أخبار

لبنان فوق صفيح ساخن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اشتباكات متنقّلة أعادت إلى اللبنانيين ذكرى الحرب الأهليّة
المعارضة اللبنانيّة تلوّح بتحويل الإضراب إلى عصيان مدني
حزب الله: أبواب جهنم ستفتح على حكومة السنيورة

"إيلاف" من بيروت، الوكالات: تحول إضراب الاتحاد العمّالي العام في لبنان المدعوم من المعارضة إلى اشتباكات مسلحة تنقلت بين منطقة وأخرى وتدخّل الجيش لضبطها. وشل الإضراب طوعًا أو قسرًا بيروت، وجعل من أحيائها مسرحًا لأحداث أعادت إلى أذهان اللبنانيين مشاهد مريرة لحرب أهليّة كان من المفترض أنها أصبحت جزءًا من الماضي.ففي الشارع، كانت الاشتباكات التي دارت بين مناصرين للمعارضة التي دعمت الإضراب ومناصرين للموالاة التي تتهم الطرف الآخر باستخدام التحرك العمالي لتحسين موقعه، سيدة الموقف. أما عبر وسائل الإعلام، فإن تراشق الاتهامات بين الفريقين أخذ حيزًا واسعًا من معركة اليوم. وأكد مصدر حكوميّ ان حزب الله ارسل عشرات المسلحين الى منطقة الاعتصام في وسط بيروت بعد الظهر الاربعاء متهما الحزب بالتحضير "لعصيان مسلح من اجل الاستيلاء على السلطة"،فيما أكد مصدر معارض أن الاضراب وما يرافقه من قطع طرق سيستمر ويتحول الى "عصيان مدني" حتى تتراجع الحكومة عن القرارات الاخيرة التي اتخذتها وتعتبرها المعارضة مساسا بأمن حزب الله.

وصفه بأنه يختطف المطار ويبتز الدولة بدعم خارجيّ
المفتي قباني: أهل السنة ضاقوا ذرعًا بتجاوزات حزب الله

وفي خطاب وصف بأنّه الأقسى يصدر عن دار الفتوى، اتهم مفتي الجمهورية اللبنانية للطائفة السنية الشيخ محمد رشيد قباني الاربعاء حزب الله "بمحاولة الهيمنة على لبنان بدعم خارجي تحت غطاء المقاومة"، داعيا قادة الحزب الى "سحب المسلحين من شوارع بيروت". وقال قباني في كلمة متلفزة وجهها الى اللبنانيين "لبنان يتعرض لمحاولة هيمنة حزب الله بدعم خارجي وتحت غطاء المقاومة".(التفاصيل)

حزب الله... الآتي أعظم
وكان مصدر في حزب الله اعتبر في اول تعليقات الحزب على أحداث اليوم لوكالة انباء "فارس" الإيرانية أن "الآتي اعظم، وستفتح ابواب جهنم على حكومة فؤاد السنيورة العميلة". ولفت المصدر ان الشلل الذي اصاب البلد من شماله الى جنوبه دليل ساطع على ان هذه الحكومة سقطت شرعيتها الشعبية، وما عليها سوى الرحيل.

مراسل إيلاف في بيروت، تجوّل في شوراع المدينة فكانت مشاهدات يوم الإضراب المشتعل:

السؤال عن الهوية يستعيد وهجه في بيروت
مشاهدات يوم الإضراب المشتعل

واللافت انّ حركةتراشق الاتهامات بين الفريقين (المعارضة والموالاة) في لبنان، جاءت على لسان مصادرفضّلت "عدم الكشف عن هويتها" لوكالة فرانس برس. فالمصدر الحكوميّ أوضح للوكالة "وصلتنا معلومات متطابقة عن وصول عشرات المسلحين في فانات (شاحنات صغيرة) تواكبها دراجات نارية الى منطقة الاعتصام" التي نصبت فيها المعارضة خيمها منذ اكثر من 150 يوما بمحاذاة السرايا الحكومي، مشيرا الى احتمال "وجود نية لدى حزب الله لتوسيع انتشاره المسلح لاستخدامه في خطوات لاحقة في الساعات المقبلة"، معتبرا ان "ما يجري ليس عصيانا مدنيا هو عصيان مسلح يقوده حزب الله للاستيلاء على السلطة". أما المصدر المعارض، فقال إنّ "الاضراب الجاري بكل ما فيه سيستمر وهو مثل العصيان المدني وذلك حتى تتراجع الحكومة عن قراراتها الاخيرة". وقي ما يلي أبرز التصريحات المحليّة التي شهدها لبنان اليوم:

الإضراب العمالي في لبنان: سجالات محليّة

وفي ما يلي أبرز ما جاء من مواقف وتصريحات محليّة:

جعجع بعد لقائه السنيورة: نستطيع فتح طريق المطار
"14 آذار": لن نقف مكتوفي الأيدي أمام انقلاب حزب الله الموحى من ايران
غصن: هل تكفي الـ900 الف ليرة السنيورة؟
فرنسوا باسيل: نأسف لتسييس الاضراب والمصارف ستلتزم زيادة الأجور
فارس سعيد: نتخوف من وجود قرار "بالاستحكام بالمطار تمهيدًا لاسقاطه"
نبيل نقولا: الحكومة متواطئة تخضع لأوامر خارجية لأخذ البلد الى الفتنة
فادي عبود: المصانع غير معنية بإضراب الاتحاد العمالي العام
طراد حمادة: الحكومة لم تصدق مرة واحدة مع الشعب والحساب بدأ اليوم
مروان حمادة: الاضراب محصور بحزب الله ونحن الأقوياء لن نقبل بالفتنة
علوش :"حزب الله" "يستعرض عضلاته ليرينا السيناريو الممكن حدوثه"
مخزومي :على الحكومة استدراك "القرارات المتهورة واللامسؤولة"
عبد الأمير نجدي :نتمنى أن تعود الحكومة لرشدها وتنظر في مطالب العمال
حسن السبع :تظاهرة الاتحاد العمالي العام لم تحصل على إذن رسمي
فتفت: "حزب الله" يتصرف كميليشيا ويزج طائفته في أتون لا مصلحة لها فيه
وهاب :حكومة السنيورة "علقت مشنقتها بيدها عبر خطواتها الأخيرة"
سمير فرنجية: العماد عون "تبخّر" والمنطقة التي يدّعي تمثيلها لم تُضرِب
نقولا : المعركة ليست سياسية إنما إقتصادية فـ"الفقر يطال الجميع"
حركة التوحيد الاسلامي": اعتبار شبكة الاتصالات تعدٍ هو لمصلحة اسرائيل
"الشيوعي" نبه من مخاطر التوتر السياسي والأمني وسياسة التجويع
النائب علم الدين :قرارات الحكومة الأخيرة جريئة
نجاح واكيم : على المعارضة تشكيل جبهة وطنية لتغيير شكل الصراع مع السلطة
خريس : قرار تعليق التظاهرة دليل على وعي الإتحاد العمالي
زهرا : تظاهرات اليوم سياسية وليست مطلبية وشروطها غير منطقية
الياس عطاالله: "حزب الله" يتخلى عن صفة المقاومة لصالح التنظيم المسلح
شهيب: هدف التظاهرات السيطرة على مطار لبنان وجعله مطار نصر الله
حوري دعا العماد عون إلى الإستقالة من "التيار الوطني الحر" والنيابة
جعجع: "حزب الله" ذهب الى ثورة بالعنف والنار وتحول الى "جيش مهدي" ثان
نبيل دو فريج حذر من إقفال المطار "لأنه سيتسبب بإراقة الدماء"
محمد قباني: مطار القليعات مجهز ويمكن اعتماده كمطار دولي عند الحاجة
الغاء رحلات طيران الشرق الاوسط من مطار بيروت حتى ظهر الغد
سليمان فرنجية: الإضراب مستمر وغدا يوم تصعيد آخر بحال بقاء الحكومة على موقفها

