أخبار

معلومات:حزب الله أفشل عملية إسرائيلية في قلب بيروت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت : نقلت معلومات نشرتها وكالة فيلكاfilkka إسرائيل، وكتبها البروفيسور إيليا بني سيمون، عن ضابط في المكتب العسكري التابع لرئيس الوزراء إيهود أولمرت أن عملية ضخمة أحبطت قبل أربعة أيام مصادفة، كانت ستحقق ضربة كبيرة وقاصمة لحزب الله في قلب بيروت. وأضافت المعلومات أن الجنرال الذي رفض الكشف عن اسمه أعلن أن جهدًا مشتركًا مع أجهزة أمنية لبنانية خاصة وأخرى دولية كاد ينجح في توجيه ضربة قاتلة كانت ستقلب الأمور الأمنية والسياسية بالنسبة إلى دولة إسرائيل رأسًا على عقب.


الجنرال الإسرائيلي رفض التعليق على معلومات تسربت إلى الصحافة ومنعت نشرها الرقابة العسكرية وتحدثت عن وضع الجيش الإسرائيلي في الشمال وعلى الحدود السورية - الإسرائيلية وفي الضفة الغربية في حالة تأهب من الدرجة الأولى ما يعني تحذير الإحتياط لإستدعاء قريب سيحصل وحجز الجنود ومنع الإجازات. وأكد ضابط كبير في سلاح الجو لـ"فيلكا إسرائيل" هذه المعلومات وقال إن الطيارين وقوات الدفاع الجوي وقوات ضدِ الصواريخ الباليستية والبحرية جميعًا تلقت الأوامر ليل الخامس والعشرين من نيسان الماضي للبقاء في أعلى حالات الطوارىء، علمًا أن الطيارين تلقوا الأوامر للمناوبة الدائمة في الأجواء في وقت يبقى الطيارون على الأرض داخل مقصورات طائراتهم في مناوبات مستمرة على مدار الساعة.


معلومات فيلكا إسرائيل تحدثت عن رد فعل عنيف من حزب الله على إسرائيل كانت تتوقعه رئاسة الحكومة وقيادة الأركان في حال نجحت العملية التي كان مقدرًا لها أن تنفذ قبل أربعة أيام. وهي عملية أمنية عسكرية تم تسخير الموارد الخارقة لتحقيقها منها الإستعانة بالأقمار الصناعية الأميركية والطائرات القادرة على القنص من الجو وهي من دون طيار من أحدث طراز أدخله الجيش إلى الخدمة. وقال خبير أمني في معهد ارئييل في حيفا إن عملية من هذا النوع تتطلب مجموعة كومندوس على الأرض اللبنانية، علمًا أن معلومات الإستخبارات العسكرية أشارت إلى عدم وجود أي مجموعة كومندوس إسرائيلية الآن خارج أراضي الدولة، ما يعني أن العملية كانت ستنفذ بالتعاون مع أجهزة أمنية أخرى تولت هي رصد الهدف وكانت ستتولى توجيه قصف الطائرات إلى الهدف الثابت أو المتحرك.


معلومات من داخل لبنان، ودائمًا بحسب "فيلكا إسرائيل" قالت إن حزب الله حصل على تحذير أمني على ما يبدو من أجهزة معادية ما جعله يصدر قرارًا إلى مقاتليه للتشدد مع القوى الأمنية اللبنانية التي اتهمها سابقًا بالتعاون مع إسرائيل عبر تمرير المعلومات الأمنية التي تحصل عليها الشرطة اللبنانية إلى سفارة الولايات المتحدة في بيروت والتي كانت تمررها عبر خط إتصال مباشر إلى قيادات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.ويخلص الكاتب إلى القول: فشلت العملية لكن خطر الحرب زال، فهل كان يستحق الهدف الإرهابي أن يقتل من أجله مئات الجنود والمدنيين الإسرائيليين؟ سؤال نوجهه إلى الحكومة الإسرائيلية المتمادية في سعيها إلى العنف ضد الآخرين ما سيدفعهم إلى استخدام العنف في المقابل. ويبقى على الشعب الإسرائيلي أن يعيَ أن حياته وأمنه لا يساويان بالنسبة إلى رئيس الوزراء أولمرت سوى رقم على ورق في سجله الشخصي الشائن بشهادة.

كذلك أوردت وكالة فيلكا إسرائيل عن مصادر مطلعة أن صفقة لمبادلة معلومات عن حزب الله بأسلحة متطورة وأجهزة إتصال وأخرى للرصد والتعقب أبرمها رجل أعمال بريطاني ستكشف الوكالة إسمه وصورة عن جواز سفره في الأيام المقبلة مع تيار الحريري بشخص مسؤولين فيه، تتحفظ صوت الغد عن ذكر اسميهما، وقد تمت الصفقة بوساطة رجل الأعمال البريطاني الذي يعمل بالشراكة مع الموساد في تجارة الأسلحة والمعلومات. وهو زار بيروت مرات عدة، في حين زار المسؤولان في تيار المستقبل تل أبيب مرات عدة عن طريق عمان، علما أن مجموعة أمنية إسرائيلية دربت رجال سعد الحريري على استعمال تلك الأجهزة وشاركت في تركيبها في لبنان.

مصدر أمني يكشف عن الاشتباه بسيارة تقل أربعة ايرانيين قرب مقر جعج


واكد مصدر امني لـ"المركزية" انه تم الاسبوع الماضي الاشتباه بسيارة قرب مدخل مقر اقامة رئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب وفي داخلها اربعة اشخاص ترجل بعضهم من السيارة وبقي آخر بداخلها.
وفي التفاصيل، سجل احد العاملين في مقر جعجع رقم لوحة السيارة المشتبه بها وابلغ الامر الى المراجع الامنية الرسمية التي سارعت على الفور الى فتح تحقيق واستقصاء تبين بنتيجته ان السيارة، وهي حمراء اللون، تخص مكتب تأجير سيارات يقع في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت وان مستأجريها من التابعية الايرانية.
وفي ضوء التحقيقات الامنية التي اجريت بإشراف القضاء المختص افاد الايرانيون الاربعة بأنهم ضلوا الطريق حيث كانوا في رحلة سياحية في المناطق التي مشى عليها السيد المسيح.
وبعدما اطلقوا، طالب المحامون الذين يتابعون الملف التوسع في التحقيق في ضوء تناقضات في المعلومات التي ادلوا بها، خصوصا بعدما تبين انهم لا يفهمون او يتقنون اللغة العربية وطلبوا الاستعانة بمترجم من العربية الى الفارسية في خلال التحقيق معهم.
وفي ضوء طلب التوسع في التحقيق طلبت السفارة الايرانية من السلطات اللبنانية الرسمية ارجاء اعادة استدعاء الشبان الاربعة لمدة اربعة ايام من دون معرفة الاسباب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
---------
moussa -

المقاومه لها الحق ان ترد على جرم الصهيوني في كل مكان....لقد سقط قناع عملاء اسراءيل في لبنان..لن تكون هناك رحمة معهم بعد الان...حماية النفس حق طبيعي للمقاومه...

للشرفاء تحية
salem -

اما زال هناك من يؤمن بعروبة و قومية تيار المستقبل و جوقته الذين باعوا البلد للامريكي في مزاد من يدفع اكثر.. تحية للمقاومة الشريفة

اخير الحق ظهر
عمار -

الف مبروك على الانجاز الذي حققته المقاومة الشريفة هذا اهم شئ

السير باتجاه الهاويه
ســامي الجــابري -

انها الحرب المفتوحه التي قال عنها السيد حسن نصر الله, اسرائيل الان بالتعاون مع امريكا ومن خلال بعض التيارات اللبنانيه المرتبطه امريكياواسرائيليا تسعى الى توجيه ضربه كبيره الى حزب بعد فشل حرب تموز الاخيره في الحد من قدرات الحزب القتاليه وبالتالي فأن مايقوم به الاسرائيليون بالتعاون مع عملائهم داخل لبنان يعرض لبنان والمنطقه باسرها الى مخاطر جسيمه قد تسفر عنه زوال دول باكملها فهل يعي المغامرون ان تعاونهم مع الاسرائيلين في تهديد امن لبنان لن ياتي بخير على الجميع وبالتالي فهم مدعوون الى مراجعة انفسهم والعمل على احتواء الازمه باي قدر من التضحيات , هذا لو كانوا فعلا يرتبطون بارضهم ارتباطا مصيريا.

vive les hommes
med -

victoire aux

غريب امركم
tarek -

غريب امركم, تصدقون اسرائيل وصحافتها !!! لكم الحق في الرد اما مقتل الحريري ف ;معليش اين الرد السوري على القصف الإسرائيلي!!!

تحية لهم
ابو عدنان -

الله يكون بعون اهل لبنان الشرفاء من الخونا....احيكممن الكويت الله يحفظ لبنان من كل مكروه

حزب الله واسرائيل
AHO -

من باع لبنان إلى الخارج هو حزب الله الذي اصبح ورقة ضغط يستعملها النظام السوري في مفاوضاته مع العدو الإسرائيلي... قبل أن تتهموا تيار الرئيس الحريري، تيار من وقف امام ادراج اسم حزب الله على لائحة الإرهاب، تيار المستقبل الشريف، الأجدى بكم وبحزب الله أن تحددوا موقفكم من النظام الديكتاتوري القمعي الذي اهديتموه الإنتصار الإلهي فيما كان يفاوض ومازال على دماء اللبناني بمساعدة حزب الله لتخسين شروط المفاوضات مع اسرائيل.كفى استضغار عقول الناس

اين تعليق معسكر14 ؟
كريستيان -

كم انا متشوق لسماع راي معسكر ال14 حامي حمى لبنان ...ثوار الارز و مدافعي الاشاوس عن شعبنا...اكيد سوف تدافعون عن اسراءيل بحجة انها تدافع عن امنها ؟ و اين رد ابو تيمور و حجج المربعات الامنيه و صواريخ حزب الله الموجهه باليزر للدفاع عن مطار بيروت اذا اسراءيل هاجمته..مث العاده

لماذا يا رفيق ؟
موسى -

تبيان وثيقه جنبلاط عن صواريح حزب الله تعد تواطىء و خيانه بحق من استشهد من اجل لبنان..و ما كانت مسرحية ممثل الاشتراكيه و تصويره بالضاحيه الا تكاملا في افشاء اسرار حزب الله لاسراءيل..كيف يمكن للبناني ان يقوم بهكذا عما مشين ؟

فتشوا عن وليد
موسى -

شف كتاب صدر قبل بضعة أيام في باريس لرئيس جهاز الاستخبارات الفرنسية الأسبق إيف بونيه عن واحد من الألغاز التي انطوت عليها غارة نفذتها الطائرات الفرنسية على موقع قرب مدينة بعلبك في البقاع اللبناني العام 1983 . وبحسب ما ذكره إيف بونيه في الصفحة 90 من كتابه الجديد LIBAN- LES OTAGES DU MENSONGE ( لبنان ـ رهائن الأكذوبة ) ، فإن سبب الغارة هو معلومات تلقتها المخابرات الفرنسية من النائب اللبناني وليد جنبلاط في ذلك الحين تفيد بوجود مجموعة من المقاتلين الشيعة في ثكنة الشيخ عبد الله قرب المدينة المذكورة. ومن المعلوم أن سربا من الطائرات الفرنسية نفذ في 16 تشرين الثاني / نوفمبر من ذلك العام غارة على الثكنة بعد تلقي المخابرات الفرنسية معلومات استخبارية من مصدر لبناني تفيد بأن المجموعة التي نفذت الهجوم على معسكر للقوات الفرنسية في المدينة نفسها العام 1982 هي من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله ، وهي مختبئة في الثكنة المذكورة لكن الغارة فشلت تماما ، ولم تؤد سوى إلى مقتل أحد الرعاة ، إذ كانت المجموعة المسلحة غادرت المكان قبل وصول الطائرات الفرنسية ، بعد أن تلقت إيران من أحد عملائها داخل السفارة الفرنسية في بيروت إنذارا بوقوع الغارة ، وفق ما يذكره كينيث تيرمان في كتابه العد العكسي للأزمة ـ المواجهة النووية المقبلة مع إيران. وبقي مصدر هذه المعلومات سرا طيلة 25 عاما إلى أن كشفه بونيه في كتابه الجديد. كتاب غوردون توماسوفي ملاحظة على الصفحة نفسها ، يقول إيف بونيه في الواقع إنه ( وليد جنبلاط) مخبر من كل الأنواع لأن وكالة المخابرات المركزية CIA تعترف بخدماته لها .ومن المرجح أن بونيه يشير بذلك إلى ما كشف عنه غوردون توماس في كتابه الأسلحة السرية للمخابرات الأميركية. وكان توماس أشار في كتابه هذا إلى أن وكالة المخابرات المركزية تمكنت مطلع الثمانينيات من تجنيد وليد جنبلاط ، الذي ساهم بالتجسس على السفارات الأجنبية في بيروت . ويقول توماس ، الذي ألف أكثر من 30 كتابا عن أجهزة المخابرات المركزية والموساد بيع منها أكثر من 45 مليون نسخة ، لقد كانت المعلومات التي قدمها وليد جنبلاط ( لوكالة المخابرات المركزية وغيرها) عن السوريين وحزب الله معلومات ساحقة!

نرفض استغلال الاسم
حقيد الحسين -

نرفض استغلال اسمنا ال البيت من قبل حفنه متخلفه مجوسيه و سب اصحاب الرسول (ص) باسم ال البيت .... اما تعليقى على العمليه ... سوف تنتهى هذه الفئه الفارسيه المجوسيه ( حزب ....) قريبا وسوف تدحض المخططات الصفويه بتفريق الامه و خلط الدين بخزعبلات و شعوذات لسب الصحابه العطام ( ابوبكر و عمر و عثمان و على ... رضوان الله عليهم) ... دعوا اسمنا ( نحن ال البيت) خارج هذه الخزعبلات ... ماتعملون من شعائر مجوسيه هى خارج نطاق الاسلام الحق .

---------
moussa -

المقاومه لها الحق ان ترد على جرم الصهيوني في كل مكان....لقد سقط قناع عملاء اسراءيل في لبنان..لن تكون هناك رحمة معهم بعد الان...حماية النفس حق طبيعي للمقاومه...

للشرفاء تحية
salem -

اما زال هناك من يؤمن بعروبة و قومية تيار المستقبل و جوقته الذين باعوا البلد للامريكي في مزاد من يدفع اكثر.. تحية للمقاومة الشريفة

اخير الحق ظهر
عمار -

الف مبروك على الانجاز الذي حققته المقاومة الشريفة هذا اهم شئ

السير باتجاه الهاويه
ســامي الجــابري -

انها الحرب المفتوحه التي قال عنها السيد حسن نصر الله, اسرائيل الان بالتعاون مع امريكا ومن خلال بعض التيارات اللبنانيه المرتبطه امريكياواسرائيليا تسعى الى توجيه ضربه كبيره الى حزب بعد فشل حرب تموز الاخيره في الحد من قدرات الحزب القتاليه وبالتالي فأن مايقوم به الاسرائيليون بالتعاون مع عملائهم داخل لبنان يعرض لبنان والمنطقه باسرها الى مخاطر جسيمه قد تسفر عنه زوال دول باكملها فهل يعي المغامرون ان تعاونهم مع الاسرائيلين في تهديد امن لبنان لن ياتي بخير على الجميع وبالتالي فهم مدعوون الى مراجعة انفسهم والعمل على احتواء الازمه باي قدر من التضحيات , هذا لو كانوا فعلا يرتبطون بارضهم ارتباطا مصيريا.

vive les hommes
med -

victoire aux

غريب امركم
tarek -

غريب امركم, تصدقون اسرائيل وصحافتها !!! لكم الحق في الرد اما مقتل الحريري ف ;معليش اين الرد السوري على القصف الإسرائيلي!!!

تحية لهم
ابو عدنان -

الله يكون بعون اهل لبنان الشرفاء من الخونا....احيكممن الكويت الله يحفظ لبنان من كل مكروه

حزب الله واسرائيل
AHO -

من باع لبنان إلى الخارج هو حزب الله الذي اصبح ورقة ضغط يستعملها النظام السوري في مفاوضاته مع العدو الإسرائيلي... قبل أن تتهموا تيار الرئيس الحريري، تيار من وقف امام ادراج اسم حزب الله على لائحة الإرهاب، تيار المستقبل الشريف، الأجدى بكم وبحزب الله أن تحددوا موقفكم من النظام الديكتاتوري القمعي الذي اهديتموه الإنتصار الإلهي فيما كان يفاوض ومازال على دماء اللبناني بمساعدة حزب الله لتخسين شروط المفاوضات مع اسرائيل.كفى استضغار عقول الناس

اين تعليق معسكر14 ؟
كريستيان -

كم انا متشوق لسماع راي معسكر ال14 حامي حمى لبنان ...ثوار الارز و مدافعي الاشاوس عن شعبنا...اكيد سوف تدافعون عن اسراءيل بحجة انها تدافع عن امنها ؟ و اين رد ابو تيمور و حجج المربعات الامنيه و صواريخ حزب الله الموجهه باليزر للدفاع عن مطار بيروت اذا اسراءيل هاجمته..مث العاده

لماذا يا رفيق ؟
موسى -

تبيان وثيقه جنبلاط عن صواريح حزب الله تعد تواطىء و خيانه بحق من استشهد من اجل لبنان..و ما كانت مسرحية ممثل الاشتراكيه و تصويره بالضاحيه الا تكاملا في افشاء اسرار حزب الله لاسراءيل..كيف يمكن للبناني ان يقوم بهكذا عما مشين ؟

فتشوا عن وليد
موسى -

شف كتاب صدر قبل بضعة أيام في باريس لرئيس جهاز الاستخبارات الفرنسية الأسبق إيف بونيه عن واحد من الألغاز التي انطوت عليها غارة نفذتها الطائرات الفرنسية على موقع قرب مدينة بعلبك في البقاع اللبناني العام 1983 . وبحسب ما ذكره إيف بونيه في الصفحة 90 من كتابه الجديد LIBAN- LES OTAGES DU MENSONGE ( لبنان ـ رهائن الأكذوبة ) ، فإن سبب الغارة هو معلومات تلقتها المخابرات الفرنسية من النائب اللبناني وليد جنبلاط في ذلك الحين تفيد بوجود مجموعة من المقاتلين الشيعة في ثكنة الشيخ عبد الله قرب المدينة المذكورة. ومن المعلوم أن سربا من الطائرات الفرنسية نفذ في 16 تشرين الثاني / نوفمبر من ذلك العام غارة على الثكنة بعد تلقي المخابرات الفرنسية معلومات استخبارية من مصدر لبناني تفيد بأن المجموعة التي نفذت الهجوم على معسكر للقوات الفرنسية في المدينة نفسها العام 1982 هي من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله ، وهي مختبئة في الثكنة المذكورة لكن الغارة فشلت تماما ، ولم تؤد سوى إلى مقتل أحد الرعاة ، إذ كانت المجموعة المسلحة غادرت المكان قبل وصول الطائرات الفرنسية ، بعد أن تلقت إيران من أحد عملائها داخل السفارة الفرنسية في بيروت إنذارا بوقوع الغارة ، وفق ما يذكره كينيث تيرمان في كتابه العد العكسي للأزمة ـ المواجهة النووية المقبلة مع إيران. وبقي مصدر هذه المعلومات سرا طيلة 25 عاما إلى أن كشفه بونيه في كتابه الجديد. كتاب غوردون توماسوفي ملاحظة على الصفحة نفسها ، يقول إيف بونيه في الواقع إنه ( وليد جنبلاط) مخبر من كل الأنواع لأن وكالة المخابرات المركزية CIA تعترف بخدماته لها .ومن المرجح أن بونيه يشير بذلك إلى ما كشف عنه غوردون توماس في كتابه الأسلحة السرية للمخابرات الأميركية. وكان توماس أشار في كتابه هذا إلى أن وكالة المخابرات المركزية تمكنت مطلع الثمانينيات من تجنيد وليد جنبلاط ، الذي ساهم بالتجسس على السفارات الأجنبية في بيروت . ويقول توماس ، الذي ألف أكثر من 30 كتابا عن أجهزة المخابرات المركزية والموساد بيع منها أكثر من 45 مليون نسخة ، لقد كانت المعلومات التي قدمها وليد جنبلاط ( لوكالة المخابرات المركزية وغيرها) عن السوريين وحزب الله معلومات ساحقة!

---------
moussa -

المقاومه لها الحق ان ترد على جرم الصهيوني في كل مكان....لقد سقط قناع عملاء اسراءيل في لبنان..لن تكون هناك رحمة معهم بعد الان...حماية النفس حق طبيعي للمقاومه...

نرفض استغلال الاسم
حقيد الحسين -

نرفض استغلال اسمنا ال البيت من قبل حفنه متخلفه مجوسيه و سب اصحاب الرسول (ص) باسم ال البيت .... اما تعليقى على العمليه ... سوف تنتهى هذه الفئه الفارسيه المجوسيه ( حزب ....) قريبا وسوف تدحض المخططات الصفويه بتفريق الامه و خلط الدين بخزعبلات و شعوذات لسب الصحابه العطام ( ابوبكر و عمر و عثمان و على ... رضوان الله عليهم) ... دعوا اسمنا ( نحن ال البيت) خارج هذه الخزعبلات ... ماتعملون من شعائر مجوسيه هى خارج نطاق الاسلام الحق .

للشرفاء تحية
salem -

اما زال هناك من يؤمن بعروبة و قومية تيار المستقبل و جوقته الذين باعوا البلد للامريكي في مزاد من يدفع اكثر.. تحية للمقاومة الشريفة

اخير الحق ظهر
عمار -

الف مبروك على الانجاز الذي حققته المقاومة الشريفة هذا اهم شئ

السير باتجاه الهاويه
ســامي الجــابري -

انها الحرب المفتوحه التي قال عنها السيد حسن نصر الله, اسرائيل الان بالتعاون مع امريكا ومن خلال بعض التيارات اللبنانيه المرتبطه امريكياواسرائيليا تسعى الى توجيه ضربه كبيره الى حزب بعد فشل حرب تموز الاخيره في الحد من قدرات الحزب القتاليه وبالتالي فأن مايقوم به الاسرائيليون بالتعاون مع عملائهم داخل لبنان يعرض لبنان والمنطقه باسرها الى مخاطر جسيمه قد تسفر عنه زوال دول باكملها فهل يعي المغامرون ان تعاونهم مع الاسرائيلين في تهديد امن لبنان لن ياتي بخير على الجميع وبالتالي فهم مدعوون الى مراجعة انفسهم والعمل على احتواء الازمه باي قدر من التضحيات , هذا لو كانوا فعلا يرتبطون بارضهم ارتباطا مصيريا.

vive les hommes
med -

victoire aux

غريب امركم
tarek -

غريب امركم, تصدقون اسرائيل وصحافتها !!! لكم الحق في الرد اما مقتل الحريري ف ;معليش اين الرد السوري على القصف الإسرائيلي!!!

تحية لهم
ابو عدنان -

الله يكون بعون اهل لبنان الشرفاء من الخونا....احيكممن الكويت الله يحفظ لبنان من كل مكروه

حزب الله واسرائيل
AHO -

من باع لبنان إلى الخارج هو حزب الله الذي اصبح ورقة ضغط يستعملها النظام السوري في مفاوضاته مع العدو الإسرائيلي... قبل أن تتهموا تيار الرئيس الحريري، تيار من وقف امام ادراج اسم حزب الله على لائحة الإرهاب، تيار المستقبل الشريف، الأجدى بكم وبحزب الله أن تحددوا موقفكم من النظام الديكتاتوري القمعي الذي اهديتموه الإنتصار الإلهي فيما كان يفاوض ومازال على دماء اللبناني بمساعدة حزب الله لتخسين شروط المفاوضات مع اسرائيل.كفى استضغار عقول الناس

اين تعليق معسكر14 ؟
كريستيان -

كم انا متشوق لسماع راي معسكر ال14 حامي حمى لبنان ...ثوار الارز و مدافعي الاشاوس عن شعبنا...اكيد سوف تدافعون عن اسراءيل بحجة انها تدافع عن امنها ؟ و اين رد ابو تيمور و حجج المربعات الامنيه و صواريخ حزب الله الموجهه باليزر للدفاع عن مطار بيروت اذا اسراءيل هاجمته..مث العاده

لماذا يا رفيق ؟
موسى -

تبيان وثيقه جنبلاط عن صواريح حزب الله تعد تواطىء و خيانه بحق من استشهد من اجل لبنان..و ما كانت مسرحية ممثل الاشتراكيه و تصويره بالضاحيه الا تكاملا في افشاء اسرار حزب الله لاسراءيل..كيف يمكن للبناني ان يقوم بهكذا عما مشين ؟

فتشوا عن وليد
موسى -

شف كتاب صدر قبل بضعة أيام في باريس لرئيس جهاز الاستخبارات الفرنسية الأسبق إيف بونيه عن واحد من الألغاز التي انطوت عليها غارة نفذتها الطائرات الفرنسية على موقع قرب مدينة بعلبك في البقاع اللبناني العام 1983 . وبحسب ما ذكره إيف بونيه في الصفحة 90 من كتابه الجديد LIBAN- LES OTAGES DU MENSONGE ( لبنان ـ رهائن الأكذوبة ) ، فإن سبب الغارة هو معلومات تلقتها المخابرات الفرنسية من النائب اللبناني وليد جنبلاط في ذلك الحين تفيد بوجود مجموعة من المقاتلين الشيعة في ثكنة الشيخ عبد الله قرب المدينة المذكورة. ومن المعلوم أن سربا من الطائرات الفرنسية نفذ في 16 تشرين الثاني / نوفمبر من ذلك العام غارة على الثكنة بعد تلقي المخابرات الفرنسية معلومات استخبارية من مصدر لبناني تفيد بأن المجموعة التي نفذت الهجوم على معسكر للقوات الفرنسية في المدينة نفسها العام 1982 هي من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله ، وهي مختبئة في الثكنة المذكورة لكن الغارة فشلت تماما ، ولم تؤد سوى إلى مقتل أحد الرعاة ، إذ كانت المجموعة المسلحة غادرت المكان قبل وصول الطائرات الفرنسية ، بعد أن تلقت إيران من أحد عملائها داخل السفارة الفرنسية في بيروت إنذارا بوقوع الغارة ، وفق ما يذكره كينيث تيرمان في كتابه العد العكسي للأزمة ـ المواجهة النووية المقبلة مع إيران. وبقي مصدر هذه المعلومات سرا طيلة 25 عاما إلى أن كشفه بونيه في كتابه الجديد. كتاب غوردون توماسوفي ملاحظة على الصفحة نفسها ، يقول إيف بونيه في الواقع إنه ( وليد جنبلاط) مخبر من كل الأنواع لأن وكالة المخابرات المركزية CIA تعترف بخدماته لها .ومن المرجح أن بونيه يشير بذلك إلى ما كشف عنه غوردون توماس في كتابه الأسلحة السرية للمخابرات الأميركية. وكان توماس أشار في كتابه هذا إلى أن وكالة المخابرات المركزية تمكنت مطلع الثمانينيات من تجنيد وليد جنبلاط ، الذي ساهم بالتجسس على السفارات الأجنبية في بيروت . ويقول توماس ، الذي ألف أكثر من 30 كتابا عن أجهزة المخابرات المركزية والموساد بيع منها أكثر من 45 مليون نسخة ، لقد كانت المعلومات التي قدمها وليد جنبلاط ( لوكالة المخابرات المركزية وغيرها) عن السوريين وحزب الله معلومات ساحقة!

نرفض استغلال الاسم
حقيد الحسين -

نرفض استغلال اسمنا ال البيت من قبل حفنه متخلفه مجوسيه و سب اصحاب الرسول (ص) باسم ال البيت .... اما تعليقى على العمليه ... سوف تنتهى هذه الفئه الفارسيه المجوسيه ( حزب ....) قريبا وسوف تدحض المخططات الصفويه بتفريق الامه و خلط الدين بخزعبلات و شعوذات لسب الصحابه العطام ( ابوبكر و عمر و عثمان و على ... رضوان الله عليهم) ... دعوا اسمنا ( نحن ال البيت) خارج هذه الخزعبلات ... ماتعملون من شعائر مجوسيه هى خارج نطاق الاسلام الحق .

ANSWER TO TITLE 12
Shadi el Masri -

first of all, who give you the right to be the speak in the voice of ALL member of ال البيت. who said that you are son of hussien, you should be son of junblat and Jaajaa. i belive you should educate urself in matter of dignity and hounors and see who raised your head high in front of the ENEMY(you know who)

ANSWER TO TITLE 12
Shadi el Masri -

first of all, who give you the right to be the speak in the voice of ALL member of ال البيت. who said that you are son of hussien, you should be son of junblat and Jaajaa. i belive you should educate urself in matter of dignity and hounors and see who raised your head high in front of the ENEMY(you know who)

ANSWER TO TITLE 12
Shadi el Masri -

first of all, who give you the right to be the speak in the voice of ALL member of ال البيت. who said that you are son of hussien, you should be son of junblat and Jaajaa. i belive you should educate urself in matter of dignity and hounors and see who raised your head high in front of the ENEMY(you know who)

الاخ شادى-تعليق 13
حفيد الحسين -

أخى شادى المصرى ... أخى الكريم لقد استغل اسمنا ( ال البيت ) كثيرا من قبل هؤلاء العايشيين على خزعبلات و شعوذات ... هل يرضيك سب اصحاب الرسول ( ص ) أما بالنسبه للنسب وهل انا من ال البيت ام لا ..الرسول الكريم يقول الناس مؤتمنون على انسابهم و من انتسب لغير نسبه سكن النار .. لذلك ليس من المفترض ان اثبت لك نسبى ( انا من الحجاز من الاشراف .. مهد الحضاره الاسلاميه و نشر الدعوه المحمديه الشريفه) ... اما هؤلاء *** سوق يرانا الله فيهم عجيب قدرته ( لو الذنب الوحيد هو ... سب صحابه الرسول الكريم " هل يوجد عاقل من يسب ابوبكر صاحب الرسول فى الغار و عمر بن الخطاب .. الذى اختاره الله عز وجل لدخول الاسلام بعد دعوة الرسول (ص) بان قال .. اللهم اعز الاسلام بأحدى العمرين و اختار الله عزوجل (الفارق) عمر بن الخطاب رضى الله عنهم جميعا" .. شكرا لك و اتمنى التوفيق لجميع المسلمين الذين على الدين الحق الصحيح )

.......
moussa -

لن تسقط الراية ولن نترك السلاح لبيك يا نصرالله

الفرقة بين المسلمين
مسلم -

بسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالحمد لله الذي ينصر دينه على أعدائه ولو كره الكافرون.أقول لا أرضي عن سب أصحاب رسول الله وأقول قبلها لا أرضى عن سب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن ...من أعظم خطراً على الأمة برأيك يا من تدعي أنك على الدين الصحيح، أن نشغل أنفسنا بتعميق الإختلاف بيننا (أين كنا سنة شيعة وهابيين إباضيين أو ما شئت) ونستعين على أعداء الإسلام بالدعاء إلى الله أن يزيحهم عنا؟ وليس لنا من العمل إلا أن يدافع بل ويهاجم كل فريق عن حزبه ويتهم حزب الآخر بأنه حزب الشيطان؟هل يختلف المسلمون على القرآن؟ ماذا قال الله في القرآن؟يقول الله في سورة آل عمران - الآية 105:وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌوإليكم هذه الآية الكريمة من سورة الأنعام - الآية 65قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًامِنْ فَوْقِكُمْأَوْ مِنْ تَحْتِ أَرْجُلِكُمْأَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعًاوَيُذِيقَ بَعْضَكُمْ بَأْسَ بَعْضٍ انْظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الْآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ

wake up please
Muslim -

الى الاخ الذي يدعو الى التقريب اقول لك يا اخي بانني اتمنى ما تتمناهو لكن ألم تكن تعلم عندما سالت اذا كان المسلمون يختلفون على القران الكريم بان من يسبون الصحابة ايضا يقولون بان القرآن محرف !!!!

من أعظم خطراً ؟
مسلم -

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخي ليس عندي علم بهذا وحتى لو كان فأنا أعرف أن الشيعة منقسمين لفرق كثيرة قد تكون إحداها كما تقول ولكن المهم هنا هو من يشهد أنه لا إله إلا الله وحده لا شريك له فهو أولى عندي من غيره المشرك بالله. يقول الله تعالى في سورة النساء في آيتين: الآية 48: إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا الآية 116: إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا بَعِيدًا فأي شخص يوحد بالله ولا يشرك به شيئاً فهو يدخل في رحمة الله أي أن هناك احتمال ولو واحد في المليون أن يدخله الله الجنة برحمته إذاً فتكفير وزرع الشقاق مع هؤلاء قد يكون إثماً. ولكن ما ليس فيه شبهة إثم أن نشغل أنفسنا بالعدو الحقيقي الذي لن يرقب في أيٍ منا إلاً ولا ذمة، ونحن بالنسبة له سواء في العداوة. وأخبرني يا أخي ماذا كان دور الذين يقولون أنهم يتبعون سنة النبي صلى الله عليه وسلم في حرب لبنان الأخيرة، ومازالوا يسمون أنفسهم بالسنة؟ أي سنة تلك حينما نتخذ من دون الله أولياء؟

الاخ شادى-تعليق 13
حفيد الحسين -

أخى شادى المصرى ... أخى الكريم لقد استغل اسمنا ( ال البيت ) كثيرا من قبل هؤلاء العايشيين على خزعبلات و شعوذات ... هل يرضيك سب اصحاب الرسول ( ص ) أما بالنسبه للنسب وهل انا من ال البيت ام لا ..الرسول الكريم يقول الناس مؤتمنون على انسابهم و من انتسب لغير نسبه سكن النار .. لذلك ليس من المفترض ان اثبت لك نسبى ( انا من الحجاز من الاشراف .. مهد الحضاره الاسلاميه و نشر الدعوه المحمديه الشريفه) ... اما هؤلاء *** سوق يرانا الله فيهم عجيب قدرته ( لو الذنب الوحيد هو ... سب صحابه الرسول الكريم " هل يوجد عاقل من يسب ابوبكر صاحب الرسول فى الغار و عمر بن الخطاب .. الذى اختاره الله عز وجل لدخول الاسلام بعد دعوة الرسول (ص) بان قال .. اللهم اعز الاسلام بأحدى العمرين و اختار الله عزوجل (الفارق) عمر بن الخطاب رضى الله عنهم جميعا" .. شكرا لك و اتمنى التوفيق لجميع المسلمين الذين على الدين الحق الصحيح )

.......
moussa -

لن تسقط الراية ولن نترك السلاح لبيك يا نصرالله

الفرقة بين المسلمين
مسلم -

بسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالحمد لله الذي ينصر دينه على أعدائه ولو كره الكافرون.أقول لا أرضي عن سب أصحاب رسول الله وأقول قبلها لا أرضى عن سب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن ...من أعظم خطراً على الأمة برأيك يا من تدعي أنك على الدين الصحيح، أن نشغل أنفسنا بتعميق الإختلاف بيننا (أين كنا سنة شيعة وهابيين إباضيين أو ما شئت) ونستعين على أعداء الإسلام بالدعاء إلى الله أن يزيحهم عنا؟ وليس لنا من العمل إلا أن يدافع بل ويهاجم كل فريق عن حزبه ويتهم حزب الآخر بأنه حزب الشيطان؟هل يختلف المسلمون على القرآن؟ ماذا قال الله في القرآن؟يقول الله في سورة آل عمران - الآية 105:وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌوإليكم هذه الآية الكريمة من سورة الأنعام - الآية 65قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًامِنْ فَوْقِكُمْأَوْ مِنْ تَحْتِ أَرْجُلِكُمْأَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعًاوَيُذِيقَ بَعْضَكُمْ بَأْسَ بَعْضٍ انْظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الْآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ

wake up please
Muslim -

الى الاخ الذي يدعو الى التقريب اقول لك يا اخي بانني اتمنى ما تتمناهو لكن ألم تكن تعلم عندما سالت اذا كان المسلمون يختلفون على القران الكريم بان من يسبون الصحابة ايضا يقولون بان القرآن محرف !!!!

من أعظم خطراً ؟
مسلم -

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخي ليس عندي علم بهذا وحتى لو كان فأنا أعرف أن الشيعة منقسمين لفرق كثيرة قد تكون إحداها كما تقول ولكن المهم هنا هو من يشهد أنه لا إله إلا الله وحده لا شريك له فهو أولى عندي من غيره المشرك بالله. يقول الله تعالى في سورة النساء في آيتين: الآية 48: إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا الآية 116: إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا بَعِيدًا فأي شخص يوحد بالله ولا يشرك به شيئاً فهو يدخل في رحمة الله أي أن هناك احتمال ولو واحد في المليون أن يدخله الله الجنة برحمته إذاً فتكفير وزرع الشقاق مع هؤلاء قد يكون إثماً. ولكن ما ليس فيه شبهة إثم أن نشغل أنفسنا بالعدو الحقيقي الذي لن يرقب في أيٍ منا إلاً ولا ذمة، ونحن بالنسبة له سواء في العداوة. وأخبرني يا أخي ماذا كان دور الذين يقولون أنهم يتبعون سنة النبي صلى الله عليه وسلم في حرب لبنان الأخيرة، ومازالوا يسمون أنفسهم بالسنة؟ أي سنة تلك حينما نتخذ من دون الله أولياء؟

الاخ شادى-تعليق 13
حفيد الحسين -

أخى شادى المصرى ... أخى الكريم لقد استغل اسمنا ( ال البيت ) كثيرا من قبل هؤلاء العايشيين على خزعبلات و شعوذات ... هل يرضيك سب اصحاب الرسول ( ص ) أما بالنسبه للنسب وهل انا من ال البيت ام لا ..الرسول الكريم يقول الناس مؤتمنون على انسابهم و من انتسب لغير نسبه سكن النار .. لذلك ليس من المفترض ان اثبت لك نسبى ( انا من الحجاز من الاشراف .. مهد الحضاره الاسلاميه و نشر الدعوه المحمديه الشريفه) ... اما هؤلاء *** سوق يرانا الله فيهم عجيب قدرته ( لو الذنب الوحيد هو ... سب صحابه الرسول الكريم " هل يوجد عاقل من يسب ابوبكر صاحب الرسول فى الغار و عمر بن الخطاب .. الذى اختاره الله عز وجل لدخول الاسلام بعد دعوة الرسول (ص) بان قال .. اللهم اعز الاسلام بأحدى العمرين و اختار الله عزوجل (الفارق) عمر بن الخطاب رضى الله عنهم جميعا" .. شكرا لك و اتمنى التوفيق لجميع المسلمين الذين على الدين الحق الصحيح )

.......
moussa -

لن تسقط الراية ولن نترك السلاح لبيك يا نصرالله

الفرقة بين المسلمين
مسلم -

بسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالحمد لله الذي ينصر دينه على أعدائه ولو كره الكافرون.أقول لا أرضي عن سب أصحاب رسول الله وأقول قبلها لا أرضى عن سب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن ...من أعظم خطراً على الأمة برأيك يا من تدعي أنك على الدين الصحيح، أن نشغل أنفسنا بتعميق الإختلاف بيننا (أين كنا سنة شيعة وهابيين إباضيين أو ما شئت) ونستعين على أعداء الإسلام بالدعاء إلى الله أن يزيحهم عنا؟ وليس لنا من العمل إلا أن يدافع بل ويهاجم كل فريق عن حزبه ويتهم حزب الآخر بأنه حزب الشيطان؟هل يختلف المسلمون على القرآن؟ ماذا قال الله في القرآن؟يقول الله في سورة آل عمران - الآية 105:وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌوإليكم هذه الآية الكريمة من سورة الأنعام - الآية 65قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًامِنْ فَوْقِكُمْأَوْ مِنْ تَحْتِ أَرْجُلِكُمْأَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعًاوَيُذِيقَ بَعْضَكُمْ بَأْسَ بَعْضٍ انْظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الْآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ

wake up please
Muslim -

الى الاخ الذي يدعو الى التقريب اقول لك يا اخي بانني اتمنى ما تتمناهو لكن ألم تكن تعلم عندما سالت اذا كان المسلمون يختلفون على القران الكريم بان من يسبون الصحابة ايضا يقولون بان القرآن محرف !!!!

من أعظم خطراً ؟
مسلم -

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخي ليس عندي علم بهذا وحتى لو كان فأنا أعرف أن الشيعة منقسمين لفرق كثيرة قد تكون إحداها كما تقول ولكن المهم هنا هو من يشهد أنه لا إله إلا الله وحده لا شريك له فهو أولى عندي من غيره المشرك بالله. يقول الله تعالى في سورة النساء في آيتين: الآية 48: إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا الآية 116: إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا بَعِيدًا فأي شخص يوحد بالله ولا يشرك به شيئاً فهو يدخل في رحمة الله أي أن هناك احتمال ولو واحد في المليون أن يدخله الله الجنة برحمته إذاً فتكفير وزرع الشقاق مع هؤلاء قد يكون إثماً. ولكن ما ليس فيه شبهة إثم أن نشغل أنفسنا بالعدو الحقيقي الذي لن يرقب في أيٍ منا إلاً ولا ذمة، ونحن بالنسبة له سواء في العداوة. وأخبرني يا أخي ماذا كان دور الذين يقولون أنهم يتبعون سنة النبي صلى الله عليه وسلم في حرب لبنان الأخيرة، ومازالوا يسمون أنفسهم بالسنة؟ أي سنة تلك حينما نتخذ من دون الله أولياء؟

---------
moussa -

المقاومه لها الحق ان ترد على جرم الصهيوني في كل مكان....لقد سقط قناع عملاء اسراءيل في لبنان..لن تكون هناك رحمة معهم بعد الان...حماية النفس حق طبيعي للمقاومه...

للشرفاء تحية
salem -

اما زال هناك من يؤمن بعروبة و قومية تيار المستقبل و جوقته الذين باعوا البلد للامريكي في مزاد من يدفع اكثر.. تحية للمقاومة الشريفة

اخير الحق ظهر
عمار -

الف مبروك على الانجاز الذي حققته المقاومة الشريفة هذا اهم شئ

السير باتجاه الهاويه
ســامي الجــابري -

انها الحرب المفتوحه التي قال عنها السيد حسن نصر الله, اسرائيل الان بالتعاون مع امريكا ومن خلال بعض التيارات اللبنانيه المرتبطه امريكياواسرائيليا تسعى الى توجيه ضربه كبيره الى حزب بعد فشل حرب تموز الاخيره في الحد من قدرات الحزب القتاليه وبالتالي فأن مايقوم به الاسرائيليون بالتعاون مع عملائهم داخل لبنان يعرض لبنان والمنطقه باسرها الى مخاطر جسيمه قد تسفر عنه زوال دول باكملها فهل يعي المغامرون ان تعاونهم مع الاسرائيلين في تهديد امن لبنان لن ياتي بخير على الجميع وبالتالي فهم مدعوون الى مراجعة انفسهم والعمل على احتواء الازمه باي قدر من التضحيات , هذا لو كانوا فعلا يرتبطون بارضهم ارتباطا مصيريا.

vive les hommes
med -

victoire aux

غريب امركم
tarek -

غريب امركم, تصدقون اسرائيل وصحافتها !!! لكم الحق في الرد اما مقتل الحريري ف ;معليش اين الرد السوري على القصف الإسرائيلي!!!

تحية لهم
ابو عدنان -

الله يكون بعون اهل لبنان الشرفاء من الخونا....احيكممن الكويت الله يحفظ لبنان من كل مكروه

حزب الله واسرائيل
AHO -

من باع لبنان إلى الخارج هو حزب الله الذي اصبح ورقة ضغط يستعملها النظام السوري في مفاوضاته مع العدو الإسرائيلي... قبل أن تتهموا تيار الرئيس الحريري، تيار من وقف امام ادراج اسم حزب الله على لائحة الإرهاب، تيار المستقبل الشريف، الأجدى بكم وبحزب الله أن تحددوا موقفكم من النظام الديكتاتوري القمعي الذي اهديتموه الإنتصار الإلهي فيما كان يفاوض ومازال على دماء اللبناني بمساعدة حزب الله لتخسين شروط المفاوضات مع اسرائيل.كفى استضغار عقول الناس

اين تعليق معسكر14 ؟
كريستيان -

كم انا متشوق لسماع راي معسكر ال14 حامي حمى لبنان ...ثوار الارز و مدافعي الاشاوس عن شعبنا...اكيد سوف تدافعون عن اسراءيل بحجة انها تدافع عن امنها ؟ و اين رد ابو تيمور و حجج المربعات الامنيه و صواريخ حزب الله الموجهه باليزر للدفاع عن مطار بيروت اذا اسراءيل هاجمته..مث العاده

لماذا يا رفيق ؟
موسى -

تبيان وثيقه جنبلاط عن صواريح حزب الله تعد تواطىء و خيانه بحق من استشهد من اجل لبنان..و ما كانت مسرحية ممثل الاشتراكيه و تصويره بالضاحيه الا تكاملا في افشاء اسرار حزب الله لاسراءيل..كيف يمكن للبناني ان يقوم بهكذا عما مشين ؟

