أخبار

اولمرت يأسف لمقتل مدنيين فلسطينيين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس , غزة : اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الثلاثاء ان اسرائيل "تأسف" لاصابة مدنيين فلسطينيين بعد مقتل ام واطفالها الاربعة الاثنين في قطاع غزة.وقال اولمرت خلال الاجتماع الاسبوعي للحكومة "ان دولة اسرائيل والحكومة تأسفان لمقتل مدنيين غير متورطين (في اعمال العنف) وخصوصا ام واطفالها الاربعة".واضاف "لكننا نأسف ايضا ان يتعرض مواطنون اسرائيليون لهجمات منذ سنوات وان تقوم حماس بانشطتها بين المدنيين وان تزجهم في الحرب التي تشنها".

والاثنين قتلت ام واطفالها الاربعة وتتراوح اعمارهم بين سنة وخمس سنوات في انفجار وقع عند مدخل منزلهم. وبحسب مصادر طبية فلسطينية، فانهم قتلوا في انفجار قذيفة او صاروخ اطلقه الجيش الاسرائيلي.واكد الجيش الاسرائيلي من جهته ان المدنيين قتلوا في انفجار مواد متفجرة كان ينقلها مقاتلون فلسطينيون استهدفتهم غارة جوية.

مركزان حقوقيان يعتبران مقتل امراة واطفالها الاربعة في شمال غزة "جريمة حرب"

واعتبر مركزان حقوقيان فلسطينيان ان مقتل امراة فلسطينية مع اطفالها الاربعة الاثنين خلال عملية عسكرية اسرائيلية في بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة هو "جريمة حرب".وقال المركز الفلسطيني لحقوق الانسان في بيان انه وفقا لتحقيق اولي "اطلقت طائرة حربية اسرائيلية كانت تساند عملية التوغل صاروخا باتجاه مجموعة من رجال المقاومة.. وسقط الصاروخ علي بعد حوالى 10 امتار من منزل المواطن احمد عيد ابو معتق واسفر عن اصابة احد رجال المقاومة بجراح بالغة الخطورة".

وتابع "بعد اقل من دقيقة تم استهداف المجموعة نفسها بصاروخين جديدين سقطا عند باب المنزل نفسه مباشرة مما ادى الى مقتل احد افراد المقاومة فيما دمرت الشظايا باب منزل (ابو معتق) لتتناثر داخله حيث كانت المواطنة ميسر ابو معتق ( 40 عاما) واطفالها الستة يتناولون طعام الافطار على بعد مترين فقط من الباب مما ادى الى مقتل اربعة من اطفالها على الفور واصابة الطفلين الاخرين فيما اصيبت الام بجروح خطرة توفيت على اثرها في وقت لاحق".واضاف المركز ان "الجرائم التي تاتي وفقا لسلسلة متواصلة من جرائم الحرب الاسرائيلية.. تعكس مدى استهتار تلك القوات (الاسرائيلية) بارواح المواطنين الفلسطينيين"، داعيا المجتمع الدولي الى "التحرك الفوري لوقف تلك الجرائم".

من جانبه، قال مركز الميزان لحقوق الانسان ان هذه "الممارسات ترقى لمستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية"، مطالبا المجتمع الدولي ب"التحرك العاجل لوقف جرائم الحرب الاسرائيلية وتوفير الحماية الدولية للمدنيين في الاراضي الفلسطينية كجزء من واجبه القانوني والاخلاقي".وجراء القصف الاسرائيلي قتل الاثنين سبعة فلسطينيين بينهم ميسر ابو معتق (40 عاما) واربعة من اطفالها حيث يبلغ اصغرهم سنا عاما ونصف العام واكبرهم خمسة اعوام.

الزهار: الفلسطينيون سيستخدمون كل ادواتهم اذا رفضت اسرائيل التهدئة


و صرح القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) محمود الزهار ان الفلسطينيين سيستخدمون "كل ادواتهم" للدفاع عن انفسهم اذا رفضت اسرائيل التهدئة، مشددا على ضرورة فتح "كل المعابر" اذا قبلت الدولة العبرية تهدئة.وقال الزهار في محاضرة امام مئات من الطلبة في الجامعة الاسلامية في غزة "اذا كان الرد (الاسرائيلي حول التهدئة) ايجابيا يجب ان يفتح كل المعابر بما فيها معبر رفح لدخول كل المواد التي كانت تدخل سابقا".واضاف انه "اذا كان الجواب لا فالشعب محاصر ويجوع وتشارك فيه اطراف فلسطينية معروفة، عندها ليس امامنا الا ان نستخدم كل ادواتنا ضد اسرائيل للدفاع عن انفسنا".واكد الزهار انه "اذا كان الجواب لا عندها يكونوا (الاسرائيليون) قرروا ان يدخلوا فيما يدفعوا فيه ثمنا باهظا ويكونوا قرروا ان يرتكبوا جريمة انسانية" ضد الفلسطينيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التمترس خلف المنيين
محمد الصالح - الطائف -

دأب المسلحون الفلسطينيون فى قطاع غزة بعد كل تحرش بالقوات الإسرائيلية الهروب والإختباء وسط منازل المزارعين الأبرياء مما يجعلهم هدفا لصواريخ العدو الإسرائيلى.أنظرواهذا الرابط (http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&article=459333&issueno=10676 )

صك براءة
mohd -

يداب بعض الاخوة العرب على اعطاء اسرائيل صك براءة من جرائمها وينسون طبيعتها الاجرامية ليحملوا الشباب المتحمس والغيور على وطنه المسؤولية انسيتم دير ياسين وصبرا وشاتيلا انسيتم المبادرة العربية التي طالبت فيها الدول العربية اقامة سلام وتجاهلتها اسرائيل عيب يا ناس اتقوا الله في تعليقاتكم

كفانا تخوينا
محمد الصالح - الطائف -

إستمرأ بعض الإخوة العرب أصحاب الشعارات والهتافات أبناء ( النكبة ) و (النكسة )أن يحرفوا الكلم عن مواضعه ويفسروا الأمور بعواطفهم بعد إلغاء عقولهم. عندما نطرح الحقائق فلا تقابل سوى بحقائق مثلها لا بتاريخ مخز وشعارات فارغة ! الأشاوس من الفصائل المقاتلة الفلسطينية عليهم عند مطاردتهم من قبل جنود العدو عدم الإختباء فى المناطق المأهولة بالنساء والأطفال لتجنب تعريضهم لقصف من العدو الشرس. هذا واجب دينى وأخلاقى وإنسانى . كفانا شعارات !