(التفاصيل)

وعلى خلفية التصعيد والاشتباكات التي وقعت في بيروت، صدر العديد من ردود الفعل العربيّة والأجنبية.

ردود فعل عربيّة ودولية

*مصر تؤكد مجددا دعمها لحكومة السنيورة وتحمل ضمنا المعارضة مسؤولية التصعيد
*إيران تؤكد عدم تدخلها بالشؤون الداخلية للبنان
*عمرو موسى : لا بد من الوصول الى ضوء في نهاية نفق الخلافات في لبنان
*قطر تعرب عن قلقها تجاه تطورات الاحداث في لبنان
(التفاصيل)

اشتباكات متنقلة في الأحياء
وبعد ان بدأت الاشتباكات في محلة كورنيش المزرعة ما استدعى تدخل الجيش، انتقلت المواجهات الى محلة رأس النبع حيث استعملت الأسلحة الخفيفة والقنابل الصوتية بين مناصرين للموالاة والمعارضة. وانتقلت الاشتباكات الى محيط الجامعة العربية حيث سمع دوي كثيف لإطلاق النار. ففي مناطق رأس النبع والنويري والبسطة، دارت اشتباكات بين أنصار لحزب الله وحركة أمل (معارضة) من جهة ومؤيدين لتيار المستقبل وبعض أنصار الحزب التقدمي الاشتراكي (موالاة) استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة وبعض قذائف الـ"أر بي جي" كما أفاد شهود عيان، فيماسعى الجيش للانتشار بين الطرفين للحؤول دون تفاقم الوضع.

اسلحة رشاشة استخدمت أثناء الاشتباكات التي شهدتها أحياء بيروت

كما شهدت محلّة كورنيش المزرعة عدة مواجهات بالحجارة بين الطرفين تدخلت القوى الأمنية لضبطها مطلقة النيران في الهواء.كما نقلت وسائل الاعلام أن منطقة الطيونة تشهد عمليات إطلاق نار. وقطعمتظاهرون منذ الساعات الأولى من صباح الأربعاء طريق مطار بيروت وطرقا أخرى في العاصمة بيروت وحولها، وذلك بإضرام النار في سيارات قديمة وفي إطارات السيارات لمنع المركبات من المرور. وانضمت منطقة "كورنيش المزرعة" إلى بقية المناطق المقفلة بالاطارات المشتعلة.وشهدت منطقة شرق بيروت حركة سير خفيفة جدًا منذ فجر اليوم. كما تم قطع جسر "الرينغ" بمكعبات إسمنتية وحرق إطارات في منطقة "بشارة الخوري" كما شهدت مناطق بلونة وجعيتا إقفالاً تمامًا، وتم اقفال طريق برج أبي حيدر وشارع الجزائر والاستقلال - محطة الضناويكما اقفلجسر سليم سلام ومستديرتي السفارة الكويتية وشاتيلا بالاطارات.

رشاشات وغيرها من الأسلحة استخدمت خلال الاشتباكات في أحياء بيروت اليوم. رويترز

أما مناطق عاليه وعكار والضنية فتشهد حركة طبيعية ولم تلتزم بالاضراب. وتم قطع طريق المصنع - ضهر البيدر بالاطارات ايضًا. كما توقفتالحركة الملاحية الجوية بالكامل وألغت شركات الطيران المدني جميع رحلاتها لهذا اليوموقال مسؤولونإن 32 رحلة من المطار المدني الوحيد للبنان وإليه تأجلت أو ألغيت. ومن المقرر ان ينضم موظفو المطار الى الاضراب من الساعة6:00 لغاية الساعة12.00 بتوقيت غرينتش.

... وطلقات ناريّة في الهواء. رويترز

سقوط جرحى

وفيما لم تتوفر معلومات من مصادر مستقلة عن وقوع إصابات تنقل بعض محطات التلفزة صورًا حية لأشخاص مصابين ببعض الجروح من دون أن تحدد هويتهم.وتقوم القوى الامنية المنتشرة في مختلف أنحاء بيروت بإرشاد قلة من المواطنين تتنقل لتجنب المناطق الساخنة.

وذكرت بعض وسائل الاعلام المحلية وقوع اشتباكات في محلة كورنيش المزرعة بعد إلقاء قنبلة صوتية على المتظاهرين ما ادى الى اصابة عدد من الاشخاص وقد عمل الجيش على تطويق الحادث . كما وقع اشكال اخر في المنطقة نفسها بين مناصرين للسلطة متظاهرين ما استدعى تدخل الجيش واطلاق النار بالهواء لتفريق الطرفين. وذكر تلفزيون "العربية" أن شخصًا أصيب في الإشكال بين مناصري "المستقبل" والمتظاهرين في منطقة كورنيش المزرعة.

الدفاع المدني يعالج مصورًا صحافيّاً تعرّض للضرب على يد متظاهرين. رويترز.

يذكر أن عددا من الصحافيين أصيبوا خلال المواجهات بينهم مصوران من جريدة "البلد" ومراسلة لتلفزيون الـ"OTV" ومراسل لقناة المنار.وذكرت مصادر امنية انه تم العثور على قنبلة موضوعة قرب مكتب لـ"التيار الوطني الحر" التابع للنائب ميشال عون في ضبية، ويعمل الجيش على تفكيكها". كما تم العثورعلى قنبلة يدوية معدة للتفجير في محلة باب التبانة في طرابلس بين منطقتي "جبل محسن" و"التبانة" وتعمل فرق الهندسة في الجيش على نقل العبوة الى مكان آمن.

ويأتي التحرك الذي دعت المعارضة وفي مقدمها حزب الله إلى المشاركة فيه على خلفية أزمة سياسية حادة بين المعارضة المتمثلة بالأقلية النيابية والموالاة الممثلة بالأكثرية النيابية، اشتدت إثر قرارات اتخذتها الحكومة الثلاثاء واعتبرها حزب الله تمس بأمنه. وكانت الحكومة قررت احالة قضية شبكة اتصالات الحزب الهاتفية ومراقبته مطار بيروت الدولي امام القضاء المختص باعتبارهما "اعتداء على سيادة الدولة"، واعادة قائد جهاز امن المطار العميد وفيق شقير الذي تعتبره الاكثرية مقربا من حزب الله، الى ملاك الجيش، كما قررت رفع الحد الأدنى للأجور من 200 دولار إلى 330 دولارًا في الشهر. ويطالب الاتحاد برفع الحد الأدنى للأجور إلى 600 دولار شهريًا.

