أخبار

سوريا تتهم السلطة اللبنانية بالاعتداء على مواطنيها العمال في لبنان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: اتهمت دمشق رسمياً السلطة اللبنانية بالاعتداء على العمال السوريين في لبنان، وقالت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم إن "ميليشيات" السلطة قامت بالاعتداء على عمال سوريين مقيمين في لبنان، واستنكرت الوزارة "الأعمال الآثمة"، وطالبت السلطات اللبنانية بـ"التحقيق بهذه الجرائم وجلب المسؤولين عنها للقضاء لتتم معاقبتهم"، كما طالبتها بتوفير الحماية اللازمة للعمال السوريين في لبنان وضمان سلامتهم .

إلى ذلك دان الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية "الاعتداءات" على العمال في لبنان وقال إنها أودت بحياة بعضاً منهم، وطالب السلطات اللبنانية بالتحقيق ومعاقبة الجناة واعتبارها "خرقاً" لاتفاقيات العمل العربية والدولية.

وطالب الاتحاد المنظمات النقابية والهيئات العربية والدولية المعنية بحماية العمال وسلامتهم بـ"إدانة الجرائم التي ترتكب بحقهم والضغط على السلطات اللبنانية المعنية لإجراء التحقيقات في هذه الجرائم وتحمل مسؤولياتها في الحماية لهم ولأسرهم"، وفق بيان.

وكانت وسائل إعلام دمشق قالت إن العمال السوريين في لبنان تعرضوا لاعتداءات وإطلاق نار وضرب بالأسلحة البيضاء، وأن بعضهم قد قتل، واتهمت الحكومة والأحزاب الموالية لها وخاصة أنصار تيار المستقبل وأنصار الحزب التقدمي الاشتراكي بهذه "الاعتداءات"، كما اتهمت بعض عناصر الأمن العام بالمشاركة فيها.

مسؤول سوري يحمّل حكومة السنيورة مسؤولية التصعيد

في غضون ذلك، حمّل سفير سورية الدائم لدى الجامعة العربية يوسف الأحمد حكومة فؤاد السنيورة مسؤولية التصعيد الذي يشهده لبنان حالياً والمواجهات المسلحة بين أنصار المعارضة والموالاة .

وقال الأحمد في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم إن حكومة السنيورة التي وصفها بـ "حكومة اللون الواحد" حين "تجتمع لمدة 11 ساعة وتتخذ قرارات توصل لبنان إلى ما وصل إليه حالياً فهذا يعني أنها فعلت ذلك عامدة متعمدة".

ونفى المسؤول السوري أن تكون بلاده تقف إلى جانب طرف ضد الآخر في لبنان.

واضاف "نحن ومنذ البداية كنا نقول إنه علينا جميعاً كعرب أن نقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وأن نضع على الطاولة كل ما يمكننا من معالجة الأزمة في لبنان، ودعونا أكثر من مرة وفي كل الإجتماعات السابقة الدول العربية إلى الإتفاق على أن طرفاً واحداً في لبنان لا يستطيع أن يحل المشكلة".

وقال الأحمد دعونا أيضاً "كل الأطراف العربية التي لديها صداقات أو تحالفات مع جهات معينة في لبنان أن تعمل مع هذه الجهات للجمع بين المعارضة والموالاة، ولكن مع الأسف الجانب الآخر لم يكن يمارس مثل هذا الضغط".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لكم الله
ابو عمار -

هرب الفقراء من سورية الاسد هربوا من ظلمهم فكان النتجة محسبتهم على ما قام النظام به في لبنان قانون عجيب و غريب فهو مظلوم في الداخل و مظلوم بسبب النظام في الخارج لكم الله يا عمال السوريين في لبنان فقط لكم الله و منهم لله اللذين يظلمونكم . و الاخوة العربية هي اكبر كذبة في التاريخ.

الاعتدائ مرفوض
ابو سمیر -

لكن السوریین اعتدو علی كل شیئ فی لبنان علی الحجر والشجر انھم خربو كل مافی لبنان الجمیل لم یحترم ھذا البلد المضیاف الم یخجلو بعد ما فعلولازالت العمالة السوریا تعمل فی لبنان رغم المراربعد الشب المضیاف یحتضن العمال السوریین دون یكنلھم العدائ نتیجة مافعل نضامھم الا یخجل ھذا النضام والموطنین السوریین منتشرین فی كل بقاع المعمورا الم تبلغ مساحة سوریا اضعاف لبنان المتكون الارض السوریا الخصبا كل خیرات الارض این خیرات ھذھ البلاد حتی ینتشر مواطنیھا فی الكرةالارضیة ویعملون عند الاخرین باجرن بصیط واغلبھمالتجئ الی الدول الاوروبیا مقابل اجرا فقط لیعیشبعد كل جرا لللبنانیین علی ایدی ھذا النضام ودون خجل عمالھم فی لبنان لا اعلم للعمل ام انھمرجال مخابرات یتجسسون علی اللبنانیین الطیبینكما یقول المثل بعد خراب البصرا انھ الشعب السوری المسكین المنتشر فی كل المعمورا اما ھربا من الضلم او من اجل لقمة العیش رغم خیراتبلادھ لا اعتقد مواطن لبنانی عاقل یعتدی علی المواطن السوری دون ان یكون قد تئذا منھ وشكر

معقول
معقول -

هل يعقل ان تظن الحكومة السوريا ان الشعوب العربيةغبية ام انها تستخف بعقل الانسان العربيكل الامور واضحة وضوح الشمس المشاهد العربي لديه عقل وليس غبيا كي يصدق هذا الادعاء

ضربني وبكى
ابو مدحت -

ضربني وبكى سبقني واشتكى ... النظام السوري الذي اوصل الاسلحة والصواريخ التي تقتل اللبنانيين ويؤيد انقلاب حزب الله هو اخر من يتكلم عن مقتل مواطنين سوريين لانه هو سبب كل القتل والدمار في لبنان .

احموا زواركم اولا
جابر حسن معروف -

سيادة الرئيس بشار الاسد ..زواركم والمقيمين على ارض سوريه يتعرضون لانواع الاعتداءات والانتهاكات من عصابات منظمه من الشباب السوري.ولااحد ينقذهم بعد ان يتعرضون لسرقات وتسليب بالقوه...هؤلاء الشباب الضال يلصق بمن سرقوهم تهمة التطاول على الرئيس بغية التخلص من جرائمهم...املي بان تتدخلون لانهاء هكذا حالات.ونحن ندين قتل عمالكم الابرياء في لبنان

!!!!!!!!!!
فيروز -

البنانيون نفسهم لا يسلمون من أنفسهم

كالعادة
F@di -

كما عودنا دائما هذا النظام ببث الكذب والتحريض والتفرقة لما يجري في لبنان، لم يعد خافيا على احد ان الطبخة طبخت في ريف دمشق وعصاباته تنفذ، لم يعتد احدا على اي عامل وجل ما الامر ان مجموعة من هؤلاء المدسوسين من قبل مخابراتهم قاموا بإستفزاز عناصر من قوى 14 اذار بهدف الإعتداء عليهم وتصويرهم انهم ابرياء