أخبار

"الأمير سلطان في جنيف لإجراء فحوصات روتينية"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

علي الحسن من الرياض: أعلن مصدر سعودي مسؤول خلال حديث له مع "إيلاف" أن ولي عهد البلاد الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود قد وصل إلى جنيف مساء يوم الأحد في إطار زيارة "استشفاء روتينية كانت مبرمجة منذ عدة أشهر للقيام ببعض الفحوصات الطبية" على حد ما قاله في تصريح عبر الهاتف.

وأضاف المسؤول الرفيع الذي كان يتحدث من جنيف، حيث يعبر رجل المملكة الكبير زائراً ، في سياق قوله :" إن حالة ولي العهد الصحية ممتازة جداً ولله الحمد وكان لا بد من الذهاب إلى جنيف بعد قضاء عدة أسابيع للنقاهة في المغرب بعد نشاط سياسي كبير قام به خلال الفترة الفائتة".

وكان ولي العهد السعودي قد بدأ زيارته إلى المغرب منذ عدة أسابيع برفقة عدد من أبنائه. وجاءت تلك الزيارة عقب نشاط دبلوماسي محموم آخره كان حين زار الدوحة منهياً علاقة جفاء جاوزت ست سنوات بين البلدين. وفيما تحولت جنيف إلى قبلة للزائرين المطمئنين على صحة الأمير سلطان من أمراء كبار في الدولة وأصدقاء مقربين من الأسرة الحاكمة فإن السعوديين يتابعون هذه الأيام بشغف كل الأخبار الواردة عن صحة أميرهم الكبير التي غالباً ما يتم وصفها بالمشجعة من خلال الوسائل الإعلامية. ومن المنتظر أن يصدر بيان حول زيارة الأمير التي سوف تستمر لعدة أيام.

وكان في استقبال ولي العهد لدى وصوله الى مطار جنيف الدولي كل من الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية والأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة والأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك والأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وايرلندا و الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام و الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء وعدد من الأمراء .

كما كان في استقباله ممثل الحكومة الاتحادية السويسرية ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبدالوهاب عطار وعدد من سفراء الدول العربية والقائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى سويسرا سعود كاتب وأعضاء السفارة السعودية.

وبدأ الأمير سلطان يستقبل زواره الذين كان على رأسهم وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز الذي جاء قبل أيام. ومن المنتظر وصول أمير منطقة الرياض سلمان بن عبد العزيز في وقت لاحق مساء اليوم، فيما شوهد تواجد عدد من الأمراء الكبار كان منهم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، والأمين العام لمجلس الأمن الوطني الأمير بندر بن سلطان وعدد لا يحصى من الأمراء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الامير سلطان والفحوص
فهد الزومان -

الله يحفظك يابو خالد من كل مكروه

الله يردك يابوخالد
عبد الكريم السالم -

الله يحفظك يابو خالد من كل مكروه اياديك البيضاء وكرمك وطيبتك وحبك لمواطنيك اطال الله عمرك غطت البلاد حفظك الله في حلك وترحالك.

اطيب قلب بالعالم
نجـــد -

الله يطول بعمرك يا اطيب واحن قلب بالكـــــــــــــون وجودك بينا رحمه ونعمه لكل الناس انت والدنا وابونا قبل ماتكون ولي امرنا الله لا يجرمنا منك

حفظ الله أبو خالد
منذر -

اسأل الله العلي القدير أن يحفظ لسموه الكريم عافيته وأن يمد في عمر أبو المكارم والأيادي البيضاء وأن يعيده إلى بلاده وشعبه سليماً معافى إنه تعالى سميع مجيب

الله يردك سالماً
أسامة مكي عبدالله -

المجد عُوفي إذا عوفيت والكرم ... وزال منك إلى أعدائك الألم . ألف حمداً لله على سلامتك يا أبو خالد .. وربنا يبارك لك في عمرك .. ويعطيك الصحة والعافية .. ونراك قريباً على شاشات التلفزة بإبتاسمتك المعهودة التي تنم عن خصائص أهل الكرم . ونسأل الله بأن نسمع عنك أخباراً مفرحة قريباً . ودمت سلطاناً للخير. أسامة بن مكي بن عبدالله بن أحمد

سلطان الخير
زياد الرشيد -

اطال الله في عمرك سلطان الخير وترجع لنا بالسلامه إن شاء الله

في قلوبنا يابوخالد
فلاح الفاضل -

ألف الحمدلله على السلامه ياأمير الطيب والشيمة والأنفه,,,يأمير المواقف الشامخة والإنسانية الحانيةلك مايعجز عنه اللسان ويبات في القلب من محبة وامتنان. ياظلنا ياريف كل المساكين,,,يموت الوجع وأنت على العز تيقىبإذن الله ودعوةمحبينك من كل أبنائك السعوديين ياندي الكف ياراعي الجمايل,,,عساك على القوة وومايليق بك من العز والمجد دائم أيها الحر نشتاق لك وأنت بيننا وفي قلوبنا وندعوا الله أن يدم عليك نعمة الصحة والعافية.دمت ذخرا لوطنك وأبنائك.

The kind Prince
samir khalil -

Long live Prince Sultan

يا رحيم
ريان حافظ -

نسأل الله بأن نسمع عنك أخباراً مفرحة قريباً إنه تعالى سميع مجيب

لا بأس يا ابو خالد
حسن عسيري -

الحمدلله على سلامتك يا ابو خالد .. ولا بأس يالمحبوب روحي تفداك .. الله يلبسك ثوب الصحة والعافية وتعود لنا سالماً معافى .. ونرى بسمتك الدائمه في كل الوسائل الإعلامية .. عودة بالسلامة إلى ارض الخير يا سلطان الخير .ابنكم حسن عسيري