أخبار

صحيفة ايرانية تحمل خاتمي بسبب تصريحاته

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران : حملت صحيفة ايرانية محافظة الاثنين على الرئيس الايراني السابق، الاصلاحي محمد خاتمي الذي اتهم السلطات الايرانية "بتصدير" العنف الى بلدان اخرى.وفي خطاب القاه الاسبوع الماضي امام طلاب قال خاتمي "ما الذي قصده الامام (روح الله الخميني، مؤسس الجمهورية الاسلامية) بتصدير الثورة؟ هل نحمل السلاح ونتسبب في انفجارات في بلدان اخرى؟ هل نشكل مجموعات للقيام بعمليات تخريب في بلدان اخرى؟".

وكتبت صحيفة كيهان "لا بد من محاسبة خاتمي على تصريحاته غير الوطنية" التي "لا ينجم عنها سوى تلطيخ سمعة الجمهورية الاسلامية وتأكيد اتهامات لا اساس لها يطلقها الاسكتبار العالمي" في اشارة الى الولايات المتحدة.واتهمت وزارة الخارجية الاميركية الاسبوع الماضي طهران بانها "العراب الاكثر نشاطا للارهاب" لا سيما في لبنان والعراق وافغانستان والاراضي الفلسطينية. لكن الجمهورية الاسلامية نفت تلك الاتهامات.

من جانبه وصف موقع "تبنك" المحافظ تصريحات خاتمي بانها "خطأ". واعلن خاتمي في خطابه انه يريد التحذير من "تشويه افكار الامام الخميني".وقال ان "الامام كان يعارض بشدة" اعمال الارهاب ويدعو في المقابل الى "نموذج يقوم على وضع اقتصادي جيد واحترام البشر ومجتمع يتجه الى الرخاء وتحسين ظروف الجميع".واضاف ان "اقامة نموذج سيء يسمح للاعداء بالتركيز على الجوانب السلبية في البلاد هي اكبر خيانة للاسلام والثورة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف