خلال الحرب العالمية الثانية.واضاف ان سفير فرنسا جان-موريس ريبير "انتزع عندئذ السماعة عن اذنه ووقف وغادر القاعة وتلاه السفراء الغربيون الاخرون".

وانهى الحادث فورا الاجتماع الذي عقد بناء على طلب بضعة وفود لمناقشة الوضع في غزة. وكان وفد كوستاريكا اعرب عن امله في اصدار بيان حول هذا الوضع.وقال سفير جنوب افريقيا دوميساني كومالو الذي يرأس المجلس في نيسان/ابريل، ان "الدول الاعضاء لم تتمكن من الاتفاق" على البيان.

وبعد الاجتماع، جاء سفير سوريا بشار جعفري لنجدة زميله الليبي. وقال في تصريح صحافي ان "الذين يشتكون من تعرضهم للابادة (خلال الحرب العالمية الثانية) يكررون يا للأسف الابادة نفسها ضد الفلسطينيين".

ومنذ بضعة اشهر، غالبا ما تنتهي الاجتماعات حول الشرق الاوسط في مجلس الامن بخلافات ونقاشات لاذعة وتصريحات تخلو من الدبلوماسية.ووصف رئيس وكالة الامم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (اونروا) في قطاع غزة جون غينغ الاربعاء الظروف الانسانية في غزة بأنها "مخيفة". وقال ان "عشرة اشهر من العقوبات المدمرة تمنع المدنيين من الحياة الكريمة". وحذرت الاونروا وبرنامج الغذاء العالمي من انهما سيتوقفان الخميس عن توزيع المواد الغذائية على مليون فلسطيني في غزة اذا لم تستأنف اسرائيل عمليات التزويد بالوقود المخصص للآليات.

وقد توقفت اسرائيل عن توزيع المحروقات للاليات في قطاع غزة بعد هجوم فلسطيني في التاسع من نيسان/ابريل على محطة للوقود في ناحال عوز بين شمال قطاع غزة واسرائيل. وقتل حارسان اسرائيليان.واستأنفت اسرائيل الاربعاء جزئيا تسليم الفيول المخصص لمحطة الكهرباء في مدينة غزة بعد توقف استمر اسبوعا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يستاهلون
علي الأحمد -

يستاهل الغزاويون مايجري لهم لانتخابهم حكومة الإرهاب حماس. مرحبا بالجوع والفقر والتخلف والرجعية والارهاب وانعدام الأمن والتخلي عن الضمير وخيانة الوطن والعمالة لإيران, مرحبا بالحكومة الفاشية القمعية, مرحبا بحماس ومبروك لكم ياغزاويون وهذا ماجنته عليكم أيديكم فل اخلاص اليوم من هذه الشرذمة والذين تسلقوا على أكتاف الديمقراطية لتنفيذ مخططاتهم الشيطانية وقتل الديمقراطية في مهدها. عسى أن تكون تجربة العراقيين والفلسطينيين والأفغان وغيرهم من الشعوب المنكوبة درسا للشعوب الأخرى الغارقة في العسل بينما الإسلاميون يخططون ليل نهار لتدمير الأوطان والإنقضاض على كراسي الحكم.

غرب متعجرف
عدنان احسان- امريكا -

اذا لم يعجبهم التشبيه الليبي , اذا فليختاروا تشبيه اخر , ان العنجهيه الصهيونيه والتمادي الغربي , اصبح مقرف , ولو كانت هنالك سياسيه عربيه موحده لمواجهه هذه الغطرسه الغربيه , لما تمادوا , ولكن يبدوا ان الغرب لايفهم سوى لغه نجاد , وسنرى كيف سيواجهون مستحقات المستقبل .....وان الغد لناظره قريب .

زمن الذل العربي
ماجد -

اصبح يطيب للعرب رؤية دماء اخوانهم العرب يذبحون،في فلسطين والعراق،وغدا لانعلم اين،وهم لايحركون ولو حتى النحيب، انه زمن العار ،زمن الذل والهوان،ماذا ننتظر،هل تنتظرون مقتل اخر طفل فلسطيني،ام فرض العبرية في مدارسنا، ام تشييد معبد على انقاض الاقصى،عندها ربما نتحرك.

زمن الذل العربي
ماجد -

اين انت يا مصر اين انت يا ام العرب، استطاعوا ان يجردوك من عروبتك، اطفالنا ...نساؤنا يموتون جوعا...وانتي تغلقين المعابر والحدود

To عدنان احسان- امر
Nuha Said -

Mr. عدنان احسان- امريكاSince you hate the West so much, why are you still living in America?

أهم شي
Sally -

صراحة أهم شي إنو الوفود الأوروبية تنسحب من هالإجتماع لإنو الكل مشارك بهالوضع و ما حدا بينهان عليه انو يكون ضد الإنسانية ( طبعا حركات توجهن ) ياريت كان هتلر بعدوا عايش لكان خلصنا من كل اليهود بالعالم

to nuha said
عدنان احسان - امريكا -

that is not your ... businessthis is a free country