ومباراة لكرة القدم تتوسط الطريق المقطوع والذي يؤدي الى المطار. رويترز

الاتحاد العمالي يعلّق التظاهرة
من جهته قرر الإتحاد العمالي العام إلغاء التظاهرة التي كان قد دعا إليها بسبب الظروف الأمنية وقرر الإستعاضة منها بتنظيم اعتصامات عند التقاطعات الرئيسة. وأكد رئيس "الاتحاد العمالي العام" غسان غصن أن "التظاهرة اليوم لم تلغَ بل عُلِّقت"، وقال "ما جرى اليوم هو منع للتحرك ومحاولة للتصدي له من قبل أزلام السلطة"، معتبرا أن "كان يجب على القوى الأمنية أن تؤمن سلامة التحرك، ومن واجبها فتح الطرقات وتسيير التظاهرة".

الحركة العمالية في لبنان منقسمة بين الاتحاد العمالي الذي تدعمه المعارضة وهيئة الانقاذ النقابية التي تضم تشكيلات نقابية تعارض مواقفه.

وقبل اعلان غصن اكد بطرس سعادة امين العلاقات الخارجية في الاتحاد أن التظاهرة "علقت لتعذر وصول المشاركين" مضيفا "سيجتمع الاتحاد لاحقا لتحديد موعد اخر" من دون إعطاء تفاصيل اضافية. وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان الاتحاد العمالي العام قرر "إلغاء التظاهرة التي كانت مقررة اليوم نظرا الى الظروف الامنية". والتجمع في البربير اقتصر على وجود عشرات الاشخاص فقط بعد مرور ساعة كاملة على الموعد المقرر للانطلاق الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي. وكان الاتحاد العمالي رفض قرار الحكومة برفع الحد الادنى للاجور من 300 الف ليرة لبنانية (200 دولار اميركي تقريبا) الى 500 الف (330 دولارا) واعطاء علاوات على الرواتب وتقديم مساعدات لطلاب القطاع العام معتبرا ذلك غير كاف.

زيادة في اسعار المحروقات
واعلنت الحكومة رفع سعر صفيحة البنزين خال من الرصاص 98 اوكتان و95 اوكتان 400 ليرة لبنانية، وسعر صفيحة الكاز 700 ليرة لبنانية، وسعر صفيحة المازوت 900 ليرة لبنانية، والديزل اويل للمركبات الآلية 800 ليرة لبنانية، وطن الفيول اويل (1% كبريت) 9 دولارات اميركية، وطن الفيول اويل للعموم 4 دولارات اميركية، وسعر قارورة الغاز زنة 10 كلغ 200 وزنة 12,5 كلغ 300 ليرة لبنانية.

النيران تلتهم سيارة مركونة الى جانب الطريق في شوارع المدينة. رويترز

وكان حزب الله قد دعا الثلاثاء جميع اللبنانيين إلى المشاركة في الإضراب، كما دعا ميشيل عون زعيم تكتل التغيير والإصلاح العمال وأرباب العمل معًا إلى الإضراب احتجاجًا على سياسات الحكومة الاقتصادية. ومن ناحية أخرى، أعلن حزب الله الثلاثاء ايضًا أن أمينه العام حسن نصر الله سيعقد مؤتمرًا صحافيًا الخميس للرد على القرارات الحكومية المتعلقة بشبكة الاتصالات التي يملكها الحزب وإقالة مدير الأمن في مطار بيروت. وكان مجلس الوزراء اللبناني قد قرر في اجتماع مطول امتد للساعات الأولى من صباح الثلاثاء إعفاء الجنرال وفيق شقير من مهامه كمدير الأمن في مطار بيروت على خلفية اتهامات لحزب الله بوضع كاميرات مراقبة في المطار وإقامة شبكة اتصالات خاصة به في لبنان.

تجاذبات سياسية نرجيلة على الطريق العام المؤدي الى مطار بيروت الدولي بعد قطعه بالسواتر الترابيّة. رويترز

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا ليس اضراب
سعد لبنان -

هذا ليس اضرابا لتحقيق مصالح العمال وتحسين اوضاعهم وانما لهيمنة حزب الله على الدولة وتنفيذ مشروع ولاية الفقيه واتباع لبنان بايران وضرب المحكمة الدولية لترتع الجريمة في المربعات الإلهية.

خبر عاجل
نجاد -

الشعب السوري يموت من جوع قتلى وجرحى على ادوار الافران

نكتة على الصبح
نورا -

كلامك نكتة يا "سعد لبنان " لا اعرف على اي كوكب تعيش .لكن يبدو من اسمك الى اي غسيل دماغ انت خاضع.على كل لا يبدو انك معني بمعاناة الشعب لانك تقبض من سعدك ..ولهذا انت سعيد بهذا السعد .اما نحن من لا نسعد بسعدك ولا بامواله لنا حناجر لنطالب بحقوقنا.يلا انا نازلة على الاضراب .ولعيونك يا سعد لبنان رح اصرخ صرخة عني وصرخة عنك لعلك تستيقظ .

الله على حزب الله
لبنانية -

هذا إنقلاب على النظام اللبناني بغطاء إضراب عمالي فإذا نجح الإنقلاب اليوم أعلن حسن نصر الله دولة حزب الله الشيعية الصفوية الإيرانية على التراب اللبناني العربي. وسيكون الظلام الجاهلي ضد التنوع والإنفتاح وقبول الآخر في لبنان، ونرى بأن حزب الله قد طغى وتكبر، ولكن من صميم القلب نقول الله عليكم الله عليكم الله عليكم ويقدر عليكم يا حزب الله.

اللبنانية الايرانية
سارسي -

نعم فالنرحب جميعاَ ببلدنا لبنان بحلته الجديدة و تحت اسم جديد: الجمهورية اللبنانية الايرانية.أجهزة استخباراتية، شبكة اتصالات سرية، كاميرات تجسس، فالحمدلله أن الأجهزة كلها يستخدمها حزب الله لتحرير لبنان من العدوان الأكره على قلبه: الحرية و الديموقراطية.أخيراَ أود من جميع الحكومات أن تغير الجغرافيا العالمية ليتلاءم مع نظرية حزب الله للجغرافيا الا و هي: ما بعد بعد حيفا = لبنان

ما زا اقول
The Witness -

شبكة اتصالات خاصة بحزب اللة جيش خاص ميزانية خاصة(الممول معروف)مربعات امنية مثلثات الهية مازا بقى للبنان الحبيب و كل هزا باسم المقاومة (مقاومة بناء الدولة)

الحقيقة
زين -

الحقيقة بكل بساط ليس مطالب معيشية وليس مقاومة اسرائيلية انما حرب طائفية حقيقية سنية شيعية والشاطر يكسب المعركة هذه هي الحقيقة

حكومة عميلة
هشـــام ألمانيا -

يجب اسقاط حكومة السنيورة الغير شرعية وغير ميثاقية.

allah save lebanon
dr.ali -

allah with lebanon.hizballah ,syria and iranout from our lovely contry.

بلد فاشل
سوري -

الحرب الاهلية اللبنانية تندلع من جديد، الشعب اللبناني لايتعلم من دروس الماضي، هذا البلد فاشل بكل معنى الكلمة. نبتسم بافتخار ونحن نرى سوريا تتمتع بالامن والاستقرار بينما الغير يتخبط بالفوضى.

تعودنا
صادق -

من زمان، من أسهل الأمور أن يوصف كل تحرك أو وقوف بوجه المخططات الإسرائيلية والأميركية بأنه ضد مصلحة لبنان ولمصلحة قوى خارجية وقد خبرنا ذلك منذ عهد الإستقلال ثم شهدناه كتغطية لضرب المقاومة الفلسطينة ونشهده اليوم في لبنان وفلسطين والعراق.

ألولاء للبنان فقط
Akram Sowan -

أن حزب ألله هو فرقه من الحرس الثوري الأيراني بثوب فئه لبنانيه , لا ننسى أيضا ان هناك حوالي خمسة ألاف ايراني من حراس الثوره موجودون في لبنان , وغدا ينالون الجنسيه اللبنانيه ومن هنا يبتدأ ألتوطين للأيرانيين وليس للفلسطينيين

البطيخة
Lebanese -

يا إخوتي، يلي بيكبر البطيخة.. لا يقوى على حملها!! ولو كان للمسمى إتحاد عمالي رغبة حقيقية بالتغيير لكان عمل على فتح أبواب مجلس النواب المغلقة قسرا ولكان قبل بالقليل الآن مقدمة للمطالبة بالمزيد في ما بعد...وسؤال : لهشام المانيا، هل تعلم عن ماذا تتحدث ؟

hayyyyyyyyya
maz -

مسلحين قرب بيت الكتائب في الصيفي ولكن لم يحصل اي اطلاق للنار .مسلحون من تيار المستقبل بنتشرون في مناطق عديدة في بيروت.عناصر من تيار المستقبل ينتشرون على اسطح البنايات في طريق الجديدة ويحملون مناظير وقناصات

لبنان
ريتا -

لبنان كان و سيبقى بلدالسلام والحريات ولن يقوى عليه احد فوجوده ازلي

الغاء المظاهرة
سعد لبنان -

الغاء المظاهرة الفاشلة من الاساس هو تحصيل حاصل وجاء ليؤكد ما قلته ان ما يحصل تحت شعار مطالب عمال ية لتحسين اوضاعهم ما هو إلا قناع مكشوف لهيمنة حزب الله على البلد وتخريبة والسيطرة على قراره. وكم تمنيت لو ان نورا استعملت حنجرتها ولكن ما نراه انها استعملت يدها في اشعال الحرائق وقطع الطرقات والاعتداء على المواطنين والممتلكات.

إضراب مسيس
rami -

إضراب مسيس بإمتياز ولو إن ما يسمى المعارضة ليس لها ممصلحة في ذلك لعملت على إفشاله ويكفي إصدار فتوى

يا حرام
لبناني فقط -

اريد ان اعلق على سعد لبنان وعلى نورا, اعتقد انكم لا تعيشون للبنان واحد موحد بل تعيشون لزعمائكم مع العلم انهم من يخربون البلد. اتمنى ان تخلغوا الغشاء عن اعينكم وتروا ولو لمرة واحدة الحقيقة علكم تتعلمونز مع العلم انكم لن تتعلموا فأنتم كما كنتم "جماعة بالروح بالدم" كم اتمنى ان تفدوا لبناننا بهذا وتتوقفون عن ترداد شعارات ليس لها الا هدف واحد هو ان تبقوا دائما اتباع هؤلاء العماء من الطرفين.

نكتة غضن
د.طارق البكري -

هل سمعتم آخر نكتة:(أكد رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن .. أن ما جرى اليوم هو منع للتحرك ومحاولة للتصدي له من قبل أزلام السلطة". يعني ياشباب. تيار المستقبل طلع قطع طريق المطار.. وجاب سيارات وحرقها .. وسكر الطرقات.. والله ما كنت عارف أنو شباب المستقبل صاروا بهالقوة؟؟

لماذا الخلاف
abojamel -

من سخريات القدر ان تعيش الامه على هامش الحياه هل نحن بخير هل الامور على مايرام الم يحن الوقت لنحكم العقل في كل امورنا لماذا التشبث بالمواقف ان لوي الازرعه غير مجديه خاصه في هذه المرحله فياايهااللبنانيون اجلسووتفاهموعلى كل الامور بدون تشنج ولاانفعال وليكن العقل المحرك الرئسي لكل التصرفات ومن المخجل ان ينطلق السيدجنبلاط بهذا التوجه انا اعرف مطار بيروت والمناطق المحيطه به واعتقد انه من الغباء ان يقدم حزب كحزب الله على وضع كامرات مكشوفه بهذا الشكل ونقول انه يتجسس اليس عيبا واليس عيبا ان تتفقد الحدود السوريه اللبنانيه السفيره الامريكيه وبصفتها ماذا اهي القيمه على سلامه البلد ام انهامكلفه لتوحي ان امريكا موجوده عيب والف عيب

نهاية الموالاة
علي محمد -

السنيورة ينبش قبره بيده في افعاله الاخيره و هو يعلم ان حزب الله يستطيع ازالته كلمح البصر هو و ازلامه ... قوة حزب الله اقوى من الجيش الكارتوني اللي هو متمسك به !

shi bi da77ik?
elaphomane -

;نبتسم بافتخار ونحن نرى سوريا تتمتع بالامن والاستقرار بينما الغير يتخبط بالفوضى

كونوا لبنانين
مخلص -

كونوا لبنانين لا موالاة و لا معارضه كونوا احرارا و لا تكونوا عبدة اشخاص كما هو ظاهر اجعلوا قراركم لبنانيا لا شرقيا ولا غربيا ولا ترموا فشلكم على الاخرين لتستحقوا هدا البلد

حق التظاهر في سورية
جورج شماس -

وسائل الاعلام السورية وجدت فرصة للتهجم على الحكومة اللبنانية واظهرت احقية الاضراب بسبب الغلاء في لبنان بينما في سورية الغلاء ارتفع الى اعلى مستوى له والطوابير على الافران لشراء الخبز تنتظر ساعات وازمة المحروقات في اوجها .. وطبعا ممنوع الاضراب او الاعتصام كما هو في لبنان .. وصفحات الجرايد السورية تتزين برسائل التاييد للحكومة السورية الرشيدة التي تهتم بالمواطن السوري .

طريق مطار بيروت
dr bassam al khouri -

طريق مطار بيروت هل سيغلق لسنوات قادمة مثل الاعتصام ..????..هذا ما أتوقعه ...!!!! لأنه أغلقوه بمتاريس ترابية عبر 7 سيارات شحن ...غدا سيكون حاسم بفتح المطار أم لا ....

الى الجار
lebanese -

عزيزي الجار، الفاشل هو أنت! لأنكم لحد الآن لم تفهما أنكم مهما افتعلتم الحرائق والحروب والتخريب فإنكم لن تعودوا لتحكموا..

لبناني للعضم
لبناني -

و الان فلتعلن الحرب الاهلية من جديد و لنذبح بعضنا بعضا و بعد عدة سنوات سنعود لنركع تحت اقدام الاسد ليعود بجيشه الى بيروت و يبقي جزمته فوق رقابنا لاننا شعب لبناني اوباش لا نفهم غير بالجزمة..ولك تفو علينا تفو علينا تفو علينا و تفو على لبنان من شماله الى جنوبه..

حضارة
s a g -

هذه حضارة حزب الله + تيار ألاوطني

ميليشيا ام مقاومة?
Abu Noora -

طوق حزب الله لبنان برقابة امنية عسكرية لا سابق لها، وهو قادر على الاستقصاء والاستعلام والرقابة بشكل هائل، وامام هذه القدرة التي لا تمتلكها دول بأجهزتها وادارتها، فان السؤال الذي يطرح اين وقف حزب الله من التفجيرات والاغتيالات التي حدثت في لبنان طيلة السنوات الثلاثة الماضية، ومن غير حزب الله يملك اجهزة استقصاء تعلم بعودة النواب الى لبنان باسماء مستعارة ويتم اغتيالهم في اليوم التالي.ان حزب الله هوميليشيا يحاول الاستيلاء على الدولة اللبنانية تحت ستار المقاومة، فلم يعد ينفع التغني بالمقاومة لتكون حصان طروادة للانقضاض على مقومات الدولة اللبنانية. فاللبنانيون شبعوا وسئموا من التبريرات والتهديدات من هنا وهناك بعدم المس بما يسمى بالمقاومة.ان تاريخ اللبنانيين ليس بحاجة الى من يهطل عليهم بمظلات ايرانية ليعلمهم دروسا في الوطنية والنضال. لبنان عريق بانجازات ابنائه، في كل اصقاع الارض، والعمالة تأتي من قبل من يتلقى المال والسلاح لتخريب بلاده تارة باسم العروبة وطورا باسم الدين. ومن يدعون انهم اسياد المقاومة هم اسياد الأكاذيب بشهادة عالية، من وعدهم الكاذب الى دجلهم الماكر.

يهنيك يا سوري... يا
حسين -

رد على "سوري"يهنيك حبيبي بالأمن والاستقرار بعد 30 ألف قتيل بحماة على يد النظام الشريف النظيف الديمقراطي المتنوع الذي لا يعرف الفرق بين علوي وغير علوي، والذي شاركت أنت في انتخابه مش غصباً عن راسك.يهنيك حبيبي، الله لا يغير عليك، ان شاء الله بيظل هالرئيس اللي مش مجرم أبداً ومش ديكتاتكوري أبداً فوق راسكن، وان شاء الله بيضل حاكمكن هيك وما تحس أبداً إنك مدعوس من أتفه رجل مخابرات.

الباروده موجهه لوين
حسون المسكون -

لا يمكن لأي من الداعرين السياسيين القول الآن ان السلاح غير موجه للداخل فاذلال الوطن و اهانه المواطنين من أصحاب الرأي المخالف غير الداعي للأضراب ما هو الا ترهيب و الايحاء اما باتخاذ مواقف معينه او المطارده من العسكر الشتامين الدراجين المدنيين بلباسهن فقط و المدربين عسكريا لأقفال المطار و فتحه بعد الخطبه الميمونه و المنتظره ع بكره للآيحاء للشعب اللبناني و الدوله الضعيفه و المهانه - اقلتم رجلي بالمطار فسكرته ....؟؟؟ هل الولاء للوطن او للطائفه - نرفض تعيين شيعي لأمن المطار وما معني (اعتبر مصدر في "حزب الله" لصحيفة اوان الكويتية أن إقالة قائد جهاز الأمن في مطار بيروت الدولي المقرب من الحزب العميد وفيق شقير هي "استهداف للطائفة الشيعية في المؤسسات العسكرية والأمنية".) هل ولاء العسكر للجيش ام للطائفه و قائد الطائفه ان بلبنان او للولي الفقيه بايران ..... ما هذا يا (رجال لبنان ) وين الجيش الموحد غير الطائفي وين العرب وقت محنه لبنان - وين فرنسا الباحثه عن الدوله ابان خطف مسؤلها - وين الشرعيه الدوليه الصامته صمت تآمري - أفعال صبيانيه تسكير المطار لكن يااللي امرو بها مانهن صبيه **و تعليقا علي ( رئيس المجلس ) المرؤوس من المعارضه و الموظف لديها الذي قال"خربوها الشباب" نقول ما هذا ((يا رجــــــــــــل......)) ننتظر مجددا رد فعل السيادي للدوله اللبنانيه ردا علي أفعال الحزب الالهي و تـــهـــديــدات الــشـيـاطــين بــجــهـــنم جــهــنــتم الـــكـــن يــا شــيـــاطـــــين

جهنم و بئس المصير
شيطان لبنان -

نطلب الحمايه من الحزب الايراني المتوعد لنا بجهنم نطالب الشرعيه الدوليه بالحمايه - احراق لبنان يتم كرمي لظابط و كاميرات مراقبه ** من رصد رفيق الحريري و راقب تحركاته و انه لم يغادر نرجو فتح التحقيق عن الضباط الشيعه السابقين المسؤلين عن امن المطار و هل لهم علاقه بالاغتيالات

ذكرتمونا باسرائيل
ابو عوينات -

ضرب و اغلاق المطار نهيب بالجيش الرد بكل قوه علي الاعتداءات علي سياده لبنان من اعداء لبنان بالداخل ها دولا مانن لبنانيين

S O S
لبناني -

نطلب حمايه المواطنون اللبنانييون و لبنان من الطابور الخامس الايراني

تنسيق عسكري
لبناني -

الادعاءات انها اضرابات عماليه ** طريق التنسيق و الطابع الاستعراضي ينبئ بانها استعراضات ( خائبه ) من الحزب و دولته الماللك للشاحنات كنا نأمل حمايه عنصر حزب الله المغدور بسوريا بدلا من الاستعراض علي اللبنانيون العزل و الحكومه المسكينه

لبنان لن يكون شيعيا
احوازي -

يا مريدي جهنم لبنان ما نو حمهوريه شيعيه فتشوا عن حقوق الأقليات بايران

الي ايران
؟؟ -

وين حقوق الاهوازيين وين الجزر الاماراتيه الحريه للشعب الأهوازي

لبنان السلام
عباس -

يعني مش عارف شو بدي قول عن اللبنانين لأني بخجل قول انا لبناني والأحسن ياخدوها لها الهوية لأنو بدون يعيشونا بمزارع ----- ونحنا مش هيك ان كان من كل الرؤوساء بدي قلن انو انتو ---- وبوجهة دعوة للشباب اللى من عمري وقلن صدقوني انتو اللى خسرانين مش ابن السنيورة ولا بري ولا جعجع ولا نصرالله ولا عون نحنا يا شباب وبقلن كيف بغربتنا برا بلدنا لأنو عم يهربونا ليعمل كل واحد مزرعتة الخاصة ز وبتأسف على هالكلام .

الفعل والقول
جمال -

يقوم النظام السوري بخطوات مدروسة متتالية لتفجير الوضع في لبنان مع اقتراب انعقاد المحكمة الدولية. وكان سبق أن ألمح هذا النظام بذلك وهاهو يفعل الآن.

لبنان في قلبنا
هدى -

احذروا ايها اللبنانيون من الايرانيين فهم خطر عليكم سيفعلوا بكم مثل ما فعلوا بالعراق

الله يخلصنا منن
mohammad -

يعني شو هالشعب الهمجي وبقلولك بدن مطالب اي مطالب هاي بكفي كذب باسم مقاومة اسرائيل

اضراب عمالي لضابط
مقاوم حبيس تحت الطاو -

الاضراب العمالي هدفه غير المعلن هو تجرؤ السنيوره و عزل ضابط امن المطار و غصن ما هو الا قائد قطيع لا يعلم ما هي وجهته اين كانت مصالح العمال وقت حرب تموز مشعل الحرب بلبنان يبكي علي اقتصاد لبنان بعد خراب لبنان ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل حرب تموز اضافت للعمال ام سبب مباشر للأزمه الحاليه التي تحاسب عنها الحكومه ... يا عمال لبنان المزعومين و يا سيد غصن حاسبو ياللي عم بيخربها و نطلب تذكير العمال بتكلفه الحرب لكي لا ننسي كفي ايران كفي حزب ايران كفي للناعقون خرابا

خربها
هادي -

كم تكلفت حرب تموز من سدد الفاتوره

حزب الله الارهابي
هنادي -

انشالله ابواب جهنم بتفتح عليكم يا حزب الارهابي الله ينتقم منكم ومن امثالكم يارب شو اخدنا من حسن نصرالله وجماعته سوا الخراب والدمار والتهديد والوعيد بس باذن الله قربة نهايتكم يا حزب الارهابي انتو.. مبين عليكم يا مقاومة الخراب انتو محتفظين بسلاحكم حتي توجهو على الشعب اللبناني بين مخططك يا نصرالله يا خراب بيوت العامرة انت ...اليهود والصهاينة احسن منك بتعرف ليش لان اليهودي والصهيوني ما بفكر بنفس تفكيرك ولا بفكر يقتل شعبه او يخرب بلده او يدمر بلده وشعبه شفة كيف اليهودي والصهيوني احسن منك لازم تغير اسمك لان حرام هيدا الاسم فيك وهيدا الكلام قليل عليك لازمك اكتر من هيك بس فتشت في القاموس عن كليمات تليق فيك ما لقيت احسن من هيك كلام على قدك وشكرا ارجو النشر

مقتطفات ايرانيه
مهداوي -

انقل لكم بعض تصريحات السيد احمدي نجاد من دون تعقيب --"الامام (المهدي) يدير العالم ونحن نرى يده المدبرة في شؤون البلاد كافة".-- والمح احمدي نجاد ان عودة الامام الغائب قريبة بقوله ان على الحكومة "تسوية مشاكل ايران الداخلية في اسرع وقت اذ ان الوقت يداهمنا". واضاف "حان الوقت لكي ننهض بواجباتنا العالمية (...) ايران ستكون محور قيادة (العالم) ان شاء الله"--اعتبر رجل الدين المحافظ حجة الاسلام علي اصغري عضو كتلة حزب الله في البرلمان انه "من الافضل لاحمدي نجاد الاهتمام بمشاكل المجتمع مثل التضخم (..)-- وكان احمدي نجاد اكد بعيد انتخابه عام 2005 ان "المؤمنين بالتعاليم الالهية للفكر الاسلامي يفعلون كل ما بوسعهم للتعجيل بعودة ظهور" المهدي المنتظر. ولم يكف منذ ذلك الحين عن الرجوع الى الامام الغائب وحتى على منصة الامم المتحدة بل انه اكد انه في خلال هذه المناسبة في خريف 2005 شعر بهالة من النور تحيط به متحدثا طويلا عن عودة المهدي المنتظر. وعندها ثار رجل دين ايراني كبير هو اية الله الاصلاحي يوسف سعاني على "اللجوء المتزايد الى الخرافات" في نقد مبطن للرئيس.

حرب أهلية جديدة
فاتن سلامة -

مجتمع طائفي متخلف بامتياز، فماذا نتوقع؟ حرب أهلية أخرى وبلد مدمر.

to hill hizboulla!
dr.ali -

how wants hisboullah regim in lebanon? hill an loubnan ya bachar assad

غربان حزب الله
نايف -

غربان حزب الله لا تدخل فى مكان الا وحل الخراب و نهايتهم قريبه وسهله

لعنة
F@di -

كما يبدو المشهد اصبح واضحا الحزب ...... ضد الجيش والشعب اللبناني لعنة لبنان هي هذا الحزب وزعيمه الذي كما ذكر في الكتب السماوية انه ...... الذي ستكون على يديه وبسببه ستجري انهر الدماء

املأ الفراغات
جورج جبور -

شيعة... ايران... صفوي... علوي... سوري... محكمة... نصرالله... السنيورة... المطار... طابور خامس... دواليب... الجيش... العماد... البلاد... العباد... الاولاد... راحت علينا...

قطاع الطرق
علي مغني -

حزبالله تخطى الحدود و على الشيعة ان يوقفوه قبل ان يجرهم الى البلاء مجددا. لقد وعي العراقيون هذا و اخذوا بطرد الايرانيين من شوارعهم. متى يعي الشيعة؟

ابحث عن ايران
معاذ البغدادي -

كلما حصل توتر في المنطقة او تدهور امني فاننا ندرك تماماً ان وراء هذا الامر ايران .. فمنذ قيام الثورة الايرانية اعلنت صراحة اهدافها في تصدير هذه الثورة الى خارج حدود ايران .. وها هو نتائج تصدير هذه الثورة .. ولعل الغريب في الامر ان بعض الشيعة يعبترون ان ولائهم لايران هو اهم من ولائهم لاوطانهم التي شربوا مائها وكبروا من خيراتها .. فاذا كانت ايران تلعب على الوتر الطائفي من اجل تحقيق مصالحها فان على الشيعة العقلاء وهم الغالبية ان يتنبهوا الى ذلك ..

!!!!
Lubnani -

الله يخلصنا من نصرالله ومن حزب .... الذي خرب لبنان. آمين

يجب احتلال الضاحيه
مغترب -

لقد اعلن رئيس الاتحاد العمالي ولم يتراجع عن قرار الاضراب رغم تلبية الحكومه مطالب الزياده على الاجور رغم الظروف الصعبه التي يمربها لبنان بسبب الجهله الذين يعطلون البلد والذين هم اليوم يعتدون على بيروت ويقطعون الطرقات ويغلقون طريق المطار ليوقف صاحب الوجه ..... وصاحب طلة .... نصرالله ليوقف عبيده .... ويرحل من الضاحيه لتعيش بيروت بامان من عبيده ومن جهلهم

عون غصن الفرق !؟
ع غ ن -

ما الفرق بين غسان غصن ( ) و عون ( ع )الاجابه : لا يوجد فرق ما الفرق بين ( ن ) و ( ن ) نبيه و نصرالله الا جابه : لا يوجد كلاهما copy ما الفرق بين سوريا و ايران الاجابه : لا يوجد ما الفرق بين لبنان و اسرائيل الاجابه : لا يوجد كلاهما يحاربهم حزب الله

الله يرحمنا
صحيح -

نفس الرائحة التى فى لبنان نشمها فى مصر! نفس المصدر! الذين يريدون جنازة ليشبعون لطما و يتخفون وراء الدين لاجل القتل و النهب و السفك و الارهاب و الدمار و قلق راحة الناس و اثارة الفتن! فعلا يا له من تدين! اعتقد ان الله سلام و محبة و تعايش و ليس الدين الذى من الله يدعو ابدا الى القتل و العنف و البلبلة! ايران و افغانستان و سوريا! ثلاثى الشر الحالى فى العالم! حزب الله هو نفسه جماعة الاخوان هو نفسه حركة حماس هو تنظيم القاعدة و بقية الجبهة! نفس ما يحدث فى مصر! اللهم ارحمنا جميعا و ارحم لبنان و مصر و ارحم الكل من شر القلة! و املنا فى الرئيس مبارك كبير بالنسبة لمصر انه سيحكم قبضة الحكومة على مثيرى الفتن و لن تهادن معهم و انه سوف يلغى الزيادة فى الرواتب مقابل تراجع الاسعار مثلما كانت على ان يزيدها قريبا ليس 30% بل فقط 10% و نعتقد فعلا ان حزب الله يريد الاستيلاء على الحكم بايعاز من ايران و سوريا فى ظل عرقلة انتخاب الرئيس اللبنانى الجديد! كل ما يحدث واضح للعالم كله! حتى يصرفون النظر عن قضية الحريرى و اسلحة ايران النووية ووقتها ستدخل امريكا لبنان لتصير مثل العراق و هكذا فى كل البلاد العربية!

مقاضاه الاتحاد
ناصر -

يرجي ممن تضرر من الاعتصامات مقاضاه الاتحاد العمالي العام و الرجوع عليه بقيمه التعويضات بما لحق من اضرار و بخاصه انهم لم يحصلوا علي تصاريح للمظاهره و اثار الاضراب علي عاتقهم

الى يا اولاد الفقيه
ماجد ضاهر -

حياكم الله ونصركم وادام عزكم غمرتوتنا بترابكم المستورد بأكياس اقليمية عززتمونا بسواد دخانكم الحالك كفانا الله غزكم ونصركم وابعد عنا وعنكم كوب البؤس وظلام القلوب. هل سمعتم بشى اسمه الشمس تطلعوا ولو مرة الى فوق ستشاهدونها يا فتوة الله وظل نصره المبين.

ترسيم دويلة الحزب
sahar -

ليس اضرابا للاتحاد العمالي ،انما ترسيم لحدود دويلة حزب الله واحكام سيطرته على المطار........تنفيذا للمشروع الايراني.........

The end of hizballah
Lebanese -

This is the end of the terrorist group hizballah

نهاية العملاء
amadi -

الايرانيون واللبنانيين الموالين لهم من جماعة نصرالله يعتقدون ان هدَه افصل فرصة لتنفيدَ مخططاتهم التخريبية في لبنان بسبب انشغال الامريكيين بالانتخابات المقبلة, ما يسمى حزب الله يحفر قبره بيده ,فكلما زاد تخريبه ادى دَلك لتقوية عزيمة اللبنانيين الاحرار والعالم معهم على تحرير هدَا البلد الجميل من هدَه العصابة والقضاء عليها نهائيا,صدق من قال انهم جيش المهدي بنسخته اللبنانية.

النصر للمعارضة لأن
lieye -

هذه المواجهات هي زوبعة وستنتهي بانتهاء الموالاة وخلال فترة قصيرة ، هي مواجهة بين اباضايات وقبيضات الموالاة وعقيدة المعارضة فكما رأينا كيف اليوم انهارت مراكز المستقبل والتقدمي بسبب فانشاء الله سنرى غداً سقوط لبنان للمعارضة بسبب عقيدتهم للبنان ولن يصح إلا الصحيح.غداً المواجهة بين الحق والباطل وأن الباطل كان زهوقا.

اتجاه المعاكس
محتار -

اللبنانيون يتقاتلون على باب المطار وهناك عدد من الجرحى والسوريون يتقاتلون على باب الفرن وهناك عدد من القتلى والجرحى الاول يركض خلف السيادة ليفقد الخبز والاخير يركض خلف الخبز ليفقد السيادة

اين انتم
ايمن -

ما فعلوه رجال حركه المحرومين امل بكم اليوم بدايه وهزت عصا الى من عصا نحن هزمنا اسرائيل فكيف ..... في لبنان .. ويراه الخاطئين والعملاء

البلاء
ثروه -

لعنة الله على اسرائيل وعلى ايران وكل من يمشي بركبهما ولعن الله صاحب الفتنه

الفتنة نائمة لعن الل
احد ما -

تيار المستقبل وحلفائها ويريدون من الناس تصديقها،وهم يستخدمون سياسة ضربني وبكى وسبقني واشتكى،حيث انهم في كل مناسبة للمعارضة يخربوا اللعب،مرة يضربوا المتظاهرين وهم في طريق عودتهم الى بيوتهم ويدعون ان الطرف الاخر هو الذي بدأ العدوان،ومرة يصعدوا فوق السطوح بقناصاتهم لضرب المتظاهرين اصحاب المطالب المشروعه والمحقة وهنالك فريق اخر منهم يقوم باعداد التقارير واتهام المعارضة على انها هي التي تضرب الرصاص على المارة وعلى السكان الامنين،وفوق كل هذا يخرج علينا مفتي الجمهورية لكي يشحذ الهمم ويطلب من الشعب العربي لانقاذ سنة لبنان من اعتدائه الشيعة وهذه الخطوة لها تنائج وخيمة اذا ما تطورت الامور، وكان المفروض منه ان يستخدم الكواليس لاخماد هكذا فتنة لااشعالها امام كامرات التلفزيون،كل هذا لان تيار المستقبل يؤمن في مبدا اما انا اقود السفينة وعلى طريقتي الخاصة او لتغرق في عرض البحر مادام ان لي هنالك حلفاء بحجم امريكا.

الوطن
محمودالحافظ -

اللهم امنا في اوطانناانك على كل شئ قدير....

hizeb
lebanon -

this the begining of the end to ...wait and you will see yr end on the hand of people lebanese

عقد نقص
عربي -

لم نسمع ان في سوريا اي أزمة للخبز و ما نعرفه ان لبنان يشحد مواده الغذائية من سوريا فاذا أقفلت سوريا الباب هلك اللبنانيين من الجوع, فمعروف ان سوريا نعطي لبنان و الاردن القمح فما هذه الافتراءات, فكفى عقد نقص فحل مشاكلكم لا يكون بشتم الذي يزودكم بالكهرباء و النفط و القمح...! و لكن صحيح اذا أكرمت اللئيم تمردا

المعركــــــــــة
لبناني حر -

المعركة بين الاشراف من يريدون سيادة لبنان الحقيقية و بين من هم عبيدا , بين من لا يرضون بالمال الحرام و بين من ملؤوا جيوبهم من اموال الجياع و اليتامى و الثكالا, بين من يؤمن بالنور و بين من اتخذ الطلام مأوى له....ان المعركة بين الاحرار و العبيد...انها بين المعارضة الشريفة و اتباع الحكومة ا , و ان للخونة يوم قريب

والله ماينساهل لبنان
صباح / البحرين -

يؤسفنا حقا مايجري بالبنان هذا البلد الجميل والذي حوله الجبناء الى ساحة تجارب خشيه على اوطانهم مثل سوريا وايران ، ولكن اين اللبناني الشريف الذي يحب وطنه ولايركع للايرانيين والسوريين والاسرائيليين لانهم جميعا سرطان زرع في لبنان ويعمل تجاربه الشيطانيه فيه ولقى من يستقبله بالورود مثل حزب الله الذي لاننكر جميعا انه قام بدفاع عن لبنان وله فضل بعد الله على الشعب ولكن حزب الله لو يحب لبنان ويريد مواصلة الدفاع عنه يجب عليه دخل جيشه وعناصره العسكريه الى منظومة الجيش اللبناني لكي يسكت اي حاقد على لبنان ويتهمه بانه عميل للحرس الارهابي الايراني وعليه تقبل الديموقرطيه اللبنانيه ويقبل بالاكثريه النيابيه ونتمنى على لبنان ايام سعيدة انشاء الله.

لى اللبناني للعضم
غادة -

كرمال الله قللي إنت لبناني ولا متلبنن حرام عليك لو كنت لبناني ما كان طلع من تمك هلحكي بس طريقة حكيكإنك شايف لبنان علخريطة ولبنان متبرأ من أشكالك لي تابعة علعمياني لحزب الله لي خرب البلد من وقت ظهر علأرض في الله ورح يجي يوم ويرجع لبنان لي حبيناه وعرفناه .أنا سورية بس عندي دم لأن خلقانة بهلبد...

الست غـــــــــــادة
لبناني للعضم -

من حكياتك مبينه انك من جماعة البيك موقظ الفتن و ضارب السلم الاهلي و يبدو انك منك عايشي بلبنان و ما بتعرفي وين الـــ42 مليار دولار راحوا بس الله كبير....و حسن الكلام ما قل و دل

نصر الله
عربى محب للبنان -

حان وقت الفناء، على من تعولون ؟ ايران المنبوذة من العالم؟ ام سوريا اجبن نظام على الارض؟ حلقت الطارات الاسرايلية فوق رأسه فماذا فعل؟، حان وقت الفناء ايها الطابور الخامس الذى يستتر تحت لواء المقاومة كمن ينطق بالحق ويريد به باطل، سقط القناع وقرأت فاتحتكم وستعلمون اى منقلب ستنقلبون، هانت هانت هانت

حزب الله وجه ايران
سامي من الجنوب -

الاسرائيليين اغلقو مطار بيروت في عام 2006 و اليوم حزب الله! حزب الله هو وجه ايران في لبنان! وايران وأسرائيل هما عملة واحدة ذو وجهان!!!

بدء الطلاق
نزار -

حزب الله، يجب ان يختارو! هل هم عرب أم فرس؟ هل هم لبنانيين ام ايرانيين؟ الاقنعه قد سقطت. واذا قرر حزب الله ان يرفض لبنان الحر والمستقل وذات سيادة، فهذا بدء الطلاق بينهم وبين بقية لبنان.

#73
Danie -

If you were Lebanese you will not accept what hesballah is doing in Lebanon.Not one single person will allow a party to take control of his country or close the airport. Enough being blind and lying to yoursef. Wake up!

حان وقت التنفيذ
عبد الإله -

بعد الجزر الإماراتية و بعد جنوب العراق و بعد غزة ..حان دور لبنان . المخطط واضح و التنفيذ بعد انتهاء مؤتمر القمة العربي و قبل انتهاء المشروع النووي و في غفلة الأزمات العالمية ...و بأيدي جزء من الشعب العربي ......إنها الفتنة و ستنرى قريبا صور النساء الباكيات على الشاشات هن امهات بعض من يلعب الآن بالإطارات أو بالكرة أو بالرصاص على الطريق........التسونامي الأخضر يبتلع خير أمة أخرجت للناس

رد على نورا رقم 3
Salah -

انو حزب الله ووئام وهاب وغيرون مش عم يقبضوا من إيران؟؟ يا حرام وين عايشة، الظاهر غسيل الدماغ ماشي عندكون يا أشرف القوم

الى صاحب التعليق 21
ناصر -

لا تصاب بالغرور مثل رئيس حزب ايران فى لبنان لانكم حفنة واقلية فى محيط عربى اسلامى ولن تنفعكم ايران الفارسية

الشاي والماء ل 14اذا
الشيخ هايل -

الى نجادانت تقول الشعب السوري يموت من الجوع انتو الذي تموتوا من الغيظ السنيوره ابتاعك ليش ما تحاكموه يبع الماء الى قبرص ومنها بارسل الى اسرائيل انتم متامرين شوتريد ماما امريكا تنفذون عيب وقت المعارك بتموز والبلد تحرق على بكرة ابيها وفتفت صاحبك يضيف شاي لليهود في مرجعيون وجعجع بالمانية والحريري بروسيا هذه حكومه يا نجاد ويا لبنانيه با الله عليكم الايحق للمعارضه القضاء على 14 متامر اذهبو في قطار ماما اسرائيل الى ----التاريخ عاشت المقاومه وعاش كل حر ومرحب با الاخت نوراااااااااا

من هو حسن نصر الله
عربى -

السلام عليكمحسن نصر عنصر فى الحرس الثورى الايرانى ينفد سياسات اسياده الفرس بالتعاون مع برى لم يعد يهمنا امره ولن يجد المساندة والتعاطف من العرب والمسلمين ولم نعد نهتم بمؤتمراته الصحفية

حزب الله غريب
مواطن عربي -

كل شئ في لبنان جميل سوى حزب الله

سمير جعجع
مراقب -

حرب اهلية ستندلع؟!! اكيد فسمير جعجع خرج من السجن