أخبار

ثاباتيرو يطلب من تشافيز احترام المؤسسات الاسبانية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: طلب رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس ثاباتيرو الاثنين من الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الذي تعرض من جديد بالنقد للعاهل الاسباني الاحد، احترام المؤسسات الاسبانية. وقال ثاباتيرو الذي استقبل الاثنين في مدريد الرئيس الاكوادوري رافاييل كوريا، ان "العلاقة مع فنزويلا ومع الرئيس تشافيز تقوم على مبدأين: على تشافيز احترام المؤسسات الاسبانية كما تحترم الحكومة الاسبانية الفنزويليين. ويجب ان تقوم علاقة ايجابية" بين البلدين.

وقد وجه تشافيز الاحد انتقادات الى الاتحاد الاوروبي والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل والعاهل الاسباني للمرة الثانية. وذكر تشافيز ب "اصبع الاتهام والغضب الملكي لهؤلاء الملوك الذين يظنون انفسم فوق مستوى البشر ويسري في عروقهم الدم الازرق"، وتساءل "اي دم ازرق؟ انه دم احمر. وهم يقضون حاجتهم مثلنا".

ويواجه الرئيس تشافيز والحكومة الاسبانية ازمة دبلوماسية منذ المشادة مع العاهل الاسباني خوان كارلوس الذي طلب منه ان "يصمت" في 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2007، خلال القمة الايبيرية-الاميركية الاخيرة في تشيلي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليش زعلان يا ثاباتير
عاشق تشافيز -

والله كل كلمة بتقولها يا تشافيز انها صح بصح يا ريتك زعيم لأمريكالعشنا بسلام للأبد

خبل
ناصر/ طالب سعودي -

يا ليت كل رئيس او ملك اذا ما اراد ان يلقى خطبه او نتقد ان لا ينسى ان يتكلم على قدر مكانته ومكانة دولته,, يعني ان يعرف مستواه وان يتحدث على قدر مستواه ولا ياخذه الغرور بنفسه,, تشافيز انسان فاشل سياسيا ويتخذ قرارات راح تورطة وتورط شعب فنزولا معه