أخبار

السلطات الايرانية توقف صدور صحيفة اصلاحية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران : امرت اللجنة الايرانية لمراقبة الصحف التي يهيمن عليها المحافظون صحيفة "هامبستيغي" بالتوقف عن الصدور كما ذكرت الاثنين وكالة انباء الطلبة الايرانية.ونقلت الوكالة عن العضو في اللجنة ناصر سراج قوله "اذا استقال رئيس تحرير صحيفة او توفي، يتوجب على مالكها ان يقدم في غضون ثلاثة اشهر اسم رئيس التحرير الجديد الى وزارة الثقافة. واذا لم يفعل تتوقف الصحيفة عن الصدور".

وهذه الصحيفة التي يملكها حزب التضامن (هامبستيغي) فصلت رئيس تحريرها علي صالح عبادي منذ ثلاثة اشهر ولم تستبدله بآخر. وكانت توزع باعداد ضئيلة لا تزيد عن عشرة آلاف نسخة.وفي آذار/مارس منعت السلطات الايرانية تسع صحف من الصدور لنشرها صورا ل"ممثلات اجنبيات فاسقات" ومقالات "منافية للاخلاق".

وتتعرض الصحف الايرانية لتضييق متزايد من قبل السلطة منذ انتخاب الرئيس المحافظ المتشدد محمود احمدي نجاد في حزيران/يونيو 2005.

وفي تموز/يوليو 2007 منعت السلطات صدور صحيفة "مشاركة" منعا باتا، وهي صحيفة تابعة لجبهة المشاركة (اصلاحية) وعلقت صدور صحيفة "هام ميهان" المعتدلة.وتعود آخر حملة ضد الصحافة في ايران الى العام 2000 حين عمدت السلطة القضائية التي يهيمن عليها المحافظون الى اغلاق عشرات المطبوعات القريبة من الاصلاحيين الذين كانوا يومها في الحكم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف