أخبار

عون يحمل الحكومة المسؤولية عما يحصل في لبنان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



بيروت: حمل العماد ميشال عون احد اقطاب المعارضة في لبنان الحكومة اللبنانية "كامل المسؤولية" عما يحصل بسبب القرارات "المتسرعة" التي اتخذتها خلال اجتماعها الاخير فجر الثلاثاء الماضي. وقال عون في حديث تلفزيوني مساء الخميس "اضع كامل المسؤولية على الحكومة".

ونفى ان تكون هناك فتنة شيعية سنية وقال "لا اوافق على القول ان الفتنة شيعية سنية، وما يحصل سببه الحكومة في قراراتها المتسرعة". واضاف "لا توجد فتنة شيعية سنية، هناك مشكلة وطنية وادعو الى وقف العمل بكل الاجراءات التي اتخذتها الحكومة والانتقال بعدها الى التفاوض".

واعتبر عون ان الكلام عن الفتنة الشيعية السنية "هو موقف ضعيف جدا هدفه تأليب الرأي العام على المقاومة في بعض الدول الحساسة" من دون ان يشير اليها. ودافع عن موقف حزب الله معتبرا ان القرار المناهض لشبكة الاتصالات التابعة للحزب يعرض "سلامة المقاومة للخطر خصوصا بعدما اصبحت مطاردة من قبل اسرائيل"، ومؤكدا ان "القضية خطيرة وليست بريئة".

وادت المواجهات العسكرية بين انصار للاكثرية واخرين للمعارضة مساء الخميس في بيروت الى سقوط ثلاثة قتلى على الاقل وعشرة جرحى. وكانت الحكومة اللبنانية اعتبرت فجر الثلاثاء الماضي ان شبكة الاتصالات السلكية التابعة لحزب الله "غير شرعية" وطلبت من القوى الامنية ازالتها، كما قامت بتنحية رئيس جهاز امن المطار العميد وفيق شقير من منصبه بسبب ما اعتبرته "تلكؤا" في معالجة مسألة كاميرا نصبت قرب مطار بيروت اتهم حزب الله بوضعها.

وكان نصرالله اعتبر في مؤتمر صحافي الخميس ان الحل للخروج من الازمة في لبنان هو في "الغاء القرارات غير الشرعية للحكومة" في اشارة الى قراراتها الاخيرة باعتبار شبكة الاتصالات السلكية الخاصة بحزب الله "غير شرعية"، ثم في العودة الى طاولة الحوار في اطار مبادرة رئيس المجلس النيابي نبيه بري. ورد زعيم تيار المستقبل سعد الحريري باقتراح حل يقضي بوضع القرارين الحكوميين موضع الخلاف "في عهدة قيادة الجيش" وانتخاب قائد الجيش العماد ميشال سليمان "فورا" رئيسا للجمهورية لقيادة الحوار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جكومه فاسده
كفى -

الفساد، السرقة، تقنين كهرباء، حرق دواليب وقطع طرقات، حكومة غير جامعة في أحلك ايام لبنان، 52 مليار دولار دين معظمه لبنوك يملكها شخصيات حكومية متعاملين سابقين لاحتلال سوري، بقايا ميليشيات تلبس بدلات أمنية، تأمينات معدومة، رواتب تأكلها تكاليف الطعام، لعائلات تعمل بكاملها من أجل البقاء على قيد الحياة بكرامة. أوصاف ملخصة جدا لبلد لا يزال في أتون مؤمرات الجيران ودسائس الاصدقاء. ولكن. ولكن لن تقوى ابواب الجحيم والمافيات عليه لأن لبنان بلد فريد بانسانه.

آخر من يحق له الكلام
F@di -

ان آخر من يحق له الكلام هو هذا الجندي ...الصغير في جيش .... حسن عدو الله وعدو لبنان الاول ....، حسن يطبل وهذا يزمر ان ما يجري هو فتنة بين السنة والشيعة بأمر من ..... حاكم الشام بشار، وكأن هذا الجندي الصغير يعيش في عالم خاص به عالم ..... اعمى بصره ولم ير ماذا يجري في بيروت او انه لا يريد ان يرى عصابات التتار والمغول تستبيح الاحياء الآمنة

الله يحميك
مسيحي لبناني -

عون و نصرالله الامل الوحيد في لبنان قوي قادر على ان يكون له وزن في المنطقة أما شلة الخيانة المتمثلة في 14 آذار فهم من وضعوا لبنان تحت الوصاية السورية و هم من يحاولوا وضعه تحت الوصاية الاسرائيلية فلم يجلبوا على لبنان الاّ الويلات و الآلام و البؤس و الشقاء

النصر للبنان العظيم
ف@دي -

يجب على جنود أولمرت في لبنان و المتمثلين بــ سعد و جنبلاط و جعجع و المحكوم بأمره السنيورة ان يتقوا الله و يتوقفوا عن التفكير بمصالحهم الشخصية عوضا عن مصلحة لبنان, لان التاريخ لن يرحم من ركع لأسرائيل و من تآمر على شعبه في سبيل منصب او حفنة من الدولارات, فنلاحظ دوما ان حماعة 14 آذار يعتدون الخطاب الطائفي التحريضي و يحاولون جر الشارع السني الى خط معاكس للخط الوطني المقاوم الذي عودنا عليه الاخوة السنة دوما....الاّ ان وعي الشارع السني بمخططات اسرائيل و أعوانها فاجأ سعد الحريري و جنبلاط فلم يلقوا التجاوب المطلوب لا بل معظم الشعب اللبناني يساند المقاومة في معركتها ضد الحكومة

عون ***
أبو مصطفى -

إلى متى سيظل يقف في صف الخائنين و يقصم الصف المسيحي ؟؟ هذا ما تفعله الكرسي الموعود بها؟؟؟؟ فأنا أقول لك يا عون سوف تباع كما بعت شعبك و لبنان فإياك أن تنسى ماذا فعل بك السوريون لأنك تريد تحرير لبنان