أخبار

جند الله تختطف ممثل للمرشد الايراني خامنئي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: اختطفت مجموعة بلوشية "الشيخ جواد طاهري" ممثل مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي في مدينة فهرج بمحافظة كرمان المحاذية لإقليم بلوشستان . وتأتي عملية الاختطاف هذه التي اعلنتها منظمة "جند الله" البلوشية اليوم في وقت يشهد إقليم بلوشستان الإيراني مصادمات دامية بين المعارضة البلوشية وقوات السلطة الإيرانية في اغلب مدن الإقليم مما أسفر لحد الآن عن مقتل العشرات من عناصر الطرفين وذلك في ظل تكتم إعلامي رسمي خصوصا بعد أن واجهت القوات الحكومية نكسات في هجماتها الأخيرة على مواقع المقاتلين البلوش.

وفي هذا الإطار فقد قامت المجموعة البلوشية المسلحة ليل الجمعة الماضي باختطاف" الشيخ جواد طاهري" ممثل مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي في مدينة فهرج في محافظة كرمان المحاذية لإقليم بلوشستان. واثر ذلك شنت القوات الحكومية حملة لملاحقة الخاطفين جرت خلالها اشتباكات عنيفة بين الجماعات المسلحة البلوشية والقوات الحكومية إلا أن القوات الإيرانية فشلت في تحرير المسؤول الحكومي المختطف. وقالت مصادر بلوشية أن الحملة أسفرت عن سقوط العديد من الأبرياء على يد قوات خاصة من الحرس الثوري الإيراني كانت تلاحق الخاطفين.

وفيما كانت السلطات الإيرانية تؤكد أن اختطاف ممثل مرشد الثورة تمت على يد من أسمتهم ب"الأشرار ومهربي المخدرات" فقد قالت منظمة جند الله بزعامة الشيخ عبد المالك ريقي أنها هي التي قامت باختطاف الشيخ طاهري وان عملية الاختطاف جاءت ردا على إعدام السلطات الإيرانية قبل ثلاثة أسابيع لاثنين من علماء أهل السنة البلوش هم الشيخ عبد القدوس ملازهی والشيخ محمدی وسف سهرابزهی بتهمة الانتماء لمنظمة جندالله.

واشارت منظمة جندالله في بيان لها وصل الى "ايلاف" من حزب النهضة العربية الاحوازي الى انها تقوم حاليا بمحاكمة المسؤول الإيراني المختطف بعد اتهامه بالمسؤولية عن التحريض على أهل السنة في المنطقة وإعطائه الأوامر للقوات الأمنية لملاحقة النشطاء البلوش واعتقال عدد من رجال الدين السنة.

ويأتي هذا البيان بعد ساعات من قيام مسلحين بلوش في مدينة زاهدان مركز إقليم بلوشستان بإطلاق النار مساء أمس على الرجل دين الإيراني الشيخ "حسين بيجاري" إمام جمعة مسجد الأربعة عشر معصوم وهو المسجد الحكومي في المدينة. وقد أعلنت السلطات الإيرانية أن الشيخ بيجاري نجا من الموت بعد إصابته بثلاث اطلاقات نارية في البطن واليد.

وتأتي محاولة الاغتيال هذه في ظل تصاعد حدة التوتر في الإقليم والذي تصفه وسائل إعلام تابعة لقوى إيرانية متطرفة بأنه صراع شيعي - سني بينما تؤكد الحكومة على انه صراع بين قوات الأمن وعصابات تهريب المخدرات وقطاع الطرق حسب زعمها في وقت يؤكد البلوش انه "كفاح ضد سياسة التمييز الطائفي والعنصري والسعي للحصول الحقوق المشروعة للبلوش".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وحش الطائفية
علي مغني -

هذا و حش الطائفية الذي قامت ايران بتربيته في العراق و لبنان يعود اليها ليفترس ابنائها. لعل هذه الاحداث توقف الايرانيين و على راسهم احمدينجاد. فكما يتدخلون في شؤون غيرهم سياتي الآخرون و يتدخلوا بشؤونهم. ارحموا شعبكم و احكموا بالعدل بدون طائفية او كراهية!

What you Deserve
Salah -

For all what the Faris Empire doing from Lebanon to Palistine including Eraq to all Humanity in our time that is what you deserve a fire back on all killing to start now in your own back yard.We can''t wait for all freedom fighter in Iran to stand up for those dirty Mullah and make them pay the price they all will it''s a matter of time The Faris,Assad the Trator to Hozbollah Nosrallah your love of death will get you on you soon.

لغة الظالم
ابو البلاوي -

هذه هي الغة الذي يفهما النظام الايراني و قوى ايرانية اخري , لغة القوة و لا شي غير القوي هي الوسيلة المناسبة لردع ايران من اعمالها الاجرامية بحق البلوش و الاكراد و خاصتا عرب الاحواز .

لاتلعب بالنار
فادي أنس -

ربما سمع نظام الملالي في طهران بدهاء الفرس وظنوا بأن دهائهم سينجيهم من مؤامرات ال سي آي أي والموساد أم آي سكس وغيرها من أنظمة المخابرات الدوليه التي تفعل ماتريد أينما ومتى ماتريد. أن نظام الملالي سيفهم عما قريب أن تدخلاته السافره في العراق وكل الشرق الأوسط بل وتدخلاته في آسيا الوسطى وأفريقيا وحتى في أمريكا اللاتينيه سترتد سلبا عليه خاصة وأن الشعوب الأيرانيه عباره عن نسيج هش من مختلف الأديان والطوائف وان العنصر الفارسي ليس أغلبيه في أيران كما يظن بعضنا. ذوقوا مماكسبت أيديكم يا نظام الملالي ...شكرا لأيلاف

الله ينصرهم
عمري البحرين -

الله ينصر اخواننا على الصفويين

نظام الملالي
ايلافي -

اتمنى من الدول المجاورة لايران ان تدعم الحركات الانفصالية,,حتى ينشغل الذين يحكمون ايران بانفسهم ,,كيف يتجرأ النظام الايراني على اعدام ثلاثة من علماء السنةفي الوقت الذي تشهد المنطقة احتقان سني شيعي,,

شكرا لكم
ابو امير البلوشي -

نتقدم نحن البلوش المظلموين من قبل نظام الملالي الصفوي بالشكر للايلاف ولحزب النهضة الأحوازي الذي تولى نشر بيانات التنظيمات البلوشية والمظالم الواقعة على البلوش عموما . حقيقة اخبار البلوش اخبارهم مقطوعة في الاعلام العربي ونحن في الخليج لا نرى اي صحيفة تهتم باخبارشعبنا البلوشي سوى ايلاف وحزب النهضة الاحوازي . بارك الله بكم

البلوش النشامة
جمال الكعبى -

نرحوا من الله عزوجل ايخلصكم اخوانا البلوش من جور النظام الايرانى وقوالله عزمكم فى طريق الحرية وعاشت الاحوازوفلسطين حرة عربية