أخبار

قصف تركي لمواقع حزب العمال في شمال العراق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: أعلن الجيش التركي أن طائراته الحربية ومدفعيته قصفت مواقع لعناصر تابعة لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وأضاف أن الهجمات استهدفت مناطق كان متمردون أكراد يحاولون التسلل منها إلى الأراضي التركية لتنفيذ هجمات وان جميع الطائرات عادت إلى قواعدها سالمة بعد أن نفذت مهامها بشكل تام.

ويقول الجنرال المتقاعد في الجيش التركي هالدون سولمازترك إن الهجوم ليس تصعيدا للنزاع مع المتمردين الأكراد وإنما هو جزء من سياسة ترمي إلى كسر شوكتهم وشل قدرتهم على القتال، وأضاف:

"إضافة إلى كل التأثير النفسي سيحقق الهجوم نقل رسالة إلى حزب العمال الكردستاني مفادها أن شمال العراق ليس ملاذا آمنا، وأن الدولة التركية تستطيع الوصول إليه في أي وقت تشاء".

غير أن سولمازترك سلم بأن عناصر حزب العمال الكردستاني لا تزال تمثل تهديدا لتركيا لقدرتها على نصب شراك للوحدات العسكرية التركية وشن هجمات على نقاط عسكرية.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يعتبران أن حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليس من يدافع..ارهابي
جمال الكردي -

أرجوا تصحيح الخبر بأن الاتحاد الأوروبي قرر قبل شهرين الغاء قرار ارهابية حزب العمال الكردستاني و صرح بأن الحزب يمثل معاناة الشعب الكردي ضد استبداد التركي الكمالي الفاشي....أما بالنسبة للولايات المتحدة و هي معروفة بمعادية اولئك الذين لا يؤيدونها......حزب العمال الكردستاني يرفض سياسة أمريكا في الشرق الأوسط و يعتبرها أمبرالية و احتكارية...على حساب شعوب المنطقة..........

كسر الجيش التركي
darvan -

اردك العالم بفشل تركيا بطرقه الدموية العسكرية تجاه حل القضية الكوردستانية و حقوق الانسان .ليعلم الجميع الطائرات الحربية و قوة الجيش التركي اصبح فقط اعلام يتغذا به شعبه . الكورد لم يخيفهم اعلامهم العسكري و لن يقفواعن ضمان حقوقه القوميه. الكورد باقون و يناضلون