أخبار

تشرين: سوريا لا تخاف العقوبات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: اكدت صحيفة حكومية سورية السبت ان سوريا لا تخشى عقوبات قد تفرض عليها بدفع من الولايات المتحدة بسبب ما يجري في لبنان، متهمة الادارة الاميركية بانها "هيأت" لهذه الاحداث واسهمت فيها طوال اكثر من ثلاث سنوات.وكتبت صحيفة تشرين الحكومية ان ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش "قد تفرض عقوبات دولية جديدة على سوريا وحزب الله على خلفية ما جرى ويجري في لبنان من احداث هيأت لها واسهمت فيها الادارة الاميركية طوال اكثر من ثلاث سنوات".

واضافت "لا نشك في قدرة ادارة المحافظين الجدد المتسلطة على القرار الاميركي على استصدار قرار من مجلس الامن الدولي بفرض عقوبات على سوريا" لكن "شعبنا لا تخيفه العقوبات".

واضافت الصحيفة ان "ادارة بوش قادرة على استصدار قرارات ظالمة جديدة ضد سوريا وربما ضد القوى المناهضة للمشروع الاميركي الصهيوني لكنها لا تستطيع رسم خارطة المنطقة العربية".

ورأت ان "السياسة الاميركية خلطة عجيبة من اساطير حكماء صهيون تحاول تمهيد الطريق لشعب الله المختار كي ينعم بما اغتصب واحتل على طريق استعداء سوريا وتشويه صورتها وصورة القوى المقاومة والممانعة لهذا المشروع الاستعماري الاستيطاني".

واكدت ان "حسابات حقل الرئيس بوش وادارته المتصهينة لا تنطبق مع حسابات بيدر شعبنا العربي الذي صمد وسيصمد وستهزم المشروع من جديد مستقبلا كما هزم مشروع الشرق الاوسط الجديد في حرب تموز/يوليو 2006 مهما حشدوا له من وسائل وادوات وقوة ضاربة".

وحملت الولايات المتحدة الجمعة حزب الله وايران وسوريا مسؤولية اعمال العنف التي دفعت لبنان الى حافة حرب اهلية وحذرت من انها ستقوم "بمحاسبتهم".
وقال البيت الابيض ان "الولايات المتحدة تجري مشاورات مع حكومات اخرى في المنطقة ومجلس الامن الدولي حول الاجراءات التي يمكن اتخاذها لمحاسبة المسؤولين عن العنف في بيروت".

وكانت المعارضة اللبنانية بقيادة حزب الله سيطرت عسكريا على القسم الغربي من بيروت غداة تفجر ازمة بينها وبين الاكثرية النيابية ادت الى قطع طرق العاصمة ومطار بيروت وحصدت 18 قتيلا على الاقل منذ الاربعاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كفاكم هرطقة
عراقي مسيحي -

هناك مقالة جميلة قالها نابليون بونابرت أذا أردت أن تكلم لمدة دقيقتين ألمفروض أن تفكر ساعتين عن ماذا تتكلم بألأحرئ يا بشار ألأسد وألأفندي حسن نصرألله دع ألعالم تعيش بسلام أذا لا تستطيع أن تردع عدوك فحاول أن تكون صديق له كفاكم هرطقة وفرز ألعضلات وألبالونات ألهوائية ـ أيلاف شكرآ ودمتم سالمين يارب ميشيل عون هل نسيت ألطائرات ألسيخوي ألسورية عندما قصفت قصر بعبدا وأنت لجأته ألئ ألسفارة ألفرنسية وألله عيب عليك