أخبار

بطريرك الكنيسة الارثوذكسية الصربية يندد ب"الطغاة"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

زغرب:ندد زعيم الكنيسة الارثوذكسية الصربية البطريرك بافلي الاحد ب"طغاة هذا العالم" الذي ارتكبوا "ظلما تاريخيا" بدعمهم استقلال اقليم كوسوفو وذلك في رسالة الى المؤمنين تليت في كرواتيا بمناسبة عيد الفصح لدى الارثوذكس.

وجاء في الرسالة التي تليت في احدى كنائس زغرب ان "كوسوفو جزء لا يتجزأ من حياة جميع الصرب الارثوذكس (...) مع علمهم بذلك، فان الذين ارتكبوا هذا الظلم التاريخي ارادوا ان يلحقوا بنا جرحا عميقا والما لا يوصف وعذابا يذكرنا بعذاب سيدنا" يسوع المسيح.

واضاف البطريرك بافلي في رسالته ان "كوسوفو ليس فقط مسألة ارض. ان الامر يتعلق بروحنا" مضيفا ان "طغاة هذا العالم يعرفون ذلك جيدا وهم يريدون بالتحديد جرح الشعب الصربي ومعاقبته بشكل جماعي. يريدون تدميره وسحقه (...) ونزع قلبه".

وتلا رسالة البطريرك بافلي (93 عاما) احد كهنة الكنيسة الصربية الارثوذكسية بعد احتفال ديني اقيم بمناسبة عيد الفصح لدى الارثوذكس.ويشكل الصرب حوالى 5،4% من حوالى 4،4 مليون نسمة في كرواتيا.وكان اقليم كوسوفو اعلن ومن طرف واحد استقلاله عن صربيا في 17 شباط/فبراير واعترفت به حوالى اربعين دولة من بينها الولايات المتحدة والدول الرئيسية في الاتحاد الاوروبي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف