أخبار

كوشنير: عرض الحوافز على إيران ليس فرصة أخيرة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: رفض وزير الدبلوماسية الفرنسية برنار كوشنير اليوم الثلاثاء اعتبار عرض الحوافز الذي قررت الدول الست تقديمه لإيران على أنه عرض الفرصة الأخيرة. وقال، في مؤتمر صحفي، "لا أقول انه بعد هذا العرض ستكون الحرب، ولكن سيكون رفضه مؤسفا لأنه محفز"، على حد تعبيره.

ولم يكشف كوشنير مضمون العرض الذي توافق عليه مع نظراءه من الدول الست (الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا)، يوم الجمعة الماضي في لندن، وقال "لا أكشف عن مضمون العرض لأنه على الإيرانيين أن يستلموا الرسالة التي تتضمن العرض أولا، وسيتم ذلك خلال الأيام المقبلة"، ورجح أن يقوم الممثل الأعلى للسياسة الخارجية الأوروبية خافيير سولانا بنقل العرض إلى الإيرانيين.

ووصف وزير الخارجية المقترحات التي يتضمنها العرض الجديد بـ"المحددة جدا"، و"المحفزة"، وقال "لا أحد يعرف إن كان سيصدر قرار عقوبات رابع من مجلس الأمن، ولا أتمنى ذلك"، مشددا على أهمية أن يوافق الإيرانيون الذي يضمن لهم حقهم في الطاقة النووية السلمية، وفق ما أوضح.

ورأى كوشنير أن العقوبات المفروضة على طهران "ساهمت بتقدم الأمور وخاصة لدى الشعب الإيراني"، وأعرب عن "أمله" بأن يتم نشر وتوزيع مضمون عرض الحوافز الجديد في طهران ليتمكن الإيرانيون من فهم وجهة نظر الغرب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف