أخبار

المغرب يعلق بث نشرة اخبارية لقناة الجزيرة من الرباط

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: اعلنت قناة "الجزيرة" التلفزيونية الاخبارية الفضائية ان السلطات المغربية قررت منع بث النشرة الاخبارية حول المغرب من الرباط، بينما اوضحت السلطات المغربية ان المنع موقت في انتظار تسوية وضع القناة القانوني.

وقال مسؤول في قسم التحرير في الجزيرة في الدوحة "ابلغ مكتبنا في الرباط بانه ممنوع عليه، اعتبارا من اليوم، بث" نشرة اخبار المغرب التي يتم اعدادها في العاصمة المغربية.واشار المسؤول رافضا الكشف عن هويته ان اي تفسير لم يعط لهذا التدبير.

وفي الرباط، اعلن مصدر رسمي انه "تم تعليق لا منع" بث النشرة المغربية، في انتظار ان تنهي قناة الجزيرة المعاملات اللازمة ليصبح وضعها قانونيا في المغرب.وقال وزير الاعلام المغربي خالد ناصري "التعليق هو لاسباب تقنية، وعلى الجزيرة ان تسوي وضعها القانوني والتقني مع الهيئة العليا للاعلام المرئي".واكد ان "مكتب التلفزيون في الرباط سيبقى مفتوحا وسيواصل الصحافيون فيه عملهم بحرية".

وقال مصدر قريب من الهيئة العليا للاعلام المرئي لفرانس برس "منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2006، تمنح الهيئة تراخيص موقتة لمدة ثلاثة اشهر لقناة الجزيرة لبث النشرة المغربية، والجزيرة تماطل في تسوية وضعها القانوني كاملا"، مشيرا الى ان هذه التسوية تتطلب التزام "دفتر شروط وقوانين".واوضح المصدر ان "بث النشرة سيعود من دون اي مشكلة فور تسوية وضع القناة قانونيا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مغاربيةو ليست مغربية
خالد -

نشرة الجزيرة من الرباط هي نشرة مغاربية, نسبة لدول المغرب العربي, (ليبيا, تونس, الجزائر, المغرب, و موريتانيا), وليست مغربية, اختارث قناة الجزيرة المملكة المغربية لتبث منها نشرتها المغاربية, لانهاالدولة الوحيدة التي لم تغلق فيها ماكتبها في السابق, و اليوم اثبت المغاربة انهم ليسوا افضل من جيرانهم.

عقده التفوق !!
وسام محمد -

سياق الخبر يدل على أن على قناه الجزيره لم تتحقق من أسباب المنع .. ونشر الموضوع ( كخبر عاجل ) يدل على أن هناك إفتعال متعمد من القناه المذكوره لتمثيل دور الضحيه ، ومن المؤسف أن يتحول هدف أى قناه وخاصه إخباريه مرموقه مثل الجزيره الى ( الإثاره أو ما يسمى بالفرقعات الإعلاميه ) هنا تنشأ عقده مرضيه إعلاميه إسمها ( عقده التفوق المزمن .. ) وأول ضحايا هذه الحاله هى الحقيقه !!