فتشوا عن وليد
موسى -

شف كتاب صدر قبل بضعة أيام في باريس لرئيس جهاز الاستخبارات الفرنسية الأسبق إيف بونيه عن واحد من الألغاز التي انطوت عليها غارة نفذتها الطائرات الفرنسية على موقع قرب مدينة بعلبك في البقاع اللبناني العام 1983 . وبحسب ما ذكره إيف بونيه في الصفحة 90 من كتابه الجديد LIBAN- LES OTAGES DU MENSONGE ( لبنان ـ رهائن الأكذوبة ) ، فإن سبب الغارة هو معلومات تلقتها المخابرات الفرنسية من النائب اللبناني وليد جنبلاط في ذلك الحين تفيد بوجود مجموعة من المقاتلين الشيعة في ثكنة الشيخ عبد الله قرب المدينة المذكورة. ومن المعلوم أن سربا من الطائرات الفرنسية نفذ في 16 تشرين الثاني / نوفمبر من ذلك العام غارة على الثكنة بعد تلقي المخابرات الفرنسية معلومات استخبارية من مصدر لبناني تفيد بأن المجموعة التي نفذت الهجوم على معسكر للقوات الفرنسية في المدينة نفسها العام 1982 هي من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله ، وهي مختبئة في الثكنة المذكورة لكن الغارة فشلت تماما ، ولم تؤد سوى إلى مقتل أحد الرعاة ، إذ كانت المجموعة المسلحة غادرت المكان قبل وصول الطائرات الفرنسية ، بعد أن تلقت إيران من أحد عملائها داخل السفارة الفرنسية في بيروت إنذارا بوقوع الغارة ، وفق ما يذكره كينيث تيرمان في كتابه العد العكسي للأزمة ـ المواجهة النووية المقبلة مع إيران. وبقي مصدر هذه المعلومات سرا طيلة 25 عاما إلى أن كشفه بونيه في كتابه الجديد. كتاب غوردون توماسوفي ملاحظة على الصفحة نفسها ، يقول إيف بونيه في الواقع إنه ( وليد جنبلاط) مخبر من كل الأنواع لأن وكالة المخابرات المركزية CIA تعترف بخدماته لها .ومن المرجح أن بونيه يشير بذلك إلى ما كشف عنه غوردون توماس في كتابه الأسلحة السرية للمخابرات الأميركية. وكان توماس أشار في كتابه هذا إلى أن وكالة المخابرات المركزية تمكنت مطلع الثمانينيات من تجنيد وليد جنبلاط ، الذي ساهم بالتجسس على السفارات الأجنبية في بيروت . ويقول توماس ، الذي ألف أكثر من 30 كتابا عن أجهزة المخابرات المركزية والموساد بيع منها أكثر من 45 مليون نسخة ، لقد كانت المعلومات التي قدمها وليد جنبلاط ( لوكالة المخابرات المركزية وغيرها) عن السوريين وحزب الله معلومات ساحقة!

نرفض استغلال الاسم
حقيد الحسين -

نرفض استغلال اسمنا ال البيت من قبل حفنه متخلفه مجوسيه و سب اصحاب الرسول (ص) باسم ال البيت .... اما تعليقى على العمليه ... سوف تنتهى هذه الفئه الفارسيه المجوسيه ( حزب ....) قريبا وسوف تدحض المخططات الصفويه بتفريق الامه و خلط الدين بخزعبلات و شعوذات لسب الصحابه العطام ( ابوبكر و عمر و عثمان و على ... رضوان الله عليهم) ... دعوا اسمنا ( نحن ال البيت) خارج هذه الخزعبلات ... ماتعملون من شعائر مجوسيه هى خارج نطاق الاسلام الحق .

ANSWER TO TITLE 12
Shadi el Masri -

first of all, who give you the right to be the speak in the voice of ALL member of ال البيت. who said that you are son of hussien, you should be son of junblat and Jaajaa. i belive you should educate urself in matter of dignity and hounors and see who raised your head high in front of the ENEMY(you know who)

الاخ شادى-تعليق 13
حفيد الحسين -

أخى شادى المصرى ... أخى الكريم لقد استغل اسمنا ( ال البيت ) كثيرا من قبل هؤلاء العايشيين على خزعبلات و شعوذات ... هل يرضيك سب اصحاب الرسول ( ص ) أما بالنسبه للنسب وهل انا من ال البيت ام لا ..الرسول الكريم يقول الناس مؤتمنون على انسابهم و من انتسب لغير نسبه سكن النار .. لذلك ليس من المفترض ان اثبت لك نسبى ( انا من الحجاز من الاشراف .. مهد الحضاره الاسلاميه و نشر الدعوه المحمديه الشريفه) ... اما هؤلاء *** سوق يرانا الله فيهم عجيب قدرته ( لو الذنب الوحيد هو ... سب صحابه الرسول الكريم " هل يوجد عاقل من يسب ابوبكر صاحب الرسول فى الغار و عمر بن الخطاب .. الذى اختاره الله عز وجل لدخول الاسلام بعد دعوة الرسول (ص) بان قال .. اللهم اعز الاسلام بأحدى العمرين و اختار الله عزوجل (الفارق) عمر بن الخطاب رضى الله عنهم جميعا" .. شكرا لك و اتمنى التوفيق لجميع المسلمين الذين على الدين الحق الصحيح )

.......
moussa -

لن تسقط الراية ولن نترك السلاح لبيك يا نصرالله

الفرقة بين المسلمين
مسلم -

بسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالحمد لله الذي ينصر دينه على أعدائه ولو كره الكافرون.أقول لا أرضي عن سب أصحاب رسول الله وأقول قبلها لا أرضى عن سب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن ...من أعظم خطراً على الأمة برأيك يا من تدعي أنك على الدين الصحيح، أن نشغل أنفسنا بتعميق الإختلاف بيننا (أين كنا سنة شيعة وهابيين إباضيين أو ما شئت) ونستعين على أعداء الإسلام بالدعاء إلى الله أن يزيحهم عنا؟ وليس لنا من العمل إلا أن يدافع بل ويهاجم كل فريق عن حزبه ويتهم حزب الآخر بأنه حزب الشيطان؟هل يختلف المسلمون على القرآن؟ ماذا قال الله في القرآن؟يقول الله في سورة آل عمران - الآية 105:وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌوإليكم هذه الآية الكريمة من سورة الأنعام - الآية 65قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًامِنْ فَوْقِكُمْأَوْ مِنْ تَحْتِ أَرْجُلِكُمْأَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعًاوَيُذِيقَ بَعْضَكُمْ بَأْسَ بَعْضٍ انْظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الْآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ

wake up please
Muslim -

الى الاخ الذي يدعو الى التقريب اقول لك يا اخي بانني اتمنى ما تتمناهو لكن ألم تكن تعلم عندما سالت اذا كان المسلمون يختلفون على القران الكريم بان من يسبون الصحابة ايضا يقولون بان القرآن محرف !!!!

من أعظم خطراً ؟
مسلم -

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخي ليس عندي علم بهذا وحتى لو كان فأنا أعرف أن الشيعة منقسمين لفرق كثيرة قد تكون إحداها كما تقول ولكن المهم هنا هو من يشهد أنه لا إله إلا الله وحده لا شريك له فهو أولى عندي من غيره المشرك بالله. يقول الله تعالى في سورة النساء في آيتين: الآية 48: إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا الآية 116: إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا بَعِيدًا فأي شخص يوحد بالله ولا يشرك به شيئاً فهو يدخل في رحمة الله أي أن هناك احتمال ولو واحد في المليون أن يدخله الله الجنة برحمته إذاً فتكفير وزرع الشقاق مع هؤلاء قد يكون إثماً. ولكن ما ليس فيه شبهة إثم أن نشغل أنفسنا بالعدو الحقيقي الذي لن يرقب في أيٍ منا إلاً ولا ذمة، ونحن بالنسبة له سواء في العداوة. وأخبرني يا أخي ماذا كان دور الذين يقولون أنهم يتبعون سنة النبي صلى الله عليه وسلم في حرب لبنان الأخيرة، ومازالوا يسمون أنفسهم بالسنة؟ أي سنة تلك حينما نتخذ من دون الله أولياء؟