أخبار

الأسد يرفض قطع العلاقات مع ايران مقابل الجولان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
دمشق: اعلن الرئيس السوري بشار الاسد رفض مطالب اسرائيل بأن تقوم سوريا بقطع علاقاتها مع ايران وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) وحزب الله اللبناني مقابل انسحاب اسرائيل من الجولان السوري المحتل منذ عام 1967 .
واكد الرئيس الاسد في مقابلة مع مجلة (اسبرسو) الايطالية نقلها الموقع الالكتروني السوري "سيريا نيوز" هنا اليوم استعداده للسلام مع اسرائيل في مقابل استعادة الجولان مشددا في الوقت ذاته على انه لن يقبل ضمن أي اتفاق الطلب العقيم المتمثل في قطع العلاقة مع ايران وحماس وحزب الله.
وحول مفاوضات السلام قال الأسد "نحن نبني المقدمات من اجل مفاوضات حقيقية" موضحا ان سوريا بحاجة الى الوجود الأميركي من أجل اطلاقها وانه "بانتظار الرئيس الأميركي الجديد الذي سيحل في البيت الأبيض العام المقبل".
ولفت الى أن "صداقة رئيس الوزراء الايطالي الجديد سيلفيو برلوسكوني مع اسرائيل ليست مشكلة بالنسبة الينا فالمهم أن يكون معنيا بمسيرة السلام".
واشار الى أن سوريا تعاملت في الماضي مع الرئيسين الاميركيين السابقين جيمي كارتر وجورج بوش الأب رغم ارتباطهما الوثيق باسرائيل.
ولفت الى أن "رئيس الحكومة السابق رومانو برودي أحد القادة الأوروبيين الأكثر قربا من سوريا في سعيه الى السلام".
يذكر ان تركيا تقوم بوساطة بين سوريا واسرائيل لاستئناف مفاوضات السلام المتوقفة منذ عام 2000

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عيني
علي سليمان -

يعني سورية مبسوطة وكل النصيريين مبسوطين وعيني هنت

الرب معـــــــــك
عربي -

مع اني لست سوريا الاّ ان محبة الاسد قد دخلت قلبي و قلوب كل العرب الشرفاء لانه الوحيد على الساحة العربية من يدعم المقاومة و الشعب المقاوم ضد المشروع الصهيوني

أحسن الأسد كثيرا ...
عبد الباسط البيك -

أحسن كثيرا الرئيس الأسد بإتخاذ هذا الموقف لأن إسرائيل غير جادة بإعادة الجولان لسورية أصلا. و عرضها الخجول الآن قائم على تكتيك أساسه فصل سورية عن إيران , و قطع العلاقات بين دمشق و حزب الله في لبنان. كثيرون من معارضي النظام بدمشق مستعدون لتجميد خصومتهم مع نظام الرئيس الأسد إذا أثبت أنه قادر على المواجهة و الصمود أمام التهديدات الأمريكية و الإسرائيلية على المنطقة. لا يمكن لسورية الصمود إلا بوجود حليف الى جانبها و لا بأس بإيران إذا عز وجود الأشقاء العرب لخوفهم من عقوبات واشنطن.

من يقول
سامي -

من يقول ان اسرائيل عرضت على سوريا الجولان مقابل قطع العلاقات مع ايران وملحقاتها ؟

7RAM
WA3ED -

YA 7ARAM 3ALLA ALMOQAWAMAH SARAT MILISHIA YA3NI REJ3ET LA ASLAHA ESTAQBALNAHOM FI BIWOTINA FA KHARABOHA 7ADANAHOM QATALOUNA SHOKRAN SYRIA TAQOUL ANAHA SHAQIQAH LE LOBNAN FA TOSA3ED 3ALLA TADMIREH WA DA2IMAN TATAFARAJ 3ALAINA BIKAFI LAZEM HIYA AYDAN TADFA3 THAMAN MESH BAS TATAFAWAD 3ALLA 7ESABNA BADHA BAS TA7MEL SHI3AR ALMOQAWAMAH MEN DOUN AN TAF3AL AW MAJHOUD FALYASQOT ALNIZAM

المواجهه
سالم -

اصلا سوريا غير قادره علي المواجهه حاليا والدعم الايراني لها غير كافي اثناء الحرب

To number 2
Arab -

We know that you are not an Arab , we know that you are an Iranian

أولويات الحكم السوري
عربي حر -

ولاء النصييرين لأسيادهم المجوس الفارسيين مقدم على أي مصلحة وطنية أوعربية وسعادته اليوم مع رئيس قطر على جثث اللبانيين يكشف من يكون

فرق تسد
بركاوي -

ما من شك أن اسرائيل قد تقدم تنازلات في مستوى الجزئيات. فمن مصلحتها أن تستحكم الفرقة بين أقطاب الممانعة في الشرق الأوسط و عندها تحصد اسرائيل الفوز بالكليات.

الارض عرض
عربي احب ارضي -

يا رجل خد ارضك الارض هي العرض وشوفوا بقي من يتخلي عرضة لصالح صديقة يبقي اية..............