أخبار

حزب الله يرد على جنبلاط ويتهمه بالتحريض والفتنة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حزب الله يرد على جنبلاط ويتهمه بالتحريض والفتنة
وزير الداخلية يحيل موضوع مراقبة مطار بيروت على النيابة العامة


بيروت: أحال وزير الداخلية اللبناني حسن السبع اليوم موضوع ضبط كاميرات لاسلكية وضعت في محيط مطار رفيق الحريري الدولي لمراقبة احد مدرجاته، على النيابة العامة التمييزية. وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي للوزير السبع إن وزير الداخلية "أحال على النيابة العامة التمييزية كافة المستندات المتعلقة بتثبيت كاميرات مراقبة لاسلكية في محيط المطار وضبط إحداها داخل حاوية موجهة نحو المدرج رقم 17 الذي تستخدمه بعض الشخصيات والفعاليات السياسية والأمنية". وأشار البيان إلى أن أحالة هذا الملف إلى النيابة العامة التمييزية تأتي "خصوصًا بعد عدة عمليات إغتيال وقعت في الآونة الأخيرة في لبنان"، وطالت شخصيات سياسية وأمنية بارزة. وتمنى البيان على النيابة العامة التمييزية إجراء تحقيق فوري في الموضوع وتحديد المسؤوليات الجزائية في حال ثبوتها.

بدوره أحال النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا على مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي جان فهد الاحالتين اللتين تسلمهما من كل من وزير الدفاع الياس المر ووزير الداخلية حسن السبع وتتضمنان الوثائق والمستندات التي تحدث عنها رئيس (اللقاء الديمقراطي) النائب وليد جنبلاط في موضوع التجسس على المدرج رقم 17 في مطار رفيق الحريري الدولي طالبًا من القاضي فهد مباشرة التحقيق.

يذكر أن موضوع وضع كاميرات لمراقبة المطار آثاره النائب جنبلاط أول من أمس محذرًا من "عملية امنية نوعية قد تحدث على المدرج رقم 17". وكان جنبلاط قد استند في كلامه إلى مراسلات جرت بين وزير الدفاع وقيادة الجيش اللبناني - مديرية المخابرات تتناول ضبط وجود هذه الكاميرات في محيط المطار من قبل عناصر الجيش.

جنبلاط يدعو إلى طرد السفير الإيراني ومنع الطيران الإيراني من الهبوط في مطار بيروت

وقد دعا جنبلاط في وقت سابقإلى طرد السفير الإيراني من بيروت ومنع الطيران الإيراني من الهبوط في مطار بيروت الدولي بعد أن اتهم حزب الله بتلقي السلاح الإيراني من هذا المطار وزرع كاميرات بجواره لمراقبة حركة الوافدين إليه. وعقد جنبلاط مؤتمرًا صحافيًا في المختارة في جبل الشوف جنوب شرق بيروت عرض فيه مراسلات تم تبادلها بين وزير الدفاع اللبناني الياس المر ومخابرات الجيش اللبناني بشأن العثور على كاميرات بجوار مطار بيروت الواقع في الضاحية الجنوبية معقل حزب الله.

ورأى جنبلاط أن لا قيمة للإجراءات التي تقام لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 الذي يقضي بمنع دخول السلاح إلى لبنان إذا كان رئيس جهاز امن المطار وغالبية العناصر والضباط معه تابعين لحزب الله الذي لا يعترف بالدولة بل بدولة حزب الله- على حد قوله.

وأضاف جنبلاط أن عناصر حزب الله بزرعهم كاميرات لمراقبة مطار بيروت يستطيعون أن يقوموا بعملية تخريبية ويراقبوا وصول شخصية لبنانية أو غير لبنانية وبهذه الطريقة يستطيعون القيام بعمليات خطف أو اغتيال على طريق المطار. وإعتبر جنبلاط أن كل جهاز أمن المطار بكل معالمه من امن عام ودرك وجمرك ومن قائده مخروق وتابع لحزب الله.

وذهب جنبلاط إلى حد القول "كان لا بد لي أن أؤكد هذه المعلومات قبل أن يمشوا بجنازتي أو جنازة سعد الحريري" في إشارة إلى تخوفه من تعرضه أو تعرض حليفه في الأكثرية سعد الحريري للاغتيال. وكان عناصر من حزب الله احتجزت قرب مطار بيروت في السابع والعشرين من ابريل/نيسان لخمس ساعات كريم باكزاد ممثل الحزب الاشتراكي الفرنسي إلى اجتماع للاشتراكية الدولية في بيروت للتحقق من أنه لا يحمل الجنسية الإسرائيلية حسب ما قال الحزب في بيان.

"حزب الله" ردًا على جنبلاط: تحت شعار "ربما" يشعل البلاد تحريضًا وفتنة

الى ذلك رد "حزب الله" على التصريحات الأخيرة لرئيس "اللقاء الديمقراطي" وليد جنبلاط واتهمه بإشعال البلد "تحريضًا وفتنة وافتراءات" تحت شعار "ربما"، مشيرًا إلى أن الأخير "يركب على المعلومات سيناريوهات أصبحت أفلامًا "ربما" خدمته في اتهاماته السياسية أو "ربما" خدمت من طلب ذلك منه".

ورأى الحزب في بيان صادر عن علاقته الإعلامية، رأى ان "حملة جنبلاط هي ترجمة أمينة لوعد راعيه (مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى) دايفيد ولش بصيف لبناني ساخن وصدى لبيان وزارة الخارجية الأميركية، وهي محاولة مفضوحة للتعمية على ما كشفه العدو عن إحباط عمل أمني كبير ضد حزب الله".

وإعتبر الحزب أن "المعلومات التي تحدث عنها جنبلاط عن شبكة الاتصالات المرتبطة بعمل المقاومة، وبمعزل عن دقتها، يقدمها جنبلاط إخبارا للعدو الاسرائيلي، وهي برسم القضاء اللبناني ليتصرف تجاه من يعرض امن لبنان واللبنانيين للخطر". وشدد الحزب على أن "كل هذه الفقاعات الإعلامية والأفلام الخيالية والإتهامات الجنونية، لن تزيل حالة الإحباط عن اتباع المشروع الأميركي المتعثر، ولكن بشكل أكثر تأكيدًا لن تمنعنا من الإستمرار في نهج الدفاع عن وطننا".

أبو الغيط حذر من استمرار أزمة لبنان إذا لم يثمر لقاء بري-الحريري

الى ذلك رأى وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ان المبادرة العربية لحل الأزمة اللبنانية سيكون طريقها التنفيذ في المستقبل، معربا عن أمله بانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية قريبا. أبو الغيط، وفي حديث إلى تلفزيون "العربية"، حذر من استمرار الأزمة إلى فترة طويلة في حال لم يثمر اللقاء المقترح بين رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس كتلة "المستقبل ورئيس كتلة "المستقبل" النائب سعد الحريري.

النائب الحاج حسن: الوقت ما زال سانحًا للحل وعلى الموالاة الذهاب للحوار

من جانبه، أكد عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" حسين الحاج حسن أن رهان "فريق رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة" على السياسة الاميركية، "هو رهان خاسر كون الإدارة الأميركية، لا تلتفت الا الى مصلحة إسرائيل والحفاظ على سيطرتها الأمنية والاقتصادية".

الحاج حسن، وفي كلمة خلال احتفال تأبيني لمناسبة مرور أسبوع على وفاة المقاوم علي محمد شمص، جدد اتهامه للموالاة بـ"تعطيل الحلول"، مشددا على "أن الوقت ما زال سانحا للحل". وداعًا فريق السلطة للمبادرة قبل فوات الأوان والذهاب للحوار للتوافق وإيجاد الحلول لإخراج لبنان من الأزمة.

نقولا يؤكد وجود مشروع أميركي لضرب قوى الممانعة ولتغيير وجه المنطقة

وأكد عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب نبيل نقولا "وجود مخطط أميركي يهدف إلى ضرب قوى الممانعة من أجل تحقيق مشروع ولادة "الشرق الأوسط الجديد" أي تغيير وجه المنطقة ولبنان". نقولا، وفي حديث إلى تلفزيون "المنار"، أشار إلى معلومات متوفرة لديه ولدى رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون والتي تؤكد أنه "إذا لم يفكك عون إرتباطه بـ"حزب الله" فسيتعرض لحملة إعلامية مركزة يمكنها أن ترجعه إلى خارج البلاد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الوطن لأبنائه وليس ل
golden -

في كل يوم نسمع خبر جديد من خطف الى انظمة اتصالات الى أجهزة تنصت الى كاميرات مراقبه وكلها موجهه ضد اللبنانين تحت ستار حماية المقاومه واذا أي شخص سأل لماذا كل هذا انطلقت ضده جميع انواع التهم من عميل الى صهيوني الى ان هذا الشخص جزء من المشروع الامريكي والاسرائيلي الى الكلام الذي لا يأخذ ولا يجيب يا جماعه هذا الوطن للجميع وللجميع الحق بالعيش فيه ونحن في القرن الواحد والعشرون لابيمشي فيه ولاية الفقيه ولا التبعيه ومابسير نمشي وراء دوله حافيه ليس فيها علم ولا تقدم حتى الشعوب فيها ما شبعانه الخبز بكفي كذب على الناس وشراء ذمم الكبار فيهم وتخوين كل من يقول لهم هذالوطن ليس لكم بل للجميع وكفى قياده للناس وكأنهم توابعز للجميع رأي ويجب أن تحترمو آراء الناس ولن يتنازل أي لبناني عن حقه في هذا البلد المميز بسحر خاص جداجدا

دفاع فاشل رقم 1
مهجر مسيحي -

الى غولدن يعني ابو الذهب : دفاعك المستميت عن قاتل المسيحيين و مهجرهم و سارق اجراسهم يدل عن عدم وعي او فهم للمشاكل في لبنان..انت تردد ما يقوله 14 شباط كالببغاء ...

الى متى
فلسطينى -

الى متى يبقى هذا الحزب الصفوى يلعب فى لبنان ومن زرع هذا الحزب الصفوى فى لبنان غير الكيان الصهيونى وامريكا وايران..وهل هذا الحزب ايام الشهيد الرمز الخالد ياسر عرفات كان موجودا.. وهل نسى هذا الحزب الصفوى ماذا كان يفعلون الفلسطينيون بهم ايام تواجد الفدائيون العظماء اشرس مقاتلين على وجه الكره الارضيه..

صار لازم تفيقو
youssef -

حزب الله اثبت مع الايام ويالوقائع انه حزب شريف يدافع عن الوطن باغلى ما عنده فهل لنا ان يثبت لنا عملاء امريكا وما يتبعها بانهم يعملون لصالح الوطن ولو بحجة قد تصدق على الاقل أدام لنا الله حزب الله والسيد حسن نصر الله

السلام
منيرو -

رايي دولة لبنان العربيه يجب ان تكون دوله كما يجب لسكان لبنان والدول العربيه والعالم يجب ان يحصل في لبنان انتخابات كما يجب يعني لكل الاحزاب و الاكثر اصوات لحزب يجب ان يسيطر الرئيس ورئيس الحكومه وفي البرلمان ورئيس الدوله يقرر ايضا اذا يريد القرار من تصويت في البرلمان او في الحزب او ويجب اللبنانيين يتدربو في الجيش اذا لا يريد احد ان يفعل ما يريد رئيس الدوله و في الجيش فلا يفعل

Iran
arab -

hizbullah is Iran in Lebanon. what do you expect?

دون خجل او حياء
FARESS LOBNAN -

في دولتهم الحاقدة لا مكان للبنان، لا مكان للدولة ولا للامن ولا للسيادة ولا للحرية وبالتأكيد لا مكان لرجال الامن والدولة. فالى بؤرهم الامنية لا يمكن للدولة ان تدخل، وآخر مثال على ذلك ما حصل في القماطية حيث اوقف رجال الامن دراجين فتدخل عناصرهم واجبروا الشرعية على اخلاء المطلوبين.انهم حزب الله... قوى الامر الواقع في عدد من المناطق اللبنانية حيث يبسطون سيادتهم دون اي رادع قانوني او اخلاقي. يعتصمون لسنوات، ويقيمون الخيم والمهرجانات، ويشعلون السيارات والاطارات...انهم حزب الله الذين يطالبون بدولة قادرة تحميهم، ويعملون على ازالة كل مقومات الدولة، ويمررون اسلحتهم تحت انوف رجال الامن، ويسيرون الدوريات، ويجرون التحقيقات، ويشجعون المخالفات، وينعون التوقيفات...

جنبلاط غير موزون
عبد الحميد فوزي جوني -

بأمكان وليد جنبلاط أن يتهم حزب ألله أنه يمتلك القنبلة الذرية وبأمكانه أن يقول أن حزب ألله يريد السيطرة على العالم كله ولكن نريد معطيات وأدلة وبراهين على كلامه هاذا تارة يتهم حزب ألله أنه يخزن السيارات المفخخة بالضاحية الجنوبية حسنآ هاذا الكلام ولكن أريد التوضيح من وليد جنبلاط بموضوع التفجير ألذي حصل لمروان حمادة لماذا وليد جنبلاط لم بشرح هذه الوقائع بحينها ولماذا تحالف مع حزب ألله المنغمس بالمشروع السوري الأيرانينريد التوضيح على هذه النقاط لأنه من غير المعقول لحليف سوريا وأيران من عقدين من الزمن فجأة يتحول ألى أكبر بوق معادي لهما وهنا الأستغراب بكل ما يقوله زعيم الحزب التقدمي الأشتراكي لأنه بالماضي كان أكبر الحلفاء الأستتراتجيين مع سوريا وأيران وحزب ألله والأن حزب الله بات هوى من يعد السيارات المفخخة ويقتل كل الموالين للسلطة وهاذا العجب والأستغراب أما هذه الكاميرا وهاذا المدرج أريد أن أذكر وليد جنبلاط كيف كانت مدفعية الحزب التقدمي وتحديدآ هيثم الجردي الملقب بأبو الشهيد كان يسيطر على المطار ليس بحضوره بل بالتهديد بالقصف المدفعي وكم مرة ومرات تم قصف المطار من قبل أبو الشهيد وأقفل المطار بالكامل أمام المسافرين المغادرين والقادمين لكي يتحول هؤلاء ألى مطار دمشق نريد التفسير على هذه النقاط وانا من وجهة نظري لا أصور حزب الله من الملائكة ولكن على الأقل حزب الله لديه مشاكل كبيرة مع العالم الغربي ودولة الكيان الصهيوني ومشاكله تلك أكبر من تصريحات وليد جنبلاط وهواجسهولكن بكل الأحوال أود القول أن هذا الهجوم على حزب الله وأتهامه بأمور لم يعودنا حزب الله على أرتكابها أصبحت تلك التصريحات موجهة من جهات يعرفها وليد جنبلاط جيدآ ولهاذا أقول أنى جنبلاط رجل وسياسي وقائد غير موزون .

Mr Nicola
Lebanese -

As long as we have Mr Nicola and his master General Aown in the parliament there is no hope for Lebanon. I just hope that this crazy general won''t be the president of Lebanon because that will be the end

الحزب السرطاني
F@di -

في كل مرة يطل وليد جنبلاط ويفضح هذا الحزب السرطاني يظهر بعض من هؤلاء المعلقين ليذكرونا بالماضي السحيق الذي نسيه اللبنانيون منذ فنرة طويلة جدا. الحرب اللبنانية أنتهت وسلّم الحزب الاشتراكي سلاحه الى الدولة ولم يعد هناك سلاح إلا بيد هذا الحزب السرطاني الذي غطاه وليد جنبلاط ظنا منه انه فعلا سلاح مقاومة، ولكن بعد إغتيال الرئيس الحريري وبدء العمل بالمحكمة الدولية كشف هذا الحزب السرطاني عن وجهه الحقيقي فسحب نوابه من الحكومة بعد ان كانت بنظر نبيه بري حكومة مقاومة وفي ليلة وضحاها اصبحت حكومة عميلة وتم وضع الخطوط الحمراء على الجيش اللبناني في حربه ضد شاكر العبسي الارهابي في نهر البارد، وبدء بمد خطوط هاتفه الخاص لإقامة الدويلة السرطانية داخل الكيان اللبناني بالإضافة الى مربعاته الامنية التي يمنع الجيش من دخولها. يمكنكم ان تكونوا عملاء لهذا الحزب السرطاني ولكنكم لن تستطيعوا حجب الحقيقة الواضحة وضوح الشمس بأن لهذا الحزب السرطاني نيات مبيتة ليس اقلها تدمير الدولة اللبنانية

جنبلاط رجل بائس
جواد -

هذا الرجل يكشف كل يوم عن شيطانه الأمريكي الكامن في اصلابه لم يبق من الرجال إلا هو ليشكك في نزاهة المقاومة الباسلة ليذهب بعيدا مع جعجع عن وطننا العربي

lebanese cancer
ali -

yes hizbullah is the lebanese cancer.since this hizab came to life lebanon is dead and gone.

دولة حزب لله
samia -

لدى حزب لله مقومات اقوى من الدولة اللبنانية عسكريا واقتصادية وخدماتيا نطلب من نقابة العمال الذي تدعو الى الاضراب في 7 ايار ضد غلاء المعيشة ان يتظاهروا ضد دولة حزب لله للمطالبة بحقوقهم لانها الدولة الاقوى على الارض

كاميرات
XERXES -

أعتقد أن هذه الأتهامات هدفها الرد على اتهامات سابقة من حزب الله ضد جنبلاط و 14 آذار.كيف يحق مثلا حزب الله أتهام الأخرين بالتسلح ونصرالله يجاهربه يوميا.كيف يتهم جعجع وجنبلاط بالتعامل مع أسرائيل ويفاوض بالوقت نفسه لأطلاق مساجينه من أسرائيل.كيف يدعي حزب الله أن جنبلاط يريد التقسيم والضاحية وبعلبك ومناطق أخرى خارجة عن القانون الشرعي.ناهيك عن أحتجاز عناصر من قوى الأمن وسياسيين دوليين. كيف الكلام عن التعامل مع الغرب ,وسوريا وخاصة أيران الآمر الناهي لهم.لم لايحق لجنبلاط وغيره الخوف من الأغتيال ويحق لحزب الله الخوف منه.لماذا الأجراءات الأحترازية لدى 14 آذار خيانة وعمالة ولحزب الله مقاومة وممانعة.لماذا الأمتعاض من عرض لوحة للقواتاللبنانية في الأشرفية سلخ الفريق الآخر فيما صور الخميني العملاقة تستقبلك لدى دخولك من المطار الى بيروت. فليصارحنا حزب اللهبما يريد فلربما كنا موافقين.

الفتنه اشد من القتل
بجاد النجدي -

كلام باطل يراد به فتنه.

سيبقي حزب الله
هادي -

سنبقى الاقوى .

لن نخضع
sami atwi -

لن نخضع ولن نترك السلاح وسنبقى الاقوى

كفى حزب الله !!!
حسن عزالدين -

عندما إقترحت الحكومة الحالية وضع كاميرات مراقبه في وسط المدينة لظبط الأمن والسيارات المفخخةأقام حزب الله القيامة ولم يقعدها, قائلاً: أين خصوصيات الناس,حرمة الناس؟؟؟ !!!! لبنان لأهله وليس لإيران وسوريا,أما لأصحاب التعليقات التحريضية فكفى تهويلاً, تخطينا الحرب الأهلية,نريد وطناً موحداً و حراً

الفتنة قادمة نعل ...
عبد اللطيف -

العالم كله ينتظر انفجار الفتنة القادمة لا محالة. فلا نختبإ تحت عناوين إسرائيل و إيران و أمريكا و سوريا وأوروبا و ...لا جزر القمر

رقم 10 فادي
هادي -

الى المدعو فادي من نهاريا...اذا كانت المقاومه سرطان و يجب قلعها فعملاء لحد هم خونه و كان يجب تصفيتهم و ليس التعامل معهم بشكل حضاري....

العد الصادق
هادي -

إن كل هذه الفقاعات الإعلامية والأفلام الخيالية والإتهامات الجنونية، لن تزيل حالة الإحباط عن اتباع المشروع الأمريكي المتعثر، ولكن بشكل أكثر تأكيدا لن تمنعنا من الإستمرار في نهج الدفاع عن وطننا ضد عدو واضح يتهددنا ويقيم المناورات الدائمة على حدودنا, ومن الإستعداد الدائم لدرء أي عدوان محتمل".

سوف نفضحكم
درزي -

Thursday, May 1, 2008صفقة أسلحة وأجهزة مراقبة وتننصت بين ميليشيا سعد الحريري والموساد علمت فيلكا إسرائيل من مصادر مطلعة بأن صفقة لمبادلة معلومات عن حزب الله اللبناني بأسلحة متطورة وإجهزة إتصال وأخرى للرصد والتعقب قد أبرمها رجل أعمال بريطاني سنكشف إسمه وصورة عن جوازسفره في الأيام المقبلة مع تيار الحريري بشخص مسؤولي الأمن فيه نادر الحريري ووسام الحسن ، وقد تمت الصفقة بوساطة رجل الأعمال البريطاني الذي يعمل بالشراكة مع الموساد في تجارة الأسلحة والمعلومات . وهو كان قد زار بيروت عدة مرات كما زار نادر الحريري ووسام الحسن تل أبيب عدة مرات عن طريق عمان . علما بأن مجموعة أمنية إسرائيلية قامت بتدريب رجال سعد الحريري على إستعمال تلك الأجهزة وشاركت في تركيبها في مقرهم الرئيسي بجوار تلفزيون المستقبل وفي منطقة الأشرفية حيث مقر وسام الحسن

......
كريم -

لن تسقط الراية ولن نترك السلاح لبيك يا نصرالله