أخبار

البحرين تدرب طياري الأردن على "الكوبرا"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إجتماع قادة سلاح الجو الخليجي في يونيو
البحرين تدرب طياري الاردن على "الكوبرا"

مهند سليمان من المنامة: بدأ سلاح الجو الملكي البحريني بعقد عدد من دورات إنعاش طيران على طائرات الكوبرا لعدد من الضباط الطياريين الاردنيين في اطار التعاون المشترك بين البلدين، وحصل الطيرانيين الاردنيين على تدريبات بحرينية من قبل مدربين يتمتعون بكفاءة عالية ساهمت في رفع مستوى وقدرات الطيارين المتدربين الذي أثنوا على مستوى التدريب.

وكانت اللجنة المشتركة بين البلدين التقت قبل اسابيع قليلة وتم مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون العسكري الثنائي والسبل الكفيلة بتعزيز وتطوير هذا التعاون، كما تم الاتفاق على تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات في مجال التدريب وإجراء عدد من التمارين المشتركة مع التأكيد على ضرورة استمرار اللقاءات الثنائية بين الجانبين لأهميتها في دعم وتعزيز عمل اللجنة المشتركة تنفيذا للتوجيهات السامية لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى لقوة الدفاع وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية.

على صعيد اخر من المقرر ان تستضيف البحرين يونيو المقبل اجتماع قادة القوات الجوية في مجلس التعاون لدول الخليج العربي والذي سيعقد تحت مضلة الامانة العامة لمجلس التعاون.

وذكرت معلومات ان الإجتماع تشاوري بين قادة الاسلحة والقوات الجوية لدول المجلس ، ويأتي في ظل التنسيق الدائم والتكامل بين اسلحة الجو.

ومن المتوقع ان يناقش الاجتماع التطورات الامنية على الساحة الاقليمية وسبل التعاون الخليجية في حال اندلاع اي حروب في المنطقة إلى جانب التأكيد على استمرار الدورات والتمارين المشتركة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مملكة الصقور
علي البناء -

بقيادة جلالة المملك حمد البحرين متطورة في جميع المجالات التقنيه والعسكريه والتدريبيه والثقافيه حفظ الله البحرين الاصيل من كل سوء0

صباح الخير
ملاحظ -

هل ينبغي أن نصدق أن البحرينيين أصبحوا متمكنين لدرجة تدريب الآخرين. فليقولوا كلاما يمكن تصديقه. لقد مر شهر على فاتح أبريل. الخبر جاء متأخرا

مش معقول
مطلع -

لو الخبر معكوس ممن ان نصدقه؟

حيهم نشاما حسن
أبو علي -

نعم حي النشاما حيهم جنود حسين هل بو جفايف حمر و العقل ميالة . نعم هم النشامى اللي عند وجهك . و هم الأمتداد الأمني الطبيعي لأمن البحرين . فهم من أسس جيش البحرين و هم من يتلقاك بالحفاوي و الأحترام في كل مكان إذا عرفوا إنك بحريني و نعم الرجال و نعم التعاون و حياهم الله .

نفي من جودة
أردني -

نتوقع نفي من الناطق ارسمي الاردني جودة حلال ساعات...الاردن حسب الحكومة واعلامها الأول في الشرق الاوسط في كل الامور... عجيب

سامح الله الكويت
ali -

يا عمي شو البحرين !! أقوى دولة بالعالم!!! ممكن تقولولنا قديش مساحتها منشان نشوف إذا بتعمل تجارب صواريخ قصيرة المدى!!! أكيد ما حدا رح يحرر فلسطين غير الجيش البحريني العملاق!! سامح الله الكويت يعني كان ضروري تتعب أمريكا آلاف الكيلومترات منشان تحريرها من صدام حسين!! ليش ما طلبت كم لواء أو شي فرقة من الجيش البحريني وكم طيار وكنا خلصنا من كل هالقصة اللي ما رح تخلص !!!!

تحية لاسود الجزيرة
عوض -

تحية الى أسود الجزيرة في البحرين والامارات والسعودية والكويت وتحية للقوات المسلحة الاردنية اعتقد ان هذه التدريبات مهمة جدا في هذه الفترة خصوصا وأن الصفويين في ايران والبعثيين في سوريا واسرائيل والقاعدة واذنابهم يكشرون عن انيابهم للانقضاض علينا

وحده بوحده وبدون زعل
مهاوش -

يا أخي يا علي والا تزعل ههخلي البحرينيين يعلموكو علي الكوبرا, وأنتوا علموهم علي المنسف. وهيك خلصنا يا زلمه.